الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » السياحة في ايطاليا: اجمل اماكن سياحية في فيرونا
اماكن سياحية في فيرونا

السياحة في ايطاليا: اجمل اماكن سياحية في فيرونا

السياحة في ايطاليا: اجمل اماكن سياحية في فيرونا

اماكن سياحية في فيرونا . تُعرف فيرونا عادةً باسم مدينة روميو وجولييت ، لكن عوامل الجذب في هذه المدينة لا تقتصر على ذلك. إذا كنت تبحث عن الفن  والعمارة والأوبرا والشهرة الأدبية ، فإن فيرونا هي واحدة من أفضل الخيارات.

تعد مدينة فيرونا من أكثر الوجهات السياحية شهرة في  إيطاليا  ، ورغم أنها ليست مشهورة مثل مدينة  البندقية  ، حيث أنها استعمرتها روما القديمة عام 89 قبل الميلاد ، إلا أنها أصبحت من أهم المدن في ذلك الوقت .. يعد المدرج الروماني أيضًا أحد بقايا العصر نفسه. فيما يلي سوف تتعلم المزيد عن أهم اماكن سياحية في فيرونا الرائعة.

1.اماكن سياحية في فيرونا منزل جولييت

يمكن القول أن ” منزل جولييت ” هو أشهر مكان سياحي في فيرونا . على الرغم من أن شخصية روميو وجولييت في قصة شكسبير خيالية تمامًا وأن جولييت لم تعيش حقًا في هذا المنزل ، إلا أن الشرفة الشهيرة لهذا المنزل والتمثال البرونزي لجولييت الموجود في  هذا المكان قد جذبت عشاق هذه القصة الرومانسية. ؛ لدرجة أنهم استأجروا فريقًا للرد على الرسائل المرسلة إلى جولييت. يعود عنوان “مدينة الحب” المنسوب إلى فيرونا أيضًا إلى وجود هذا المنزل. يقع “Romeo’s House” أيضًا بالقرب من هذه المنطقة ، لكن لم يتم ملاحظته كثيرًا.

2.اماكن سياحية في فيرونا المدرج الروماني

بالإضافة إلى منزل جولييت وشرفته ، يعتبر “المدرج الروماني” أو “مشهد فيرونا” أيضًا رمزًا خاصًا لمدينة فيرونا. بالطبع ، يُعرف هذا المكان أيضًا ببساطة باسم “Arena” (Arena di Verona) وربما يعود تاريخه إلى القرن الأول الميلادي. تقع الساحة في الساحة الرائعة “Piazza Brà” ومثل المدرجات الأخرى ، كانت في الأصل مكانًا لعقد معارك المصارعين وتتسع لما يصل إلى 30000 شخص. كما يعتبر هذا المدرج من أفضل المباني التاريخية التي تمكنت من الحفاظ على هيكلها الأصلي جيدًا. يتم استخدام الطوب والرخام الخاصين بمدينة فيرونا من الخارج ، مما يمنحها مظهرًا لونيًا. اليوم ، يعد هذا المكان من المراحل المهمة لإقامة الحفلات الموسيقية والمهرجانات الموسيقية.

3. قلعة فيكيو  فيرونا

أمرت عائلة “سكاليغيري” ببناء “Castelvecchio” عام 1354 لحمايتهم أثناء الأخطار والثورات. ترتبط هذه القلعة بجسر Scaliger ، الذي كان في الواقع طريقًا للهروب إلى الريف بالنسبة لهم. تتمتع الأبراج الرئيسية لهذه القلعة بإطلالة فريدة على المدينة والجسر والتلال المحيطة. قام “كارلو سكاربا” (كارلو سكاربا) بتجديد التصميم الداخلي لهذا المكان بمهارة كبيرة حتى لا يضر بالمساحة التاريخية وسلامتها. كما يتم عرض لوحات ومنحوتات “بيزانو” و “تينتورتو” داخل هذه القلعة وفي “متحف كاستل فيكيو”. تقع ساحة البناء الرئيسية وأرض العرض على الجانب الأيمن من قلعة فيكيو وقصر سكاليجر على الجانب الأيسر حيث عاش اللوردات.

4. كنيسة سان زينو

تعتبر “بازيليك سان زينو ماجوري” من أفضل الأمثلة على فن العمارة الرومانسكي في إيطاليا ، ويبدو أنها تنتمي إلى القرن الثاني عشر. نقترح عليك بالتأكيد زيارة الأبواب على كلا الجانبين ولوحاتها الجدارية من القرن الثالث عشر إلى القرن الخامس عشر. هناك أسطورة أنه عندما فاض نهر أديجي في عام 589 ، توقف الماء أخيرًا أمام باب مدخل هذه الكنيسة ، التي كانت موجودة في مكان دفن أسقف فيرونا الثامن ، القديس زينو.

شاهد ايضا”

السياحة في ايطاليا: اجمل اماكن سياحية في فلورنسا

اجمل اماكن سياحية في روما

اجمل اماكن سياحية في فيرونا

افضل 10 انشطة سياحية في اوسلو

نصائح السفر الى ايطاليا

افضل وجهات سياحية في ايطاليا

5.اماكن سياحية في فيرونا بيازا ديل إربي

تعد ساحة Piazza delle Erbe ، أو ساحة Erbe ، واحدة من أكثر الساحات روعة وحيوية في إيطاليا ، وتحيط بها المظلات والمعالم التاريخية. في أيام السبت والأحد ، تتحول هذه الساحة إلى سوق فواكه وخضروات ملون وتسمى قاعة الاستقبال في فيرونا! في الجزء الشمالي من هذه الساحة ، تم إنشاء نافورة تعود إلى عام 1368 وتحتوي على تمثال “مريم العذراء في فيرونا” (مادونا دي فيرونا). تشمل المباني الشهيرة الأخرى الموجودة في هذه الساحة “Torre dei Lamberti” و “Mazzanti House” و “Palazzo Maffei” المزين بتماثيل الآلهة اليونانية مثل Apollo و Venus و Jupiter. وقد تلقوا المساعدة

6. بيازا دي سينيوري

تضم “بيازا دي سينيوري” أو “ميدان سينيوري” العديد من المباني التاريخية والقصور المتصلة بممرات مقنطرة. عاش الشاعر الإيطالي الشهير دانتي   في فيرونا بعد طرده من فلورنسا ، ويقع تمثاله في وسط هذه الساحة. يقع “Loggia del Consiglio” (Loggia del Consiglio) أيضًا في الجزء الشمالي من هذه الساحة ، والتي تُعد من أفضل المباني التي شُيدت على طراز عصر النهضة المبكر في إيطاليا ، وقد تم تزيين سطحها بتماثيل مشاهير مواطني فيرونا. .

7.اماكن سياحية في فيرونا كاتدرائية فيرونا

تم بناء “كاتدرائية فيرونا” على الطراز الرومانسكي للقرن الثاني عشر ، لكن صحنها يعود إلى الطراز القوطي للقرن الخامس عشر. يوجد على باب المدخل الرئيسي والجميل لهذه الكنيسة تمثال “أوليفر” و “رولاند” ، اللذين كانا يعتبران شجاعين للملك “شارلمان” . يقع قبر “القديس أغاثا” أيضًا في هذه الكنيسة ، ولكن الأهم من ذلك كله ، تذكر زيارة تحفة تيتيان.

اماكن سياحية في فيرونا
اماكن سياحية في فيرونا

8. مقبرة عائلة سكاليجر

سانتا ماريا أنتيكا هي كنيسة صغيرة ولكنها جميلة تم الانتهاء منها في القرن الثاني عشر وأصبحت فيما بعد الكنيسة العائلية لعائلة سكاليجر ، التي حكمت فيرونا في القرنين الثالث عشر والرابع عشر. عادة ما تجذب مقابر حكام هذه العائلة (مقابر سكاليجر) كل الاهتمام ويظل جمال الكنيسة نفسها بعيدًا عن الأنظار. فوق كل قبر تمثال لهم مدرع بالكامل. فوق باب مدخل الكنيسة ، يمكن رؤية التابوت الحجري ونسخة من التمثال على ظهور الخيل لأحد هؤلاء الحكام ، والنسخة الأصلية موجودة في قلعة فيكيو.

اماكن سياحية في فيرونا
اماكن سياحية في فيرونا

9. كنيسة القديسة أناستاسيا

بنيت “كنيسة سانت أناستاسيا”  على الطراز القوطي وتنتمي إلى نهاية القرن الثالث عشر. تقع هذه الكنيسة في ساحة صغيرة في وسط مدينة فيرونا بالقرب من كنيسة سانتا ماريا أنتيكا. يمكن رؤية مناظر من حياة “القديس بطرس” على بوابة هذا المكان المنحوتة على الحجر ، وفوقها توجد لوحة جدارية من القرن الخامس عشر. يمكنك أيضًا رؤية تمثالين بشعين يحملان وعاءًا من الماء المقدس. لا تفوت زيارة لوحة جدارية “سانت جورج والأميرة” لبيسانيلو.

10.اماكن سياحية في فيرونا حديقة وقصر Josti

يعود تاريخ Palazzo Giusti إلى القرن السادس عشر وتقع حديقة Giardino Giusti خلف هذا القصر. يمكن للزوار المشي في حدائق الزهور والمنحوتات والحديقة الحلزونية. Josti Garden لها طريقة أخرى ومن هذا الجانب تؤدي إلى حديقة أصغر حيث يتم تأطير منظر المدينة بأشجار السرو القديمة. تعتبر هذه الحديقة من أفضل حدائق عصر النهضة في إيطاليا ، وإذا كنت تبحث عن مكان للاستمتاع بالطبيعة والهروب من حرارة وسط المدينة وضجيجها ، فإن زيارة هذه الحديقة لن تخلو من المتعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *