اماكن سياحية في هامبورغ . لكي تتمكن من استكشاف  هامبورغ  جيدًا في أقل من 24 ساعة ، يجب عليك اختيار طريق ذكي قدمناه لك أدناه.

هامبورغ هي ثاني أكبر مدينة في  ألمانيا . هذه المدينة هي نقطة جذب رئيسية في البلاد بهندستها المعمارية الرائعة ومطاعمها الممتازة وسحرها الثقافي مثل قاعة الحفلات الموسيقية الجديدة المتلألئة. إذا لم يكن لديك أكثر من يوم واحد لزيارة هامبورغ ، فاترك طريقك السياحي لنا حتى نتمكن من تعريفك ببعض مناطق الجذب الهامة في هامبورغ. اتبع دليل السفر إلى هامبورغ.

اماكن سياحية في هامبورغ نهر إلبه وبحيرة ألستر

تشتهر هامبورغ بصلتها بمصدرين كبيرين للمياه ، نهر إلبه وبحيرة ألستر ، اللذان يقعان في قلبها. يُطلق على المنتزه الذي يمتد على طول الحافة الجنوبية للبحيرة اسم “Jungfernstieg” ويعتبر مقدمة جيدة للتعرف على هامبورغ. ترتفع درجات التراس عن الماء ،  ويمكنك أيضًا مشاهدة مبنى البلدية الذي يعود تاريخه إلى القرن التاسع عشر  أو “Rathaus” بجواره. يلقي برج الساعة الطويل بظلاله على أحد الساحات الرئيسية في هامبورغ. تتوفر الجولات باللغة الإنجليزية في أوقات معينة من اليوم مقابل حوالي 5 دولارات أمريكية ، ولكن يمكنك زيارة قاعة الدخول مجانًا.

اماكن سياحية في هامبورغ
اماكن سياحية في هامبورغ

على الرغم من أن السياح يفضلون تجربة بحيرة Alster في إحدى الرحلات البحرية التي تغادر من Jungfernsteig ، فإن سكان هامبورغ يختارون طرقًا فريدة مثل المشي أو ركوب الدراجات عبر الحدائق الجميلة والمساحات الخضراء. تتكون هذه البحيرة من جزأين وتعمل كمنتزه مائي مركزي ، حيث يذهب الناس دائمًا للاسترخاء. يمكنك أيضًا استئجار دراجة وعبور بعض أجمل جسور هامبورغ. عدد الجسور في هذه البحيرة أكثر   من أمستردام  والبندقية  للاسترخاء ، يجب عليك الذهاب إلى مقهى “Alsterperle” ، والذي يقع على الحافة الشمالية للبحيرة ويظهر لك إطلالة جميلة على المدينة.

 العمارة في القرن العشرين للمدينة

اتجه جنوبًا عبر منطقتين تمت إضافتهما إلى قائمة التراث العالمي لليونسكو في السنوات الأخيرة. يحتوي Kontorhausviertel على أفضل الأمثلة  على العمارة في أوائل القرن العشرين في هامبورغ  والمعروفة باسم Brick Expressionism: مباني كبيرة من الطوب الأحمر مع مداخل مزخرفة. ومن أشهر الأمثلة على ذلك مبنى “تشيلي هاوس”. في الجوار ستجد أيضًا منطقة المستودعات القديمة أو “Speicherstadt”. صفوف من المباني القوطية الجديدة والطوب الأحمر تصطف القنوات. هذه المباني هي أسلاف  ميناء كبير  تم تشكيله على الجانب الجنوبي من نهر إلبه.

كانت هافنسيتي واحدة من أكبر مشاريع إعادة الإعمار الأوروبية ، وعلى جانبها الغربي يمكنك أن تجد فندق إلبفيلهارموني المذهل. صمم هذا المبنى مهندس معماري سويسري وواجه انتقادات مثيرة للجدل في وقت بنائه. ومع ذلك ، اختفت هذه النظرة النقدية الأولية في وقت قريب جدًا وبعد فتحها أطلق عليها الناس لقب “Elfi” بدافع الاهتمام. تم بيع تذاكر جميع العروض مسبقًا بعد بضعة أشهر ، مما يشير إلى نجاح هذه السلسلة. كان التناقض بين الطوب والزجاج أو القديم والجديد بمثابة استعارة للجمع بين التقاليد والحداثة الصناعية في هامبورغ. عادة ما تكون هناك قوائم انتظار طويلة لمنصة المراقبة ، ولكن يمكنك حجز تذكرتك مسبقًا مقابل رسوم 2 يورو وتجنب إضاعة الوقت. ستجد في Störtebeker قائمة غداء جيدة ، تتراوح من شطائر السلمون المدخن إلى رز اللحم.

أجواء البحارة القدامى في هامبورغ

قم بالسير على طول الممر المتموج الذي صممه زها حديد والذي يشكل ضفاف نهر إلبه وقم بزيارة سفينة Rickmer Rickmers مقابل حوالي 5 يورو. يقدم هذا القارب المعدني البالغ من العمر 121 عامًا صورة واضحة للحياة البحرية لأجيال من البحارة الذين أتوا إلى هامبورغ عن طريق المياه.

اماكن سياحية في هامبورغ
اماكن سياحية في هامبورغ

اماكن سياحية في هامبورغ Karufirtel

Karoviertel هي منطقة عصرية بها بعض البوتيكات ومتاجر الملابس الأكثر أناقة في هامبورغ. ستجد أيضًا العديد من المقاهي حولها. يمكنك تجربة تصميم الأزياء الأصلي في Garment أو اختيار الملابس القديمة في Hot Dogs. هذا متحف حقيقي للملابس الرياضية القديمة.

  أجمل القلاع الألمانية وحالمة في قارة أوروبا الخضراء

 

اماكن سياحية في هامبورغ حي Shanzen Firtel

تستمر الأجواء البوهيمية في الحي الذي يطلق عليه “شانزنفيرتل”. كانت هذه المنطقة تنتمي إلى الطبقة العاملة لفترة طويلة وعلى الرغم من التجديدات الجذرية التي أجريت عليها ، إلا أنها لا تزال تحافظ على هويتها جيدًا. لديها مجموعة واسعة من المقاهي والمطاعم المختلفة لتقدمها للسياح. إذا كان الطقس لطيفًا ، يمكنك الجلوس في الخارج على أحد الطاولات الخارجية وتجربة كل شيء من  الطعام الإيطالي  إلى  البرتغالي  أو الباكستاني في ساحة شارع شولتربلات. يعطي هذا المربع إحساسًا بالنسخة الألمانية من ساحة القديس مرقس ، ولكن يمكن القول إنها تمكنت من الحفاظ على روحها وهويتها بشكل أفضل من ذلك. بعد العشاء ، يمكنك الذهاب إلى بعض المقاهي المحلية وتناول مشروب وقضاء الليل مع أصدقائك.