الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » السياحة في النرويج: اجمل اماكن سياحية في اوسلو
اماكن سياحية في اوسلو

السياحة في النرويج: اجمل اماكن سياحية في اوسلو

السياحة في النرويج: اجمل اماكن سياحية في اوسلو

اماكن سياحية في اوسلو . هي واحدة من أكبر العواصم في العالم. عاصمة النرويج الجميلة والخضراء هي مدينة رائعة وكبيرة في هذا البلد. هذه المدينة بجمالها الفريد وطبيعتها هي وجهة سفر رائعة. تضم أوسلو مجموعة متنوعة من المتاحف المثيرة للاهتمام ومناظر طبيعية خلابة والعديد من المعالم التاريخية.

لذلك ، لن يندم أي سائح على زيارة أوسلو. أوسلو ليست مدينة رخيصة وتُعرف بأنها ثاني أغلى مدينة في العالم. هذه المدينة هي أيضا في مستوى عال من الناحية الاقتصادية. في رحلتك إلى أوسلو ، ستصادف أرصفة مليئة براكبي الدراجات والأشخاص الذين حولوا أوسلو إلى مدينة نظيفة وخالية من التلوث سيرًا على الأقدام.

اماكن سياحية في اوسلو
اماكن سياحية في اوسلو

أوسلو هي واحدة من أكبر العواصم في العالم

أوسلو هي واحدة من أكبر العواصم في العالم. تم تطوير 20٪ فقط من هذه المساحة كأراضي حضرية. يتكون الباقي من الحدائق والغابات المحمية والتلال ومئات البحيرات. تعد الحدائق والمساحات المفتوحة جزءًا لا يتجزأ من المناظر الطبيعية لمدينة أوسلو. يمكن الوصول إليه بسهولة من أي مكان في المدينة تقريبًا. تحتوي هذه المدينة على مسارات لا حصر لها في أماكنها العامة. لهذا السبب فهي من أفضل مدن المشي.

الشارع الرئيسي للمدينة ، بوابة كارل جوهانس ، يضاعف متعة المشي. يمتد هذا الشارع الواسع من محطة أوسلو المركزية بالقرب من الواجهة البحرية إلى القصر الملكي. تقع العديد من مناطق الجذب السياحي في أوسلو في هذا الشارع. من بينها ، يقع القصر والمسرح الوطني ومباني الجامعة القديمة وكاتدرائية أوسلو في الشارع الرئيسي للمدينة. تُعرف أوسلو بأنها واحدة من أفضل المدن في العالم للعيش فيها. هذه المدينة لديها العديد من المرافق وثقافة غنية والعديد من عوامل الجذب. في هذا المقال من مجلة Eli Gesht السياحية ، نعتزم تقديم المعالم السياحية وأجمل اماكن سياحية في اوسلو .

اماكن سياحية في اوسلو حديقة فيجلاند للنحت

يقع منتزه Vigeland Sculpture داخل منتزه Frogner Park الشهير في أوسلو ، وهو أحد أشهر مناطق الجذب السياحي في النرويج. عاصمتها أوسلو. هذه الحديقة عبارة عن مجموعة من أعمال النحات الفريد في العالم جوستاف فيجلاند ، والتي تضم 650 منحوتة من البرونز والجرانيت والحديد المطاوع. تقع معظم المنحوتات في خمس مجموعات موضوعية على طول محور يبلغ طوله 853 مترًا.

أقدم مجموعة من المنحوتات في حديقة فيجلاند هي مجموعة التماثيل المائية التي تصور دورة حياة الإنسان. يعد تمثال Meg Monolith أحد أروع الأعمال في هذه الحديقة ، وهو عبارة عن هيكل من الجرانيت يبلغ ارتفاعه 16 مترًا. يصور هذا التمثال 121 شخصية تكافح لتسلقها. هذا التمثال هو رمز لرغبة الإنسان في الاقتراب من الروحانية والألوهية. يُظهر مانوليث الشعور بتكاتف الأجساد البشرية التي احتضنت بعضها البعض في طريقها إلى التحرر. بدأ بناء هذا الهيكل الكبير في عام 1924. قام Wigeland بنفسه بتصميمها بالزهور. استغرق الأمر حوالي 14 عامًا لثلاثة أحجار لقطع الحجر من النموذج.

بالإضافة إلى المنحوتات ، يمكن للسياح قضاء وقتهم في استكشاف بقية منتزه فروجنر. حيث توجد مساحة خضراء كافية للنزهة ، والمرافق الترفيهية ، وحديقة ورود كبيرة جدًا وأكبر ملعب في النرويج في هذه الحديقة أيضًا.

اماكن سياحية في اوسلو
اماكن سياحية في اوسلو

قلعة أكرشوس ، واحدة من أكثر اماكن سياحية في اوسلو إثارة للاهتمام

قلعة آكيرشوس الرائعة التي بناها هاكون الخامس في أواخر القرن الثالث عشر. تقع هذه القلعة على قمة هضبة أوسلو وبجوار منحدر أكرسنيس. قلعة آكيرشوس هي اليوم وزارة الدفاع النرويجية. كانت هذه القلعة حصنًا عسكريًا قويًا كان يحمي أوسلو جيدًا عبر التاريخ. إنه مهم للغاية بسبب موقعه الاستراتيجي.

هذا المبنى لا يزال مجمعا عسكريا. لكنه مفتوح للجمهور حتى الساعة 9:00 مساءً كل يوم. بالإضافة إلى هذه الزيارة ، يمكنك قضاء بعض الوقت في التجول في الأراضي والأسوار مع إطلالات رائعة على الميناء. يمكنك استكشاف قبل استكشاف الكنيسة الدينية المثيرة للاهتمام مع قبر Håkon السابع (1872-1957) وبقايا قلعة القرون الوسطى الأصلية. يقع متحف المقاومة النرويجي أيضًا على الأرض.

كن مستعدًا لقضاء ساعات هنا للتعرف على الاحتلال الألماني 1940-45. إذا كان لديك أي طاقة متبقية ، فتوجه إلى متحف القوات المسلحة النرويجية في أرسنال القديم في أوسلو ، مع عروض الأسلحة والمعارض التي تعرض تاريخ القوات والدفاعات النرويجية على مر القرون.

اماكن سياحية في اوسلو متحف سفن الفايكنج

لا يمكن القيام برحلة إلى النرويج دون زيارة واحد على الأقل من المتاحف والمعارض الخاصة بها. يعد متحف Viking Ship Museum أحد أفضل المتاحف في أوسلو. يضم هذا المتحف ثلاث سفن تاريخية من القرن التاسع. سفينة أوزبرغ التي يبلغ طولها 21 متراً هي أفضل سفينة محفوظة. هذه السفينة المزينة بشكل رائع هي أكبر عمل باقٍ من عصر ما قبل المسيحية في الدول الاسكندنافية. حوالي عام 800 ، تم بناء سفينة دفن الفايكنج ، وعندما تم اكتشافها ، كانت جثتي امرأتين فيها. يقال إن جسد هاتين المرأتين ، إحداهما ملك لملكة الفايكنج والأخرى لطاقمها. اعتقدوا أنه يجب أن يبقى معه بقية حياته.

يوجد في هذا المتحف أيضًا أدوات وعربات يد من العصور الوسطى. الكثير من العناصر ، بما في ذلك الأثاث والملابس والأغراض الشخصية ، والتي تكشف الكثير عن حياة الفايكنج. تشمل السفن الأخرى المعروضة في متحف Viking Ship Museum Gokstad الذي يبلغ طوله 23 مترًا. سفينة بحرية مصممة للاستخدام تحت الشراع أو المجاديف. سفينة Tune ، التي تعرضت لأضرار أكثر من السفن الأخرى في المتحف.

يوجد أيضًا فيلم قصير وبعض المعلومات الشيقة في هذا المتحف والتي تستحق المشاهدة. يُظهر هذا الفيلم العملية الطويلة لبناء سفينة Viking باستخدام الرسوم المتحركة CGI. يمكن للسياح تنزيل تطبيق الدليل الصوتي المجاني للمتحف. بهذه الطريقة ، يمكنك تحقيق أقصى استفادة من زيارة متحف Viking Ship Museum. يستضيف المتحف أيضًا العديد من المعروضات الرائعة التي تصف حياة الفايكنج في البحار.

متنزه TusenFryd الترفيهي ، أكثر مناطق الجذب السياحي إثارة في أوسلو

أكبر متنزه ترفيهي في النرويج هو متنزه Tosenfrid الترفيهي ، والذي يقع في أوسلو مع أكثر من 30 منطقة جذب وألعاب مثيرة ومتاجر وأماكن لتناول الطعام.

تضم الحديقة العديد من عوامل الجذب لمختلف الأعمار ، من الأفعوانية إلى جولات المرح ومسارات الخيول وأكثر من ذلك بكثير.

يمتلئ الجزءان من Barnas Fryd و Frydskogen بالترفيه والمرح للأطفال الصغار.

يمكن للسياح الذين يأتون إلى Toussen-Fryd Park في الصيف الاستمتاع بقسم BadeFryd ، وهو عبارة عن حديقة مائية بها مسبح ونهر مستعر ومنزلقات مائية كبيرة.

اماكن سياحية في اوسلو
اماكن سياحية في اوسلو

 

شاهد ايضا”

السياحة في ايطاليا: اجمل اماكن سياحية في فلورنسا

اجمل اماكن سياحية في روما

افضل اوقات السفر الى ايطاليا

 انشطة سياحية في روما

افضل 10 انشطة سياحية في اوسلو

نصائح السفر الى ايطاليا

افضل وجهات سياحية في ايطاليا

 

اماكن سياحية في اوسلو دار الأوبرا في أوسلو

عندما فتحت دار الأوبرا والباليه الوطنية النرويجية أبوابها للجمهور في عام 2008  ، تعتبر دار الأوبرا في أوسلو من أهم مناطق الجذب السياحي وواحدة من أبرز الكنوز المعمارية في البلاد. يحظى هذا المبنى بالعديد من المعجبين بين السكان المحليين والسياح. تعد قاعة الأوبرا هذه واحدة من أروع مناطق الجذب السياحي في أوسلو.

تقع دار الأوبرا الرائعة في المنطقة الصناعية السابقة في بيورفيكا وهي واحدة من أولى المباني التي يمكن رؤيتها من البحر عند الاقتراب من المدينة.

بمظهره الرخامي الأبيض ، الذي ينتهي بانحدار لطيف من السطح إلى مضيق أوسلو ، يذكّر هذا المبنى بجبل جليدي ، يربط بين أجواء الصيف الرائعة للنرويج وعاصمة هذا البلد.

تدعو دار الأوبرا في أوسلو الزوار على مدار العام للذهاب إلى سطح المبنى ومشاهدة غروب الشمس من هذا المكان الهادئ والهادئ أو الدردشة مع الأصدقاء في موسم الصيف. في فصل الشتاء ، يبدو هذا المبنى المصنوع من الرخام الأبيض كقطعة من الجليد ترتفع من مضيق أوسلو.

المهندسين المعماريين Snøhetta هم المسؤولون عن بناء هذا المشروع ويسعون لخلق مساحة مناسبة لكل الأذواق. مع 1100 غرفة ، تعد دار الأوبرا في أوسلو أكبر مبنى ثقافي تم بناؤه منذ عام 1300 في النرويج. أي شخص يزور هذا المبنى الرائع سيقول إنه بالتأكيد كان يستحق الانتظار لبنائه!

متحف فرام ، معلم سياحي في أوسلو يجب عليك زيارته

تعد النرويج موطنًا لبعض المستكشفين القطبيين المشهورين ، بما في ذلك Roald Amundsen و Fridfjøf Nansen و Otto Sverdrup ، لذا فهي مثالية لمحبي القطب الشمالي. متحف فرام مخصص للاستكشاف القطبي ، وهو موضوع شائع في التاريخ والثقافة النرويجية.

القلب المركزي للمتحف هو سفينة تسمى “فرام”. هذه السفينة هي أول كاسحة جليد في العالم وآخر سفينة مصنوعة من الخشب. من عام 1893 إلى عام 1912 ، تم إجراء العديد من الرحلات إلى القطبين الشمالي والجنوبي بواسطة سفينة فرام ، ويقال إنها أبحرت في المياه الشمالية والجنوبية أكثر من أي سفينة خشبية أخرى في تاريخ العالم.

يعرض هذا المتحف التفاصيل التاريخية بالإضافة إلى الصور والأدوات والعديد من الأشياء القديمة. من خلال زيارتهم ، يبدو الأمر كما لو كنت تمشي في التاريخ. يقع متحف Fram في شبه جزيرة Bygdøy في أوسلو ، بالقرب من المتاحف البحرية الأخرى في المدينة. يمكن للزوار ركوب فرام ، الذي يعرض الشفق القطبي كل 20 دقيقة. هذا المتحف متعدد اللغات وله لافتات بعشر لغات.

المتحف الوطني لمتحف أوسلو

المتحف الوطني في أوسلو هو في الواقع المتحف النرويجي للفنون والعمارة والتصميم. تحتوي هذه المجموعة على تحفة فنية مذهلة. من الهندسة المعمارية في الرسوم الهزلية إلى تأثير اليابان على الفن والتصميم في شمال أوروبا. في الواقع ، هناك العديد من المتاحف تحت إشراف المتحف الوطني. تشمل هذه المتاحف المعرض الوطني للفنون (الفنانون النرويجيون من القرن التاسع عشر حتى الوقت الحاضر ، بما في ذلك JC Dahl و Edvard Mench) ، ومتحف الفن المعاصر (الفنانون النرويجيون والعالميون الحديثون) ، والمتحف الوطني (العمارة التاريخية من منظور المعاصر. هندسة معمارية).

متحف هولمينكولين للتزلج ، أشهر اماكن سياحية في اوسلو

النرويج بلد معروف بتدريب المتزلجين على مستوى عالمي. يعد متحف Holmenkollen للتزلج أيضًا أحد أكثر المعالم السياحية جاذبية في النرويج ، حيث يقع على منصة القفز على الجليد في محطة Holmenkollen للتزلج في أوسلو. تأسس متحف التزلج في عام 1923 ويعرف بأنه أقدم متحف تزلج في العالم. مؤسس هذا المتحف هو شخص يدعى Hjalmar Welhaven ، الذي عرض مجموعته الشخصية في حي Frognerseteren حتى عام 1951 ، حتى تم نقل المجموعة إلى موقعها الحالي مع إعادة بناء محطة Holmenkollen. في هذا المتحف ، ستتعرف على تاريخ التزلج البالغ 4000 عام ، والذي يبدأ بنقوش العصر الحجري. لا تفوت زيارة معلم الجذب السياحي في أوسلو في رحلتك.

ستتعرف أيضًا على المتزلجين في عصر الفايكنج وستحصل على معلومات مثيرة للاهتمام حول التزلج في ذلك الوقت. في جزء آخر ، يتم عرض المعدات التي استخدمها المستكشفان النرويجيان نانسن ورولد أموندسن في رحلاتهما القطبية. بجانب متحف هولمينكولين ، يوجد أيضًا برج قفز بارتفاع 121 مترًا. يتزلج أشهر المتزلجين في العالم في هذا المكان ، وإذا كنت متحمسًا ومهتمًا بالتزلج ، فنحن نقترح ألا تفوتك زيارته.

في نفس الوقت ، يمكنك الاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية المحيطة الجميلة في الجزء العلوي من برج القفز. يُدار متحف التزلج حاليًا بواسطة Skiforeningen ، وهي مسؤولة أيضًا عن الرياضات والأنشطة والأحداث الشتوية في حديقة Holmenkollen الوطنية.

اماكن سياحية في اوسلو أوسلوفجورد

لا ينبغي على زوار أوسلو والسائحين أن يفوتوا المشي في الهواء الطلق في Oslofjord ، والتي تضم مجموعة جميلة جدًا من الجزر في جنوب شرق النرويج. يعد استكشاف الجزيرة بالقوارب نشاطًا صيفيًا شهيرًا. تمنح هذه الرحلة المسافرين فرصة لتجربة الميزات الخاصة لكل جزيرة. بعض جزر Sloughford رائعة للسباحة. تعد جزر سلاوفورد مكانًا مثاليًا لتناول طعام الغداء والنزهة. تعتبر سلاوفورد مكانًا رائعًا لركوب القوارب أو السباحة أو التخييم أو صيد الأسماك. تجعل زيارة Oslofjord يومًا جميلًا ومريحًا. إنها أيضًا فرصة لرؤية المياه العميقة للمضيق البحري والمنارات. سلوفورد هي واحدة من مناطق الجذب السياحي في أوسلو التي يجب عليك زيارتها

اماكن سياحية في اوسلو متحف فولكم

عامل جذب آخر في أوسلو هو Norsk Folkemuseum (متحف التاريخ الثقافي في النرويج) ، حيث يجب على الزوار ارتداء أحذية مريحة للمشي لمسافات طويلة. يقع هذا المتحف في Begdevi. يتكون المتحف من جزأين: مباني المتحف التي تضم أكبر مجموعة من التراث الثقافي في البلاد. أيضًا ، تم نقل متحف كبير في الهواء الطلق يتكون من أكثر من 150 منزلاً. تم العثور على مبانٍ أخرى ، بما في ذلك كنيسة من القرن الثالث عشر ، في جميع أنحاء النرويج. تعود آثار بعض المجموعات إلى القرن السادس عشر. كما يقدم المتحف الموسيقى التقليدية وعروض الرقص المحلي.

 

متحف كون تيكي

متحف Kon-Tiki مخصص لأعمال وأسفار Thor Heyerdahl ، المؤرخ والمستكشف النرويجي. يقع هذا المتحف على بعد دقيقتين فقط سيرًا على الأقدام من متحف فارام. عبر هيردال المحيط الهادئ باستخدام مركب بلسا تقليدي. بهذه الطريقة ، شق طريقه من أمريكا الجنوبية إلى فرنسا. يعد هذا المتحف من أجمل اماكن سياحية في اوسلو.

أثبت أن السكان الذين يعيشون في جزر بيلونزي كانوا أمريكيين وليسوا آسيويين. لأنه حتى ذلك الحين كان يُعتقد أن الأشخاص الذين يعيشون في تلك الجزر ذهبوا إلى هناك من آسيا. استغرقت رحلة هيردال 101 يومًا وتم تصويرها. من المثير للاهتمام معرفة أن رحلة هيردال الاستكشافية فازت بجائزة الأوسكار عام 1951. يمكن العثور على عصا Heyerdahl الخشبية الأصلية في المتحف ، إلى جانب معلومات من رحلاته المغامرة الأخرى والاكتشافات الأثرية. ألهمت رحلة هيردال فيلم تاريخي. هذا الفيلم الدرامي التاريخي كان تيكي من بطولة بول سوريهاجين ، وصدر في عام 2012.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *