الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » السياحة في ايطاليا: اجمل اماكن سياحية في روما
اماكن سياحية في روما

السياحة في ايطاليا: اجمل اماكن سياحية في روما

السياحة في ايطاليا: اجمل اماكن سياحية في روما

اماكن سياحية في روما . في مدينة مليئة بالرموز القديمة والإيمان المسيحي . من الصعب أن تبدأ رحلة . ستؤثر اهتماماتك بالتأكيد على اختياراتك ، ولكن من الضروري زيارة أماكن مثل البانثيون والكولوسيوم ، وهما رمزان لإيطاليا وأوروبا.

تحذير: عند السفر إلى روما . تمتع بمجموعة متنوعة من الخبرات ولا تزور المواقع الأثرية والكنائس في صف واحد ، واجمع بين هذه المعالم الشهيرة مع مناطق جذب سياحي أقل مثل السلالم الإسبانية والنوافير. روما كبيرة بما يكفي لتغطية كل شيء ، لذلك يتعين على معظم السياح قضاء بعض الوقت في الاستمتاع بالحياة في حديقة أو مقهى على الرصيف.

اماكن سياحية في روما
اماكن سياحية في روما

1)اماكن سياحية في روما الكولوسيوم وقبة قسنطينة

نظرًا لوجود برج إيفل في باريس ، يكون اتجاه مدرج فلافيان نحو روما. يوفر الكولوسيوم ، الذي خلفه عصر روما القديمة ، نموذجًا للميادين الرياضية ، وتستند ملاعب كرة القدم اليوم إلى هذا التصميم الروماني البيضاوي.

بدأ هذا المبنى عام 72 بعد الميلاد من قبل فيسباسيان ، الذي قام بعد ابنه تيتوس بتوسيعه بإضافة طابق رابع وافتتح في عام 80 بعد الميلاد بسلسلة من الألعاب الرائعة. يحتوي الكولوسيوم على مساحة كافية للعروض المسرحية والمهرجانات والسيرك والألعاب . والتي شاهدها رجال البلاط الإمبراطوري والمسؤولون رفيعو المستوى على المستوى الأدنى ، والعائلات النبيلة في روما في الطابق الثاني ، وعامة الناس في الطابق الثالث و الطوابق الرابعة.

بجانب الكولوسيوم توجد قبة قسطنطين ، قبة النصر الشهيرة . التي أنشأها مجلس الشيوخ لتكريم الإمبراطور “محرر المدينة وجلب السلام” بعد انتصاره في معركة جسر ميلفيان عام 312. الخطوط طويلة وتتحرك ببطء . لذا يمكنك توفير الوقت من خلال الانضمام إلى Skip the Line: Ancient Rome & Colosseum مشيًا لنصف يوم مع مرشد مطلع.

2) مدينة الفاتيكان

تبلغ مساحة الفاتيكان أقل من نصف كيلومتر مربع ، وهي أصغر دولة مستقلة في العالم . ومعظمها محاط بالجدران. داخل المدينة يوجد قصر وحدائق الفاتيكان ، وكنيسة القديس بطرس وساحة القديس بطرس ، والمنطقة التي يحكمها البابا ، المرشد الأعلى للكنيسة الرومانية الكاثوليكية.

توفر هذه المساحة الكثيفة ، بين المتاحف والأديرة ، العديد من عوامل الجذب للسياح. داخل دير القديس بطرس . بجانب المنحوتات والمذابح لبرنيني وفنانين آخرين ، تقع تحفة مايكل أنجلو بيتا (تمثال مريم العذراء). مما لا شك فيه أن أهم ما يميز متحف الفاتيكان هو كنيسة سيستين بسقفها المطلي الرائع ، وهو أشهر أعمال مايكل أنجلو. يوجد في قصر الفاتيكان غرف رافائيل وشقق بورجيا ومكتبة الفاتيكان وعدد من المتاحف بما في ذلك معرض الصور ومتحف الفن العلماني ومتحف إتروسكان وعدد من المتاحف الأخرى. تغطي المجموعات التي تراها في هذا المتحف كل شيء من معلمي البوب ​​إلى فن القرن العشرين مع انعكاسات الموضوعات الدينية.

إن خط التذاكر لأفضل مناطق الجذب في الفاتيكان طويل جدًا بحيث يتعين عليك الانتظار لساعات. لتوفير الوقت عبر الإنترنت . قم بشراء تذاكر متحف الفاتيكان ومتحف القديس بطرس وكنيسة سيستين وجولة المجموعة الصغيرة المتقدمة مسبقًا. تتيح لك هذه الجولة التي تستغرق ثلاث ساعات تخطي الخطوط الطويلة والذهاب مباشرة إلى المتحف مع دليل واسع المعرفة. المشغلون جاهزون للخدمة ويمكنك اختيار أوقات سفر مختلفة أو ترقيتها إلى رحلة مسائية أو جولة جماعية صغيرة.

اماكن سياحية في روما
اماكن سياحية في روما

3)اماكن سياحية في روما البانتيون

ظل البانثيون – أفضل مبنى قديم تم الحفاظ عليه في روما – على حاله لمدة ألفي عام.

أعيد بناء البانثيون بعد أضرار الحريق في عام 80 بعد الميلاد ، ويظهر البناء بالطوب الناتج إتقانًا غير عادي للبناة الرومان. تم تعليق قبة المبنى التي يبلغ ارتفاعها 43 مترًا ، وهي أفضل إنجاز للهندسة المعمارية الداخلية في روما . دون أي دعامات مرئية – وكلها مخفية داخل الجدران – والمصدر الوحيد للضوء في المبنى هو الفتحة المركزية التي يبلغ ارتفاعها تسعة أمتار.

تأثير الانسجام الداخلي هو نتيجة التناسب: الارتفاع يساوي القطر. على الرغم من أن الملوك المسيحيين الأوائل نهوا عن استخدام هذا المعبد الوثني للعبادة ، فقد كرسه البابا بونيفاس الرابع في 609 لشهداء مسيحيين وفتيات عفيفات . ثم أصبح فيما بعد مكان دفن للملوك الايطاليين

4) ميدان روما

المشي في هذه الساحة ، التي تقع الآن في وسط المدينة الحديثة ، يشبه التراجع ألفي عام في قلب روما القديمة. على الرغم من أن ما تبقى من مركز حياة روما وحكومتها لا يمثل سوى جزء صغير من عظمتها الأصلية . إلا أن الأعمدة الثابتة والمتساقطة وأقواس النصر وبقايا الجدران لا تزال تثير إعجاب الناس ، خاصة على مدى قرون. لقد فكرت في تاريخ هذه الساحة ، تاريخ الإمبراطورية الرومانية والعالم الغربي. كانت هذه الساحة مع المحاكم والأسواق وأماكن الاجتماعات مركز الحياة السياسية والدينية في روما. بعد القرن السابع عشر . تم تدمير المباني وبُنيت الكنائس والقلاع بين الآثار القديمة.

تم استخدام أحجاره لمباني أخرى ، وحتى القرنين الثامن عشر والتاسع عشر ، لم يتم إجراء عمليات تنقيب منتظمة لإخراج المباني القديمة من تحت الأنقاض وطبقة من الأرض يبلغ ارتفاعها عشرة أمتار. تشمل المعالم البارزة التي لا ينبغي تفويتها: معبد أنتونينوس بيوس ومعبد كاستروباكس ومعبد زحل وقبة سبتيموس سوروس وكوريا ومعبد فيستا وقبة تيتوس.

انشطة سياحية في روما
انشطة سياحية في روما

5) نافورة طروادة

هذه التحفة الفنية التي تعود للقرن السابع عشر ، وهي واحدة من أشهر مناطق الجذب السياحي في المدينة ، اشتهرت في الأفلام حتى أصبح من الضروري زيارتها مرة واحدة تقريبًا. يعد رمي قطعة نقود 8في نافورة طروادة تقليدًا يضمن عودتك إلى روما. أكبر نافورة في روما ، نافورة طروادة تزود بالقنوات المائية التي بناها في الأصل Agrippa ، الراعي العظيم للفنون ، في القرن الأول الميلادي لنقل المياه إلى حماماته.

تم بناء النافورة من قبل نيكولاس سالفي بين 1732 و 1751 للبابا كليمنت الثاني عشر وأعيد بناؤها خلف جدران قصر الدوقات في مدينة بولي. تمثل هذه النافورة إله المحيط (نبتون) مع الخيول والأصداف والتريتون (الأساطير اليونانية). دائمًا ما تكون المياه التي تتدفق حول التمثال والصخور الاصطناعية وتتجمع في خزان كبير مليئة بالعملات المعدنية.

6) سان جيوفاني في لاتيرانو (كنيسة القديس يوحنا لاتيران)

كما تتوقع كنيسة أسقفية من البابا . فإن القديس يوحنا لاتيران هي واحدة من أكثر الكنائس إثارة للإعجاب في روما. بعد قرون من التغييرات ، لا يزال هذا المبنى يحتفظ بشكله الأصلي الذي تم بناؤه في عهد قسطنطين. من ناحية أخرى ، تم تزيين واجهته على الطراز الباروكي وهي مثال نموذجي لتلك الحقبة. بجانب الفسيفساء في الحواف ، تأكد من الانتباه إلى السقف الخشبي الجميل في القرن السادس عشر.

إذا كانت معمودية سان جيوفاني الثماني الأضلاع في فونتي تبدو مألوفة بعض الشيء . فذلك لأنها قدمت نموذجًا لأمثلة لاحقة في جميع أنحاء أوروبا. هذا المبنى ، وهو أقدم معمودية مسيحية في أوروبا ، شيده قسطنطين. عبر الساحة ، في كنيسة Scalasanta ، يوجد درج مقدس من 28 درجة ، يُعتقد أنه تم إحضاره إلى روما من قصر Pilate’s في القدس بواسطة Saint Helen في القرن الرابع عشر.

شاهد ايضا”

السياحة في ايطاليا: اجمل اماكن سياحية في فلورنسا

افضل اوقات السفر الى ايطاليا

 انشطة سياحية في روما

افضل 10 انشطة سياحية في اوسلو

نصائح السفر الى ايطاليا

افضل وجهات سياحية في ايطاليا

7)اماكن سياحية في روما المركز التاريخي والخطوات الإسبانية

إذا نظرت إلى خريطة سياحية لروما . فسترى منطقة مليئة بالأشياء للقيام بها بحيث يصعب حتى قراءة أسماء الشوارع. هذا هو المركز التاريخي لروما بكنائسها الفنية وقصورها الفخمة وساحاتها النابضة بالحياة حيث يمكنك قضاء إجازتك بأكملها في السير في شوارعها وممراتها القديمة. بدلاً من الانتقال من مكان لمشاهدة معالم المدينة إلى أخرى ، اقض بعض الوقت في زيارة المناطق المحيطة الجذابة. بجوار ساحة نافونا ونافورة تريفي ودير سانتا ماريا ماجوري ، توقف عند الكنائس الأقل شهرة مثل سانتا ماريا بوبولو ، حيث ستجد أعمال برنيني وكارافاجيو.

توقف عند السلالم الإسبانية . الصعود غير المنتظم للخطوات التي تؤدي إلى كنيسة ترينتيادي مونتي الفرنسية. يأخذ هذا الدرج اسمه من Spagna Square ، المربع الأساسي لهذا المركز وواحد من أكثر الساحات شيوعًا في روما. كان هذا الدرج وجهة شهيرة للسياح لأنه في الصيف يمكنهم الاستمتاع بالآيس كريم الإيطالي وفي الشتاء يمكنهم تدفئة أنفسهم حول أقماع الكستناء الساخنة.

تم بناء النافورة القديمة في الجزء السفلي من سبانش ستيبس ، والمعروفة باسم Barcaca ، من قبل Pietro Bernini ، والد المهندس المعماري الباروكي العظيم Gian Lorenzo Bernini. يؤدي Condotti إلى الجنوب الغربي من Piazza Spagna ، أشهر شارع للتسوق في روما ، حيث يشتهر Cafe Grecoan بالكتاب والفنانين والموسيقيين الذين يترددون عليه.

8) سانتاماريا ماجوري

كيكي هي واحدة من أروع الكنائس في روما . سانتا ماريا ماجوري ، والتي من القرن الرابع كان لدى البابا ليبيريوس فكرة أن العذراء مريم ساعدته في بناء الكنيسة في يوم ثلجي. على الرغم من أنه كان في شهر أغسطس . فقد تساقطت الثلوج في صباح اليوم التالي على تلة سكولين ، ونتيجة لذلك ، تم بناء كنيسة كبيرة في هذا الموقع.

منذ القرن الخامس ، أقيم القداس هنا كل يوم. الممرات الثلاثة لمساحتها الداخلية التي تبلغ 86 مترًا مفصولة بـ 40 عمودًا رخاميًا و 4 أعمدة من الجرانيت ، والإسقاطات متعددة الأضلاع المضافة في القرن الثالث عشر مغطاة بالفسيفساء مع العصور القديمة والجديدة من روائع فناني الفسيفساء المشهورين في روما. .

أقدم فسيفساء رومانية ، يعود تاريخها إلى القرن الرابع ، تزين الجدران العلوية ، والأرضية مطعمة بالحجارة الملونة على طراز حرفيي بحيرة كومو في القرن الثاني عشر. يسطع الذهب الأول الذي وصل إلى إيطاليا من أمريكا على سطح الخزانة. إنها واحدة من الكنائس البابوية الأربع في روما وكنيسة حج مهمة حيث دفن اثنان من الباباوات.

9) سرداب وأبيا أنتيكا (طريق أبيان)

سراديب الموتى في سان كاليستا (سانت كاليكتوس) وسان سيباستيان كلاهما مواقع دفن شاسعة تحت الأرض في أبيا أنتيكا مع شبكة متعددة الطبقات من الممرات والغرف المنحوتة في الرماد الناعم – سان كاليستا تغطي مساحة 300-400 متر يعطي .

بالإضافة إلى هذه المقابر . يحتوي Saint Callictus على 6 مصليات مسيحية بها لوحات جدارية مسيحية وثنية قديمة بنيت بين 290 و 310. في سرداب البابا ، توجد مقابر لعدد من الشهداء البابويين في القرن الثالث مع نقوش يونانية معروفة. من الممكن استكشاف سان سيباستيان ، إحدى كنائس الحج السبع في روما التي تعود إلى القرن الرابع والتي بنيت في موقع أقبية ومقابر قديمة مع أسس دير القسطنطينية.

تقع غرف المقابر ذات اللوحات الجميلة والزخارف الجصية والنقوش التي يعود تاريخها إلى القرن الأول الميلادي في عدة مستويات. على الرغم من أنه كان يُعتقد أن هذه البقايا الموقرة قد تم إحضارها إلى هنا هربًا من الاضطهاد ، إلا أنها كانت مجرد مقابر وليست أماكن اختباء مسيحية. ليس بعيدًا عن سراديب الموتى في سان كاليستو ، إلى الغرب من أبيا أنتيكا ، هو سراديب الموتى من دوميتيلا ، واحدة من أكبر المدن وأكثرها إثارة للإعجاب في روما ، مع 15 كيلومترًا من الغرف والممرات وكنيسة كاملة تحت الأرض. هذه الكنيسة . التي كانت وجهة حج مهمة حتى العصور الوسطى ، مكرسة للشهيدين نيريوس وأسيلوس.

  كنيسة القديس مرقس وبرج الجرس في البندقية ، إيطاليا

تم الاحتفاظ بأكثر من 80 مقبرة مرسومة ولوحة جدارية من القرن الثاني للعشاء الأخير في صالات العرض. خارج Porta San Sebastian ، تقع Dome of Drusus بالقرب من Appia Antica ، أحد أهم وأقدم الطرق السريعة في روما . والتي تم بناؤها حوالي 300 قبل الميلاد وتمتد إلى ميناء برينديزي حوالي 190 قبل الميلاد. بالتوازي مع الطريق . توجد أنقاض القنوات المائية التي زودت المدينة بالمياه ، ومن بين أشجار السرو على طول جوانب الشارع ، توجد مقابر للعائلات النبيلة في روما. أبرزها جميعًا مقبرة القرن الأول للسيدة متلا وزوجها.

اماكن سياحية في روما
اماكن سياحية في روما

10)اماكن سياحية في روما ساحة نافونا

لا يزال بيازا نافونا ، أحد أكثر الساحات الباروكية المميزة في روما ، يحتوي على مخطط الاستاد الروماني الذي بناه هنا الإمبراطور دوميتيان. تم استخدامه للمهرجانات ومسابقات الفروسية في العصور الوسطى وأعيد بناؤه على الطراز الباروكي من قبل بروميني . الذي صمم عدة سلاسل من القصور وكنيسة سانت أغنيس على الجانب الغربي من الساحة.

يُظهر الجزء الخارجي والقبة والمئذنة الطراز المعماري الباروكي في نسيج محدب ومقعر ، وشريفاني ، وأعمدة ، وأسطح ، ونوافذ وأعمدة بتصميم نسيج واحد. في سرداب القديسة أغنيس . يوجد أليساندرو ألجاردي معجزة سانت أغنيس من عام 1653 وبقايا أرضية فسيفساء رومانية. أصبحت سانت أغنيس نموذجًا لكنائس الباروك والروكوكو في إيطاليا وأماكن أخرى. على الرغم من أن هذا المربع وشكله الخارجي تم تصميمهما بواسطة Borromini ، إلا أن الجزء الرئيسي من هذا المبنى ، وهو نافورة Fiumi الجميلة ، تم تصميمه من قبل منافسه ، Bernini.

تُصوِّر النافورة الأنهار الأربعة ، والتي يبدو أنها أكبر الأنهار المعروفة في القارات . مع صور لنهر النيل والغانج والدانوب وريو بلاتا تحيط بمسبح كبير به نباتات وحيوانات مرتبطة بمناطقهم. اثنين من النوافير الأخرى في المنطقة تشمل Fontanamuro أمام قصر Pamphili ، الذي بناه جياكومو في القرن السادس عشر ، ونافورة Netolph التي تعود إلى القرن التاسع عشر مع صور نبتون (إلهة الماء اليونانية).

اليوم ، هذه الساحة مليئة بالرومان ، والسياح ، وفناني الشوارع ، وأكشاك الهدايا التذكارية ، والمقاهي ، وخلال الصيف تعد واحدة من أفضل أسواق الكريسماس. بين الساحة والبانثيون توجد كنيسة سانت لويس في فرنسا . والتي تحتوي على ثلاث لوحات أصلية من القرن السادس عشر لكارافاجيو.

11)اماكن سياحية في روما تل بالاتين

يقع Palatine Hill في موقع استراتيجي على ارتفاع 50 مترًا فوق نهر التيبر . ويعرض أدلة من شظايا حجرية عُثر عليها أمام معبد سايبيل تشير إلى نشاط بشري قبل القرن التاسع قبل الميلاد. في وقت لاحق ، تم اختيار هذا المكان كقصر للإمبراطور والعائلات الأرستقراطية الكبيرة.

في القرن السادس عشر . تم بناء حدائق فلورنسا للكاردينال أليساندرو فلورنس ، وهي حديقة شهيرة لربيع الأحلام والقصور والمروج والزهور والأشجار والنوافير . وهي مصممة كمكان لتنظيم الأنشطة الاجتماعية. تشمل الأجزاء البارزة في Palatine Hill House of Livia (زوجة Augustus) ، و Crypto Portico شبه الجوفية ، و House of Flavia ، و House of Augustana ، والأهم من ذلك حمامات سبتيموس سيفيروس. تجمع Palatine Hill بين حديقة مع أطلال جميلة. والمعالم السياحية في روما القديمة مكان شهير للاستكشاف.

12) معرض وحدائق برجيس

حدائق بورغيزي ، إحدى أكبر الحدائق في روما ، تضم عددًا من المعالم السياحية من بينها متحفان . أبرزهما فيلا بورغيزي. هذا المعرض . الذي تم بناؤه كفيلا للحفلات ولإيواء مجموعات بورغيزي الفنية ، يشمل اللوحات الجدارية والمنحوتات والتطعيمات من القرن الخامس عشر إلى القرن الثامن عشر وأعمال رافائيل وتيتيان وكارافاجيو وروبنز.

في الجزء الآخر من الحديقة توجد فيلا جوليا ، التي تم بناؤها كمقر صيفي للبابا يوليوس الثالث في القرن السادس عشر وتضم متحف إتروسكان. معظم الفيلات من المعرض العالمي الذي أقيم في روما عام 1911. تم بناء هذه الحديقة على طراز الحدائق الإنجليزية مع أرصفة وبحيرات لاستئجار القوارب.

يمكنك أيضًا استئجار الدراجات أو عربات الأطفال لاستكشاف الحديقة. تقع حديقة حيوان Bioparco Rome Zoo هناك والتي تتكون من مناطق طبيعية ومسار صغير يربط بين أجزائها المختلفة . وتشمل بعض مناطق الجذب فيها الملاعب وركوب الخيل في عطلة نهاية الأسبوع وأحيانًا العروض ، وستكون الدمى جذابة للأطفال.

13)اماكن سياحية في روما حمامات كركلا

تم الانتهاء من هذه الحمامات من قبل Caracalla في عام 216 . وكانت أكثر من مجرد حمامات عامة. كانت هذه الأماكن عبارة عن مراكز رياضية كاملة بها حمامات ساخنة وباردة ، وحمامات سباحة ، وساونا جافة وبخار ، ومرافق رياضية وجمباز ، وغرف اجتماعية ، وحدائق ، ومكتبات ، ومصففي شعر ، ومتاجر.

يغطي هذا المبنى الضخم والرائع مساحة 300 متر مربع ويضم مجموعة من القاعات الكبيرة التي ترتكز قبابها وأقواسها على أعمدة وأعمدة كبيرة. يمكن أن يستوعب هذا المكان 1500 شخص في نفس الوقت. جدرانه وسطحه مغطاة بالرخام والفسيفساء واللوحات الجدارية التي تتجلى روعتها حتى في أنقاضها.

14) حمامات دقلديانوس (حمامات المتحف الوطني لدقلديانوس)

  جسر ريالتو ، ممر جميل في قلب مدينة البندقية

كانت حمامات دقلديانوس كبيرة جدًا لدرجة أنها تضم ​​اليوم كنيستين وأجزاء كبيرة من دير كارثوسيان ومتحفًا كبيرًا.

استخدم مايكل أنجلو الحمامات الساخنة (الحمامات الساخنة) كجسم لكنيسة سانتا ماريا أنجيلي ، ويحتوي المتحف الوطني في روما على قسم آخر بالكنوز القديمة بما في ذلك المنحوتات اليونانية والرومانية ، والتوابيت قبل وبعد المسيحية ، والتطعيمات واللوحات. مليئة بالجمال تم بناء كنيسة سان برناردو وآل تيرمي التي تعود إلى القرن السادس عشر في مبنى دائري في زاوية الحمام ، بقبة بحجم نصف البانثيون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *