الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » السياحة في ايطاليا: اجمل اماكن سياحية في فلورنسا
اماكن سياحية في فلورنسا

السياحة في ايطاليا: اجمل اماكن سياحية في فلورنسا

السياحة في ايطاليا: اجمل اماكن سياحية في فلورنسا

اماكن سياحية في فلورنسا . سيستغرق الأمر أسابيع لرؤية ما يمكن رؤيته في فلورنسا. ستكون كل واحدة من عشرات الكنائس تقريبًا نقطة جذب سياحي في المدينة الأصغر. بعض معالمها هي من بين الرموز المعروفة لإيطاليا ، بما في ذلك بونتي فيكيو ، وتمثال مايكل أنجلو لديفيد ، وقبة برونليسكي ، والمدينة بأكملها تمثل عصر النهضة الإيطالية والحركة الفنية الإنسانية التي أخرجت أوروبا من العصور المظلمة .

ولكن حتى من بين هذه المجموعة البارزة من القصور والكنائس والمتاحف والمعالم ، يبرز بعضها أكثر من غيرها. عندما تفكر في كل شيء لزيارة فلورنسا والتخطيط لأيامك ، فلن ترغب في تفويت المعالم البارزة التي تجعل فلورنسا واحدة من أشهر مدن إيطاليا.

1) كاتدرائية سانتا ماريا فيوري وميدان دومو

تحتوي ساحة الكاتدرائية والمباني التي يتألف منها مجمع الكاتدرائيات على بعض من أعظم الكنوز الفنية الإيطالية في منطقة صغيرة نسبيًا. الهندسة المعمارية لأعظم فناني عصر النهضة الإيطالية ، بما في ذلك Ghiberti و Brunelleschi و Donatello و Giotto و Michelangelo.

ابدأ الجولة بالتجول في الساحة للاستمتاع بالمظهر الخارجي المزين بالرخام ، ثم انتقل إلى داخل كل مبنى لإلقاء نظرة عن قرب على أعمال الزجاج الملون الموجودة في كل مكان.
إذا لم تكن مهتمًا بالانتظار في طوابير طويلة لشراء التذاكر ، خاصة في الأيام الحارة ، فقم بشراء جولة Florence Duomo و Brunelleschi dome عبر الإنترنت. تشمل هذه الجولة التي تستغرق 2.5 ساعة زيارات إلى الكاتدرائية والقبة والمعمودية ، بالإضافة إلى رسوم الدخول والزيارات الاختيارية إلى متحف Duomo Opera ، والتي تكون على نفقتك الخاصة.

2) اماكن سياحية في فلورنسا معمودية القديس يوحنا

في كلتا الحالتين ، من الداخل أو الخارج ، تعتبر المعمودية المثمنة التي تعود إلى القرن الثاني عشر عملًا فنيًا فريدًا. بواجهة رخامية وفسيفساء داخلية وأعمال فنية ، تستحق الزيارة. لكن الألواح البرونزية الرائعة التي صنعها جبرتي للأبواب الأمامية للكاتدرائية تقف وحدها فوق كل شيء.

لا يوجد في أي مكان آخر مثل هذه الأعمال البرونزية الرائعة كما هو الحال في هذه البوابات. لزيارة أفضل ومشاهدة بعض الكنوز التي تم إنشاؤها للمعمودية ، قم بزيارة متحف الأوبرا في Duomo ، متحف الكاتدرائية.

3) ميدان مايكل أنجلو

هذا التراس الربيعي ، والذي غالبًا ما يتم الخلط بينه وبين Piazza Michelangelo بحيث يُعرف أحيانًا بالمكون السياحي الرئيسي للمدينة ، هو محطة أساسية للحافلات السياحية في الجزء العلوي من المدينة والمكان الذي توجد فيه جميع الصور المتعلقة البطاقة البطاقات البريدية للكاتدرائية مأخوذة من هناك. خلال المواسم السياحية المزدحمة ، يكون أفضل وقت للاستمتاع بالهدوء النسبي هناك في وقت متأخر من بعد الظهر أو في وقت مبكر من المساء ؛ كما تتمتع بإطلالة جميلة عند غروب الشمس.

على الرغم من أنك تحصل على منظر بزاوية 360 درجة لفلورنسا من قبة الكاتدرائية ، إلا أنه من هذا التراس فقط يمكنك تقدير كيف تهيمن قبة Brunelleschi على وسط المدينة. لا يوجد ارتفاع آخر يمكن أن يظهر لك هذا المنظر الجميل للمدينة ، والذي يتضمن بونتي فيكيو وساحة فيكيو والصليب المقدس وغيرها من المعالم. هنا يمكنك المشي أو تسلق ضفة النهر عبر الحدائق أو ركوب الحافلة 12 أو 13. أثناء تواجدك هنا ، توجه إلى كنيسة San Miniato Monte أو اركب الحافلة عائداً إلى الكنيسة.

4) اماكن سياحية في فلورنسا قصر ومعرض أوفيزي

قلة من الناس يعرفون مكانة أوفيزي بين أفضل المتاحف الفنية القليلة في العالم. مجموعاتها لا مثيل لها من حيث التنوع والجودة ، وحتى إذا لم تكن مهتمًا بالفن ، فيجب عليك زيارة اللوحات الرائعة هنا. ستتعلم المزيد حول كيفية تغيير رسامي فلورنسا في القرنين الرابع عشر والسادس عشر وجه الفن الغربي ، حيث سترى تحول اللوحات البيزنطية إلى أرواح ثابتة ومناظر طبيعية من أعمال فناني عصر النهضة.

كان المبنى المترامي الأطراف الذي يمتد على طول ضفاف النهر أحد قصور عائلة ميديتشي ، لكنه لم يكن مكان سكنهم ولكنه كان مقصودًا أن يكون مكانًا للمكاتب الحكومية والدراسات العلمية وجزءًا من المجموعة الفنية المتطورة. تم استخدام المنبر الثماني الأضلاع ، وهو أحد أجمل المساحات في هذا المكان ، خصيصًا لعرض اللوحات والجواهر الأكثر قيمة لفرانشيسكو دي ميديشي. بدلاً من الدخول في طوابير طويلة ، يمكنك استخدام جولة عبر الإنترنت في Florence Academy و Uffizi Gallery ، مما يسمح لك بالدخول مثل الجولات المصحوبة بمرشدين.

اماكن سياحية في فلورنسا
اماكن سياحية في فلورنسا

5) ساحة  سيجنوريا ولوجيا لانزي

كانت هذه الساحة الواسعة مركز قوة فلورنسا منذ بداية القرن الرابع عشر وحتى قبل ذلك ، حيث تم العثور على بقايا المدينة الأترورية والرومانية تحت رصيفها. اليوم ، هذا المكان المليء بالسكان المحليين والسياح هو مركز اجتماعي ومكان لقاء مفضل.

في الوسط توجد نافورة نبتون ، على الجانب المواجه لقصر فيكيو ، حيث توجد حكومة المدينة. أمام جدار أوفيزي الذي يشكل نهاية الساحة يوجد لوجيا لانزي ، معرض نحت في الهواء الطلق مع أعمال رائعة. وأشهرها هو المشي مع رأس ميدوسا من قبل بينوتو سيلفيني الشهير ، والرأس أمام قصر فيكيو نسخة من مايكل أنجلو ديفيد.

6)اماكن سياحية في فلورنسا صالة الاكاديمية

ديفيد ، أشهر أعمال مايكل أنجلو ، تم نسخه في جميع أنحاء فلورنسا . ولكن في متحف الفن هذا ، ستجد الأصل. لسوء الحظ ، نتيجة للهجوم ، أصبح التمثال الآن خلف الزجاج ، لكنه لا يزال عملاً ملهمًا. تمثال ديفيد ليس هو العمل الوحيد لمايكل أنجلو والتحفة الفنية المهمة الوحيدة هنا.

في المنحوتات المعروضة في نفس المعرض ، يمكنك مشاهدة مايكل أنجلو وهو يعمل كما ترى التمثال غير المكتمل لأربعة عبيد يحررون الرخام بحثًا عن قبر في روما. هذا هو عمل مايكل أنجلو غير المكتمل لكاتدرائية فلورنسا.إذا كنت تخطط لرؤية بقية معرض أوفيزي . فستريد بالتأكيد زيارة المعارض الأخرى هنا لمشاهدة الأعمال الرائعة لفنانين فلورنسا من القرن الثالث عشر إلى القرن السادس عشر. عمل مادونا لساندرو بوتيتشيلي عمل رائع. وفر الوقت بشراء جولة عبر الإنترنت لمتحفين فنيين بارزين: أكاديمية فلورنسا ومعرض أوفيزي ، والتي ستأخذك مباشرة إلى المدخل مثل جولة إرشادية.

اماكن سياحية في فلورنسا
اماكن سياحية في فلورنسا

7) مقابر سان لورينزو ومايكل أنجلو

استخدم ميديشي أفضل المواهب لبناء مصليات عائلية وكنائس جنائزية: برونليسكي للكنيسة ومايكل أنجلو للكنيسة المخصصة لآثار كبار الأمراء. توفي كلا الفنانين قبل اكتمال العمل . لكن كنيسة برونليسكي اكتملت وفقًا لخطته ..

لم يتم الانتهاء من بناء كنيسة مايكل أنجلو ، التي تسمى New Sanctuary. لكن العمل الذي أنجزه يعتبر من أفضل الإنجازات في العالم في مجال المنحوتات الرخامية. أثناء التجول في الكنيسة ، ستجد الحرم القديم ، والملاذ الجديد ، ومصلى الأمير ومكتبة Lorenziana ، وأعمال أساتذة عصر النهضة الآخرين بما في ذلك Donatello و Lippi.

8)اماكن سياحية في فلورنسا قصر فيكيو (قصر سينيوريا)

يشبه التاريخ والفن وقوة الانعكاس في الغرف الرائعة والمعارض الكبيرة لهذه القلعة قصرًا في وسط فلورنسا. من هنا ، تم إدارة المدينة / الجمهورية ، وطلبت عائلة ميديشي القوية من الفنانين والمهندسين المعماريين العظماء في ذلك الوقت تصميم وتزيين مكاتبهم وشققهم. تأكد من التسجيل في إحدى الجولات المجانية . لذلك سترى بعض الممرات السرية التي استخدمتها عائلة Medici للتنقل بين الغرف. العودة إلى المدينة في المساء لتسلق السطح ومشاهدة غروب الشمس.

شاهد ايضا”

اجمل اماكن سياحية في روما

افضل اوقات السفر الى ايطاليا

 انشطة سياحية في روما

افضل 10 انشطة سياحية في اوسلو

نصائح السفر الى ايطاليا

افضل وجهات سياحية في ايطاليا

 

9) الصليب المقدس

خلف الواجهة الهندسية للرخام التوسكاني يوجد الصليب المقدس ، وهي كنيسة مليئة بالفن وأضرحة لبعض أعظم الأسماء في فلورنسا. من بين كنوزها ، يمكن رؤية العديد من معالم فن عصر النهضة. على وجه الخصوص . قم بزيارة Brady Chapel مع بعض اللوحات الجدارية Gitto ، وبجوار Prizzi Chapel ، المزيد من الأعمال التي ألهمت Michelangelo و Masaccio. يعتبر المسيح المصلوب لدوناتيلو أحد أفضل الأمثلة على النزعة الإنسانية في عصر النهضة في فلورنسا.

اللوحات الجدارية في كنيسة بارونسلي هي أعظم أعمال تادو غادي. لكن العمل الأكثر شهرة هو صليب Chimaboe المجيد ، وهو من أوائل الذين غيروا الأساليب البيزنطية القاسية إلى الأنماط الطبيعية لعصر النهضة وأثروا على أعظم الفنانين الذين تبعوه. ستجد في صحن الكنيسة مقابر مايكل أنجلو وجاليليو وغيبرتي والملحن جياشينو روسيني وحتى مكيافيلي.

اماكن سياحية في فلورنسا
اماكن سياحية في فلورنسا

10) جسر فيكيو

جسر فيكيو ربما يكون جسر فيكيو هو الرمز الأكثر شهرة لفلورنسا .وأقواسها الجميلة التي ترتفع فوق المحلات التجارية هي بالتأكيد واحدة من أجمل المشاهد في المدينة. لطالما كان الجسر يضم متاجر صاغة الذهب في فلورنسا . ويكشف السير عبر الجسر عن مجموعة مذهلة من المجوهرات. لكن معظم السائحين لن يلاحظوا الكنز المخبأ فوق رؤوسهم.

كان الغرض الرئيسي من الجسر هو ربط جانبي Arno ، واحتاجت عائلة Medici إلى عبور مكاتبهم في Palazzo Vecchio وشققهم في Palazzo Pitti. لذلك

كان للمهندس المعماري فاساري مهمة بناء ممر كان يسمى ممر الأمير ، لكنه الآن يُعرف أكثر باسم ممر فاساري. يمكنك رؤية خطوط هذا العبور من النوافذ فوق المحلات التجارية. هذا ليس مجرد ممر. تغطي جدرانها مجموعة قيّمة من اللوحات التي تمثل بشكل أساسي وجوه فنانين مثل رامبرانت وليوناردو دافنشي ورافائيل ومايكل أنجلو وفيلاسكويز.

11) قصر بيتيتي وحدائق بابولي

من خلال زيارة ليوم واحد إلى مجمع Pitti Palace (ويمكنك رؤية كل ذلك في يوم واحد) شاهد ما تقدمه فلورنسا بما في ذلك: المعرض الفني المتميز وقصر Medici والحرف الفلورنسية والمتاحف والتاريخ والشقق الملكية وستفعل ذلك. شاهد أفضل الحدائق في إيطاليا. إذا كنت لا ترغب في قضاء يوم كامل هناك ، فانتقل على الأقل إلى القصر لزيارة الشقق الملكية والغرف الفخمة ، حيث ستجد لوحات لرافائيل وتيتيان وروبنز وتينتوريتو وغيرهم من الأساتذة – هذه المجموعة ليست مصممة على طراز معرض . ولكن كديكور غرفة للترفيه والعرض ، وهي منافسة لقصر أوفيزي. 

خلف القصر حدائق البابايا. وفقًا لدوق كوزيمو ، لم يدخر أي نفقات وأصبحت النتيجة نموذجًا للحدائق الملكية في جميع أنحاء أوروبا . بما في ذلك فرساي. لا تزال الحدائق ذات مناظر طبيعية جميلة وترتفع من التراسات التي تطل على المدينة. توجد في جميع أنحاء الحديقة نوافير ومنحوتات . وكهف اصطناعي منحوت في جانب التل ، وسلالم لولبية ، وأسرة ، وحتى مدرج في حفرة تعدين متبقية من إزالة الحجارة لبناء القصر.

12) سانتا ماريا نولا

على الرغم من أن هذه الكنيسة الدومينيكية لها واجهة مخططة مألوفة من الرخام مثل العديد من الكنائس الأخرى في فلورنسا . إلا أنها هنا مختلفة تمامًا ؛ تظهر التصاميم المنحنية الجميلة والنوافذ المقلدة وصفوف الأقواس المرتفعة في الطابق السفلي. يستمر العمل الفني في الداخل مع بعض من أفضل اللوحات الجدارية في المدينة ، من قبل أساتذة مثل Masaccio و Guitto و Domenico Ghirlandaio و Lippi و Paolo Occello ، وإذا لم يكن ذلك كافيًا . فهناك كنيسة صغيرة بها لوحات جدارية لأندريا دي بونيوتو وبعض من توجد أعظم الأعمال الفنية الإيطالية من القرن الرابع عشر.

بالإضافة إلى اللوحات الجدارية . يوجد منبر رخامي صممه برونليسكي ، وصليب خشبي ، ومسبحة مادونا من فاساري ، وعمل برونزي لورنزو غيبيرتي. توقف عند صيدلية الدير التاريخية ، حيث تباع الأدوية العشبية والمستحضرات.

13)اماكن سياحية في فلورنسا سان مينياتو مونت

يستحق المنظر المرصع بالرخام الأخضر والأبيض لمونتي سان ميناتو مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من ساحة Piazza Michelangelo المفضلة في فلورنسا (أو يمكنك الوصول إلى هنا بالحافلة.) كانت المرة الأولى التي أرى فيها هذا العمل الرائع. الذي أصبح الواجهة الزخرفية الأكثر شعبية ، كان المستخدمة في فلورنسا. ولكن على عكس المناظر اللاحقة ، تحولت إلى ترصيع ذهبي كبير. تعود واجهة الشرفة إلى العمارة الرومانية الكلاسيكية ، والتطعيمات مستوحاة بشكل منفصل من التصاميم البيزنطية ، ويؤثر كلاهما على مزيج من الطراز المعماري التوسكاني الروماني الجديد.

في الداخل ، يوجد صحن مفتوح واسع ، بأرضية من الفسيفساء وسقف خشبي ملون ، وينتهي بمصلى رائع من عصر النهضة يقع في سقف لامع باللونين الأزرق والأحمر والأبيض. تبرز معظم الفسيفساء ذات الطراز البيزنطي والمنبر الرخامي من القرن الثاني عشر وشاشة الجوقة المزخرفة . لكن الخزانة تبرز قبل كل شيء. جدران القبو مغطاة بلوحات من تحفة سبينيلو أرتين التي تعود إلى القرن الرابع عشر . حياة القديس بنديكت. هذا المكان من أفخم الغرف في فلورنسا ويساوي غرف أي قصر.

14) متحف قصر بارجيلو الوطني

تعد روائع مايكل أنجلو الأربعة وحدها سببًا كافيًا لوضع Palazzo Bargello في قائمة سفرك في فلورنسا.إنه مليء بأعمال دوناتيلو ، ديلا روبياس ، تشيليني ، برونليسكي . غيبيرتي وتوسكان من القرن الرابع عشر إلى القرن السادس عشر ، جنبًا إلى جنب مع غرفة من العاج المرصع ومجموعة من البلاط الوردي. غرفة كاملة مليئة بالذهب والأعمال المطلية بالمينا لفلورنسا خلال عصر النهضة. التركيز على الفنون الزخرفية والنحت يفصل Bargello عن المتاحف الفنية الأخرى في فلورنسا.

15) السوق المركزي: سوق فلورنسا للأغذية

إذا كنت تعتقد أن فلورنسا هي مجرد متحف كبير في الهواء الطلق . فقد حان الوقت لمقابلة بعض الفلورنسيين الذين يقومون بأعمالهم اليومية. أفضل مكان للعثور عليهم هو سوق المواد الغذائية الكبير ، في السوق المركزي. للوصول إلى هناك ، عليك المرور بأكشاك الشوارع التي تبيع كل شيء من المواد البلاستيكية الرخيصة إلى “الحرف اليدوية الإيطالية” المصنوعة بشكل أساسي في آسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *