الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » السياحة في الجزائر: اجمل اماكن سياحية في مستغانم

السياحة في الجزائر: اجمل اماكن سياحية في مستغانم

السياحة في الجزائر: اجمل اماكن سياحية في مستغانم

اماكن سياحية في مستغانم . مدينة ساحلية هادئة تقع بين الجزائر العاصمة ووهران ، وهي أفضل مكان للاستمتاع بالهدوء خلال النهار على أحد شواطئها . إنها مدينة صناعية جزئياً ، وهي بالتأكيد بديل عن المواقع السياحية الكلاسيكية. البقاء هنا غير مكلف ويمنحك الفرصة لمراقبة الحياة الجزائرية الأصيلة. يجب على المسافرين الباحثين عن عطلة غير عادية ومريحة حجز تذاكر العبّارة إلى مستغانم بين يونيو وسبتمبر. خلال هذا الوقت ، يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة 27 درجة مئوية ، مما يجعلها مكانًا مثاليًا لقضاء وقت ممتع مع العائلة والسباحة في مياه البحر الأبيض المتوسط.

اماكن سياحية في مستغانم
اماكن سياحية في مستغانم

الطرق والعبارات إلى مستغانم

تصل إلى مستغانم عبّارة ركاب دولية واحدة فقط. سفينة شركة Balearia التي تسافر من فالنسيا الإسبانية إلى الساحل الجزائري في 16 ساعة. باستخدام خدمة Ferryscanner ، يمكنك حجز تذاكر العبّارة إلى مستغانم في أي من الرحلات البحرية الثلاث في الأسبوع بدءًا من 95 يورو. رحلة البحر الأبيض المتوسط ​​هي فرصة مثالية للاسترخاء في كابينة مجهزة تجهيزًا جيدًا وتناول العشاء في مطاعم انتقائية وبدء عطلتك في الجزائر بفرح.

إذا كنت ترغب في الوصول إلى هنا بالطائرة ، فإن أقرب مطار موجود في وهران. يمكن للسياح ركوب القطار أو التاكسي لقطع مسافة 85 كم من مطار وهران إلى مستغانم. خيار آخر هو الهبوط في الجزائر العاصمة. ومع ذلك ، من الواضح أن عاصمة البلاد بعيدة ، حيث تستغرق الرحلة باتجاه واحد حوالي أربع ساعات. يوجد في مستغانم مطار مدني ، لكن للأسف لا توجد شركات طيران تجارية تطير هناك في الوقت الحالي.

اماكن سياحية في مستغانم الميناء

ميناء مستغانم صغير وتستخدمه في الغالب سفن الشحن. ولكن نظرًا لوقوعها في وسط المدينة تقريبًا ، فهي نقطة وصول مثالية لعبّارة ركاب. تقع حديقة أمير EAK في الجزء الأوسط من المدينة ، على بعد 20 دقيقة فقط سيرًا على الأقدام من الميناء. أولئك الذين يشعرون بالقلق من أن الميناء غير مناسب للمسافرين لا داعي للقلق. من أجل الترويج للسياحة ، فإن ضباط الجمارك ومراقبة الحدود في الميناء ودودون وممتعون للغاية بشكل عام. احجز تذاكر عبّارة ذهابًا وإيابًا إلى مستغانم مسبقًا مع Feryscanner لتجنب الانتظار في الطابور.
 

اماكن سياحية في مستغانم أفضل الشواطئ

الساحل الجزائري غني بالشواطئ الرائعة ، ومعظمها يقع بالقرب من مستغانم. توفر هذه الشواطئ التي يسهل الوصول إليها والصديقة للعائلة ساعات من الرش ، وبناء القلاع الرملية وحمامات الشمس.

اماكن سياحية في مستغانم سبليت بيتش

يقع شاطئ مدينة مستغانم جنوب الميناء. هذا الامتداد الرملي موطن للعديد من الفنادق والمقاهي ، مما يجعلها نابضة بالحياة في أي وقت من اليوم. مستوى المياه الساحلية هنا منخفض جدًا ، مما يتيح للأشخاص الذين لا يستطيعون السباحة ، وكذلك الأطفال ، الاستمتاع في الماء دون أي صعوبات. تستحق زيارة Split Beach على الأقل الاستمتاع بالمناظر الرائعة التي تنفتح من هذه المنطقة.

اماكن سياحية في مستغانم
اماكن سياحية في مستغانم
شاطئ سيدي منصور

يقع شاطئ سيدي منصور النابض بالحياة على بعد 25 دقيقة بالسيارة من مستغانم باتجاه وهران. يحظى الشاطئ بشعبية كبيرة بين العائلات ، لذا فهو مزدحم جدًا في عطلات نهاية الأسبوع والعطلات. في مثل هذه الأوقات ، قد يكون من الصعب العثور على مكان مجاني لوقوف السيارات. المياه صافية وتشمل وسائل الراحة في الموقع دورات مياه وغرف تغيير منفصلة للرجال والنساء ومظلات وكراسي للإيجار. هناك أيضًا باعة متجولون يبيعون وجبات خفيفة لذيذة. للحصول على متعة حقيقية من الشاطئ وعدم مقابلة حشود من الناس ، تعال في أيام الأسبوع قبل الظهر.

اماكن سياحية في مستغانم شاطئ أوريا (شاطئ عوريا)

يقع Oria Beach إلى الجنوب قليلاً من Split Beach. الشاطئ الرملي الناعم محاط بالكثبان العالية التي توفر حماية ممتازة من الرياح القوية. إنه مليء بالسكان المحليين في أيام الصيف الحارة ، لذلك من الأفضل أن تصل مبكرًا إذا كنت تريد أخذ حمام شمسي بجانب الماء. لا توجد العديد من وسائل الراحة هنا ، ولكن يمكنك دائمًا التعافي بعد السباحة عن طريق الانتعاش في أكشاك الطعام الموجودة في الجوار.

شاطئ سوناكتر

يشتهر هذا الشاطئ بمناظره الطبيعية القاحلة والتلال ، مما يضفي عليه طابع المراعي الغريبة. للوصول إلى الشاطئ ، اتجه شمالًا لمدة 15 دقيقة على N11 ، انعطف يسارًا عند الدوار باتجاه شارع Nabi Lazreg. يوجد موقف سيارات مدفوع الأجر ، ولكن لا يزال يتعين عليك المشي حوالي كيلومتر واحد إلى الماء. بدلاً من المظلات المعتادة ، يتم تثبيت شرفات المراقبة على هذا الساحل ، والتي يمكن استئجارها جنبًا إلى جنب مع الكراسي والطاولات البلاستيكية.

 

وجهات سياحية في الجزائر

 

 

اماكن سياحية في مستغانم شاطئ هاروبا

يعد شاطئ هاروبا امتدادًا واسعًا من الرمال على طول الطريق لا يتناسب حقًا مع صورة الشاطئ التقليدي. ومع ذلك ، فإن المياه هنا جميلة  ، لذلك يجذب الشاطئ العائلات التي لديها أطفال صغار. إذا كنت لا تمانع  ، فإن الشيء الإيجابي هو أن شاطئ هاروبا يظل غير مزدحم حتى خلال أشهر الصيف.

اماكن سياحية في مستغانم اماكن للزيارة

نظرًا لموقعها ، فإن المدينة قريبة من العديد من المواقع السياحية التي ستفاجئ وتسعد المسافر المتواضع.

السمندر

أشهر منطقة في المدينة تطل على البحر. إنه لأمر رائع بشكل خاص أن تزور هنا في فترة ما بعد الظهر وحتى الليل. أدى التحول المستمر في المنطقة إلى زيادة جاذبيتها بين السياح على مدار العامين الماضيين. يأتي الناس اليوم إلى هنا لتذوق المأكولات البحرية والمأكولات الشهية محلية الصنع التي يتم تقديمها في العديد من المقاهي والمطاعم بالقرب من الشاطئ. تعتبر الأمسيات المتأخرة رائعة لتناول الآيس كريم ، والتنزه على طول الكورنيش ومشاهدة القوارب تتأرجح بسلام على الأمواج في ميناء الصيد القريب. أيضًا ، نظرًا لأن سلمندر هي المنطقة المركزية في مستغانم ، فهناك العديد من متاجر الملابس والهدايا التذكارية.

وهران

حتى لو لم تكن من محبي مناظر المدينة ، فلا يزال من المفيد التخطيط لرحلة ليوم واحد إلى وهران ، ثاني أكبر مدينة في الجزائر. في وقت من الأوقات ، كانت المدينة تحت التأثير الإسباني والعثماني والفرنسي ، وهو ما ينعكس بشكل مباشر في مظهرها ، حيث خلقت مزيجًا من المباني الرائعة من الناحية المعمارية. توفر جدران Fort Santa Cruz التي تعود للقرن السادس عشر إطلالات رائعة على المدينة والمناطق المحيطة بها. لتنغمس تمامًا في الثقافة الجزائرية ، قم بزيارة سوق المدينة الجديدة وساوم مع البائعين المحليين. أثناء وجودك هناك ، لا تفوت فرصة تجربة الطعام المحلي ، وخاصة كالينتيكا ، وهو طعام الشارع المفضل لدى السكان المحليين ، المصنوع من الحمص والكمون.

اماكن سياحية في مستغانم موستالاند بارك

قد يكون هذا هو آخر شيء تتوقع رؤيته في مستغانم ، لكن هذه المدينة بها متنزه جميل. يوجد في موستالاند العديد من عوامل الجذب المختلفة ، والتي تضمن قضاء وقت ممتع لجميع أفراد الأسرة. يمكن للبالغين دغدغة أعصابهم باستخدام Swing Tower و Space Gun ، بينما يمكن لأفراد الأسرة الأصغر سنًا ركوب قطار الأطفال أو سياراتهم. لحسن الحظ ، الحديقة مفتوحة حتى وقت متأخر. عندما يحل الظلام ، اصعد على عجلة فيريس واستمتع بأضواء المدينة.

اماكن سياحية في مستغانم برج إتورك

أثناء تواجدك في مستغانم ، خصص وقتًا لرحلة قصيرة إلى برج إتورك. بُني هذا الحصن التركي في وقت ما في القرن الخامس عشر ، وكان تحت سيطرة الجيش لفترة طويلة. في عام 1999 ، بدأت الحكومة أخيرًا ترميمها. توفر القلعة إطلالات رائعة ، ويوجد أيضًا متحف صغير على أراضيها.

منارة Cap Ivi

يقع Cap Ivy Lighthouse بالقرب من شاطئ زينة ، على بعد حوالي 30 دقيقة من وسط مدينة مستغانم. تم بناء المنارة عام 1870 ، ولا تزال تعمل ولها تصميم بسيط للغاية. الطريق الساحلي المؤدي إلى المنارة مثير للإعجاب بشكل خاص.

النقل في مستغانم

من الملائم التنقل في جميع أنحاء المدينة سيرًا على الأقدام. سيسمح لك المشي بالإعجاب بالهندسة المعمارية للمدينة والتواصل مع السكان المحليين. كما يوجد خط ترام بطول 14 كيلومترًا قيد الإنشاء وسيحتوي على 24 محطة ويمر عبر المدينة. تم إجراء عمليات التشغيل التجريبي بالفعل

يمكن للمسافرين طلب سيارات الأجرة من فنادقهم ، والتي ستكون ملائمة للوصول إلى المدن والشواطئ القريبة. خدمة الحافلات ليست متطورة للغاية ، وعلى الرغم من أن الحافلات غير مكلفة ، إلا أنها ليست الطريقة الأكثر ملاءمة للسفر. يوصى باستئجار سيارة فقط إذا كنت سائقًا واثقًا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *