الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » السياحة في تركيا: اجمل اماكن سياحية في مردين
اماكن سياحية في مردين

السياحة في تركيا: اجمل اماكن سياحية في مردين

اجمل اماكن سياحية في مردين

مردين هي إحدى المدن القديمة في تركيا والتي تقع جنوب شرق هذا البلد وهي من المدن السريانية القديمة. لقد قاتل الآشوريون والعرب والسلالات السلاجقة والأكراد والفرس والمغول والعثمانيون من أجل السيطرة على هذه المدينة لسنوات ، ويعيش في هذه المدينة أناس من ديانات مختلفة ، مسلمون ومسيحيون وسريانيون ويهود وكلدان.

يعود سحر مردين الدائم إلى مبانيها التاريخية ذات الهندسة المعمارية الفريدة . والتي تم تحويل بعضها إلى فنادق اليوم وتجذب العديد من زوار هذه المدينة للاستمتاع بالتراث الثقافي والمعالم السياحية لمردين. تابعنا لمعرفة المزيد عن اماكن سياحية في مردين.

شاهد ايضا:

1.اماكن سياحية في مردين مدرسة زنسيريه

اماكن سياحية في مردين
اماكن سياحية في مردين

تأسست هذه المدرسة القديمة (مدرسة اللاهوت) في عام 2005 من قبل عيسى بك . وهي من أفضل المباني المحفوظة في مردين بسبب المناظر الخلابة من سطحها على كامل المدينة وإلى سهول بلاد ما بين النهرين. من افضل الاماكن السياحية في مردين. يتكون هذا المجمع من مسجد مقبب وضريح وساحتين داخليتين. من أبرز معالم العمارة في هذا المبنى بوابة مزينة بالكامل ، وهي مثال جميل للفن الإسلامي.

2. مدرسة القاسمية

 

اماكن سياحية في مردين
اماكن سياحية في مردين

يقع هذا المجمع في الجنوب الغربي من وسط مدينة مردين ومبناه الرئيسي مستطيل الشكل ومزين ببوابة. يتمتع المجمع بأكمله بجو هادئ ويمكنك استكشاف الغرف التي درس فيها الطلاب وعاشوا فيها أثناء تعلم القرآن في الطابق العلوي. كما يوجد مسبح في ساحة هذا المجمع محاط بالفصول الدراسية.

3.اماكن سياحية في مردين كنيسة الأربعين شهيداً

هذه الكنيسة كما يوحي اسمها . هي نصب تذكاري من القرن الرابع لا يزال يقدم خدمات كل يوم أحد نرحب بالسياح لحضوره. إذا لم تكن هنا يوم الأحد ، فإن الكنيسة مفتوحة يوميًا ويحتوي الجزء الداخلي من الكنيسة على بعض اللوحات الجميلة التي تستحق المشاهدة بالتأكيد. يوجد فوق المدخل بعض المنحوتات التي تخلد ذكرى شهداء كابادوكيا المسيحيين ، والتي أعيدت تسميتها في الواقع تكريماً لهؤلاء الشهداء في القرن الخامس عشر.

4.اماكن سياحية في مردين متحف مردين

اماكن سياحية في مردين
اماكن سياحية في مردين

يقع متحف مردين في واحدة من أكبر الفيلات في القرن التاسع عشر وواحدة من أفضل مناطق الجذب السياحي في مردين ، والتي كانت في يوم من الأيام مقر المركز الأبوي للسريان الكاثوليك. قد تكون المجموعة صغيرة ، لكنها تسلط الضوء على التاريخ الواسع لمنطقة جنوب شرق الأناضول. على وجه الخصوص ، فإن عرض الفخار الآشوري والعصر البرونزي ممتاز. حتى لو لم تكن من محبي المتحف ، فإنه لا يزال يستحق زيارة الفناء المزين وتراساته ذات الأعمدة الملكية. يمنحك المشي في الغرف فكرة جيدة عن نمط حياة السكان المحليين والتجار من المستويات العليا في مجتمع مردين.

5. متحف مدينة ساكيب سابانجي

أصبحت ثكنات الجيش السابقة في مردين الآن موطنًا لهذا المتحف المثير للاهتمام بشكل لا يصدق والذي يرسم تاريخ المدينة الرائع والمعقد. تحتوي جميع المعروضات على لوحات توضيحية مفيدة ، ويستخدم العديد منها شاشات الوسائط المتعددة لإحياء التاريخ. هذا هو أفضل مكان في المدينة لفهم أعمق لدور مردين على مر القرون والمزيج الثقافي والديني للمسلمين والآشوريين المسيحيين والأكراد.

 

شاهد ايضا”

اجمل اماكن سياحية في مرسین

السياحة في تركيا: اجمل اماكن سياحية في كاس

اماكن سياحية في سانليورفا

اجمل اماكن سياحية في مرمريس

السياحة في بودروم: اجمل 10 اماكن سياحية

 اماكن سياحية في بورصة

السياحة في انقرة تركيا: اجمل اماكن سياحية

 

 

6-اماكن سياحية في مردين مئذنة أولو كامي

تم بناء مسجد أولو كامي الكبير ، الذي يقع في شرق البازار ، في القرن الحادي عشر من قبل سلالة الأرتوقيين. هذا المسجد ذو المآذن ذات المنحوتات الحجرية الفريدة ويعد  أحد أبرز المعالم السياحية في ماردين التي تضررت بشدة خلال الانتفاضة الكردية عام 1832. إذا كنت مهتمًا بهندسة المساجد ، فهناك العديد من المساجد في المدينة لاستكشافها ، وتقع معظمها على طول شارع الجمهورية على طول سلاسل الجبال أو جنبًا إلى جنب. يحتوي مسجد الشهيدية الكبير الذي يعود إلى القرن الرابع عشر على مئذنة تشبه الإبرة بنقوش ممتازة ، وإذا ذهبت 200 متر إلى الشرق على طول الطريق ، فستصل إلى مسجد مالك محمود الكبير المنحوت بالذهب ، والذي يعود تاريخه إلى القرن الرابع عشر. .

7. مكتب بريد ماردين

يعد مكتب بريد مردين أحد أفضل الأمثلة في المدينة على فن العمارة في القرن التاسع عشر وربما يكون أحد أجمل مباني مكاتب البريد التي قد تراها على الإطلاق. تم بناء المبنى لأول مرة في عام 1890 واستُخدم كمنزل حتى الخمسينيات من القرن الماضي ، عندما تم تحويله إلى مكتب بريد. اليوم ، تم ترميم الجزء الرئيسي من المبنى بشكل جميل وهو مفتوح للجمهور كموقع تاريخي ، بينما يشغل مكتب البريد الفعلي مساحة صغيرة فقط في الطابق الأرضي. بالنسبة لمعظم الناس ، فإن الطريقة الرئيسية للزيارة هي الدرج الذي يؤدي من الطابق الأرضي إلى التراسات في الطابق الأول. من الشرفة سلم صغير يؤدي إلى السطح حيث يوجد مقهى مع منظر رائع.

8.اماكن سياحية في مردين دارا

مدينة دارا القديمة ، على بعد 40 كيلومترًا جنوب شرق مردين ، هي واحدة من مناطق الجذب الخفية في جنوب شرق تركيا. بينما يذهب السياح إلى المواقع القديمة الشهيرة في أفسس وبرغاموم في تركيا ، فإن دارا لديها عدد قليل من الزوار وتعطيك الشعور بأنك عثرت على أنقاض خفية. لا يزال العمل الأثري جاريًا هنا وهناك عدة أجزاء مختلفة من الآثار التي يمكن زيارتها. المعالم الرئيسية لهذا المكان هي مساحة كبيرة من المقابر الصخرية وخزانين منفصلين تحت الأرض كانا جزءًا من قناة مائية واسعة ونظام ري.

9. اديرة ترك عابدين

طور عابدين (جبل عباد الله) هي منطقة مرتفعة في شرق ماردين حيث توجد العديد من الكنائس الأرثوذكسية الأرثوذكسية (الآشورية). تم إنشاء عدد لا يحصى من الأديرة هنا خلال العصر البيزنطي. بعد الحرب العالمية الأولى ، طُردت معظم الأقليات المسيحية التي تعيش هنا من تركيا بعد انحيازها إلى فرنسا ، وهاجر المزيد من المسيحيين في السبعينيات بسبب الاضطهاد. اليوم ، تعد هذه المنطقة التي تضم العديد من الأديرة واثنتين من أكثر الكنائس إثارة للاهتمام تسمى Baristepe و Mor Kyriakos ، والتي تقع في قرية Baglarbasi ، من بين أفضل اماكن سياحية في مردين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *