الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » السياحة في تركيا: اجمل اماكن سياحية في قونيا
اجمل اماكن سياحية في قونيا

السياحة في تركيا: اجمل اماكن سياحية في قونيا

اماكن سياحية في قونيا

تعد مدينة قونيا من أهم المدن السياحية في تركيا ، وتتمتع  اماكن سياحية في قونيا بمكانة خاصة للسياح. الرحلة إلى قونيا ليست رحلة مع أحداث وزيارات عادية. وتجدر الإشارة إلى أن العديد من المدن في العالم قد تم بناؤها وتدميرها ، ولكن قونية فقط هي التي ذهب برساوس ، ابن جوبيتر ، الإله اليوناني ، إلى الحرب مع التنين لحمايتها. قونية هي واحدة من المدن القليلة التي يزيد عمرها عن 7000 عام. من بين المدن حول العالم .
اجمل اماكن سياحية في قونيا
اجمل اماكن سياحية في قونيا

شاهد ايضا:

أسباب السفر إلى قونيا

تعتبر مدينة قونيا من أروع الأماكن في تركيا ، وفي هذا المقال نعتزم التحقق من أسباب جاذبية هذه المدينة و اماكن سياحية في قونيا للسياح. ويمكن أن تكون خيارًا مناسبًا جدًا للسفر لمحبي الأماكن التاريخية. قونيا ، كمركز إقليمي يحمل نفس الاسم ، قريبة من العاصمة التركية وتبعد حوالي 220 كيلومترًا عن أنقرة ، لكن بعدها عن اسطنبول أكبر بكثير. لهذا السبب ، يصعب عليك زيارة قونية في نفس الوقت أثناء رحلتك إلى اسطنبول ، ولكن يمكنك أيضًا زيارة مدينة قونية أثناء رحلتك إلى أنقرة.

أجمل اماكن سياحية في قونيا

وفقًا للأبحاث الأثرية ، تعد مدينة قونيا من أقدم المستوطنات البشرية. تم العثور في هذه المدينة على آثار من العصر الحجري القديم ، والعصر البرونزي ، والحثي ، والفريجيان ، والليدية ، والفارسية ، والرومانية.
 
يضم متحف قونية الأثري هذا الكنز التاريخي الضخم. تعتبر مشاهدة الأعمال الغنية للحضارات المختلفة في نفس الوقت سببًا مهمًا للسفر إلى قونية. عدد اماكن سياحية في قونيا وخاصة الأماكن التاريخية في قونية كثير ، لكن الأماكن التي سنذكرها تعتبر الأكثر أهمية. مهما كان الأمر ، فإن الحضارة الأولى التي شوهدت في هذه المدينة تعود إلى حوالي 3000 عام ، لذلك من الطبيعي أن تكون قونية مليئة بالآثار البكر.
  • قبر جلال الدين محمد بلخي

يقع قبر جلال الدين محمد بلخي بجوار متحف جميل جدا في قونية ويعتبر من أروع مناطق الجذب السياحي في قونية. يتمتع مولافي ، الصوفي الإيراني الأكثر شهرة ، بسمعة عالمية ، ولهذا السبب ، يجعل السياح من جميع أنحاء العالم زيارة قبر هذا الصوفي والشاعر العظيم من أولوياتهم خلال رحلتهم إلى قونية.
 
قبر المولوي له قبة من ستة عشر ضلعًا باللون الأخضر. يمكن رؤية كتابات صغيرة وجميلة على بلاطاتها. يمكن رؤية كتابات مماثلة في بلاط المساجد القديمة جدًا في أصفهان. هذا القبر هو جزء من حدائق القصر السلجوقي. اعتاد جلال الدين محمد بلخي التدريس هنا. ستجد هنا العديد من الأشياء مثل المسابح والديوان الرائعة والمخطوطات القديمة.
  • مسجد شمس التبريزي

يعتبر مسجد توربات وشمس في تبريزي من المعالم التاريخية ويقع في حديقة تسمى شمس. في عام 1510 ، تم تجديد مسجد شمس بشكل كبير ، على الرغم من أن بنائه الأصلي يعود إلى سنوات قليلة قبل ذلك. يعتقد الكثيرون أن المقبرة داخل المسجد تعود لشمس التبريزي.  
 
 
شاهد ايضا”
اجمل اماكن في تركيا
لا تفعل هذه الاشياء في تركيا
مناطق الجذب في اسطنبول
اشياء عليك معرفتها عند السفر الى تركي
دليل السفر إلى تركيا

 

  • كابادوكيا

تعرف كابادوكيا باسم مدينة البالونات وتقع على مسافة 200 كيلومتر من قونية التي تعد من أهم اماكن سياحية في قونيا . سحر هذه المدينة التاريخية لدرجة أن قلة من السياح يفوتون الذهاب إليها. تشكلت هذه المنطقة بسبب النشاط البركاني. كان ظهور منازل الصخور المذهلة نتيجة لهذه الأنشطة.
  • اماكن سياحية في قونيا متاحف مدينة قونية

في مدينة تاريخية مثل قونية في تركيا ، من الطبيعي وجود العديد من المتاحف المشهورة عالميًا. متحف الأنثوغرافيا واحد منهم. سترى عملات معدنية قديمة جدًا وملابس قديمة وأسلحة ودروع والعديد من أدوات الحرب في هذا المتحف. إنهم ينتمون إلى الحضارات والأشخاص الذين عاشوا في تركيا في سنوات بعيدة جدًا. تجدر الإشارة إلى أن متحف الأنثوغرافيا يقع على طريق Larandeh.
يعتبر متحف أتاتورك من أروع مناطق الجذب السياحي في قونية. يعود تاريخ إنشاء هذا المتحف إلى عام 1912. في الواقع ، تم بناء هذا المكان في الأصل باسم منزل أتاتورك ، كهدية من شعب قونية إلى زعيم جمهورية تركيا. يمكن رؤية متعلقات أتاتورك مثل ملابسه وأسلحته وإكسسواراته الشخصية في المتحف المذكور. يحتوي متحف علم الآثار على قطع أثرية ثمينة في قلبه. إنها أشياء متبقية من العصر الحجري الحديث وروما القديمة وبيزنطة. تعتبر الأواني الحجرية والفخارية والتوابيت الرومانية من بين القطع الأثرية القديمة الموجودة في المتحف الأثري في قونية.
  • مدن تحت الأرض في قونية

يمكن رؤية هذه المدن تحت الأرض في عدة أماكن في تركيا ، وكانت قصة بنائها تحاول البقاء في مأمن من الأعداء عندما هاجموا. مثل مدن أخرى تحت الأرض تقع في بعض أنحاء العالم ، تعتبر المدن تحت الأرض المبنية في أعماق مدينة قونية ، تركيا من بين أكثر الأماكن الخاصة التي يمكن زيارتها. يقع بعضها على بعد 30 كيلومترًا من كارابينار. تشمل مدن كونيا الموجودة تحت الأرض مستودعات الطعام والكنيسة وحجر الرحى وخزان المياه والمقبرة.
  • اماكن سياحية في قونيا كارابينار

جذبت كارابينار انتباه السياح قونية بسبب أراضيها القديمة. سبب آخر لجاذبية هذه المنطقة للسياح هو الخصائص العلاجية للمياه المتدفقة في المنطقة. في كارابينار ، يعمل معظم السكان الأصليين في تربية الحيوانات والزراعة.
  • تل علاء الدين

ينتمي هذا التل إلى العصر السلجوقي. كما تم بناء مسجد يحمل نفس الاسم على التل ويوجد في هذا المكان مسجد تابع للسلالة السلجوقية. كما أن وجود مدينة ملاهي في Aladdin Hill يجعلها مكانًا مثاليًا لمشاهدة معالم المدينة. هناك العديد من مراكز التسوق حولها. الكل في الكل ، يمكن اعتبار Aladdin Hill مجموعة مختارة من الأفضل لمشاهدة معالم المدينة.
اجمل اماكن سياحية في قونيا
اجمل اماكن سياحية في قونيا

استنتاج اجمل اماكن سياحية في قونيا

يمكنك الاستمتاع بالطعام في هذه المدينة أثناء السفر إلى قونية. أهم حلو في هذه المدينة هو الباشماك. في قونية ، يتم إنتاج الباشماك في شكل كرات. في هذه المدينة ، بالإضافة إلى المطاعم والأطعمة السريعة التي تقدم المأكولات العالمية ، تبيع العديد من المطاعم أطعمة محلية عالية الجودة. نتيجة لذلك ، من خلال السفر إلى قونية ، يمكنك تذوق ثقافة التذوق في تركيا.
يمكن إعطاء أسباب أخرى للسفر ، مثل التاريخ والثقافة والتصوف والطبيعة والسوق والطعام وما إلى ذلك.
هناك العديد من الأسباب التي لا يمكن للمرء أن يتجاهل اماكن سياحية في قونيا . هناك العديد من الأسواق ومراكز التسوق التقليدية والحديثة في قونية. Charshi Bazaar في قونية هو السوق التقليدي والقديم لمدينة قونية حيث يمكن العثور على كل شيء. كارافان كاربت شوب هو أحد أهم مراكز تسوق السجاد في قونية وتركيا.
 
تنوع السجاد في الكرفان كبير جدًا لدرجة أن الكثيرين يذهبون إليه ليس للشراء ولكن فقط للمشاهدة. بالإضافة إلى الأسواق التقليدية ، يمكنك الذهاب إلى مراكز التسوق الموثوقة والحديثة مثل Kent Plaza و M1 أثناء رحلتك إلى قونيا.
اجمل اماكن سياحية في قونيا
اجمل اماكن سياحية في قونيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *