الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » السياحة في بودروم: اجمل 10 اماكن سياحية
السياحة في بودروم

السياحة في بودروم: اجمل 10 اماكن سياحية

تعرف على السياحة في بودروم: اجمل 10 اماكن سياحية التي تعد من أفضل المدن التركيا التي يتوفر بداخلها العديد من المزارات المختلفة التي تعطيك متعة المشاهدة مع تناول مذاق لذيذ مع التنزة في نفس الوقت، لذا إن كنت ترغب في التعرف على المزيد من التفاصيل التي تخص هذه المدينة وأهم أماكنها السياحية، تابعنا.

شاهد ايضا:

السياحة في بودروم
السياحة في بودروم

السياحة في بودروم: اجمل 10 اماكن سياحية

إذا كنت ترغب في التعرف على أحد أهم الوجهات السياحية ن التي تستطيع من خلالها التمتع بالكثير من المزارات المختلفة، ما عليك إلا زيارة مدين بودروم التركية من خلال التعرف على أهم المعالم عبر ما يأتي:

قلعة سانت بير

تعد السياحة في بودروم: اجمل 10 اماكن سياحية من أهمها  السياحة في بودروم داخل قلعة بودروم الشهيرة،  التي تتمتع بالآتي:

  • تم إنشائها من خلال فرسان رودس أو فرسان القديس يوحنا في القرن 15، خلال الحروب الصليبية وقت العصور الوسطى عام 1402 م، لذلك يطلق عليها أيضاً اسم “قلعة القديس بطرس أو بترونيوم”.
  • تطل على ميناء بودروم الدولي، الذي يمكنك مشاهدته أثناء جولاتك بالمدينة
  • تعددت استخداماتها استخدمت ككنيسة، ثم تحولت إلى مسجد عندما استولت عليها الامبراطورية العثمانية لمدة 400 عام، ثم أصبحت متحف أثري هام.
  • تضم بمبناها متحف الآثار البحرية.، الذي يحتوي على العديد من القطع الفريدة.
  • أدرجت عام 2016 في قائمة مواقع التراث العالمي في تركيا التابعة لليونسكو.
  • يوجد بها برج عالي يوفر منظر جذاب على الشواطئ الممتدة والمناطق المحيطة بمناظرها الخلابة، خاصة في المساء.
  • لحظات الغروب بها تنسم الهواء العليل بعيداً عن حرارة الشمس المرتفعة الموجودة باقي المدينة.
السياحة في بودروم
السياحة في بودروم

متحف الآثار البحرية

تعتبر السياحة في بودروم: اجمل 10 اماكن سياحية مثل متحف الآثار البحرية الذي يعد من أهم معالم السياحة في المدينة، متحف الآثار البحرية  الذي اتخذ قصر سان بيار مقراً له، وهو قريب من قلعة القديس بطرس، حيث يهتم الكثير من السياح بزيارته، نظرًا لما يحتويه من قطع نادرة تخص هذه الحقبة المنتشلة من داخل المياة بالقرب منه.

يختص هذا المتحف بالآثار الغارقة والتي تم انتشالها من الماء بالقرب من القلعة، كما تحتوي آثاره على الكثير من النفائس والتحف والمجوهرات والنقود المعدنية أيضًا، كما تم عرض تلك المقتنيات بشكلٍ منظم ورائع مع شرح لفتراتها الزمنية، وظروف غرق تلك السفن وكيف تم استخراجها.

ضريح موسولوس

صنف هذا المكان الهام من  أهم طرق السياحة في بودروم: اجمل 10 اماكن سياحية، حيث يتوفر عنه الكثير من المعلومات، وهي كالآتي:

  • يعتبر هذا المزار من أبرز أماكن السياحة والزيارات داخل المدينة، وقد وضع مع عجائب الدنيا السبع القديمة.
  • تم بناؤه بأمر من الملكة آرتميس تخليدًا لذكرى زوجها الملك موسولوس بعد وفاته، وكان ذلك في عام 353 قبل الميلاد في مدينة هاليكارناسوس القديمة.
  • سر تميز هذا الضريح هو النقوش البارزة على الحوائط التي كانت تحكي قصص مصورة لبعض المعارك الأسطورية، وغيرها من الزخارف المنحوتة والتماثيل مختلفة الأحجام.
  • تهدم الضريح تماماً في أعقاب زلزال عنيف ضربت البلاد، ولكن إعادة ترميميه وإحيائه تجري على قدم وساق.
  • كلفت وزارة الثقافة والسياحة التركية البروفيسور وعالم الآثار الدنماركي “بول بيدرسون” بهذه المهمة، حتى يعاد فتحه للجماهير مرة أخرى.
السياحة في بودروم
السياحة في بودروم

شاطئ الجمل

السياحة في بودروم: اجمل 10 اماكن سياحية ، يمكنك من خلالها قضاء يوم مثالي من المتعة والترفيه في أحد أجمل شواطئ بودروم وهو شاطئ الجمل، المتمتع الذي يوفر لك المياه الصافية والرمال الناعمة والهواء المنعش والمناظر التي لا مثيل لها.

يتوفر به الكثير من كراسي الاستلقاء للتشمس وأماكن رائعة للسباحة والغطس وحمامات الشمس، كما يحاط بالمطاعم المحلية والفنادق والكافيهات ليضمن لك أكبر قدر من المتعة أثناء التنقل بجواره.

أماكن السهر في بودروم

تعتبر السهرة التركية داخل مدينة بودروم مميزة عن غيرها من المدن الأخرى داخل تركيا بالكثير من الأمور التالية:

  • المدينة تمتلك بنية أساسية متطورة لخدمة الزوار.
  • وقوع المدينة في مكان متميز على بحر إيجة والذى يتمتع بمناخ متميز.
  • التوجه للاستمتاع داخل الهدوء الموجود بالمطاعم الموجودة بها.
  • يمكن التنزة على الشواطئ المختلفة الموجودة بك مكان دخل بودروم.
  • التمتع بأحد السهرات التي يمكنك أن تقضيها داخل أحد المطاعم الشهيرة بها.
  • التمتع بالعديد من الأسواق والشوارع العريقة الموجودة في كل مكان بالمدينة.
السياحة في بودروم
السياحة في بودروم

أفضل المطاعم في بودروم

يتوفر داخل هذه المدينة المميزة ، الكثير من المطاعم الهامة، لذا  تعد السياحة في بودروم: اجمل 10 اماكن سياحية، من أهمها ما يأتي:

مطعم Melengec

ناحية الغرب من بودروم  توجد منطقة موغلا الشهيرة، وعلى الرصيف البحري، هناك يتناغم فيه البحر مع الجبال المحيطة بهذا الخليج الرائع، حيث الإطلالات الخلابة، والكلات المتنوعة.

أهم مميزات هذا المطعم مطعم تتمثل في جمال موقعه الذي يتوسط المدينة، ولعله من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في بودروم، بالإضافة لما يقدمه من أطباق بحرية متنوعة بجانب أصناف الطعام الغربي والكثير من أنواع الحلويات المميزة.

مطعم نصرت

يمتلك هذا المطعم، أحد مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي نصرت غوكشيه، الشهير بحركات الخفة والكوميديا أثناء تقديم أطباق اللحم الفريدة، يقع مطعم نصرت في بودروم على رأس بحري عند رصيف شاطئ موغلا السياحي.

يتمتع المطعم بإطلالة لا تقل روعة عن الأطباق التي يقدمها، لكل محبي مذاق شرائح اللحم الفريدة، جميع فروع مطاعم نصر مفعمة بالحيوية، تتميز بالازدحام والأسعار المرتفعة نسبيًا.

السياحة في بودروم
السياحة في بودروم

كفتجي كفاكلي

يصنف أحد مطاعم بودروم الشعبية ذات الأسعار المعقولة، والمذاق الطيب اللذيذ، وللوصول إلى موقع مطعم كفتجي كفاكلي سهل وبسيط ، ويمكنك التعرف عليه من خلال اتباع أحد اخرائط التي تححدد المواقع.

يقدم  هذا المطعم العديد من الوجبات من اشهر الدول الأوروبية والشرقية؛ لكنه يشتهر بكرات اللحم، المعروفة في تركيا باسم (كوفتا)، كما انك عندما تناول أحد وجباته تكون موقع قريب من الساحل الغربي لمنطقة موغلا.

افضل كافيهات بودروم

بعد التعرف على الكثير من طرق السياحة في بودروم: اجمل 10 اماكن سياحية، تطرق هنا إلى ذكر أهم الكافيهات الموجودة بها، من خلال الآتي:

السياحة في بودروم
السياحة في بودروم

كافيه Miam

يعد من أفخم المطاعم والكافيهات التي يمكنك أن تحصل من خلالها على العديد من الوجبات والمشروبات المتميزة، حيث يطل على البحر مباشرة، وهو تابع لفندق يحمل نفس الاسم.

يسمح  بدخوله لكل من المقيمين داخل الفندق أو من خارجة، للتمتع بهذا المنظر الخلاب، على طاولات خشبية أنيقة، يقدم لك بها أهم الأكلات والمشروبات المختلفة على البحر.

كافيه Orfoz

ﻣﻄﻌﻢ وكافيه ﻣﺘﺨﺼﺺ  في الكثير من ﺎﻟﻤﺄﻛﻮﻻت اﻟﺒﺤﺮﯾﺔ، ﯾﻘﺪم ﻗﺎﺋﻤﺔ ﻣﺘﻨﻮﻋﺔ ﻣﻦ اﻷﺳﻤﺎك واﻟﺴﻠﻄﺎت، واﻟﻤﻘﺒﻼت اﻟﺘﺮﻛﯿﺔ اﻟﺨﺎصه بهم.

كما يوفر اﻷﺧﻄﺒﻮط وﻓﻮاﻛﮭﺔ اﻟﺒﺤﺮ، التي ﺗﺤﻀﺮ ﺑﻄﺮﯾﻘﺔ ﺧﺎﺻﺔ، طﻌﻤﮭﺎ ﻻ ﯾﻨﺴﻰ.

ﻣﻮﻗﻊ اﻟﻤﻄﻌﻢ راﺋﻊ، ﻣﻄﻞ ﻋﻠﻰ اﻟﺒﺤر بشكل مباشر، كما يقدم به العديد من المشروبات المختلفة ، والحلوى الشرقية والغربية، مما يجعل الجلوي به حلم جميل، تستطيع تجربته عند ذهابك إلى بودروم.

السياحة في بودروم
السياحة في بودروم

ختامًا نكون قد تعرفنا على كل المعلومات المتاحة عن السياحة في بودروم: اجمل 10 اماكن سياحية، من خلال ذكر أهم المزارات المتاحة داخل المدينة، ثم تعرفنا على الكثير من المطاعم التي يمكنك التمتع بأكلاتها داخل المدينة، ثم تعرفنا على أهم الكافيهات الموجودة بها، من خلال سطور هذا المقال، نرجو الإفادة.

اقرأ أيضا:السياحة في تركيا: اجمل اماكن سياحية في فتحية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *