الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » السياحة في تركيا: اجمل اماكن سياحية في الانيا
اجمل اماكن سياحية في الانيا

السياحة في تركيا: اجمل اماكن سياحية في الانيا

اجمل اماكن سياحية في الانيا

الانيا تعتبر من المدن الجميلة والسياحية في جنوب تركيا والتي تستقطب الكثير من السائحين لما تتمتع به من طبيعة خلابة وفنادق ومطاعم ممتازة وشواطئ رملية نقية ، وتصل من  جبال طوروس والبحر الأبيض المتوسط ​​، ومن الجنوب غازي باشا. شرقا ومنافجات وسايده من الغرب.

آلانیا

على مر التاريخ ، كانت ألانيا جزءًا من منطقة كيليكيا وأرض بامفيليا والإمبراطورية الإيرانية. ثم أصبحت تحت حكم الإغريق والرومان ، وخلال فترة الإمبراطورية الرومانية الشرقية ، أطلقوا على هذه المنطقة لقب الجبل الجميل.

اكتسبت ألانيا أهمية سياسية كبيرة في المنطقة خلال عهد الملك السلجوقي علاء الدين كي قاباد ، حيث غير الملك السلجوقي اسم المدينة إلى “عليا”. هناك العديد من اماكن سياحية في الانيا الممتعة والتاريخية المتبقية في ألانيا منذ عهد السلطان كيقباد ، مثل البرج الأحمر وحوض بناء السفن وقلعة ألانيا. تم ضم ألانيا إلى الإمبراطورية العثمانية عام 1471 م.

شاهد ايضا:

اجمل اماكن سياحية في الانيا
اجمل اماكن سياحية في الانيا

اماكن سياحية في الانيا حديقة ألانيا المائية

تعتبر حديقة ألانيا المائية إحدى اماكن سياحية في الانيا. تم بناء هذه الحديقة على مساحة 20000 متر مربع ، منها 7000 متر مربع مساحة مغطاة. يوجد 22 منزلقًا مائيًا في حديقة ألانيا المائية ومرافقها الترفيهية الأخرى تشمل القفز بالحبال وركوب القوارب والسينما ثلاثية الأبعاد والحمام التركي ومسبح الأمواج. هناك أيضًا العديد من المتاجر والمقاهي والمطاعم في هذه الحديقة المائية حيث يمكنك بسهولة قضاء يوم كامل. يخصص العديد من السياح الذين يسافرون إلى ألانيا مع عائلاتهم يومًا لقضاء وقت ممتع في حديقة ألانيا المائية.

اجمل اماكن سياحية في الانيا
اجمل اماكن سياحية في الانيا

حدائق الانيا ، تركيا

في جزء من مدينة ألانيا ، توجد حديقتان جميلتان تجذبان العديد من السياح بمناظرها الطبيعية الخلابة والأشجار والبرك ونوافير المياه المضيئة. تقع هذه الحدائق بالقرب من شاطئ كليوباترا ويمكنك الذهاب إلى حدائق ألانيا في المساء بعد قضاء وقت ممتع على هذا الشاطئ. هذا المكان ذو جو هادئ ولديه العديد من المتاجر. لا تنسى الكاميرا الخاصة بك عند الذهاب إلى حدائق ألانيا. المناظر الجميلة لهذا المكان هي مواضيع جيدة للتصوير الفوتوغرافي. من السهل جدًا الوصول إلى حدائق ألانيا بالحافلة من شاطئ كليوباترا.

اماكن سياحية في الانيا تلفريك ألانيا

لا تفوت فرصة مشاهدة تلفريك ألانيا. في طريق هذا التلفريك ، يمكنك الاستمتاع بإطلالة فريدة على البحر الأبيض المتوسط. بالطبع ، من الممكن السير على جانب واحد من الطريق واستخدام التلفريك عند الذهاب أو العودة. سعر التذكرة ذهابًا وإيابًا في ألانيا 18 ليرة. تذكرة الذهاب الواحد 10 ليرات وتذكرة العودة 8 ليرات . يحتوي هذا التلفريك على محطتين فقط .

اجمل اماكن سياحية في الانيا
اجمل اماكن سياحية في الانيا

اماكن سياحية في الانيا قلعة الانيا

إذا كنت مهتمًا بالمعالم التاريخية ، فتفضل بزيارة قلعة ألانيا في هذه المدينة. هذه القلعة هي واحدة من أهم اماكن سياحية في الانيا . يعود تاريخ قلعة ألانيا إلى القرن الثالث عشر. قلعة من القرون الوسطى مع إطلالة حالمة على البحر الأبيض المتوسط ​​، وهي الآن متحف في الهواء الطلق. يحيط جدار بطول 6.5 كيلومتر بقلعة ألانيا ويمكنك زيارة عدد كبير من المباني الداخلية لهذه القلعة. سعر تذكرة الدخول إلى قلعة ألانيا حوالي 10 ليرات .

شاهد ايضا”

اجمل اماكن سياحية في مرسین

السياحة في تركيا: اجمل اماكن سياحية في كاس

اماكن سياحية في سانليورفا

اجمل اماكن سياحية في مرمريس

السياحة في بودروم: اجمل 10 اماكن سياحية

 اماكن سياحية في بورصة

السياحة في انقرة تركيا: اجمل اماكن سياحية

اماكن سياحية في الانيا برج ألانيا الأحمر

البرج الأحمر هو مكان مشهور آخر في ألانيا يزوره العديد من السياح خلال رحلتهم إلى هذا المكان. تم الانتهاء من البرج الأحمر من قبل أبو علي راحة. لقد كان مهندسًا معماريًا سوريًا عظيمًا وصمم هذا البرج المكون من 6 جوانب. تم بناء البرج الأحمر في الأصل لحماية حوض بناء السفن في ألانيا ، والذي أصبح بمرور الوقت متحفًا في عام 1979. اليوم ، يمكن للسياح زيارة البرج الأحمر من الداخل وحتى الوصول إلى قمة البرج. سعر تذكرة دخول البرج الأحمر 5 ليرات .

نهر ديم تشاي

إذا كنت تبحث عن اماكن سياحية في الانيا، فأنت بحاجة إلى الابتعاد قليلاً عن المدينة. على مسافة 22 كيلومترًا من ألانيا ، يعتبر نهر ديم تشاي مكانًا مثاليًا للرحلات الطبيعية والنزهات. المطاعم الموجودة حول نهر ديم تشاي جاهزة لخدمة السياح بأطباق طازجة وفريدة من نوعها. المطاعم ، وبعضها يحتوي حتى على منزلقات مائية ويمكنك السباحة بجوارها وفي نهر ديم تشاي. طاولات الطعام في مطاعم Dim Chai River هي في الواقع أجنحة على الماء حيث يجب ألا تفوت متعة تناول الطعام. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن سعر الطعام في هذه المطاعم يبدأ من 40 ليرة .

 

اماكن سياحية في الانيا ساباديري جورج

لا يوجد نقص في المناظر الطبيعية في ألانيا. مضيق Sepedra هو مكان آخر يجب أن تراه في ألانيا يجب تضمينه في خطة السفر الخاصة بك. حتى عام 2008 ، كان السكان المحليون والأصليون فقط على دراية بمضيق سيبيدرا. ولكن بعد هذا الوقت تم إدخال Sepedra Gorge كمنطقة جذب سياحي. هناك مسارات جميلة للمشي في قلب طبيعة ألانيا ستقودك إلى هذا المكان. في هذا الطريق ، ستصادف شلالات صغيرة وكبيرة يمكنك السباحة فيها. لن تواجه أي طريق صعب. ستساعدك الجسور الخشبية على الاستمتاع بطبيعة ألانيا على أكمل وجه. ستكون Sepedra Gorge مزدحمة خلال الأيام الحارة من العام. بالطبع ، يمكنك استكشاف المضيق والمغامرة من خلال الجولات والأدلة المحلية.

شاطئ كليوباترا

يجب ذكر شاطئ كليوباترا كواحد من أفضل الأماكن للزيارة في ألانيا. كليوباترا شاطئ كبير جدا ونظيف برمال بيضاء ينصح به الكثير من السائحين. عادة ما يكون شاطئ كليوباترا مزدحمًا وحيويًا. يوجد العديد من المطاعم والمقاهي الشاطئية بجوار هذا الشاطئ. يمكنك استئجار كرسي استلقاء للتشمس على شاطئ كليوباترا والاسترخاء بجانب البحر. من المثير للاهتمام معرفة أن هذا الشاطئ سمي باسم ملكة مصر.

 

اماكن سياحية في الانيا كهف داملاتاس

كهف داملاتاش هو في الواقع كهف صغير بجوار الشاطئ ، والذي يعتبر أحد اماكن سياحية في الانيا. يحتوي هذا الكهف على مصابيح من الحجر الجيري وفيه مسار للمشي. تم اكتشاف هذا الكهف بالصدفة عام 1948. حدث أن قام العمال بتفجير ديناميت على الشاطئ أثناء بناء ميناء ألانيا ، وبعد ذلك ظهر كهف داملاتاش. ثم بعد البحث العلمي اتضح أن هذا الكهف يمكن أن يشفي المصابين بالربو. منذ ذلك الحين ، جاء العديد من السياح إلى ألانيا لتلقي العلاج. وبالطبع يقال أنه يجب على المرضى البقاء في الكهف لمدة 21 يومًا على الأقل لعلاج الربو. اليوم ، حتى أن هناك مكانًا لهؤلاء المرضى.

اماكن سياحية في الانيا منزل ومتحف أتاتورك

أتاتورك ، مؤسس الجمهورية التركية ، شخصية عظيمة وشعبية بين أبناء البلاد. سافر إلى أناليا عام 1935 وأقام في منزل بهذه المدينة. اليوم ، أصبح هذا المنزل متحفًا ويزوره السياح أيضًا.

مراكز التسوق في الانيا

كان التسوق في حمورة أحد عوامل الجذب للسفر إلى تركيا. في غضون ذلك ، يجب أن تعلم أنه يمكنك أيضًا العثور على مراكز التسوق المناسبة في ألانيا. Alanium هي واحدة من أفضل مراكز التسوق في ألانيا. تم افتتاح مركز التسوق هذا في عام 2006 ويضم أكثر من 260 متجرًا.

مراكز التسوق في ميناء ألانيا

مركز تسوق ميجا مول

مركز تسوق إيجيتك

ميزون ألانيا

مركز تسوق بونوا

بازار الجمعة

مركز تسوق Kipa

مركز تسوق دنفر للجلود (D’Enver Leather)

النيوم مول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *