الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » السياحة في تركيا: اجمل اماكن سياحية في سانليورفا
اماكن سياحية في سانليورفا

السياحة في تركيا: اجمل اماكن سياحية في سانليورفا

اجمل اماكن سياحية في سانليورفا

اماكن سياحية في سانليورفا التي يُقال إنها إنجيل اور المقدس ، حيث ولد النبي إبراهيم وبدأت تعاليمه التوحيدية ، هي واحدة من أكبر مدن الحج في تركيا. في العصور القديمة ، كانت تسمى الرها وحظيت بتقدير الغزاة من الإسكندر الأكبر فصاعدًا. إذا كنت ترغب في الانغماس في ثقافة تركيا وتراثها ، فإن تاريخ المدينة الغني وهندستها المعمارية يجعلها مكانًا أسطوريًا اليوم. بالإضافة إلى منطقة أورفا المركزية المليئة بالمساجد وعمارة مدراس ، فضلاً عن مجمع المتاحف الجديد ، هناك العديد من الآثار المنتشرة في جميع أنحاء الريف المحيط.

شاهد ايضا:

1.اماكن سياحية في سانليورفا Göbeklitepe

على الرغم من أن هذه الآثار صغيرة جدًا ، إلا أن أهمية هذا الموقع لفهمنا للتاريخ البشري لا يمكن المبالغة فيها. عندما بدأت الحفريات هنا في منتصف التسعينيات ، اكتشف علماء الآثار ما يُعتقد أنه أقدم موقع معبد ديني في العالم . تعود أعمدة العصر الحجري الحديث ، المنحوتة بصور الحيوانات ، إلى حوالي 10000 قبل الميلاد وتتحدى فهم علم الآثار لثقافة العصر الحجري الحديث (التي كان يُعتقد سابقًا أنها لا تتضمن الدين).

تم التنقيب في جزء صغير فقط (حوالي خمسة بالمائة) من الموقع ، لكن جانب التل الذي يحتوي على أعمدة ضخمة على شكل طوطم ، محمي مؤخرًا بغطاء سقف ، مثير للإعجاب للغاية ولأي شخص مهتم ببداياتنا المبكرة ، هذا هو ما يجب رؤيته

طريقة سهلة لاستكشاف الموقع هي جولة Göbeklitepe النهارية ، والتي تشمل خدمة التوصيل من وإلى الفندق والجولات المصحوبة بمرشدين في Göbeklitepe والمتحف الأثري وأحواض الأسماك المقدسة.

2- منطقة برك الأسماك المقدسة (منطقة غولباسي)

تقع منطقة جولباسي في وسط المدينة مباشرةً ، وهي حديقة مشذبة تمامًا حيث تقع أهم مناطق اماكن سياحية في سانليورفا. أحواض السمك المقدسة (balikli göl) محاطة بشكل جميل بمسجد Rizvaniye Vakfi ومجمع Medrese إلى الشمال ، ومسجد Halilur Rahman إلى الغرب.

تقول الأسطورة أنه عندما احتج النبي مع الملك نمرود وعبدة أور ، أحرقه نمرود في النار بسبب معتقداته التوحيدية. على الرغم من أن الله تدخل لإنقاذه وعاصفة شديدة حملت إبراهيم في الهواء. كان في نفس النقطة بالضبط حيث تحولت النار إلى ماء وتحولت النار إلى سمكة. لذلك بالنسبة للمؤمنين ، فإن هذا المكان مقدس ويتم تشجيع الزوار هنا على إطعامهم. يقال أن أي شخص يقتل أحد أسماك الشبوط في البركة سيصاب بالعمى.

3.اماكن سياحية في سانليورفا متحف الآثار والفسيفساء

يعد متحف سانليورفا الأثري الجديد أمرًا لا بد منه لأي من هواة التاريخ ، مع مجموعة مذهلة من القطع الأثرية المعروضة من مواقع التنقيب القريبة. تتميز Gobklitpe بمعروضاتها التي تعرض اكتشافات العصر الحجري الحديث من الموقع ، لكن المعروضات تغطي أيضًا اتساع تاريخ المنطقة حتى العصر العثماني مع العديد من القطع الآشورية .

يوجد بالجوار مبنى محمي بقبة على طراز الفضاء ، وأرضية فسيفساء ريفية غنية ، وهي جزء من فيلا رومانية تم اكتشافها هنا في عام 2006. تم الحفاظ على الفسيفساء بشكل رائع بتفاصيل معقدة ، ويمكنك الحصول على لمحة عن أسلوب حياة النخبة في Edsa القديمة.

4.اماكن سياحية في سانليورفا مجمع البوابة

في مجمع البوابة الكبير يوجد حضرة إبراهيم عليه الصلاة والسلام ، وهو كهف يقال إنه ولد فيه حضرة إبراهيم. تقول الأسطورة المحلية أن والدة الرسول أنجبت هنا سراً لأن الملك نمرود حذر في نبوءة من أن قائدًا عظيمًا سيولد قريبًا وبالتالي قرر قتل جميع أطفال أور.

إلى الغرب مباشرة ، أمام بناء مركزي ، تقع الواجهة الملكية للمبنى ، مسجد مولفد خليل . هذا موقع حج مهم للمؤمنين ، ومرة ​​واحدة في السنة ، قبل الحج مباشرة إلى مكة ، يجتمع الحجاج هنا لطلب البركة.

شاهد ايضا”

اجمل اماكن سياحية في مرسین

السياحة في تركيا: اجمل اماكن سياحية في كاس

اجمل اماكن سياحية في مرمريس

السياحة في بودروم: اجمل 10 اماكن سياحية

 اماكن سياحية في بورصة

السياحة في انقرة تركيا: اجمل اماكن سياحية

 

5.اماكن سياحية في سانليورفا القلعة

مع الممر الذي يرتفع ، يمكنك الوصول إلى بقايا هذه القلعة القديمة المطلة على وسط المدينة ، Gölbasi  . يعرف السكان المحليون هذا التل باسم نمرود كورسيزي (منبر نمرود) ومستعمرات كاملة من عش طائر أبو منجل الناسك على المنحدرات شديدة الانحدار. يفصل خندق من صنع الإنسان يبلغ ارتفاعه 12 مترًا الحصن عن المناطق الداخلية للبلاد. لا يُعرف عمر هذا الحصن ، لكن العلماء المحليين يذكرون أن هذا هو المكان الذي شيد فيه الملك نمرود مراسم دفن النبي إبراهيم.

التحصينات الفعلية على قمة التل هي إما يونانية أو بيزنطية أو صليبية أو عثمانية (حسب التاريخ الذي تقرأه). لا يزال للجدار الخارجي ثلاثة أبواب ويمكن رؤية أنقاض 25 برجًا محصنًا بالداخل.

6. السوق

تعد منطقة السوق في هذه المدينة واحدة من أرقى المناطق في تركيا والزيارة هنا هي واحدة من أكثر الأشياء شعبية للقيام بها. بين الأزقة المتعرجة المليئة بالأكشاك ، تختلط رائحة التوابل والجلود واللحوم المشوية من بائعي الشواء في الهواء. يمكنك أن تجد أي شيء هنا تقريبًا ، من الجينز الرخيص والسلع المنزلية البلاستيكية إلى الجلود المصنوعة يدويًا والتحف والمعادن الجميلة. إنه مكان رائع للتسوق لبضع ساعات .

7.اماكن سياحية في سانليورفا المسجد الكبير (أولو كامي)

تم بناء أولو كامي الذي يعود إلى القرن الثاني عشر في موقع كنيسة سانت ستيفن السابقة التي تعود إلى القرن السادس (والتي يُعتقد أنها شُيِّدت بدورها فوق الكنيس اليهودي). يحتوي الجانب الغربي من المبنى على مئذنة غير عادية مثمنة الأضلاع ، في الداخل ، تم ترتيب غرف الصلاة على شكل قوس صليبي مع قبة بسيطة فوق محراب الصلاة. تم بناء هذا المسجد من قبل نور الدين ، ابن وخليفة حاكم الموصل السلجوقي عماد الدين زنكي ، مؤسس السلالة الزنكية.

اماكن سياحية في سانليورفا
اماكن سياحية في سانليورفا

8. حران

يُعتقد أن هذه المدينة القديمة قد استقرت في الألفية الثالثة قبل الميلاد. على الرغم من أنها تشتهر بمنازلها الطينية وخلايا النحل الطينية (طراز معماري محلي ربما نشأ بسبب نقص الخشب) ، إلا أن حران تحتوي أيضًا على أنقاضين مهمين. بقايا محصنة في كلام بيش تيبي يعود تاريخها إلى مستوطنة (قلعة) الفترة الفاطمية في القرن الحادي عشر .

على الجانب الآخر من القرية توجد أطلال أولو كامي ، حيث كانت توجد أول جامعة إسلامية ذات يوم. تم بناء هذا المجمع من قبل الخليفة الأموي مروان الثاني في القرن الثامن. بالقرب من منطقة حران الحديثة ، يمكنك أيضًا رؤية بقايا أسوار المدينة ، التي كانت تمتد على مسافة أربعة كيلومترات حول المدينة.

9 – مسجد صلاح الدين الأيوبي (صلاح الدين أيوبي كاميي)

أجمل مسجد في المدينة لابد أن يكون مسجد صلاح الدين أيوبي كامي . تم بناء هذا المسجد على أسس كنيسة القديس يوحنا ، وتم دمج جزء من مخطط الكنيسة في تصميمه (لا يزال بإمكانك رؤية المذبح الرئيسي).

اماكن سياحية في سانليورفا
اماكن سياحية في سانليورفا

10.اماكن سياحية في سانليورفا Smgmatar

تقع قرية Smgmatar الحديثة بين الأنقاض الرائعة لمركز القرابين قبل التوحيد. على قمم التلال المحيطة بالقرية ، توجد بقايا معابد مخصصة لعبادة الشمس والقمر ، وصخور القمم منقوشة بخط آشوري واضح. في القرية نفسها ، يؤدي مدخل الكهف إلى ضريح به منحوتات جدارية حجرية منحوتة ونقوش آشورية لا يزال من الممكن رؤيتها.

11. Sultantepe

تم اكتشاف بقايا مستوطنة آشورية في القرنين الثامن والسابع قبل الميلاد في الحفريات في تل سلطنتب. تشمل هذه الاكتشافات عددًا لا يحصى من الألواح الطينية التي تشكل مكتبة من الشعر الملحمي (بما في ذلك أجزاء من ملحمة جلجامش) والصلاة والرسائل والنصوص الرياضية والعلمية. يتم الآن عرض بعض أهم الاكتشافات من هنا في متحف الحضارات الأناضولية في أنقرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *