الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » السياحة في المانيا: افضل اماكن سياحية في برلين
اماكن سياحية في برلين

السياحة في المانيا: افضل اماكن سياحية في برلين

السياحة في المانيا: افضل اماكن سياحية في برلين

اماكن سياحية في برلين . عاصمة ألمانيا وأكبر مدينة في هذا البلد ، والتي تشكل جزءًا مهمًا من المعالم السياحية في ألمانيا وهي المركز الرئيسي للسياسة والثقافة والإعلام والعلوم. تشتهر برلين بذوقها الثقافي . وهي موطن لأوركسترا برلين الموسيقية والأوبرا المشهورة عالميًا . وتشمل مشاهدها الفنية المتنوعة المئات من المعارض والفعاليات ومجموعة متنوعة من المتاحف . بما في ذلك متحف الجزيرة المدرج في قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

على الرغم من الدمار الذي خلفته الحرب العالمية الثانية . وبعد عقود من الانهيار شرق جدار برلين سيئ السمعة ، فقد تم بناء المدينة بطريقة تعترف بالماضي المظلم بينما تقدم أيضًا نجاحاتها.

تقدم برلين مزيجًا من الهندسة المعمارية الجديدة والكلاسيكية والترفيه النشط والتسوق ومجموعة واسعة من المؤسسات الرياضية والثقافية. لتحقيق أقصى استفادة من مشاهدة معالم المدينة . تأكد من مراجعة قائمة أفضل مناطق الجذب السياحي في برلين.

1)اماكن سياحية في برلين  بوابة براندنبورغ

اماكن سياحية في برلين
اماكن سياحية في برلين

كانت بوابة براندنبورغ ، أشهر المعالم التاريخية في برلين ، رمزًا للأمة المنقسمة وهي الآن رمز للوحدة والسلام. تم تصميم هذه البوابة الكلاسيكية الجديدة في عام 1788 بأمر من الملك فريدريك فيلهلم الثاني ومستوحاة من Propylaea من الأكروبوليس في أثينا. يقع هذا النصب التذكاري من الحجر الرملي الذي يبلغ ارتفاعه 26 مترًا في وسط باريس بلاتز . على مسافة قصيرة من مبنى الرايخستاغ.

خلال الحرب الباردة ، جعلها موقعها المادي والرمزي كبوابة مسدودة على طول جدار برلين موقعًا لمظاهرات متكررة في برلين الغربية . واضطرت المدينة إلى الانسحاب بسبب طلب الرئيس الأمريكي رونالد ريغان عام 1987 إلى ميخائيل جورباتشوف ، زعيم أعلن الاتحاد السوفياتي تدمير الجدار.

احتفل الجدار أيضًا بمشهد تحرك مؤثر . عندما سار المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والروسي ميخائيل جورباتشوف والبولندي ليخ فاليسا عبر البوابة في عام 1999 لإحياء ذكرى تدمير جدار برلين قبل 20 عامًا. يوصى بشدة بزيارة بوابة براندنبورغ ليلاً وهي بلا شك واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في برلين دون إنفاق المال.

2) مبنى الرايخستاغ المعاد بناؤه

اماكن سياحية في برلين
اماكن سياحية في برلين

تم الانتهاء من بناء مبنى الرايخستاغ لأول مرة في عام 1894 ، وكان قصر عصر النهضة الجديد الخاص به بمثابة مقر إقامة العائلة الإمبراطورية الألمانية حتى نشوب حريق في عام 1933. بعد إعادة توحيد ألمانيا وتجديده لمدة 10 سنوات . تم استخدام هذا المبنى أخيرًا كمنزل للبرلمان الألماني في عام 1999.

تشمل المعالم البارزة في هذا المبنى الذي تم تجديده بشكل رائع القبة البديلة ، والقبة المصنوعة من الزجاج ، والتي توفر إطلالة رائعة على المدينة المحيطة . خاصة في الليل من المطعم الموجود على السطح.

لاحظ أن الدخول إلى القبة والتراس ممكن عن طريق التذاكر ، وبسبب ارتفاع الطلب ، يوصى بحجز التذاكر مسبقًا (التسجيل في اليوم ممكن . لكن عليك الانتظار ساعتين أو ثلاث ساعات). تتوفر أيضًا أدلة صوتية مجانية باللغة الإنجليزية.

3)اماكن سياحية في برلين متحف الجزيرة

جزيرة سبيري الواقعة بين نهر سبيري وكوبرفرابن في قناة طولها 400 متر ، معترف بها كجزيرة لمتحف التراث العالمي لليونسكو. هنا ، توجد العديد من أقدم المتاحف في المدينة وأهمها ، بما في ذلك المتحف القديم ، الذي تم بناؤه عام 1830 لإيواء مجوهرات التاج والكنوز الملكية الأخرى.

تم إعادة بناء المتحف الجديد . الذي دمر خلال الحرب العالمية الثانية . في عام 2009 لإيواء المجموعات الواسعة من المتحف المصري ، ومجموعة البردي . ومجموعة الآثار الكلاسيكية. افتتح المعرض الوطني القديم في عام 1876 ، ويعرض المنحوتات واللوحات الكلاسيكية الجديدة من عام 1815 إلى 1848 ، بالإضافة إلى القطع الانطباعية والحداثية المبكرة.

يحتوي متحف Bode على مجموعة من الفن البيزنطي . بالإضافة إلى مجموعة كبيرة تمتد من العصور الوسطى إلى أواخر القرن الثامن عشر. يضم متحف بيرغامون . أشهر متحف في المدينة ، متحف الفن الإسلامي ، وبوابة عشتار ، والمباني التاريخية التي تم ترميمها في الشرق الأوسط.تم افتتاح جمعية هومبولت ، أحدث معلم جذب في المتحف ، في عام 2019 وتضم متحف برلين للأنثروبولوجيا ومتحف آسيافن.

4)اماكن سياحية في برلين النصب التذكاري لجدار برلين


تم بناء جدار برلين في عام 1961 . عندما أغلقت ألمانيا الشرقية نصف المدينة لمنع المواطنين من الفرار إلى ألمانيا الغربية. عندما سقط الجدار في عام 1989 ، امتد الجدار الذي يبلغ ارتفاعه أربعة أمتار إلى 155 كيلومترًا ، وفصل 55 شارعًا ، وشمل 293 برج مراقبة و 57 ملجئًا. اليوم ، لا تزال أجزاء صغيرة فقط من الجدار مليئة بالجداريات ، بما في ذلك قسم 1.4 كيلومتر محفوظ كجزء من النصب التذكاري لجدار برلين ، وهو تذكير مؤثر بالعداءات التي قسمت أوروبا ذات يوم.

أحد المعالم البارزة في هذه الزيارة هو متحف مركز مارينفيلد للاجئين ، الذي ترتبط معروضاته بمليون ونصف المليون شخص الذين مروا عبر برلين كلاجئين . نصب Gunther Litfein التذكاري ، وهو برج مراقبة سابق تم بناؤه الآن كنصب تذكاري ، يكرّم الضحايا المدنيين الأوائل الذين حاولوا العبور من الشرق إلى الغرب ؛ نصب تذكاري لتقسيم المدينة وضحايا الاضطهاد الشيوعي . نافذة تذكير ومركز زوار يطل على بقايا الجدار. تتوفر الجولات المصحوبة بمرشدين الناطقين باللغة الإنجليزية.

5) المتحف التاريخي الألماني

يحتوي المتحف التاريخي الألماني (DHM) ، الذي أنشئ في عام 1987 بمناسبة الذكرى 750 لبرلين ، على الكثير من المعلومات للمهتمين بتاريخ برلين. يشمل هذا الجذب المذهل عددًا من قاعات العرض التاريخية المليئة بعروض رائعة من القطع الأثرية من فترات وأحداث مختلفة من تأسيس البلاد إلى سقوط جدار برلين ، بالإضافة إلى سينما ومكتبة أبحاث مفتوحة للجمهور . تشمل المعالم البارزة معروضات عن الطب والأزياء والدين والطباعة والفن والتصوير الفوتوغرافي.

المتاحف العسكرية مجهزة جيدًا بمجموعة كبيرة من الدروع والأسلحة والزي الرسمي التاريخي. تتوفر الجولات المصحوبة بمرشدين . وبالنسبة لأولئك الذين يقيمون لفترة أطول (تريد زيارة المدينة ، والتي تستغرق الكثير من الوقت) ،

6)اماكن سياحية في برلين برج تلفزيون برلين


على الرغم من احتفال برج تلفزيون برلين بالذكرى الخمسين لتأسيسه في عام 2020 ، إلا أن البرج البالغ ارتفاعه 368 مترًا لم يفقد أيًا من سحره بالنسبة لزوار المدينة.

منذ افتتاحه في عام 1970 . اجتذب ثالث أطول مبنى في أوروبا أكثر من 60 مليون زائر ، يأتي معظمهم من العاصمة الألمانية بسبب المناظر الخلابة. تم بناء هذا المعلم في الأصل لتمثيل قوة الشيوعية (الموجود في برلين الشرقية السابقة) . ويقع هذا المعلم في كل ركن من أركان المدينة تقريبًا ، مما يجعله رمزًا لإعادة توحيد المدينة في الثمانينيات. تأكد من زيارة هيكل سطح المراقبة ، وإذا كان لديك وقت لإقامة أطول ، فاحجز المطعم الدوار الذي يبلغ طوله 207 مترًا.

7) متحف تشارلي أوت بوست

يعد متحف Charlie Outpost أحد معالم الجذب في المدينة. كأفضل نقطة عبور بين برلين الشرقية والغربية ، يحتوي هذا الجذب السياحي الرائع على العديد من المعروضات والتحف التي تستكشف تاريخ حقوق الإنسان ، بالإضافة إلى المعروضات التي تعرض على وجه التحديد تاريخ جدار برلين ونقطة تفتيش تشارلي.

يقع المتحف بجوار منزل الحراسة الأصلي ويعرض بعضًا من أفضل جهود الأشخاص الذين حاولوا الهروب من النظام الشيوعي . بما في ذلك منطاد الهواء الساخن الأصلي المصنوع منزليًا والذي تم استخدامه في محاولة ناجحة. أحد الأجزاء البارزة هو معرض الصندوق الأسود للحرب الباردة . والذي يحتوي على أجزاء مهمة من جدار برلين ومحطات المعلومات ذات الصلة.

8) اماكن سياحية في برلين قصر شارلوتنبورغ وبارك

أقدم وأكبر عقار بروسي في برلين هو قصر شارلوتنبورغ الذي يعود إلى أواخر القرن السابع عشر ، والذي كان المقر الملكي الرئيسي في ألمانيا لعقود.

تم تجديد هذا القصر الكبير بشكل جميل . ويتميز بميزات غير عادية ، بما في ذلك قبة مركزية ضخمة بطول 50 مترًا وديكورًا فريدًا من الطراز الباروكي والروكوكو في جميع غرفه الواسعة وحديقة كبيرة مستوحاة من حدائق فرساي. من أبرز ما يميز برنامج جولة العقار زيارة الجانب الجديد بشققه الفخمة وقاعات الحفلات الفريدة من نوعها. تم بناؤه في عام 1746 ، وهنا يحصل الزوار على لمحة عن عظمة حياة الملوك والناخبين البروسيين ، من غرفة نوم فريدريك الأول بأثاثها الرائع ولوحاتها ، إلى غرفة الطعام الحكومية والمعرض الذهبي الذي يبلغ ارتفاعه 42 مترًا.

يضم القصر القديم مجلس الوزراء الصيني ، وهو معرض كبير مخصص للخزف التاريخي ، ومعارض خاصة بما في ذلك جواهر التاج وعناصر ملكية أخرى. تشمل المعالم البارزة الأخرى حديقة القصر التي يعود تاريخها إلى عام 1697 ومنزل القصر الجديد الذي تم بناؤه عام 1788 على طراز فيلا نابولي ، وقصر المقهى مع مجموعة فريدة من بورسلين برلين.

تأكد من زيارة المقابر الملكية للضريح ، فضلاً عن ساحة الفناء الكبيرة والتمثال الكبير للنموذج فريدريك ويليام من براندنبورغ. من أهم الأشياء التي يجب القيام بها في فصل الشتاء في برلين زيارة سوق عيد الميلاد في قصر شارلوتنبورغ ، وهو عرض مذهل لأكثر من 250 بائعاً وحرفيًا يعرضون منتجات موسمية.

9) جيندارمارك


Gendarmerie ، أحد أكبر ساحات برلين ، محاط بثلاثة مبانٍ تاريخية بارزة: Konzerthaus ، والكاتدرائية الفرنسية ، والكاتدرائية الألمانية. هذه الساحة الرائعة التي تعود إلى القرن السابع عشر هي الآن واحدة من أفضل مناطق الجذب السياحي في برلين . حيث تستضيف العديد من الأحداث العامة كل صيف ، بما في ذلك الحفلات الموسيقية الكلاسيكية على درجات مسرح Konzerthaus ، بينما في ديسمبر تتحول الساحة بأكملها إلى بازار شهير. تصبح المدينة عيد الميلاد . تم بناء Konzerthaus في عام 1821 ويشتهر بروعته المعمارية وعروضه من الدرجة الأولى لأوركسترا برلين Konzerthaus ، وهي واحدة من أشهر فرق الأوركسترا السيمفونية في هذا البلد.

أمام المبنى ، يوجد تمثال للشاعر الألماني فريدريش شيلر محاط بوجوه أربع نساء يمثلن عناصر الشعر الغنائي والدراما والتاريخ والفلسفة. تمت تسمية الكاتدرائيات على اسم قبابها (“القبة” هي الكلمة الألمانية للكاتدرائية) وليست كنائس في الواقع ، تضم الكاتدرائية الفرنسية متحف هوغونوت وتعرض الكاتدرائية الألمانية تاريخ برلمان البلاد. ميدان ألكسندر هو أحد أشهر مدن برلين كانت الساحات مركز الحياة في برلين الشرقية وهي الآن موقع الساعة العالمية ، مكان لقاء شهير. بالقرب من هذا المكان ، يوجد برج تلفزيون (يُطلق عليه Telspargol) مع إطلالة واسعة على المدينة.

10) اماكن سياحية في برلين متحف برلين اليهودي


تم تصميم المتحف اليهودي في برلين من قبل المهندس المعماري دانيال ليبسكيند ، كما أن مظهره الخارجي المكسو بالزنك يجعله أحد أبرز معالم برلين. تأسس المتحف في عام 2001 ، وسيجد الزوار بالداخل مجموعة واسعة من القطع الأثرية التاريخية والمجموعات الممنوحة التي تمثل التاريخ الطويل ونضال اليهود الألمان ، من العصور الوسطى حتى يومنا هذا. تشمل هذه المعارض أعمال فنية وأشياء دينية وأربعة وعشرين ألف صورة تم حفظها وترميمها.

الذاكرة الكاذبة ، وهي واحدة من أكثر الأقسام إثارة للمشاعر في المتحف . حيث ستجد مجموعة تسمى “Schalkhet” أو “Fallen Leaves” ، وهي مجموعة من حوالي عشرة آلاف وجه حديدي متناثرة على الأرض. على أقل تقدير. يحتوي المتحف أيضًا على مكتبة وأرشيف واسعين في أكاديمية المتحف اليهودي في برلين ، حيث تُعقد برامج تعليمية متكررة.

تضم صالات العرض في المتحف أقسامًا مخصصة للحانوكا ، ومعاداة السامية ، ومعارك الشرق الأوسط ، وتاريخ القدس وثقافتها ، وحياة حاخام ميونيخ ، ليو بيرالد. تتوفر أنواع مختلفة من الجولات بمواضيع مختلفة مع أدلة صوتية تتحدث الإنجليزية.

11)اماكن سياحية في برلين المتحف الألماني للتكنولوجيا

تأسس المتحف الألماني للتكنولوجيا (المتحف الألماني للتكنولوجيا في برلين) في عام 1983 لعرض التقدم الصناعي والتكنولوجي في ألمانيا والاحتفاء به. يحتوي هذا المتحف الشهير على العديد من الأقسام المثيرة للاهتمام ، بما في ذلك عروض عن الثورة الصناعية . وتجربة عملية في ورشة عمل تم ترميمها ، وإلقاء نظرة على المركبات التي تطورت مع زيادة الميكنة.

يتم عرض عدد كبير من المركبات والطائرات ، بما في ذلك عدد من المحركات البخارية التي يعود تاريخها إلى عام 1843. تشمل المعالم البارزة الأخرى ركوب القطار في ثلاثينيات القرن العشرين من المتحف إلى مستودع القاطرة ، في عطلات نهاية الأسبوع في مايو. تتوفر الجولات المصحوبة بمرشدين باللغة الإنجليزية ، وبالنسبة لأولئك الذين يرغبون في القيام بجولة ليوم واحد (موصى به) ، يوجد مطعم ومنطقة للنزهات.

12) تذكار يهود أوروبا المضطهدين

النصب التذكاري لليهود المضطهدين في أوروبا ، التزام وإرادة الشعب الألماني بعدم تجاهل فظائع الماضي ، والمعروف أيضًا باسم نصب الهولوكوست التذكاري. هو معلم برلين الذي يجذب السياح من جميع أنحاء العالم.

يقع هذا المجمع على الحافة الشرقية من Teegarten ، ويتكون من 2711 لوحًا خرسانيًا يغطي مساحة 19000 متر مربع من الأراضي غير المستوية. يوجد أسفل النصب التذكاري الواسع مركز معلومات يضم رسائل ومذكرات وصور فوتوغرافية لضحايا الهولوكوست. يتوفر أيضًا دليل صوتي يتحدث الإنجليزية.

13) حديقة الحيوانات الكبيرة وعمود النصر

تعتبر حديقة الحيوانات الكبيرة في برلين ، والتي تُرجم بالضبط باسم “حديقة الحيوانات” ، واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي لفترة طويلة. في الأصل محمية صيد ملكية حيث يتم الاحتفاظ بالغزلان والخنازير البرية وغيرها من الحيوانات ، أصبحت حديقة عامة في عام 1700.

تغطي حديقة حيوان تيجارتن 210 هكتارًا بمساحة تتكون من العديد من الأشجار والشجيرات والحدود الضيقة والأعشاب والزهور ، وهي مكان مفضل للاسترخاء والمشي وركوب القوارب. تحتوي الحديقة أيضًا على العديد من التماثيل والمعالم الأثرية ، بما في ذلك تمثال للملكة لويز عام 1880 لإحياء ذكراها ورعايتها للجنود الجرحى خلال حرب 1806 ، ونصب 1849 المنسوب إلى فريدريك فيلهلم الثالث ، والذي يمثل السلوك السلمي للملك.

أشهر المعالم الأثرية في Teagarten هي عمود النصر الضخم . وهو عبارة عن هيكل يبلغ طوله 70 مترًا ويعلوه تمثال ذهبي بطول ثمانية أمتار لفكتوريا. تم الانتهاء من هذا التمثال ، الملقب بـ Golden Lizzie من قبل السكان المحليين ، في عام 1873. يجدر تسلق 285 درجة من هذا المبنى الرائع لإطلالة على Teagarten.

14) متحف بيرغامون

يعد متحف بيرغامون أحد أكثر مناطق الجذب زيارة في جزيرة المتاحف وواحدًا من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في برلين. توجد ثلاث صالات عرض رئيسية في هذا المتحف ، بما في ذلك متحف الشرق الأوسط ، ومتحف الفن الإسلامي ، ومجموعة الآثار ، ويغطي كل منها جانبًا واحدًا من المبنى الكبير.

تم جمع هذه القطع الأثرية ، التي بالكاد تم الحفاظ عليها خلال الحرب العالمية الثانية ، خلال القرنين التاسع عشر والعشرين من قبل علماء الآثار الألمان من الحفريات في مصر والشرق الأوسط وآسيا. ركز المتحف في المقام الأول على العجائب المعمارية . بما في ذلك الواجهات والبوابات الزخرفية ، ومن أشهر أعماله بوابة عشتار في بابل . وبوابة السوق الرومانية في ميليتوس . وواجهة مشطة. يوجد مقهى ومكتبة أيضًا في هذا المكان.

15) جمعية همبولت

 

تعد Humboldt Society التي تم إنشاؤها حديثًا . وهي واحدة من أكثر مناطق الجذب شهرة في جزيرة المتاحف ، مكانًا لفرص مشاهدة معالم المدينة التي لا مثيل لها. تأسست في عام 2019 . تضم هذه التحفة التاريخية اثنتين من مجموعات المتاحف الرائدة في برلين . وهما متحف الإثنوغرافيا ومتحف الفن الآسيوي ، والموجود الآن في قصر برلين الذي تم تجديده بالكامل.

المتحف على قدم المساواة مع المتاحف الرائدة في العالم ، ويمكن للزوار بسهولة اكتشاف أكبر مجموعة في ألمانيا من الكنوز غير الأوروبية ، بما في ذلك كنز دفين لأكثر من أربعمائة ألف عمل فني من جميع أنحاء العالم. تشمل المعالم البارزة في هذا المتحف عروض الفن الآسيوي القديم ، إلى جانب المجموعات المهمة التي تركز على المصنوعات اليدوية الصينية. بالإضافة إلى المسرح ، يحتوي هذا المتحف على مطعمين ومتجر.

16) اماكن سياحية في برلين كاتدرائية برلين

تقع كاتدرائية برلين (Berlin Dome) في جزيرة المتاحف . بجوار Lustgarten ، وهي واحدة من أروع المباني في المجمع بفضل قبتها التي يبلغ ارتفاعها 75 مترًا. بنيت على الطراز الباروكي الجديد . وهي أكبر كنيسة في برلين وتنقسم إلى ثلاثة أجزاء رئيسية: الكنيسة التذكارية . وكنيسة المعمودية والزواج. والكنيسة المجمعية.

أعيدت الكنيسة إلى مجدها السابق بعد عقود من العمل المضني لاستعادة أضرار الحرب . وتشمل المعالم البارزة الدرج الإمبراطوري مع نقوش برونزية و 13 لوحة لرسام المناظر الطبيعية في برلين ألبرت هيرتل. 1905 والمعرض الإمبراطوري مزين بمناظر رائعة لبرلين. ميزة شعبية أخرى للكنيسة هي Hohenzollern Crypt ، والتي تحتوي على ما يقرب من 100 من الحجر الجيري والتوابيت الخشبية والآثار من القرن السادس عشر إلى القرن العشرين.

حاول تحديد وقت زيارتك مع إحدى الحفلات الموسيقية العديدة في الكاتدرائية أو حفلات الأورغن أو خدمات الزوار الخاصة ، وتأكد من صعود 270 درجة إلى القبة للحصول على مناظر رائعة لجزيرة المتاحف. تتوفر أيضًا جولات إرشادية تتحدث الإنجليزية ويوجد مقهى ومتجر في الموقع.

17) طبوغرافيا الإرهاب

تُعرف طبوغرافيا الإرهاب باسم متحف الجستابو (منظمة الشرطة السرية) وتحتل المباني التي كانت في السابق مقرًا وسجنًا للشرطة السرية للدولة ومقر عمليات الجستابو خلال الحرب العالمية الثانية. يركز المعرض الرئيسي على قوات الأمن الخاصة والشرطة خلال الحقبة النازية . حيث يُظهر الجرائم المروعة التي حدثت ويعطي الزائرين إحساسًا بحالة الإرهاب المستمرة التي أثرت على الحياة اليومية للأوروبيين.

تتضمن المعروضات وثائق وصورًا وصوتًا وأفلامًا . وتستكشف مجموعة متنوعة من الموضوعات بما في ذلك التعذيب والإبادة والدول المحتلة وعصر ما بعد الحرب. الزوار مدعوون أيضًا لزيارة المنطقة التاريخية ، والتي تضم بقايا جدار برلين والمعرض التاريخي في الهواء الطلق لـ Wilhelm Satration. تتوفر جولات التحدث باللغة الإنجليزية يوم الأحد.

18) اماكن سياحية في برلين حديقة حيوان برلين

حديقة حيوان برلين هي أقدم حديقة حيوانات في ألمانيا وواحدة من أشهر مناطق الجذب في برلين ، حيث تستقبل 3.5 مليون زائر سنويًا. تأسست في عام 1844 . أعيد بناء حديقة الحيوان بالكامل بعد الحرب العالمية الثانية ، واشتهرت ببرامج التربية الناجحة وتوفير الموائل الأصلية للحيوانات. تضم حديقة الحيوانات ما يقرب من عشرين ألف حيوان كبير وصغير ، من الذئاب الشمالية إلى الحمير الوحشية .

من بين سكان حديقة الحيوان المشهورين زوج من الباندا العملاقة ونوعين من الزرافة وقطيع من طيور البطريق الأفريقية الصغيرة. يوجد أيضًا في حديقة الحيوانات هذه أكبر موطن للطيور في أوروبا بالإضافة إلى حوض الأحياء المائية في برلين حيث يمكنك رؤية أكثر من 9000 حيوان بما في ذلك أسماك القرش المرجانية والنمور وقنديل البحر والأسماك الاستوائية والزواحف والحشرات التي تسبح في دباباته البالغ عددها 250.

جزء مفضل آخر من حديقة الحيوانات هو منتزه برلين للحيوانات . موطن لحوالي 7250 حيوانًا من 840 نوعًا مختلفًا. إذا كان لديك ما يكفي من الوقت في مسار رحلتك إلى برلين. فإن Berlin Aqua & Marine Life Dome (الموجود في فندق Radisson Blu Hotel ، برلين) عبارة عن حوض مائي يبلغ عرضه 25 مترًا ، مع مصعد في المنتصف لإطلالة فريدة على الحياة البحرية.

19) حديقة برلين داهليم النباتية والمتحف النباتي

اماكن سياحية في برلين
اماكن سياحية في برلين

كانت حديقة برلين داهليم النباتية والمتحف النباتي في الأصل عبارة عن مطبخ وحديقة أعشاب في القصر الملكي ، وتم توسيعها في عام 1679 بأمر من المختارين. تغطي هذه الحديقة 126 هكتارًا. وهي واحدة من أكبر الحدائق النباتية في العالم مع أكثر من عشرين ألف نوع من النباتات تمثل النباتات الأوروبية والبيئات الاستوائية وشبه الاستوائية.

توجد أيضًا حدائق للنباتات الطبية وبركة كبيرة تشكل محور النباتات البحرية ونباتات المستنقعات المحلية. إذا استطعت . فحاول الزيارة هنا في عيد الميلاد . أو خلال “الليلة النباتية” السنوية الساحرة ، وهي واحدة من أكثر الأنشطة الرومانسية في برلين. حديقة مختارة مع حديقة خضراء من القرن السابع عشر ومطعم حديقة .كما أن المتحف النباتي العشبي الفريد الذي يضم أكثر من مليوني نبات ومكتبة واسعة النطاق يستحق الزيارة أيضًا.

20) اماكن سياحية في برلين متحف DDR

(جمهورية ألمانيا الديمقراطية) تم افتتاح متحف DDR . وهو أحد مناطق الجذب الجديدة في برلين ، في عام 2006 ويقدم نظرة فريدة على الحياة في برلين الشرقية في ظل الحكم الشيوعي. يقع هذا الجذب الشهير في الحي الحكومي القديم في برلين الشرقية . ويضم مجموعة متنوعة من المعارض التفاعلية والوظيفية التي تتعامل مع جوانب الحياة مثل المراقبة والخصوصية والحياة اليومية . بالإضافة إلى نسخة طبق الأصل من برج سكني.

تشمل المعالم البارزة الأخرى لهذه الزيارة نسخة طبق الأصل من السجن وغرفة الاستجواب والسينما والمعلومات المصاحبة. تأكد من زيارة Trabant Simulator . التي تقدم تجربة قيادة واقعية على طول جدار برلين في مركبة ألمانية شرقية كلاسيكية. كما يتم عرض مجموعة كبيرة من القطع الأثرية الأصلية من هذه الفترة الزمنية.

21) حي نيكلاي

تقع منطقة Nicolai (Nicolaviertel) في برلين في قلب المدينة القديمة . حيث ستجد العديد من مناطق الجذب القديمة والشهيرة . فضلاً عن الأنشطة التي تتجاوز مناطق الجذب المعتادة. يشتهر حي المشاة هذا بالعديد من المباني الصغيرة في الشوارع الضيقة والمنازل والمطاعم والمقاهي والمتاجر .جنبًا إلى جنب مع ورش العمل الحرفية التي تبيع كل شيء من السلال إلى المصنوعات الخشبية.

تشمل المعالم البارزة عددًا من النوافير القديمة في المنطقة ، والفوانيس ، والنوافذ الشبكية على المنازل القديمة والمباني التاريخية مثل قصر إفرايم . الذي يعود تاريخه إلى ستينيات القرن الثامن عشر ، مع معارض مخصصة لتاريخ برلين الفني والثقافي الغني .

جزء آخر ملحوظ هو Knoblauch House . الذي بني في عام 1760 ، والذي يمثل المنازل السابقة للتجار ورجال الأعمال اليهود الأثرياء في هذه المدينة. مكان سياحي شهير آخر هو Zer Linden ، أشهر شارع في برلين. يمتد هذا الشارع العريض لحوالي 1400 متر ويربط ساحة باريس أمام بوابة براندنبورغ بـ Lustgarten.

22) اماكن سياحية في برلين كنيسة الإمبراطور فيلهلم التذكارية

تعد كنيسة Kaiser Wilhelm Memorial Church ، وهي واحدة من أكثر المعالم السياحية إثارة للاهتمام في برلين ، من نواح كثيرة كنيستين: الكنيسة الجديدة فائقة الحداثة المصممة في عام 1961 . وبجوارها الآثار الأصلية ، بما في ذلك معظم البرج رقم 63. تم الانتهاء منه في عام 1895 تكريما للإمبراطور فيلهلم الأول . وتم تدميره في عام 1943 . ولكن تم دمج بقاياه في المجمع الجديد. والنتيجة هي الآن معلم بارز في برلين ، والذي يعمل أيضًا كنصب تذكاري للحرب . مع معارض فسيفساء وبقايا معمارية وصور فوتوغرافية.

المحور المركزي للكنيسة هو صورة للمسيح في الكنيسة القديمة وصليب من كاتدرائية كوفنتري التي دمرتها القنابل الألمانية في بداية الحرب العالمية الثانية. تتوفر الجولات المصحوبة بمرشدين أيضًا . ويمكن للزوار حضور خدمات الأحد .خدمات الموسيقى المسائية التي تشمل الترانيم والغناء وموسيقى الكورال . ويتم الترحيب بالخدمات اليومية المنتظمة. في فصل الشتاء ، يقام سوق عيد الميلاد المشهور خارج الكنيسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *