الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » السياحة في تركيا: اجمل اماكن سياحية في كاس
اجمل اماكن سياحية في كاس

السياحة في تركيا: اجمل اماكن سياحية في كاس

اجمل اماكن سياحية في كاس

كاس التركية هي مدينة في مقاطعة أنطاليا الجنوبية وهي المدينة المفضلة للسياح على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​في تركيا.

يمكنك قضاء أسابيع هنا دون الشعور بالملل من خلال جولة رخيصة في أنطاليا . هناك الكثير لرؤيته والقيام به في وحول كاس.

كاس مدرجة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي

بمجرد دخولك إلى كاس ، ستلاحظ قبر الملك الليسي في وسطها. هذا ليس سوى جزء صغير مما تقدمه Kas من حيث الأهمية التاريخية. نظرًا لأن الجو كان مشمسًا معظم أيام السنة ، فقد عُرفت كاش باسم “أرض الشمس” وكانت عاصمة الرابطة الليسية. تم تضمين العديد من اماكن سياحية في كاس ، وكذلك بعض المدن القديمة ، في قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

شاهد ايضا:

عُرفت Kas بالعديد من الأسماء عبر التاريخ: Antiphlos و Patara و Xanthos و Antiphlos و Icinda و Pirha و Nyssa و Apollonia و Kekova.

كاس يعني الحاجب باللغة التركية ويقال أن هذا الاسم أطلق لأن جزيرة ميس تشبه العين ويشبه خليج كاس الحاجب عليها .

عرف الليسيون كيفية بناء مدينة. كان لديهم هذا المنظر الجميل كل يوم من حياتهم. بدخولك المسرح تشعر أنك منفصل عن كل شيء آخر. منطقة المعيشة هي المكان المثالي لمشاهدة الشمس. لعشاق التصوير الفوتوغرافي ، نعتقد أن هذا هو المكان الأكثر روعة في كاس تركيا.

يجب عليك بالتأكيد رصف الشوارع حول السوق المليئة بالمنازل الخشبية القديمة والمقاهي والمحلات ومتاجر المصممين المليئة بالمنتجات اليدوية. هذا السوق جميل للغاية ومختلف عن الأسواق الأخرى التي ستراها في جولتك في تركيا .

في البازار الطويل ، ستجد متاجر تبيع المجوهرات المصنوعة يدويًا والعديد من الهدايا التذكارية ، بالإضافة إلى مقبرة الملك. يعد البازار أكثر إثارة للاهتمام من الضريح ، ولكن نظرًا لأنك ستكون في الحي ، ألق نظرة على مبنى واحد يعود تاريخه إلى القرن الرابع قبل الميلاد. يوجد نقش مؤلف من ثمانية أسطر أسفل الكتلة بجوار شكل يظهر رجلاً وامرأتين وأسدين.

اماكن سياحية في كاس مدينة باتارا القديمة:

حوالي 40 كم من كاس ، أنطاليا سوف تجد مدينة باتارا القديمة الشهيرة. عندما كانت عاصمة الرابطة الليسية ، كان بها مبنى برلمان حيث التقى أعضاء الرابطة. حصلت المدينة على ثلاثة اقتراعات في الاتحاد وحافظت على أهميتها على مر العصور ، وتبلغ رسوم الدخول لمشاهدة الأعمال ومناطق التنقيب الجديدة 15 ليرة تركية و 7.50 ليرة تركية للتذاكر المخفضة.

اجمل اماكن سياحية في كاس
اجمل اماكن سياحية في كاس

اماكن سياحية في كاس مدينة زانثوس القديمة:

يقع Xanthos على بعد حوالي 50 كم من Kas ، وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو وقد تم حرقه وإعادة بنائه عدة مرات عبر التاريخ. الحفريات مستمرة حتى يومنا هذا. القطع الأثرية المعروضة هنا ليست حتى ربع المدينة. قصة Xanthos محفورة في أحد الأعمال هنا: عندما أدرك السكان المحليون أنهم لن ينتصروا في الحرب ضد الفرس الغزاة ، ذهبوا إلى البوابة واستسلموا للقصر .. المدخل 10 ليرة تركية لمشاهدة القطع الأثرية والمناطق الجديدة التي تم التنقيب فيها.

شاهد ايضا”

اجمل اماكن سياحية في مرسین

اماكن سياحية في سانليورفا

اجمل اماكن سياحية في مرمريس

السياحة في بودروم: اجمل 10 اماكن سياحية

 اماكن سياحية في بورصة

السياحة في انقرة تركيا: اجمل اماكن سياحية

العملاق النائم

العملاق النائم هو أحد أعظم أساطير كاس. إنه تكوين صخري مميز على قمة جبل حصل على اسمه لأنه يشبه العملاق النائم. وفقًا لهذه الأسطورة ، غضب أحد الآلهة الأولمبية من بروميثيوس ، الصياد ، وفصله عن حبه. ذهب الصياد لينقذ حبه ، مما أثار غضب الله ، وقام بتحويلهما إلى جبال – واحدة في كاس والأخرى في جزيرة صولجان. ويقال إن العشاق يتطلعون إلى اليوم الذي يمكنهم فيه رؤية بعضهم البعض مرة أخرى . حسنًا ، قد لا تهتم بالأساطير ، ولكن هذا مكان رائع للتجول والاستمتاع بالمناظر.

اماكن سياحية في كاس ميرا:

تقع ديمارا ، المعروفة بمدينة ميرا القديمة ، وكنيسة القديس نيكولاس وسرطان البحر الأزرق على بعد 40 دقيقة من كاس. تقوم كنيسة القديس نيكولاس ، التي تعد مكانًا مهمًا للحجاج المسيحيين ، بأنشطة تتعلق بسانتا كلوز كل عام في 6 ديسمبر.

اجمل اماكن سياحية في كاس
اجمل اماكن سياحية في كاس

اماكن سياحية في كاس المدينة الغارقة وكيكوفا

تقع المدينة الغارقة في وسط كالكوي ، في منطقة مدينة دولكيست القديمة ، التي دمرها زلزال في القرن الثاني. يوجد أيضًا حوض بناء سفن شهير على حافة جزيرة كيكوفا. عند الخروج من الماء ، يمكنك رؤية الجزء العلوي من كنيسة تابعة للإمبراطورية البيزنطية ، بالإضافة إلى المتاجر والمنازل. إنه أمر مذهل للغاية!

اجمل اماكن سياحية في كاس
اجمل اماكن سياحية في كاس

Okagiz 

إنها مدينة صغيرة ساحرة حيث يمكنك الحصول على السمك والآيس كريم الطازج المحترق . بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك القيام بجولات الإبحار التي تغادر من الميناء هنا إلى كيكوفا أو كاليكوي أو بين أنطاليا وكاس للرحلات اليومية.

اماكن سياحية في كاس كالكوي (سيمينا)

أفضل شيء يمكنك القيام به هنا هو أخذ زورق من Kalkoi واكتشاف الكنوز التي تنتظرك في المدينة الغارقة عبر الوادي. ملحوظة: الكثير من هذه المنطقة ، المعروفة باسمها القديم “سيمينا” من الفترة الليسية ، مغلقة أمام الغوص ، ويمكنك رؤية المقابر المتبقية من الفترة الليسية المتجمعة حول مرسى القرية. ويمكن السباحة هنا. بعد يوم من مشاهدة المعالم السياحية والسباحة ، تناول العشاء في أحد مطاعم Calco الجميلة. توجد أيضًا قلعة أعلى التل تتمتع بإطلالة رائعة على البحر وتحتوي على مدرج صغير حيث يمكنك مشاهدة غروب الشمس.

وادي  ساكليكنت

يقال أن هذا الوادي تشكل بعد الزلزال ويبلغ طوله حوالي 14 كم. هذا الجمال فريد من نوعه ويعمل كحدود بين مقاطعتي موغلا وأنطاليا. تم “اكتشاف” هذا الوادي منذ سنوات عديدة على يد أحد الرعاة. منذ ذلك الحين ، بدأت العديد من الشركات في التسوق هنا ، وستجد أن الوادي مليء بالمغامرات. ولكن تأكد من إحضار أحذية المشي (يمكنك أيضًا استئجار أحذية في الموقع.) تعد رؤية الشلالات الجميلة والتكوينات الجيولوجية لهذا المكان من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها حول كاس ، تركيا. حتى في حرارة الصيف القاتلة كس.!

إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك الانضمام إلى جولة لاستكشاف الوادي وسوف يستغرق الأمر حوالي ساعة إلى ساعتين من وقتك. إذا كنت ترغب في قضاء المزيد من الوقت في الوادي ، فيمكنك القدوم إلى هنا بالسيارة. يوجد الكثير من مواقف السيارات في الجوار ، لذا لا ينبغي أن يكون موقف السيارات مشكلة.

كالكان

كالكان هي مدينة تبعد حوالي 25 كم عن كاس ، أنطاليا ، تأسست قبل 200 عام من قبل البحارة اليونانيين. كما أن لديها آثارًا للحضارة الليسية. شاطئ كابوتاش وشاطئ باتارا هما شاطئان شهيران في العالم يقعان على حدود كالكان. شيء آخر يجب مراعاته هو أن 80٪ من سكان كالكان بريطانيون ، مما يعني أن العديد من الأماكن التي يجب زيارتها في كالكان مبنية حول السكان المغتربين هناك. لاحظ أيضًا أن كالكان أكثر هدوءًا من كاس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *