الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » السياحة في تايلاند: اجمل اماكن سياحية في بوكيت
اماكن سياحية في بوكيت

السياحة في تايلاند: اجمل اماكن سياحية في بوكيت

السياحة في تايلاند: اجمل اماكن سياحية في بوكيت

اماكن سياحية في بوكيت . هي أكبر وأشهر جزيرة في تايلاند ، والتي أصبحت تحظى بشعبية كبيرة بين المسافرين . قد لا يعتقد معظم السياح أن بوكيت بها العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها. هذه الجزيرة لها معجبوها الخاصون حتى بين السياح الأجانب ، بحيث يكون هناك أكثر من 50 رحلة جوية من بانكوك إلى بوكيت كل يوم. في هذا المقال ، رافقنا لتعريفك اماكن سياحية في بوكيت التي تجذب انتباه الجميع.

1.اماكن سياحية في بوكيت شاطئ باتونج

اماكن سياحية في بوكيت
اماكن سياحية في بوكيت

يعد شاطئ باتونج أطول شاطئ في فوكيت وعادة ما يكون مزدحمًا للغاية بحيث لا يوجد مكان لرمي الإبرة. إذا كنت تخطط للجلوس في مكان منعزل وقضاء وقتك في القراءة والتفكير ، فمن المحتمل ألا يكون هذا الشاطئ مناسبًا لك. يمكنك الذهاب للتسوق بينما تستمتع بصخب باتونج. يقع فندق Amari Phuket الفاخر المطل على البحر على نفس الشاطئ.

2. مدينة بوكيت القديمة

إذا كنت تسافر إلى بوكيت ، فلا تقصر نفسك على شوارع باتونج المشمسة وتأكد من زيارة مدينة فوكيت القديمة. تشتهر شوارع هذه المنطقة في الغالب بقصورها الملونة والهندسة المعمارية الاستعمارية. أيضًا ، تتجمع العديد من المتاجر والمطاعم المريحة في فوكيت في هذه المنطقة القديمة ، والتي تستحق الزيارة مرة واحدة. ولكن في مدينة بوكيت القديمة ، ستشعر بضجيج وصخب أقل مما هو عليه في المناطق النابضة بالحياة الأخرى في المدينة.

3.اماكن سياحية في بوكيت تمثال بوذا الكبير

اماكن سياحية في بوكيت
اماكن سياحية في بوكيت

غالبية سكان تايلاند من البوذيين. لهذا السبب ، تم العثور على المعابد وتماثيل بوذا الرائعة بكثرة في هذا البلد. من أشهر التماثيل في هذه المدينة تمثال رخامي يبلغ ارتفاعه 45 مترًا يقع على قمة تلال Nakerd بين كاتا وتشالونج. إنه على بعد حوالي 6 كيلومترات من قمة التل ، حيث يمكنك السفر بسيارة أجرة أو توك توك (سيارة مشهورة في تايلاند ، وهي في الواقع دراجة ثلاثية العجلات). في نهاية المسار الذي ينتهي عند سفح التمثال ، يوجد درج مبني على منحدر شديد الانحدار. يمكنك مشاهدة منظر المدينة بزاوية 360 درجة. للحصول على رؤية أفضل ، قم بزيارة هذا المكان في طقس صافٍ.

4.اماكن سياحية في بوكيت شاطئ كاتا

يحتوي شاطئ كاتا على منطقة خلجي منحنية تحيط بها التلال الخضراء المورقة. تمتلئ حافة الشاطئ أيضًا بأشجار ذيل الحصان والنخيل. يمكنك شراء الوجبات الخفيفة والمشروبات من أكشاك الشاطئ. ولكن إذا كنت تبحث عن طعام متقن ، فهناك مطاعم أكبر تقع على بعد مسافة قصيرة من الشاطئ ويمكن الوصول إليها سيرًا على الأقدام. يقع فندق Boathouse Phuket الفاخر أيضًا في الطرف الجنوبي من الشاطئ وعلى الجزء الرملي من البحر مباشرةً. إنه ليس مزدحمًا مثل شاطئ باتونج ويوجد به عدد أقل من الباعة المتجولين. ولكن إذا كنت لا تزال تبحث عن مكان أكثر عزلة ، فقد ترغب في التحقق من الشاطئ القريب ، كاتا نوي.

5. شاطئ الحرية

يتمتع شاطئ آزادي بطابع نقي نسبيًا ولم يمسها أحد. يقع هذا الشاطئ بعيدًا قليلاً عن الشواطئ الأخرى للجزيرة ويصعب الوصول إليه. ولكن إذا كنت تبحث عن مكان بعيدًا عن صخب الرياضات المائية والموسيقى الصاخبة ، فستستمتع بالتأكيد برحلة إلى طبيعة البطاقة البريدية هذه.

6. سوق بوكيت الليلي في عطلة نهاية الأسبوع

إذا كنت تتسوق في الأسواق المحلية وتساوم على الأسعار ، فلا تفوت سوق عطلة نهاية الأسبوع الليلي في فوكيت. هناك العديد من الأكشاك في هذا السوق التي تبيع المواد الغذائية والملابس والحرف اليدوية والعديد من المنتجات المتنوعة الأخرى. في هذا السوق ، بالإضافة إلى التسوق ، يمكنك أيضًا الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأطباق التايلاندية. الأسعار ليست مرتفعة في هذا السوق وستكون بالتأكيد فرصة جيدة لتجربة أطعمة جديدة.

7.اماكن سياحية في بوكيت شاطئ سورين

بفضل رماله البيضاء ومياهه الصافية ، يحظى شاطئ سورين بشعبية كبيرة بين أثرياء تايلاند ومشاهيرها. السلام الذي يسود هذا الشاطئ لا يمكن مقارنته بصخب شاطئ باتونج. تقع العديد من المنتجعات والمطاعم الأنيقة والفاخرة في هذا المكان ، مما سيضاعف من متعة المشي على هذا الشاطئ الهادئ.

8. خيال مدينة الملاهي

في مدينة الملاهي هذه ، بالإضافة إلى تجربة الترفيه والأطعمة المختلفة ، يمكنك التعرف على تاريخ وثقافة تايلاند في شكل عرض.

9. سوق شارع المشي

هذا السوق هو أحد أحدث مناطق الجذب في مدينة بوكيت القديمة ، والتي تُعرف أيضًا باسم لارديا. إذا كنت تبحث عن الطعام التايلاندي التقليدي وشراء المصنوعات اليدوية ، فيجب عليك زيارة هذا السوق.

10.اماكن سياحية في بوكيت شاطئ كارون

يقع هذا الشاطئ في منتجع Karon ، وهو ثالث أطول شاطئ في Phuket. بالتأكيد لن تنسى متعة المشي على الرمال الناعمة ومشاهدة المياه الزرقاء الرائعة لشاطئ كارون. إذا ذهبت إلى كارون ، فقم أيضًا بزيارة Wat Suwan Khiri Khet.

11. محمية الفيل (محمية بوكيت للفيل)

الفيل هو الحيوان الوطني لتايلاند. لكن لسوء الحظ ، في بعض أجزاء تايلاند ، لا يزال يتم القبض على هذه المخلوقات البريئة واستخدامها في العروض. في أماكن مثل Phuket Elephant Sanctuary ، يتم تزويد الزوار بمعلومات حول الأفيال ، ويتم رعاية الأفيال المصابة حتى تعود إلى طبيعتها. لا يمكن للزوار التعرف على حياة الأفيال فحسب ، بل يمكنهم أيضًا تجربة متعة إطعام هذه المخلوقات العملاقة.

12. ضريح جوي توي

هذا المعبد الصيني هو موطن لتماثيل الآلهة الصينية وتختلف هندسته المعمارية عن المعابد التايلاندية. لا يعتبر معبد Joy Toi واحدًا من أجمل المعابد في فوكيت فحسب ، بل يعتبر أيضًا مهمًا ثقافيًا. يلعب هذا المعبد دورًا مهمًا في المهرجان النباتي السنوي. يخترق أتباع هذه الطقوس أنفسهم بأشياء مختلفة بمناسبة حضور المهرجان.

 

شاهد ايضا”

افضل اكلات مشهورة في تايلاند

نصائح السفر الى تايلاند للعرب

اجمل مدن سياحية في تايلاند

اوقات السفر الى تايلاند

افضل اكلات مشهورة في تايلاند

 

 

13.اماكن سياحية في بوكيت شاطئ كاتا نوي

يقع هذا الشاطئ الصغير الجميل على الساحل الغربي لبوكيت. تخلق الرمال الناعمة والبحر الفيروزي والأشجار المورقة المحيطة بالشاطئ بيئة ممتعة لن تنساها أبدًا. تيار المياه والأمواج في هذا الجزء من البحر ليست قوية ، وبالتالي فهي مكان جيد للتعرف عليها.

14. وجهة نظر كارون

تُعرف هذه النقطة من الجزيرة أيضًا بمنظر كاتا ، وهي في الواقع مكان مرتفع مع إطلالة لا توصف على الخلجان الثلاثة في كاتا نوي وكاتا وكارون. ما عليك سوى إلقاء نظرة على المنظر من الأعلى وستشعر وكأنك في الجنة.

15. مواقع الغوص

بوكيت هي جنة على الأرض للغواصين. يأتي العديد من السائحين إلى تايلاند بقصد الحصول على شهادة غوص سكوبا ، لأن هذه الدورات التدريبية أرخص في تايلاند منها في البلدان الأخرى. إذا كنت تعرف كيفية الغوص ، فتأكد من زيارة حديقة جزر سيميلان الوطنية ، والتي تعد واحدة من أفضل مواقع الغوص مع 11 جزيرة غير مأهولة.

16.اماكن سياحية في بوكيت المهرجان المركزي

يتميز مركز التسوق متعدد الطوابق هذا بأجواء غربية مع متاجر شهيرة مثل ZARA و H&M. كما توجد سينما والعديد من المطاعم في هذا المركز التجاري ، والتي يمكن أن تكون ممتعة ومسلية للغاية في الأيام الممطرة.

17. مشروع إعادة تأهيل جيبون

في هذا المكان ، تمامًا مثل ملاذ الأفيال ، يتم الاحتفاظ بالجبون التي أصيبت بطريقة ما وتحتاج إلى إعادة تأهيل قبل العودة إلى البرية. يفصل الصيادون هذه القرود عن أمهاتهم وهم أطفال ويبيعونها كحيوانات أليفة أو يستخدمونها في عروض الشوارع. إن إمكانية زيارة القرود التي من المفترض إعادتها إلى البرية محدودة لأنه يجب ألا تعتاد على البشر. لكن يمكنك زيارة تلك القرود التي ، بسبب حالتهم ، يجب أن تبقى في هذا المركز إلى الأبد. الدخول إلى المركز نفسه مجاني ، لكن عليك دفع رسوم دخول للدخول إلى المتنزه.

18. وات تشالونج

يعد معبد وات تشالونج أحد أكبر وأقدس المعابد في فوكيت ، وقد تم بناء المبنى الحالي في عام 1837. في هذا المعبد ، يتم الاحتفاظ بقطعة من عظام بوذا ، والتي توضع داخل علبة زجاجية في قبر على شكل قبة بارتفاع 60 مترًا. الجدران الداخلية لمبنى المعبد مطلية بصور جاتاكاس (قصص عن حياة بوذا). كما تم تزيين أرضية المعبد بالكثير من التماثيل الذهبية. في هذا المعبد ، يجب ألا تدخل بالأحذية ويجب على النساء أيضًا ارتداء ملابس أكثر احتشامًا.

19. الملاكمة التايلاندية

 

الملاكمة التايلاندية هي الرياضة الوطنية لتايلاند ، وتقام مبارياتها في ملعب باتونج. في هذه الرياضة العنيفة ، يمكن للمقاتلين مهاجمة بعضهم البعض بالأقدام والقبضات والركبتين والذراعين. نظرًا لأن الملاكمة التايلاندية مصحوبة بموسيقى تقليدية وطقوس خاصة قبل بدء القتال ، فهي تستحق رسوم الدخول ويمكن أن تكون تجربة ممتعة لعشاق الرياضة.

20. برومثب كيب

يمكنك مشاهدة واحدة من أكثر اماكن سياحية في بوكيت بأكملها في بروميثيب كيب. هذا المكان ، بإطلالته على البحر والمساحات الخضراء الوفيرة ، يخلق بيئة حالمة لا تُنسى للزوار. يمكن أن تكون مشاهدة غروب الشمس من هذا المكان لافتة للنظر بشكل خاص.

21.اماكن سياحية في بوكيت قرية راواي

في هذه القرية التي تقع على الساحل الشرقي للجزيرة ، يمكنك مشاهدة أسلوب حياة Mokens أو غجر البحر. هؤلاء الناس ، الذين تعود جذورهم إلى جزر أندامان ونيكوبار ، التزموا بعناد بمعتقداتهم وعاداتهم. احتلال معظم الرجال في القرية هو صيد الأسماك. لذلك ، ليس من دون سبب أن تشتهر راواي بسوق المأكولات البحرية. يعد استئجار قارب متعة أخرى يمكنك الاستمتاع بها في هذه القرية المحلية.

22. متحف Trickeye

في هذا المتحف ، يمكنك زيارة 95 لوحة مصنوعة بتقنية خطأ العين. التصميم الخاص لهذه الأعمال ، الذي ابتكره فنانون كوريون ، يجعلك تشعر بأنك جزء من العمل. يمكن أن يكون هذا المكان نشاطًا عائليًا ممتعًا في الأيام الممطرة في فوكيت.

23.اماكن سياحية في بوكيت حديقة سيرينات الوطنية

حديقة سيرينات الوطنية ، المعروفة سابقًا باسم ناي يانغ ، هي حديقة ساحلية تبلغ مساحتها 90 كيلومترًا مربعًا وتقع على الساحل الشمالي الغربي للجزيرة. تتكون هذه الحديقة من أربعة شواطئ بكر نسبيًا ولم يمسها أحد ، منها شاطئي هات ناي يانغ وهات ماي خاو هما الشواطئ الوحيدة التي تستضيف السلاحف الجلدية في الليل لوضع البيض. أفضل وقت لرؤية هذه السلاحف هو من نوفمبر إلى فبراير. في هذا الوقت ، تحمي دورية الشاطئ المحلية البيض.

24. معبد وات فرا ثونج

في هذا المعبد ، تم الاحتفاظ بنصف تمثال لبوذا ، والذي تم كسره أثناء الهجوم البورمي. وفقًا للأساطير ، قام صبي بربط جاموس بقطعة معدنية بارزة من الأرض ومات فجأة. ثم جاء إلى حلم والده وأخبره عن تلك القطعة المعدنية. لهذا عاد والد الصبي إلى الأرض وحفر المكان المشبوه حتى وصل إلى تمثال من الذهب الخالص. كان هذا التمثال تمثالًا لبوذا ، ولأنهم لم يتمكنوا من إزالته تمامًا من الأرض ، فقد تم بناء معبد في هذا المكان عام 1785. بعد الهجوم البورمي على تالانج ، حاولوا إزالة التمثال تمامًا من الأرض ، لكن هذه المرة انقسم التمثال إلى نصفين. لا يزال نصف التمثال مفقودًا ، لكن النصف الآخر لا يزال محفوظًا في هذا المعبد.

25.اماكن سياحية في بوكيت جزر في في

يتكون Phi Phi Archipelago من ست جزر تقع على بعد 46 كم من فوكيت. تتمتع هذه الجزر بمنحدراتها من الحجر الجيري ومياهها الصافية بإطلالة فريدة من نوعها في جنوب تايلاند. خليج مايا في جزيرة Koh Phi Phi هو من أجمل الأماكن في هذا الأرخبيل ، والذي أصبح ذائع الصيت بين السائحين بعد طرح فيلم هوليوود “The Beach” والذي تم تصويره في هذا المكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *