الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » السياحة في انجلترا: اجمل اماكن سياحية في مانشستر

السياحة في انجلترا: اجمل اماكن سياحية في مانشستر

السياحة في انجلترا: اجمل اماكن سياحية في مانشستر

اماكن سياحية في مانشستر . قد تفكر في مانشستر كمدينة صناعية مقارنة بالمدن الأخرى في إنجلترا ، لكنها ليست كذلك. تعتبر مدينة مانشستر من أروع المدن وأجملها في إنجلترا ، حيث تقع في الجزء الشمالي الغربي من هذا البلد. لكن ربما سمعت باسم هذه المدينة بسبب شهرة فريق كرة القدم الشهير بها. يوجد العديد من المنازل في أحياء مختلفة من هذه المدينة مبنية على الطراز الفيكتوري. القلاع والقصور القديمة التي تدل على تاريخ هذه المدينة. سنراجع اجمل اماكن سياحية في مانشستر في مقال اليوم:

اماكن سياحية في مانشستر

أسئلة مثل أين توجد مناطق الجذب السياحي في مانشستر وما هي الأماكن ذات الأهمية في مانشستر ليس لها إجابة مختصرة .لكن إذا أردنا الخوض في مزيد من التفاصيل ، يجب أن نقول إنه لا يمكن التغاضي عن هيلتون بارك ، فهذه الحديقة تعتبر واحدة من أكبر الحدائق الحضرية في أوروبا. أضافت ملاعب الجولف والمباني المتبقية من العصور القديمة إلى سحر هذه الحديقة.

ربما تكون قد سمعت باسم الحي الصيني في مدن ودول مختلفة ، أحد معالم مانشستر هو الحي الصيني. أحد أكثر الأحياء الملونة يقع بالقرب من معرض مانشستر للفنون. لكن يمكن العثور على المتاجر والأطعمة الشرقية المتنوعة في هذا المكان وهو يستحق الزيارة تمامًا. كما تعلم ، فإن المعالم السياحية في مانشستر ، مثل العديد من المدن الأخرى ، لا تقتصر على مكان واحد معروف ، وفي رحلاتك ، يمكنك استكشاف أكثر الأماكن جاذبية للزيارة ، من المطاعم إلى الشوارع الجذابة

اماكن سياحية في مانشستر كاسل فيلد

إذا حصلت على تأشيرة المملكة المتحدة ووصلت إلى مانشستر ، يمكنك بدء جولتك في المدينة من كاسل فيلد. إنه مليء بالمنازل القديمة المبنية على الطراز الفيكتوري ويذكرك بالأفلام الإنجليزية القديمة. سترى العديد من القنوات المائية في هذا الحي ، وأشهرها قناة Bridgewater المائية. القناة التي تم بناؤها عام 1716 ؛ هذا يعني أنه عاش أكثر من 300 عام وشهد العديد من الأحداث.

تم نقل الفحم من مناجم ورسلي إلى مانشستر عبر هذه القناة.لكن توجد العديد من المستودعات حول هذه القناة ، والتي تم تحويلها اليوم إلى مطاعم ومقاهي ومتاجر. ضع في اعتبارك أنه للحصول على تأشيرة لهذا البلد ، عليك تحديد موعد مع السفارة البريطانية في طهران أو في مدن وبلدان أخرى.

اماكن سياحية في مانشستر متحف العلوم والصناعة

يمكنك رؤية الطائرات البريطانية الأولى هنا. يعد متحف العلوم والصناعة أحد عوامل الجذب في مانشستر ، ويقع في واحدة من أقدم محطات القطارات في العالم. لكن يوجد في هذا المتحف 12 صالة عرض تحتوي على تاريخ هذه المدينة من الفترة الرومانية إلى الثورة الصناعية. تم إجراء العديد من الاختراعات والاكتشافات في هذا البلد ، وستجد أعمالهم في هذا المتحف. يقع هذا المتحف في شارع ليفربول.

اماكن سياحية في مانشستر
اماكن سياحية في مانشستر

كاتدرائية مانشستر

تعتبر هذه الكنيسة من أهم الكنائس في مدينة مانشستر والتي بدأ بناؤها عام 1421 واكتمل بشكلها الحالي عام 1882. حيث تم بناء الكاتدرائية على الطراز القوطي وتستخدم المنحوتات الجميلة لتزيين مساحتها ، والتي تظهر صراع الملائكة والشياطين. الحجارة المستخدمة في هذه الكنيسة من الرخام وقد تم عمل تصميمات فريدة على سطحها وجدرانها.

اماكن سياحية في مانشستر
اماكن سياحية في مانشستر

 

شاهد ايضا”

افضل وجهات سياحية في انجلترا

اشهر 10 مأكولات في انجلترا

افضل اوقات السفر الى انجلترا

السياحة في انجلترا: اجمل اماكن سياحية في لندن

نصائح السفر الى انجلترا

السياحة في انجلترا: اجمل اماكن سياحية في ليفربول

 

اماكن سياحية في مانشستر المتحف الوطني لكرة القدم

كما قلنا ، اسم هذه المدينة معروف لنا جميعًا بسبب فرق كرة القدم الشهيرة بها. يعتبر الفريقان مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد من بين الفرق الشهيرة في العالم المرتبطة بهذه المدينة.لكن إذا كنت مهتمًا بكرة القدم ، فقد يكون هذا المتحف جذابًا ومثيرًا للغاية بالنسبة لك. من الأشياء الأخرى التي يجب مشاهدتها في مانشستر المتحف الوطني لكرة القدم ، الذي يشرح تاريخ هذه الفرق ويعرض أفلامًا قديمة عنها. تم نشر العديد من التفاصيل حول فوز إنجلترا الأخير في كأس العالم في هذا المتحف. يقع المتحف الوطني لكرة القدم في مبنى زجاجي جذاب يسمى Urbis.

مانشستر سيتي هول

من الآمن أن نقول إن المبنى البلدي لهذه المدينة هو أحد الأمثلة المدهشة للهندسة المعمارية القوطية الجديدة في جميع أنحاء بريطانيا ويعتبر أحد المعالم السياحية في مانشستر. اجتمعت اللوحات الجدارية الرائعة والمنحوتات الفريدة والفسيفساء وبرج الساعة الشهير معًا لإنشاء هذا المبنى الجميل.

اماكن سياحية في مانشستر متحف مانشستر

يقع هذا المتحف بجوار جامعة مانشستر مباشرة وهو عبارة عن مجموعة مذهلة من التاريخ الطبيعي للمدينة. من المومياوات المصرية إلى الديناصورات والصراصير المختلفة ،لكن يمكنك رؤيتها في هذا المتحف. حاول أن ترى القسم المتعلق بالضفادع والزواحف النادرة في هذا المتحف.

 

مكتبة شيثام

هذا المبنى القديم ، الذي يقع بجوار مدرسة الموسيقى ، يبدو مخيفًا بعض الشيء. في الماضي ، كان هذا المتحف معروفًا بوجود شبح. قد تقول إن هذه قصة خيالية وتضحك عليها لنفسك ، ولكن عندما تمشي بين رفوف هذه المكتبة ، فإن هذا الشعور بالخوف سوف يغرس فيك أيضًا. تحتوي مكتبة تشاتام على أكثر الكتب أصالة وأقدمها باللغة الإنجليزية. عشاق الأدب والموسيقى والهندسة المعمارية سيقعون بالتأكيد في حب هذه المكتبة.

اماكن سياحية في مانشستر
اماكن سياحية في مانشستر

الحي الصيني

الحي الصيني هو المنزل الملون لواحدة من أكبر الجاليات الصينية في المملكة المتحدة.لكن يقع الحي الصيني بجوار معرض مانشستر للفنون مباشرةً . حيث تعد البوابات الملونة والرائعة التي تؤدي إلى الحي الصيني واحدة من أكثر الأجزاء جاذبية في هذه المدينة. هناك العديد من المتاجر والمطاعم التي تبيع أطعمة هونج كونج وبكين.لكن لمشاهدة الحرف اليدوية والأعمال الفنية في الصين ، يجب عليك الذهاب إلى مركز الفن الصيني المعاصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *