الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » السياحة في تركيا: اجمل اماكن سياحية في طرابزون
اماكن سياحية في طرابزون

السياحة في تركيا: اجمل اماكن سياحية في طرابزون

اماكن سياحية في طرابزون

أصبحت اماكن سياحية في طرابزون  أكثر شعبية مقارنة بمناطق الجذب التركية الأخرى في العقد الماضي. على الرغم من أن هذه المنطقة لم تكن مدرجة في برنامج العديد من السياح ، إلا أنه في السنوات الأخيرة ، توافد الكثير من الناس لاكتشافها. تقع طرابزون في شمال شرق تركيا. تنتمي طرابزون إلى منطقة البحر الأسود (كارادينيز) ، وهي منطقة خصبة للغاية بسبب مناخها الخاص. لا تعتبر هذه المنطقة فقط من الأماكن السياحية في تركيا ، ولكنها حققت سجلاً جيدًا جدًا في سوق العقارات. تتكون طرابزون من مدن وقرى صغيرة تنجذب إلى قلب جبال بونتيك. تقع هذه المقاطعة بجوار مركز الشاي التركي في مقاطعة ريزي. للوصول إلى طرابزون ، يكفي أن تأخذ رحلتك الأولى إلى اسطنبول ، ثم تطير إلى طرابزون وتجربة هبوط جميل مع إطلالة على الساحل.

اماكن سياحية في طرابزون
اماكن سياحية في طرابزون

أجمل12 اماكن سياحية في طرابزون

في ما يلي ، تم فحص 12 مكانًا يجب مشاهدته في طرابزون .

شاهد ايضا:

1. اماكن سياحية في طرابزون متحف آيا صوفيا

طرابزون ، التي أسسها مهاجرون يونانيون في أوائل القرن الثامن ، سرعان ما تمكنت من الازدهار كجزء من طريق التجارة . يعد متحف آيا صوفيا أحد اماكن سياحية في طرابزون ، والذي كان يستخدم ككنيسة في العصور القديمة. تم بناء هذا المتحف من قبل الإمبراطور قسطنطين الأول فور وصوله إلى طرابزون من القسطنطينية (اسطنبول الحديثة) في عام 1204. يجذب التصميم المصلوب لهذه الكنيسة عين كل سائح بمساعدة صحن الكنيسة واللوحة المائية على جص الجدار. على طول المدخل الجنوبي ، يوجد نقش يصف قصة حضرة آدم ، مما يدل على تأثير الثقافة الشرقية في ذلك الوقت. على الرغم من تضرر اللوحات الجدارية بشدة ، إلا أنها لا تزال جميلة.

 

2.يعد دير سومولا من أشهر اماكن سياحية في طرابزون

يُعد دير سومولا ، أو دير مريم العذراء ، أحد مناطق الجذب الشهيرة والمعروفة على ساحل البحر الأسود. يعتبر هذا الدير ، الذي يبدو أنه نشأ من قلب الصخور ، من أروع اماكن سياحية في طرابزون. يقع هذا الدير على بعد 70 كيلومترًا جنوب مدينة طرابزون التي يعود تاريخها إلى العصر البيزنطي. استمر في العمل كدير حتى عام 1923 وأغلق في ذلك العام. هذا الدير ، الذي يقع على ارتفاع 1200 متر ، تم إدارته وتدميره وتدميره من قبل إمبراطوريات مختلفة في المنطقة. على الرغم من الأضرار الجسيمة ، توجد لوحات جدارية نابضة بالحياة بشكل لا يصدق داخل الكنيسة الرئيسية. تساعدك الغرف المختلفة ، بما في ذلك غرفة الدراسة والمصليات الصغيرة للمجمع ، على تخيل تقشف الحياة الدينية في القرون الماضية. مما لا شك فيه أن أبرز ما يميز هذا المكان هو المنظر الرائع الذي يشبه جبال الألب ، ولا يمكن لأي شخص أن يفوته.  

3.قصر أتاتورك

يقع هذا القصر على بعد 5 كيلومترات من وسط طرابزون. تم بناء هذا المبنى من قبل مهندس معماري يوناني في عام 1903 بأسلوب مشابه لمباني البحر الأسود في شبه جزيرة القرم. يتكون هذا القصر من ثلاثة طوابق ويقع على تل تلال طرابزون. عندما زار أتاتورك المدينة عام 1937 ، أعطته الأسرة الروسية المقيمة هناك كهدية. تم تحويل هذا القصر ، الذي يعتبر من اماكن سياحية في طرابزون ، إلى متحف جذب العديد من السياح في القرن العشرين بهندسته المعمارية الفريدة وحدائقه الجميلة وديكوره الداخلي الرائع. يبدأ هذا المتحف أعماله من الساعة التاسعة صباحا ويخدم السياح حتى الساعة السابعة مساءا.  

5. اماكن سياحية في طرابزون متحف طرابزون

متحف طرابزون هو قصر من القرن العشرين بتصميم داخلي لافت للنظر. يتم وضع جميع أنواع الذهب والمجوهرات والنباتات والزهور وكذلك عادات أهل طرابزون وبعض العناصر المستخدمة من قبلهم في هذا المتحف الأنثروبولوجي لمعرفة المزيد عن ثقافة ومعرفة سكان هذه المنطقة. يجذب السقف المرسوم لهذا المتحف إلى جانب أعمال من العصرين البيزنطي والهيلينستي قلب كل سائح. يقع هذا المتحف في شارع أوزون في طرابزون ، والذي يرحب بالسياح من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 6:00 مساءً.  

6. قلعة طرابزون

تعتبر الأسوار الدفاعية لمدينة طرابزون ، أو قلعة طرابزون ، أحد اماكن سياحية في طرابزون ، التي خلفتها الحقبة البيزنطية. تقع هذه القلعة العثمانية على تل خارج المدينة على ساحل البحر الأسود. تتكون هذه القلعة من ثلاثة أجزاء: القلعة السفلية والقلعة المركزية والقلعة العلوية والقلعة العلوية لها أهمية خاصة. قام ألكسيوس الثاني ببناء القلاع المركزية والسفلية. هذه القلعة هي رمز لمقاومة أهل طرابزون ، والتي استخدمت كمبنى عسكري. تم ترك جزء كبير من سور وأبراج هذه القلعة ، وهو أمر لا ينبغي تفويته.

اماكن سياحية في طرابزون
اماكن سياحية في طرابزون

 

7. اماكن سياحية في طرابزون بحيرة أوزون 

تقع بحيرة أوزون جول في جنوب شرق طرابزون في منطقة تشيكارا في محافظة طرابزون في شمال شرق تركيا وبالقرب من البحر الأسود. اسم هذه البحيرة مشتق من قرية اوزون جول التي تشتهر ببحيراتها الطويلة التي تحيط بها الجبال والمروج الخضراء. أوزون جول باللغة التركية تعني نهرًا طويلًا ، ويصل طول هذه البحيرة إلى كيلومتر واحد. تعد هذه البحيرة من أفضل الأماكن للتخييم والمشي واستكشاف الطبيعة وغيرها من الأنشطة. في الطريق إلى هذه البحيرة ، يمكنك الاستمتاع بمشاهدة مصنع السكاكين ، وهو أحد الحرف اليدوية القديمة لمزارع الشاي التركية الشهيرة ، وتذوق طعم الشاي التقليدي.

اماكن سياحية في طرابزون
اماكن سياحية في طرابزون

 

شاهد ايضا”
لا تفعل هذه الاشياء في تركيا
مناطق الجذب في اسطنبول

اجمل اماكن سياحية في فتحية

 

 

8.مرتفعات السلطان مراد

مرتفعات السلطان مراد هي إحدى اماكن سياحية في طرابزون ، وتقع في غرب تركيا. تقع منطقة العطلات هذه على بعد 75 كم من طرابزون و 35 كم من بحيرة Ozon Gul. يقع هذا المكان على سفوح الجبل حيث تقام فيه العديد من الاحتفالات القديمة. جذبت مرتفعات السلطان مراد أنظار الكثير من السائحين وخاصة العرب ، لما تتمتع به من مناظر خلابة. يساعد وجود فندق في هذه المرتفعات السائحين على قضاء المزيد من الوقت في هذه المنطقة. في هذه المرتفعات ، ترحب الغيوم بالسياح وفي فصل الشتاء ، يبرز الثلج مثل معطف في هذا وذاك.  

9. كهف Çal هو أحد أكثر الأماكن جاذبية للزيارة في طرابزون

وهو ثاني أطول كهف في العالم ، ويبلغ طول مساره المحدد 8 كيلومترات. يقع هذا الكهف على بعد حوالي 47 كم من وسط مدينة طرابزون. على الرغم من أن عمق المياه في هذا الكهف يبلغ حوالي 25 سم في الصيف ، إلا أنه يزيد إلى 1.5 متر في الشتاء. هذا الكهف ، الذي يُعد من أشهر اماكن سياحية في طرابزون، فتح أبوابه أمام السياح في عام 2013. ما يقرب من 25000 سائح محلي وأجنبي يزورون هذه المنطقة كل عام. يُسمح للزوار برؤية كيلومتر واحد فقط من هذا الكهف. يحتوي هذا الكهف على نظام تهوية طبيعي والهواء داخل الكهف نظيف لدرجة أنه لن يكون هناك مشكلة للسياح ، حتى الأشخاص الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي. يعتقد بعض السكان الأصليين في المنطقة أن المياه التي تتدفق داخل هذا الكهف تساعد في علاج التهابات الجيوب الأنفية والربو.

10.اماكن سياحية في طرابزون هضبة حيدر النبي

هضبة حيدر النبي هي واحدة من أروع اماكن سياحية في طرابزون، حيث يداعب جمالها عيون كل سائح. يصل ارتفاع هذه الهضبة إلى 1600 متر ، ويتم توفير كافة وسائل الراحة والمرافق السياحية المتميزة في هذه المنطقة. المسافة بين هذه الهضبة ومركز مدينة طرابزون حوالي 55 كم. يختار العديد من السياح هذه المنطقة في الصيف بسبب الطقس البارد. ومع ذلك ، فإن هذه المنطقة معروفة بين السياح الأجانب بطبيعتها السحرية ، والضباب والأمطار ، والبحيرات والينابيع مثل بحيرة الأسماك ، والمراعي الخضراء والمروج. يمكنك مفاجأة نفسك بوجبة سمك عند زيارة بحيرة السمك في هضبة حيدر النبي. يوجد العديد من المطاعم والمقاهي على قمة هضبة حيدر النبي والتي تخدم السياح. في هذه المنطقة ، يمكنك الاستمتاع بلمس الغيوم والمنظر الخلاب.

11. آيدر هي واحدة من أروع المعالم السياحية في طرابزون

آيدر هي واحدة من أجمل المعالم السياحية في طرابزون التي تجذب كل سائح. تحتوي هذه المنطقة الألبية على جبال عالية وغير عادية تضفي عليها رونقًا خاصًا. تعني كلمة آيدر باللغة اليونانية المنحدرات الجبلية حيث يعيش سكان هذه المنطقة. جبال آيدر وطبيعتها الخلابة ليست الأسباب الوحيدة لشعبية هذه المنطقة. في الواقع ، تدين آيدر بشعبية الينابيع الساخنة وخصائص المياه الكبريتية. هناك العديد من المرافق الترفيهية في هذه المنطقة لركوب الدراجات في الطبيعة وتسلق الجبال وحتى التجديف بالكاياك في النهر الذي يتدفق نحو طرابزون.  

12.اماكن سياحية في طرابزون قرية همسيكوي

تقع هذه القرية الساحرة على بعد 52 كم جنوب وسط مدينة طرابزون ، حيث تعيش حياة غريبة. تعتبر هذه القرية من اجمل مناطق تركيا والتي لها مكانة خاصة جدا بين هواة التزلج. تشهد هذه المنطقة تساقطًا كثيفًا للثلوج في الشتاء وترحب بالضيوف مع طقسها المعتدل في الصيف. Hamsikoy تعني خمس قرى بالتركية. تتكون هذه القرية من خمس قرى صغيرة متجاورة. قبل دخول هذه القرية ، ستفاجأ بمنظرها الرائع وستشعر بسلام سحري في الأجواء الممتعة لهذه القرية. ميزة أخرى لهذه القرية هي منتجات الألبان ، وهي أفضل مكان لمحبي الحليب ومنتجاته.

المطبخ التركي في طرابزون

يتمتع المطبخ التركي بسمعة خاصة بين شعوب العالم. بفضل المأكولات الفريدة لمنطقة البحر الأسود ، تتضاعف متعة زيارة المعالم السياحية في طرابزونالحمصي (الأنشوجة) هو عنصر أساسي في قوائم طرابزون بفضل تجارة الصيد المحلية. بالإضافة إلى ذلك ، جرب كرة لحم خاصة جدًا من منطقة Aghchehabad ووجبة إفطار دسمة جدًا تسمى Kuimak ، والتي تسمى أيضًا Mehlama. يوجد الملفوف الأسود بكثرة في هذه المنطقة وغالبًا ما يستخدم في السلطات والشوربات. البقلاوة التركية هي أيضًا وجبة خفيفة فريدة من نوعها لا يغادرها أي سائح من تركيا دون أن يحاول. على الرغم من أن بيديه يعتبر طبقًا وطنيًا ، إلا أن نسخة طرابزون المحضرة بالبيض هي واحدة من أكثر الأطباق اللذيذة في تركيا ، وفقًا للسياح. بعد كل شيء ، كل سائح يحب نوتيلا سيقع في حب هذه المنطقة بعد وصوله إلى طرابزون. تعتبر هذه المنطقة من أكبر منتجي ومصدري البندق التركي.

أفضل وقت لزيارة طرابزون

يختلف مناخ طرابزون عن سواحل تركيا الجنوبية والغربية. يسود مناخ البحر الأبيض المتوسط ​​، أي صيف حار وجاف وشتاء بارد في هذه المنطقة. يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة السنوية 17 درجة ، ويبلغ متوسط ​​الرطوبة 58٪ ، ويبلغ معدل هطول الأمطار 226 ملم في هذه المنطقة. من ديسمبر إلى أبريل ، هناك الكثير من الأمطار والثلوج في هذه المنطقة ، مما يجعل من الصعب زيارة بعض اماكن سياحية في طرابزون ، مثل بحيرة أوزون جول. يمكن تجربة أفضل طقس في الربيع وأوائل الصيف في هذه المنطقة. تجدر الإشارة إلى أن شهري أغسطس وسبتمبر هما أكثر الشهور حرارة في طرابزون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *