الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » السياحة في تركيا: اجمل اماكن سياحية في بودروم
اماكن سياحية في بودروم

السياحة في تركيا: اجمل اماكن سياحية في بودروم

هل سافرت من قبل إلى بودروم ، تركيا؟ هل تعرف اماكن سياحية في بودروم؟ بودروم هي مدينة ساحلية وسياحية في تركيا بها العديد من المعالم السياحية والترفيهية والعديد من السياح يسافرون إلى هذه المدينة كل عام. خلال العصر العثماني ، أصبحت بودروم قرية صيد بسيطة ، لكن كل هذه التغييرات حدثت في الأربعينيات عندما دخلت السياحة إليها. تتنوع مناطق الجذب السياحي والأماكن في بودروم وتعددها ، وتعد هذه الجزيرة مكانًا مناسبًا للغاية للاسترخاء والاستمتاع بعطلة فريدة من نوعها. إذا كنت تريد معرفة المزيد عن اماكن سياحية في بودروم أبقى معنا.

1-اماكن سياحية في بودروم قلعة القديس بطرس

تعتبر قلعة القديس بطرس من أشهر  اماكن سياحية في بودروم، حيث تقع على الساحل وقد تم بناؤها بين عامي 1402 و 1437 من قبل فرسان القديس يوحنا. من بين أبراج هذه القلعة البرج الفرنسي والبرج الإنجليزي وبرج جاتينو المؤدي إلى الزنزانة. في عهد السلطان سليمان العثماني سقطت هذه القلعة في أيدي الأتراك وبُني فيها مسجد. اليوم ، العديد من قاعات هذه القلعة هي مكان متحف الآثار تحت الماء في تركيا. هذا المتحف هو واحد من الأماكن التي يجب زيارتها في تركيا وقلعة القديس بطرس ، حيث تجذب القطع الأثرية المذهلة التي تكملها عروض الوسائط المتعددة الانتباه. نقترح عليك زيارة هذه القلعة والمتحف بداخلها خلال رحلتك إلى بودروم والاستمتاع بأماكنها الجذابة.

2-اماكن سياحية في بودروم مدرج بودروم

يعد مدرج بودروم من المعالم السياحية في بودروم ويعتبر معرضا رائعا. تم بناء هذا المبنى في القرن الرابع الميلادي ويعود تاريخ بنائه إلى آلاف السنين وهو يبعد عن وسط مدينة بودروم بحوالي 3 كيلومترات. يحتوي هذا المدرج على مساحة كبيرة ويتسع لحوالي 13000 شخص ، والتي تمكنت من البقاء على قيد الحياة عبر مرور التاريخ. أصبح هذا المسرح القديم متحفًا في الهواء الطلق في عام 1973 . وتقام فيه اليوم العديد من الحفلات الموسيقية والمهرجانات والأنشطة الثقافية. هذا المجمع مفتوح للزوار يوميًا من الساعة 9:00 صباحًا حتى 4:00 مساءً ويمكن الوصول إليه سيرًا على الأقدام لنحو نصف ساعة من المدينة. إذا كنت تخطط أيضًا للذهاب إلى هذا المبنى الجذاب .
 
 

3- بوابة ميندوس

تعد هذه البوابة من أشهر وأفضل اماكن سياحية في بودروم. بوابة ميندوس هي الجدار القوي المتبقي الذي يبلغ طوله 7 كم والذي امتد حول المدينة القديمة بأمر من شاه ماسول. حول هذه البوابة توجد أماكن قديمة مثل المقابر المتناثرة وبقايا قلعة تعود إلى القرن الرابع قبل الميلاد. على الرغم من أن هذه الأعمال لا تحتوي على نقطة مهمة ، إلا أن كل هذه الأعمال معًا يمكن أن تكون تجربة جيدة.
 
شاهد ايضا”
اجمل اماكن في تركيا
لا تفعل هذه الاشياء في تركيا
مناطق الجذب في اسطنبول
اشياء عليك معرفتها عند السفر الى تركي
دليل السفر إلى تركيا

 

4-اماكن سياحية في بودروم قبر هاليكارناسوس

مقبرة هاليكارناسوس هي واحدة من عجائب العالم القديم وأحد  اماكن سياحية في بودروم، تركيا . بنى المهندس المعماري هذا القبر الفريد بالحجارة الرخامية والأنقاض كمقبرة أبدية للملك ماسول من هاليكارناسوس (الاسم القديم لروما). يبلغ ارتفاع هذا العمل الفريد 46 متراً . وقد زخرفه النحاتون القدماء بنقوش جميلة. نتيجة للعديد من الأضرار التي لحقت بهذا المبنى بسبب الزلازل على مر السنين ، استخدم فرسان القديس يوحنا أحجاره الرخامية لبناء قلعة القديس بطرس. اليوم ، توجد بقايا هذا العمل في حديقة وتستحق المشاهدة مرة واحدة.

5- مدينة بودروم القديمة

هذه البلدة القديمة هي واحدة من المعالم السياحية الشهيرة في بودروم ، والتي تقع خلف قلعة القديس بطرس مباشرة. شوارعها الضيقة ذات المنازل الحجرية البيضاء المحاطة بالورود الملونة. تتمتع مدينة بودروم بمدينة حديثة . ولكن هذا الجزء من المدينة الذي يتميز بطراز محلي يجذب انتباه السائحين وخاصة المصورين. في هذا الشارع مقاهي للشرب ومحلات للتسوق.

6-اماكن سياحية في بودروم منطقة البوقازيك

بوجازيك هي منطقة في بودروم حيث يحب الأتراك في الغالب قضاء الليل ولديها مجموعة من الفيلات وملاعب الجولف التي تتقاسم الوقت. يأتي الأتراك إلى هنا في أمسيات الصيف لتناول الطعام في مطاعم الأسماك في بوجازيك. بوجازيك هي منطقة مريحة وهادئة بها مطاعم جيدة ، حيث لا يوجد ترفيه آخر باستثناء الجولف ، وبالطبع توجد مناظر جميلة وملفتة للنظر وفيرة في بوجازيك وتعتبر من أشهر اماكن سياحية في بودروم.

7- ميناء بودروم الترفيهي

إن المياه الزرقاء الصافية للبحر الأبيض المتوسط ​​هي التي تجذب معظم الزوار إلى بودروم ، ولهذا السبب تحظى القوارب بشعبية كبيرة في هذه المنطقة. المرسى الترفيهي لهذه المدينة ، مثلها مثل أجمل جزر تركيا . هو جنة لمحبي البحر وراكبي القوارب. في هذه المنطقة ، يمكنك دائمًا رؤية عدد كبير من قوارب النزهة بأشكال وأحجام مختلفة. هناك العديد من الخيارات للذهاب إلى هذه المياه ، يمكن استخدام الجولات ليوم واحد لنقل الركاب إلى الشواطئ القريبة وزيارة الجزر المختلفة ، والأنشطة مثل السباحة والحمامات الشمسية ، ويعتبر هذا المرسى الترفيهي من أفضل المعالم السياحية في بودروم ، والتي مكان مريح لقضاء وقت ممتع مع العائلة والأصدقاء.

8- خليج بارداكي كوف

يعد خليج بارداكي من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها في بودروم. إذا كنت محظوظًا بما يكفي للإقامة في أحد الفنادق في هذه المنطقة . يمكنك الاستمتاع بإطلالة خلابة على الخليج والشواطئ وأشجار النخيل والعديد من المرافق والخدمات السياحية في هذه المنطقة. إذا كنت ترغب في قضاء إجازة أحلامك على البحر ، فلا تنس زيارة خليج بارداكي.

9-اماكن سياحية في بودروم مراكز التسوق

تعتبر مراكز التسوق في بودروم من بين المعالم السياحية في بودروم ، تركيا ، والتي ، مثل مراكز التسوق في إزمير ، كانت دائمًا مثيرة جدًا للسياح الذين يسافرون إلى هذه المدينة. ربما يكون أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل بودروم مدينة مفضلة لعشاق التسوق هو التنوع الكبير في البضائع في المدينة . بحيث يمكن أن يفاجئك ببضائعهم الجيدة وأسعارهم المعقولة من الباعة الجائلين إلى المحلات الفاخرة. شيء آخر مهم في مراكز التسوق في هذه المدينة هو أن غرفة الأطفال وغرفة الانتظار وملعب الأطفال والمطعم والمقهى وما إلى ذلك الموجودة في هذه المتاجر تجعلك تقضي وقتًا ممتعًا.

10. ميلاس بودروم

تقع Ancient Milas في الداخل من Güllük وتشتهر بسجادها الجميل. نادراً ما ينتبه النساجون إلى المتفرج الذي يشاهدهم وهم يعملون. تقدم العديد من المنازل التركية القديمة ، المصنوعة من الخشب المنحوت والنوافذ الشبكية ، أمثلة على الطراز المعماري المحلي. Gümüş Kesen هو قبر تذكاري في غرب المدينة ، ويعتقد أنه نسخة صغيرة من مقبرة Halicarnassus الشهيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *