الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » السياحة في ايطاليا: اجمل اماكن سياحية في فينيسيا
اماكن سياحية في فينيسيا

السياحة في ايطاليا: اجمل اماكن سياحية في فينيسيا

السياحة في ايطاليا: اجمل اماكن سياحية في فينيسيا

اماكن سياحية في فينيسيا ، المدينة المطلة على الماء ، أكبر مدينة خالية من السيارات في أوروبا ، مدينة فريدة وجميلة مليئة بالمتاحف والكنائس والجسور والقنوات الجميلة. كل هذه الأشياء تجعل فينيسيا واحدة من أكثر المدن الفريدة التي تزورها في إيطاليا . تتكون هذه المدينة المعروفة من ما مجموعه 117 جزيرة صغيرة متصلة بجسور وشبكة من القنوات المائية. في هذا المقال ، سوف نقدم لكم معالم مدينة فينيسيا.

يبلغ عدد سكان فينيسيا حوالي 250.000 نسمة ، ولكن على الرغم من أنها ليست أكبر مدينة في فينيتو ، إلا أنها واحدة من أكثر الوجهات السياحية زيارة في البلاد. كانت هذه المدينة التاريخية مهمة للغاية خلال العصور الوسطى وعصر النهضة في إيطاليا وكانت واحدة من المراكز الاقتصادية والعسكرية. وغني عن البيان أيضًا أن فينيسيا شهدت العديد من التطورات الثقافية والفنية وهي معروفة في جميع أنحاء العالم. يزور ملايين السياح هذه المدينة الشهيرة كل عام ، وإذا كنت تخطط لرحلة إلى إيطاليا ،

1.اماكن سياحية في فينيسيا كاتدرائية القديس مرقس

اماكن سياحية في فينيسيا
اماكن سياحية في فينيسيا

تعتبر كاتدرائية القديس مرقس من أشهر المباني في هذه المدينة وتعتبر من المعالم السياحية في مدينة فينيسيا. تم بناء هذه الكنيسة الشهيرة عام 1092 ومنذ ذلك الحين لا تزال واحدة من أهم المباني الدينية في شمال إيطاليا. يشتهر المبنى المذكور من حيث معالمه المعمارية ، وكل ما تراه في أركانه ، من الزخارف والمنحوتات في الخارج إلى اللوحات والأعمال الفنية البيزنطية على سقف القبة بالداخل ، ويظهر ذوقًا وفنًا مثاليًا.

هذه الكنيسة الرائعة هي واحدة من أرقى الأمثلة على العمارة الإيطالية البيزنطية وتقع في ساحة سان ماركو أو ساحة القديس مارك. من خلال القناة الكبرى ، يمكنك الوصول بسهولة إلى الكنيسة والاستمتاع بروعة الهندسة المعمارية في الماضي.

2.اماكن سياحية في فينيسيا ساحة القديس مرقس

تُعرف ساحة سان ماركو بأنها أشهر ساحة في المدينة ومن أجمل المعالم السياحية في فينيسيا ، وتقع على القناة الكبرى مقابل جزيرة سان جورجيو ماجوري . هذه الساحة الشهيرة مهمة جدًا في فينيسيا وهي بالتأكيد تستحق الزيارة.

الساحة محاطة بمجموعة رائعة من المباني المزخرفة ذات الممرات المقوسة. يمكنك أيضًا مشاهدة بعض أهم مباني فينيسيا في هذه الساحة ، مثل برج الجرس في كنيسة القديس مرقس ، وكنيسة القديس مرقس ، وقصر دوجي وبرج الساعة. قد لا يكون سيئًا أن تبدأ رحلتك من هنا وزيارة المعالم السياحية المحيطة لتبدأ.

3. القناة الضخمة

اماكن سياحية في فينيسيا
اماكن سياحية في فينيسيا

يوجد في فينيسيا مئات الممرات المائية التي تربط أجزاء مختلفة من المدينة ، وأكبرها يسمى القناة الكبرى. تمتد هذه القناة التاريخية ، التي تشبه النهر إلى حد كبير ، من جانب من فينيسيا إلى الجانب الآخر وتمر عبر وسط المدينة على شكل طريق على شكل حرف S.

يمكنك رؤية أكثر من 179 مبنى قديمًا على حافة القناة ، يعود بعضها إلى القرن الثالث عشر. أيضًا ، كانت هذه القناة الشهيرة أهم ممر مائي في المدينة منذ حوالي 400 عام. لكن أربعة جسور فقط تمر عبر هذه القناة ، لأن الناس والسائحين يسافرون على طول القناة نفسها أكثر من جسورها. إذا كنت تسافر إلى فينيسيا ، فتأكد من السير على طول بعض أجزاء القناة وقضاء بعض الوقت في مشاهدة المباني المحيطة وصخب القناة.

4. جسر ريالتو

يعبر جسر ريالتو (بونتي دي ريالتو) القناة الكبرى وهو بلا شك هيكل مشهور ورمزي مثل القناة نفسها. يربط هذا الجسر منطقتي سان ماركو وسان بولو ويعتبر أحد أشهر الأرصفة في فينيسيا بين السياح. كان جسر ريالتو في الأصل عبارة عن هيكل خشبي انهار بعد عدة قرون في عام 1524 وتم استبداله بهيكل حجري لا يزال قائماً حتى اليوم. تصميم ومظهر هذا الجسر جميل حقًا ويربط بشكل متماثل جانبي القناة. يمكنك أيضًا التسوق على الجسر وشراء الهدايا التذكارية لأحبائك.

5.اماكن سياحية في فينيسيا معرض الأكاديميا

يقع معرض Accademia Gallerie dell’Accademia على الجانب الآخر مباشرة من جسر Accademia (الجسر الآخر الذي يمتد على القناة الكبرى). في هذا المعرض ، يمكنك مشاهدة مجموعة رائعة من الأعمال التي تعود إلى ما قبل القرن التاسع عشر ومشاهدة أعمال فنانين عظماء مثل Bellini و Canaletto و Titian . كان بناء هذا المعرض ديرًا وفي منتصف القرن الثامن عشر أصبح متحفًا.

إذا كنت مهتمًا بفن عصر النهضة وروائع الفنانين القدامى ، فيجب عليك زيارته هنا أثناء رحلتك إلى فينيسيا. يعتبر فيلم “فيتروفيان مان” لدافنشي أحد أشهر الأعمال الفنية في هذا المعرض ، والذي يظهر النسب المثالية للجسم. من بين اللوحات الشهيرة الأخرى في هذا المعرض ، يمكننا أن نذكر “القيامة” لتينتوريتو ، و “العذراء والطفل” لتيتيان و “معركة ليبانتو” لفيرونيز.

6. ليدو

Lido هي واحدة من مناطق الجذب في فينيسيا والمنطقة الساحلية في شمال إيطاليا ، حيث يمكنك الاسترخاء بعيدًا عن الصخب والضوضاء. تفصل هذه الجزيرة فينيسيا عن البحر الأدرياتيكي ولديها شريط طويل للاستجمام على الشاطئ.

يعيش حوالي 20000 شخص في ليدو ، ولن يعاني السياح من نقص في الوصول إلى الفنادق والمطاعم والتسوق. إنه أكثر هدوءًا هنا من الأجزاء المركزية في فينيسيا ، وبما أنه لا توجد شوارع وقنوات مرورية عالية ، يمكنك أن تشعر بمزيد من الاسترخاء.

 

 

شاهد ايضا”

ارخص الفنادق في روما

اجمل اماكن سياحية في روما

اجمل اماكن سياحية في فيرونا

افضل 10 انشطة سياحية في اوسلو

نصائح السفر الى ايطاليا

افضل وجهات سياحية في ايطاليا

 

7. قصر دوجي

قصر دوجيس ، بالإضافة إلى البازيليكا وبرج بيل سانت مارك ، هو مبنى مشهور آخر في ساحة سان ماركو ومن بين مناطق الجذب السياحي في فينيسيا ، والتي تقع على مسار القناة الكبرى. يتميز هذا القصر الرائع بهندسته المعمارية المذهلة ويعرف أيضًا باسم قصر الدوق.

يشتمل الجزء الخارجي من القصر على تصميم على شكل قوس وجدران من الحجر الأبيض على شكل الماس. ستندهش بالتأكيد من رؤية داخل هذا القصر بقدر ما ترى الخارج ، وسوف تروق لك الغرف الفاخرة وديكوراتها. نقترح أن ترى داخل وخارج القصر بعناية ولا تتسرع في هذه القطعة الرائعة من تاريخ فينيسيا.

8.اماكن سياحية في فينيسيا جسر الندم

اماكن سياحية في فينيسيا
اماكن سياحية في فينيسيا

The Bridge of Sighs هو جسر صغير مقارنة بالجسور الأخرى في فينيسيا وواحد من أكثر المعالم السياحية زيارة في فينيسيا. يقع هذا الجسر التاريخي المهم على نهر Palazzo ويربط المنطقة المعروفة باسم السجون الجديدة بقصر دوجي. يقال أنه عندما تم إخراج المجرمين من القصر وعبر الجسر إلى السجن ، لم يكن بإمكانهم سوى إلقاء نظرة أخيرة على فينيسيا والندم. عندما تذهب لزيارة ميدان سان مارك ، تأكد من رؤية جسر الحنين هذا.

9.  فابوريتو

فابوريتو هو نوع من الحافلات المائية والشكل الرئيسي للنقل في فينيسيا. بالطبع ، يمكنك استكشاف البندقية سيرًا على الأقدام أو بواسطة مركبات أخرى غير القوارب والحافلات المائية ، ولكن لتجربة فينيسيا الحقيقية ، قم بجولة في فابوريتو مرة واحدة على الأقل. فابوريتو هو نظام نقل فعال للغاية وواحد من أسرع الطرق للوصول إلى جزر فينيسيا المختلفة. يمكنك شراء تذاكر قابلة لإعادة الاستخدام ولن تضطر إلى شراء تذكرة لكل استخدام لـ Vaporetto. نقترح أن تأخذ فابوريتو في رحلتك إلى فينيسيا والاستمتاع بالمسارات المائية وإطلالة الأرصفة والمباني على طول القنوات.

10.اماكن سياحية في فينيسيا برج الجرس في سان ماركو

يعد برج الجرس في سان ماركو (سان ماركو كامبانيل) أو سانت مارك أحد معالم مدينة فينيسيا وأطول مبنى في هذه المدينة ، حيث يبلغ ارتفاعه 98.6 مترًا. المبنى الحالي للبرج هو في الواقع إعادة بناء للمبنى الأصلي ، لأن المبنى الأصلي للبرج انهار في عام 1902. تم بناء هذا البرج في الأصل في القرن التاسع وكان أحد أبراج المراقبة. تضرر هذا البرج بفعل أحداث مختلفة مثل الحرائق والزلازل والبرق. يتميز مبنى البرج نفسه بمظهر بسيط من الطوب الأحمر ، لكن برج الجرس والجزء العلوي لهما أقواس وأعمال حجرية كبيرة. يوجد أيضًا تمثال ذهبي للملاك جبرائيل في أعلى البرج.

يمكنك رؤية برج سان ماركو من ميدان سان ماركو. ولكن إذا كنت تأخذ المصعد إلى أعلى البرج ، يمكنك رؤية منظر المدينة بمنظر بانورامي.

11. سان جورجيو ماجوري

San Giorgio Maggiore هي واحدة من المعالم السياحية في فينيسيا وهي واحدة من الجزر الصغيرة المعزولة غير المتصلة بالقنوات الرئيسية في فينيسيا. تقع الجزيرة على بعد مسافة قصيرة من حوض فينيسيا والقناة الكبرى ويمكن الوصول إليها بواسطة فابوريتو أو التاكسي المائي الخاص. من بين عوامل الجذب في هذه الجزيرة ، يمكننا أن نذكر دير سان جورجيو وكنيسة سان جورجيو ماجوري وبرج الجرس. بالمناسبة ، برج الجرس في سان جورجيو ماجوري لا يختلف عن برج الجرس في سان ماركو.

يمكنك المشي في ميناء الجزيرة الصغير ومشاهدة القوارب ، ثم زيارة الكنيسة والدير ، وأخيراً الذهاب إلى أعلى برج الجرس ومشاهدة منظر فينيسيا من الأعلى.

12.اماكن سياحية في فينيسيا مورانو

مورانو هي إحدى جزر منطقة فينيسيا ، والتي تتكون في حد ذاتها ، مثل البندقية ، من عدة جزر صغيرة مختلفة. ترتبط هذه الجزر الصغيرة من خلال القنوات والجسور. مورانو عادة ليست مزدحمة مثل المناطق الرئيسية في فينيسيا ، وبالطبع لديها العديد من عوامل الجذب. بعض مناطق الجذب هنا هي كنيسة سانتا ماريا وساحة كامبو سانتو ستيفانو وقصر مولا .

تشتهر مورانو أيضًا بفن صناعة الزجاج. يمكنك رؤية هذه الصناعة عن كثب في ورش العمل المختلفة في مورانو.

13. كنيسة سانتا ماريا أسونتا

تقع كنيسة سانتا ماريا أسونتا (كنيسة سانتا ماريا أسونتا) في منطقة كاناريجو في البندقية وتعتبر مكانًا آخر يجب مشاهدته في البندقية. تحتوي واجهة الكنيسة على أعمدة حجرية وتماثيل لشخصيات دينية والعديد من الأعمال الرائعة ، كما أن للباب البرونزي لمدخل الكنيسة تأثير رائع. تم بناء هذه الكنيسة في عام 1729 وتعرف بأنها إحدى الكنائس الأحدث في البندقية ، ولكنها لا تقل أهمية عن الكنائس القديمة.

يتم الاحتفاظ بالأعمال الفنية الرائعة مثل “استشهاد القديس لورانس” لتيتيان في هذه الكنيسة. من المؤكد أن الأعمال الفنية والتذهيب الأخرى داخل الكنيسة تستحق المشاهدة.

14. كنيسة سانتا ماريا ديلا سالوت

يمكن اعتبار كنيسة سانتا ماريا ديلا سالوت ثاني أشهر كنيسة في فينيسيا ، والتي تقع مباشرة عبر القناة الكبرى أمام مباني سانت مارك وتبرز بين المباني المحيطة. تم الانتهاء من بناء هذه الكنيسة في عام 1687 وتم بناؤها بالفعل كبازيليك أصغر للكنيسة الكاثوليكية الرومانية. تُظهر هذه الكنيسة الفن الباروكي ، وتم تزيين الجزء الخارجي منها بأربعة تماثيل للرسل وسقف مرتفع على شكل قبة.

يخلق الجزء الداخلي من الكنيسة أيضًا إحساسًا بوجود مساحة كبيرة جدًا ويسمح بالكثير من الضوء بالداخل بسبب التصميم السداسي للمبنى. بالطبع ، هذه الكاتدرائية ليست فاخرة مثل الكنائس الأخرى في البندقية ، لكنها تستحق المشاهدة لأنها استخدمت بشكل كبير الميزات المعمارية المتناسقة.

15.اماكن سياحية في فينيسيا جزيرة تورسيلو

هناك عدد لا يحصى من الأماكن التي يمكن رؤيتها في فينيسيا. إذا كنت تبحث عن مكان منعزل أكثر من الأماكن الرئيسية والمزدحمة في فينيسيا ، فلا تنس جزيرة Torcello الهادئة. يقع Torcello على الجانب الشرقي من الجزء الرئيسي من البندقية وخلف جزيرة بورانو ، ويستغرق الوصول إلى هنا حوالي 45 دقيقة بالقوارب العادية. عند وصولك إلى Torcello ، يمكنك المشي على طول الشارع الرئيسي للجزيرة وتأكد من زيارة كنيسة Santa Maria Assunta في طريقك. في Torcello ، يوجد أيضًا متحف مخصص لتاريخ هذه السلسلة من السجون ، والتي يمكن أن تكون جذابة لمحبي التاريخ. هناك العديد من المحلات التجارية والمطاعم لمشاهدة معالم المدينة والترفيه لمضاعفة متعة رحلتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *