الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » السياحة في اندونيسيا: اجمل مناطق سياحية في جاكرتا
مناطق سياحية في جاكرتا

السياحة في اندونيسيا: اجمل مناطق سياحية في جاكرتا

السياحة في اندونيسيا: اجمل مناطق سياحية في جاكرتا

مناطق سياحية في جاكرتا . جاكرتا هي  أهم وأكبر مدينة  في إندونيسيا  وعاصمتها. وهي أيضًا المركز الاقتصادي والتجاري والنقل والصناعي لهذا البلد والمركز السياسي والإداري لولاية جاكرتا. تقع هذه المدينة الجميلة في الشمال الغربي من جزيرة جاوة ويصل تاريخها إلى 500 عام مضت. تم اختيار مدينة جاكرتا من قبل العديد من المهاجرين من دول جنوب شرق آسيا الأخرى نظرًا لتطورها الاقتصادي وأسواقها وموانئها المزدهرة ، وهي الآن المدينة الحادية عشرة من حيث عدد السكان في العالم ويبلغ عدد سكانها 9 ملايين نسمة. على الرغم من حقيقة أن الزلازل والانفجارات البركانية في السنوات الأخيرة جعلت جاكرتا صعبة بعض الشيء في جذب السياح ، إلا أن السحر الطبيعي لهذه الأرض وعراقة المعابد والقصور القديمة وروعتها والاحتفالات والثقافة الهندوسية ترحب بالسياح كل عام. في جميع أنحاء العالم.

أجمل مناطق سياحية في جاكرتا

 

مناطق سياحية في جاكرتا تامان ميني بارك

تعد Taman Mini Park إحدى الحدائق الخاصة والجذابة في قلب جاكرتا . حيث يمكنك أنت وعائلتك معرفة المزيد عن ثقافة الأرخبيل الإندونيسي والتعرف بشكل كامل على ثقافة دولة إندونيسيا ومدينة جاكرتا. تم بناء الأجنحة والأجزاء المختلفة من هذه الحديقة بهندسة معمارية جميلة وملابس ومعدات إندونيسية تقليدية وعروض الاحتفالات الثقافية الإندونيسية يمكن أن ترفه عنك لساعات. في الجزء المركزي من منتزه تامان الصغير ، تم بناء بحيرة اصطناعية على شكل منمنمات ، وهي أصغر حجمًا ولكنها ذات أبعاد دقيقة مقارنة بالبحيرة الحقيقية.

مناطق سياحية في جاكرتا
مناطق سياحية في جاكرتا

مناطق سياحية في جاكرتا التذكار الوطني

هذا المبنى الضخم والرائع هو أحد الرموز الرئيسية لهذه المدينة التي تقع في ساحة ميرديكا الجميلة. تم بناء هذا المبنى الذي يبلغ ارتفاعه 132 مترًا كرمز ونصب تذكاري لاحترام نضال الإندونيسيين للحصول على الاستقلال والحكم الذاتي ، والذي يحظى باحترام خاص في جميع أنحاء البلاد. بصرف النظر عن الهندسة المعمارية الجميلة للنصب التذكاري الوطني ، يمكنك الاستمتاع بإطلالة على المدينة بأكملها من أعلى هذا البرج.

مناطق سياحية في جاكرتا
مناطق سياحية في جاكرتا

متنزه أنكول دريم لاند 

Ancol Dream land   هي واحدة من مناطق الجذب الرئيسية في جاكرتا لجذب السياح الذين يزورون هذه المدينة. حديقة تامان إمبيان هي واحدة من مناطق الجذب السياحي في جاكرتا . والتي أصبحت واحدة من وسائل الترفيه للعائلات في عطلات نهاية الأسبوع والعطلات بسبب وجود أنواع مختلفة من المتنزهات الترفيهية. هذه الحديقة هي أكبر حديقة من نوعها في جنوب شرق آسيا ومن عوامل الجذب في هذه الحديقة إقامة بطولات الجولف الدولية.إذا كان لديك أطفال معك في رحلتك إلى جاكرتا ، فهذه الحديقة هي واحدة من أفضل الخيارات بين السياح مناطق الجذب السياحي في إندونيسيا.

شاهد ايضا”

السياحة في اندونيسيا: اجمل مناطق سياحية في بالي

افضل اماكن سياحية في الوكرة

السياحة في اندونيسيا: اجمل مناطق سياحية في باندونق

اشهر أكلات مصرية شعبية

 

مناطق سياحية في جاكرتا الجزر

جزر جاكرتا الألف هي أرخبيل يقع على الساحل الشمالي لهذا البلد. توفر هذه الجزر العديد من الفرص للأشخاص الذين يرغبون في الحصول على تجربة خارج حدود المدينة بالقرب من عاصمة هذا البلد. في هذه الجزيرة ، يمكنك رؤية المطاعم الرائعة والمنتجعات الجميلة (الموتيلات) والساحل المذهل مع الشواطئ الذهبية الفريدة. تعتبر هذه الجزر أفضل وجهة للاسترخاء والاستمتاع بالشمس الإندونيسية.

مناطق سياحية في جاكرتا
مناطق سياحية في جاكرتا

المعرض الوطني (متحف) إندونيسيا

يعد المعرض الوطني الإندونيسي أحد أبرز المباني في إندونيسيا . وهو أمر لا بد منه في جولة في إندونيسيا. يقع المتحف الوطني الإندونيسي في وسط جاكرتا ويقع على الجانب الأيمن وبالقرب من نصب موناس التذكاري الوطني ، وهو أحد المعالم الأثرية الشهيرة في جاكرتا. توجد أنواع مختلفة من الأعمال الفنية في هذا المتحف ، وبالتأكيد سيكون التعرف على فن وثقافة بلد آخر أمرًا جذابًا للسياح. شيء آخر مثير للاهتمام يشجعك على زيارة هذا المتحف هو أن مدخل هذا المتحف مجاني.

مناطق سياحية في جاكرتا مسجد الاستقلال

مسجد الاستقلال . باعتباره أكبر مسجد في جنوب آسيا ، هو بلا شك أحد المعالم الهامة التي يجب أن تراها في قلب جاكرتا. تم بناء هذا المسجد عام 1978 ويتسع لمئتي ألف شخص ويضم عدة مآذن زخرفية وفناء من الرخام. زينت الجدران الداخلية لهذا المسجد بالرموز الإسلامية والخط العربي. يعد مسجد الاستقلال من أجمل مناطق الجذب في جاكرتا ، مما يمنحك إحساسًا خاصًا بالفخامة.

مناطق سياحية في جاكرتا حديقة حيوان راغونان 

حديقة حيوان راجونان هي أكبر حديقة حيوانات في جنوب شرق آسيا ، ونحن نوصي بشدة بقضاء يوم كامل في حديقة الحيوانات هذه في جاكرتا لأنه يمكنك رؤية أكثر من 400 نوع مختلف من الحيوانات. لا تقتصر هذه الحيوانات على إندونيسيا . كما يتم الاحتفاظ بالحيوانات من إفريقيا والدول العربية وحتى أمريكا الشمالية في حديقة الحيوانات هذه. ميزة أخرى لهذه الحديقة الجذابة هي حديقة الأطفال ، والتي تتيح للأطفال الاقتراب من الحيوانات غير الخطرة والاستمتاع باللعب معها. بالطبع ، يذهب معظم الناس إلى حديقة الحيوانات هذه للحصول على الجزء الأكثر جاذبية من هذه الحديقة ، وهو التقاط الصور مع النمور ، والتقاط صور جميلة على Instagram الخاص بهم والإثارة عن طريق لمس النمور.

مناطق سياحية في جاكرتا متحف جاكرتا للدمى 

قد لا يكون متحف وايانج أو متحف جاكرتا للدمى هو المكان الأول الذي تزوره في جاكرتا ، ولكن لا يزال لديه الكثير من عوامل الجذب للسياح في جاكرتا. الدمى المحفوظة في هذا المتحف هي دمى إندونيسية تقليدية مصنوعة من الجلد والخشب ، وتوضع التفسيرات الإنجليزية بجانب كل منها في هذا المتحف. هذا المتحف مفتوح من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 3 مساءً وتبلغ رسوم الدخول للفرد 5000 روبية ، وهي رخيصة جدًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *