الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » السياحة في تايلاند: اجمل اماكن سياحية في شنغماى
سياحية في شنغماى

السياحة في تايلاند: اجمل اماكن سياحية في شنغماى

السياحة في تايلاند: اجمل اماكن سياحية في شنغماى

اماكن سياحية في شنغماى . هي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في تايلاند. التي تضم مناطق تاريخية وترفيهية استقطبت الكثير من السياح ، كما أن المناطق الجبلية المحيطة بهذه المدينة تجذب السياح. إذا كنت ممن يحبون تجربة أشياء مختلفة مثل الثقافة والأماكن التاريخية ، يمكن أن تكون شيانغ ماي واحدة من الأماكن المفضلة لديك. يمكن أن يكون قضاء إجازة في شيانغ ماي تجربة رائعة. هذه الرحلة ستفاجئك بالتأكيد. كما أن مدن أووزو وتوياما ومحافظة سايتاما وكونمينغ وهاربين هم أخوات شنغماى

سياحية في شنغماى
سياحية في شنغماى

شنغماى هي في الواقع ثاني مدينة في تايلاند ، أصغر وأهدأ من بانكوك. اعتادت هذه المدينة أن تكون عاصمة مملكة لانا ، لكنها الآن وجهة مثالية لجميع أنواع السياح والرحالة. من المؤكد أن أولئك الذين يزورون هذه المدينة سيعودون مرارًا وتكرارًا ، أو قد يبقون في هذه المدينة لعدة سنوات عندما يأتون لقضاء بضعة أسابيع فقط. هناك طاقة في هذه المدينة تجذب من يزورها. سواء كان هؤلاء السياح يبحثون عن المغامرة وتسلق الجبال أو يبحثون عن الصحوة الروحية بالانتقال من معبد إلى معبد في هذه المدينة.
الطبيعة الفريدة والحيوانات الغريبة والمجتمعات الفريدة التي تعيش في الجبال تجعل شيانغ ماي فريدة من نوعها.

المدينة نفسها لديها الكثير لتفعله وتراه ، من دروس الطبخ إلى المعابد إلى طعام الشارع والثقافة. ولكن خارج حدودها ، يمكنك هنا رؤية الطبيعة الفريدة والحيوانات الغريبة والمجتمعات الفريدة التي تعيش بين الجبال. شيانغ ماي هي مدينة خاصة بها العديد من المعالم السياحية والأنشطة التي يمكنك القيام بها. في ما يلي ، سوف نقدم لك اجمل اماكن سياحية في شنغماى

 

اماكن سياحية في شنغماى معبد وات براتات دوي سوثيب

هذا المعبد ، الذي يقع على قمة الجبل ، هو أحد أهم مناطق الجذب في شيانغ ماي. في المعبد المركزي لـ Wat Doi Suthep ، يوجد تمثال مقدس لبوذا ويعتبر أحد أشهر المعالم السياحية في هذه المدينة. للوصول إلى هذا المعبد ، عليك أن تتسلق الجبل (قد يكون الأمر صعبًا بعض الشيء ولكن التجربة ستكون لا تُنسى) أو يمكنك استئجار دراجة نارية أو ركوب أغنية (سيارات حمراء تستخدم كسيارات أجرة عامة).

إذا ذهبت بالسيارة ، فستستغرق زيارتك بأكملها حوالي ساعتين. ستجد في أسفل الدرجات المؤدية إلى المعبد بائعين يبيعون الهدايا التذكارية والتحف والوجبات الخفيفة. جهز نفسك للتسلق لأن الدرجات المؤدية إلى المعبد شديدة الانحدار ولكنها تستحق الجهد المبذول. يقع تمثال الشياطين الحارسين عند مدخل منطقة المعبد. بشكل عام ، يفتح بابان فقط من أبواب المدخل الستة للمعرض والقبة البوذية. تم تزيين هذا المعرض بمنحوتات بوذية بأسلوب شيانغ ماي وسوخوثاي. تم تزيين المعبد نفسه أيضًا بالعديد من تماثيل بوذا وتماثيل التنين ومنحوتات الأفيال. يوجد أيضًا متحف صغير في هذا المكان.

في يوم صافٍ ومشمس ، يمكنك الحصول على منظر بانورامي للمدينة بأكملها من هذه النقطة ومشاهدة القباب البوذية للمعابد الأخرى الواقعة بين العديد من المباني. لزيارة هذا المعبد ، عليك ارتداء الملابس وعليك دفع مبلغ صغير للدخول.

دوي بوي

تعتبر قرية هامونجي الصغيرة بالتأكيد واحدة من أفضل مناطق الجذب السياحي في شيانغ ماي. يوجد هنا معرض صغير لمنزل تقليدي لقبيلة التل يوفر معلومات حول تاريخ العديد من المجموعات التي عاشت في جبال تايلاند لأجيال. هنا يمكنك ارتداء ملابس السكان المحليين والتقاط الصور. هناك العديد من المتاجر الصغيرة حيث يمكنك شراء المنسوجات المنسوجة يدويًا والحلي المصنوعة يدويًا والشاي وغيرها من المنتجات.

Khao Soi هو أشهر طعام في هذه القرية وشيانغ ماي

يوجد في هذه القرية حديقة كبيرة بها أنواع مختلفة من النباتات ، المنظر من القرية مذهل. توقف لتناول طعام الغداء واطلب وعاء ساخن من khao soi في أحد المطاعم المطلة على القرية الخضراء السفلية ؛ هذا الطبق هو أشهر طبق في شيانغ ماي. قم بتضمين زيارة إلى Doi Suthep في خط سير الرحلة في نفس اليوم ، حيث تقع على بعد مسافة قصيرة بالسيارة من Doi Pui ومسافة قصيرة بالسيارة عبر الجبال. يمكنك حتى السفر في هذا الطريق الجميل بالدراجة ، والتي ستكون بالتأكيد تجربة رائعة.

اماكن سياحية في شنغماى حديقة دوي إنتانون الوطنية

Doi Inthanon هي أعلى قمة في تايلاند بها العديد من المفاجآت

هذه هي أعلى قمة في تايلاند. هذه الحديقة الوطنية محاطة بالعديد من العجائب الطبيعية وجعلت تايلاند واحدة من أفضل الوجهات السياحية. يمكنك التنزه أو التنزه هنا أو التنزه على مهل أكثر حول المنتزه. العديد من الشلالات وقرية قبلية بها معبدين (باغودا) بني تكريما للملك بوميبول أدولياديج والملكة سيركيت هي أجزاء أخرى من هذه الحديقة الوطنية.

أيضًا ، إذا لم تتمكن من استكشاف المنطقة بأكملها من هذه الحديقة سيرًا على الأقدام ، فيمكنك استئجار سائق أو دراجة نارية ليوم واحد وزيارة مناطق الجذب في هذه المنطقة بنفسك. تقع حديقة Doi Inthanon الوطنية على بعد ساعتين فقط بالسيارة من المدينة ، لذلك إذا انطلقت مبكرًا ، يمكنك قضاء يوم كامل رائع على الجبل.

وات تشيدي لوانغ

لا يوجد نقص في الآثار في شنغماى أو في تايلاند بشكل عام ، ولكن هناك شيء مميز في وات تشيدي لوانغ جميل جدًا ولا يُنسى. تم بناؤه هنا عام 1401 بعد الميلاد وتعرض لأضرار جسيمة في زلزال عام 1545. لكن اليوم لا يزال يمثل نقطة جذب رائعة ولا يزال بإمكانك رؤية نحت الفيل الذي يزينه.

معبد لاك موانج هو موطن لروح الوصي في شيانغ ماي

تحت شجرة صمغ على الجانب الجنوبي من مدخل هذا القسم ، يوجد معبد صغير جميل يسمى لاك موانج ، تم بناؤه عام 1940 على مبنى خشبي قديم. يقال أن هذا المعبد هو موطن روح الوصي في شيانغ ماي. وفقًا لتقاليد ومعتقدات السكان المحليين ، إذا سقطت شجرة الماعز ، فستغطي كارثة المدينة بأكملها. يمكنك زيارة هذا المعبد في أي وقت من اليوم ، لكنه جميل بشكل خاص في الليل عندما يكون مضاءً بالكامل بالأضواء.

اماكن سياحية في شنغماى وات براسينغ

يقع هذا المعبد في قلب المدينة القديمة حيث يقضي معظم السياح معظم أوقاتهم. يقع معبد Wat Prasingh في نهاية شارع Rachadamnoen ، في مكان ما بين الشوارع المزدحمة المليئة بالدراجات النارية والشوارع الضيقة والصغيرة. هذا هو أكبر معبد في المدينة ويعود تاريخه إلى عام 1345 ، عندما قام أحد الملوك القدامى ببناء هذا المعبد تكريما لوالده. لا يزال رماد والده مدفونًا تحت أرض هذا المعبد. الهيكل القديم لـ Wat Prasingh مثير للإعجاب ومدهش للغاية. من الأفضل اختيار يوم الأحد لزيارة هذا المعبد.

أقدس مكان في المعبد هو مبنى صغير يسمى Phra Wiharn Lai Kam ، تم بناؤه في عهد الملك سان موينج ما ، والذي يضم تمثال Phra Singh Buddha الشهير (المصنوع على طراز Sukhothai ولسوء الحظ اليوم مقطوع الرأس). وفقًا لتقليد بوذا ، في لفتة مألوفة تتمثل في “دعوة الأرض للشهادة” ، دخل تايلاند من سيلان ، ودخل أولاً أبوتايا (أيوثايا) ثم كامبينج فيت ، وتشيانغ راي ، ولوانغ برابانغ وقبل ذلك في العودة إلى أيوثايا في في عام 1767 ، وصلت إلى شيانغ ماي ، حيث بقيت منذ ذلك الحين (لكن أصالة العمل موضع شك). إذا ذهبت إلى Wat Prasingh في وقت مبكر من بعد الظهر ، فلديك فرصة لرؤية سوق الشارع ويمكنك شراء الهدايا التذكارية والعصائر الطازجة بعد زيارة المعبد.

سوق شنغماى جيت

سوق شيانغ ماي جيت هو المكان الذي يمكنك فيه العثور على أفضل طعام الشارع في شنغماى

هذا السوق هو المكان الذي يمكنك فيه العثور على أفضل طعام الشارع في شيانغ ماي. أقام الباعة كل ليلة أكشاكهم في بوابة شيانغ ماي لبيع كل شيء من باد كرا بو (اللحم الحار والريحان) إلى الحلويات الرائعة المصنوعة من المانجو والأرز وحليب جوز الهند الطازج. اطلب عصيرًا من كشك السيدة با ؛ يقع كشكه أمام 7-Eleven مباشرة. دعه يستخدم توليفته الخاصة في تحضير العصير الخاص بك ؛ ستكون بالتأكيد تجربة رائعة. هذا السوق مفتوح طوال 7 ليال الأسبوع ، لكننا نوصي بزيارته في منتصف الأسبوع ، لأنه في أيام السبت والأحد (عطلات نهاية الأسبوع) ، يكون البائعون أكثر انتشارًا في السوق.

سياحية في شنغماى
سياحية في شنغماى

سوق الأحد

إذا كنت لا تعرف إلى أين تذهب وتناول طعامًا لذيذًا في شيانغ ماي في نهاية هذا الأسبوع ، فلا تقلق. شيانغ ماي لديها سوق لكل مناسبة وكل موقف. سوق الأحد هو المكان المثالي للتسوق وتذوق الطعام اللذيذ. إذا كنت لا تحب الزحام ، فانتقل إلى هذا السوق مبكرًا. الطريق الرئيسي لهذا السوق هو شارع Rachadamnoen ، الذي يبدأ خلف بوابة Thapae ، حيث ستجد بائعين يبيعون جميع أنواع الأضواء المصنوعة يدويًا والدمى والصابون والحلي والملابس وزينة عيد الميلاد والحرف المحلية وأي شيء آخر يمكن أن يخطر ببالك.

يوجد أيضًا سوق يوم السبت في شيانغ ماي ، وهو أهدأ قليلاً من سوق الأحد

عندما تصل إلى نهاية أول تقاطع في Rachadamnoen ، سترى معبدين. تمتلئ أراضي كل من هذه المعابد بأكشاك تبيع الطعام مثل Pad Thai والكاري الياباني والسوشي مقابل 15 سنتًا والسمبوسة والموز المقلي وكرات اللحم. يستمر سوق الأحد على طول هذا الشارع ، وإذا كنت مهتمًا بالتسوق ، فيمكنك قضاء ساعات في الاستكشاف والتسوق وتناول الطعام اللذيذ في هذه الشوارع والسوق. بالطبع ، عندما تقرر المجيء إلى هذا السوق ، عليك أن تتحلى بالصبر لأن الحشود مزدحمة للغاية بحيث يتعين عليك السير فيها ببطء شديد. يوجد أيضًا سوق يوم السبت في شيانغ ماي ، وهو أهدأ قليلاً من سوق الأحد. يقع هذا السوق خلف بوابة يانغ ماي وهو أفضل مكان لشراء الملابس المصنوعة يدويًا والوسائد والمحافظ وحقائب اليد وغيرها من الأشياء التي يبيعها السكان المحليون.

شاهد ايضا”

اجمل اماكن سياحية في بوكيت

نصائح السفر الى تايلاند للعرب

اجمل مدن سياحية في تايلاند

افضل انشطة سياحية في بانكوك

افضل 10 فنادق في بانكوك

اماكن سياحية في شنغماى سوق شيانغ ماي الليلي

يعد السوق الليلي من أفضل الأماكن للتسوق في شيانغ ماي ، بشرط أن تكون مستعدًا للمساومة. نظرًا لأن السوق الليلي لهذه المدينة يجذب العديد من السياح ، عليك أن تتحمل الزحام. هنا يمكنك أن تجد سلعًا جيدة جدًا من الملابس والأوشحة إلى المنحوتات والأدوات المنزلية.

عندما تنتهي من التسوق ، يمكنك مشاهدة مباراة ملاكمة مواي تاي تقام في ملعب بالقرب من السوق. تعتبر مباريات الملاكمة التايلاندية جزءًا كبيرًا من الثقافة المحلية لهذه المنطقة ويمكن أن تجعلك تشعر بالإثارة في رحلتك إلى شيانغ ماي. تبلغ رسوم الدخول لهذه المسابقة حوالي 200-400 بات تايلندي

 

الفنون الوثائقية الآسيوية

يضم معرض الفنون الوثائقية الآسيوية أفلامًا وثائقية وأفلامًا وأحداثًا آسيوية تتعلق بالوضع السياسي والإنساني في جميع أنحاء آسيا.

كمدينة جميلة ومريحة ، تجذب شيانغ ماي العديد من المحسنين الذين يركزون على محنة اللاجئين من بورما والمجتمعات القبلية المهمشة. الفنون الوثائقية الآسيوية هو معرض يضم الأفلام الوثائقية والأفلام الآسيوية والأحداث ذات الصلة بالوضع السياسي والإنساني في جميع أنحاء آسيا. يوجد في هذا المعرض مكتبة مفتوحة للجمهور ويمكن للسياح زيارتها. تقام معارض التصوير الفوتوغرافي أيضًا في هذا المعرض. يعد هذا المكان مكانًا رائعًا للتعرف على الجوانب التاريخية والسياسية لتايلاند ودول أخرى في المنطقة.

اماكن سياحية في شنغماى حديقة الفيل الطبيعية

هناك العديد من معسكرات الأفيال حول شنغماى ، لكن ليست جميعها متشابهة. هناك الكثير من الانتقادات حول العديد من هذه المعسكرات ، قائلين إن الأفيال يتم الاحتفاظ بها في ظروف سيئة وأنهم في كثير من الأحيان لا يعاملون الحيوانات بشكل صحيح. لكن منتزه فيل الطبيعي ليس مكانًا كهذا. الزوار مدعوون للتطوع لقضاء يوم مع الأفيال وإطعامهم والاستحمام في النهر.

العديد من الأفيال في هذه الحديقة تعمل أو أفيال السيرك التي تم إنقاذها

العديد من الأفيال في هذه الحديقة حيوانات تم إنقاذها والتي تم استخدامها سابقًا أو عملت في العروض والسيرك. عندما يتم نقل هذه الأفيال إلى منتزه إليفانت الطبيعي ، فإنها لم تعد تعمل بالأفيال ويتم التعامل معها باحترام ولطف. يعد قضاء يوم في هذه الحديقة تجربة تعليمية حيث تقضي وقتًا مع هذه الحيوانات وتتعرف على محنتها. تكلفة قضاء يوم في التطوع في هذه الحديقة ، والتي تشمل النقل والغداء ، يتم إنفاقها على الحفاظ على الأرض وتقديم الخدمات لهذه الحيوانات. تأكد من حجز مكان مقدمًا لأنه يجب ملء نموذج المتطوع مسبقًا.

مملكة النمر

في  شنغماى، الأفيال هي الحيوانات التي يعطيها السياح الأولوية ، لكن النمور تأتي في المرتبة الثانية. Tiger Kingdom هي مكان يزوره العديد من السياح وهي واحدة من مناطق الجذب في شيانغ ماي المزدحمة دائمًا ، لأن الكثير من الناس يحبون قضاء الوقت مع أحد أكثر الحيوانات المفترسة في العالم. يعتقد الكثير أن النمور تتغذى بالأدوية ، لكن ما يقوله مسؤولو هذه الحديقة هو أن النمور تهدأ مع الزوار لأنها نشأت بين البشر.

النمور الأكثر شعبية في هذا المركز هي النمور الصغيرة والكبيرة

عندما تأتي إلى هنا  ، يمكنك اختيار النمر الذي تريد رؤيته. بالطبع ، النمور الأكثر شيوعًا هي النمور الصغيرة والكبيرة ، ومع ذلك ، يمكنك أيضًا الاختيار من بين النمور بين هاتين الفئتين. بعد اختيار النمر الذي تريده ، ستكون في بيئة القفص لمدة 10-15 دقيقة حيث يمكنك مداعبة الحيوانات ولإثبات ادعائك أنك كنت بجوار نمر وداعبته ، يمكنك التقاط صورة معه.

اماكن سياحية في شنغماى شلالات بوا ثونغ اللزجة

في رحلتك إلى شنغماى ، تريد بالتأكيد قضاء يوم خارج المدينة وفي مكان ما بالقرب من هذه الشلالات. هذه المنطقة مغطاة بالأشجار وتقع الشلالات في مكان هادئ. لكن العامل الأكثر أهمية الذي يجذب السياح إلى هذه الشلالات هو حقيقة أنه يمكنك تسلقها! الحجر الجيري “لزج” ويمكنك الصعود والنزول مع تدفق الماء فوقه.

يعد هذا العمل تجربة ممتعة حقًا ويمكن أن يكون مكملاً جيدًا للأنشطة السياحية التي تعتمد بشكل أكبر على الأماكن التاريخية والتقليدية. حاول اختيار منتصف الأسبوع لزيارة هذه الشلالات الرائعة ، لأن عطلات نهاية الأسبوع مزدحمة للغاية. يمكنك استئجار sangtu (سيارة أجرة على شكل شاحنات صغيرة وتستخدم لنقل الركاب) أو tuk tuk للذهاب ذهابًا وإيابًا إلى مكان هذه الشلالات ، مقابل 100 إلى 1000 باهت.

 

هواي تونغ تاو

إنه مكان رائع لقضاء يوم هادئ بعيدًا عن صخب المدينة وتحت أشعة الشمس اللطيفة. هناك تلال خضراء حول هذا المكان وهناك بحيرة حيث يمكنك السباحة. يحظى هذا المكان بشعبية كبيرة بين كل من السكان المحليين والسياح الأجانب. يمكنك استئجار كوخ صغير بجوار البحيرة مقابل بضعة دولارات فقط. استئجار أنبوب كبير للمتعة في البحيرة هو 50 باهت .

هنا يمكنك طلب الأسماك الطازجة أو غيرها من الأطباق من المطابخ المحلية

لا تقلق بشأن الغداء لأنه يمكنك طلب الأسماك الطازجة أو غيرها من الأطباق من المطابخ المحلية. يقع Huay Tung Tao على بعد 10 كيلومترات فقط من المدينة ، لذا يمكنك قضاء يوم كامل هنا. يمكنك استئجار سائق ليقودك ذهابًا وإيابًا ، لكن عليك الاتفاق على السعر أولاً. من الأفضل شراء بطاقة SIM التايلاندية حتى تتمكن من التنسيق مع السائق حول تحديد وقت الرحلة ذهابًا وإيابًا.

سياحية في شنغماى
سياحية في شنغماى

اماكن سياحية في شنغماى عوامات إيكاتشاي في سد ماي نجات

إذا كنت تعتقد أن Huay Tung Tao تجربة حلوة ، فانتظر حتى تبقى في المراكب مرة واحدة لتدرك مدى متعة زيارة Huay Tung Tao. للوصول إلى هذه الأكواخ الصغيرة على الماء ، ما عليك سوى ركوب قارب ، لذلك تحتاج إلى شخص يأخذك إلى هناك لتمضية الليل. سواء كنت ترغب في أخذ حمام شمسي على متن قارب أو مجداف في هذه البحيرة ، ستندهش لرؤية الجمال المذهل لهذه الحديقة. يقع سد ماي نجات على بعد 30 دقيقة فقط بالسيارة من المدينة.

هنا يمكنك أيضًا طلب الطعام مباشرة من كوخك. في الليل ، سوف يفاجئك صوت الموسيقى وغناء السكان المحليين. تعتمد تكلفة الإقامة وزيارة هذا المكان على مساومتك ، ولكن تأكد من إجراء حجز قبل الذهاب إلى هذه الحديقة والاتفاق على الأسعار مقدمًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *