الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » السياحة في الجزائر: اجمل اماكن سياحية في الجزائر العاصمة
اماكن سياحية في الجزائر العاصمة

السياحة في الجزائر: اجمل اماكن سياحية في الجزائر العاصمة

السياحة في الجزائر: اجمل اماكن سياحية في الجزائر العاصمة

اماكن سياحية في الجزائر العاصمة . الجزائر تغطي مساحات شاسعة من الصحراء الصحراوية ، والمياه الدافئة للبحر الأبيض المتوسط ​​، وسلاسل الجبال الرائعة ، وتتميز بالنكهة الشرقية ، والمزيج النابض بالحياة من الثقافات المختلفة ، وقد تأثرت العديد من المعالم السياحية في الجزائر باختلاف الشعوب والأديان والحضارات.

المساجد ، والحصون القديمة  ، والآثار الغامضة للمدن القديمة ، والمدن الصخرية وغيرها من الأماكن المثيرة تدهش ضيوف البلاد ، وحتى المسافرين المتميزين سيجدون شيئًا يراهون في الجزائر.

في الوقت الحاضر ، لا يوجد تدفق كبير للسياح إلى المعالم السياحية في الجزائر – السياحة في مرحلة التطوير هنا ، ولكن على الرغم من ذلك الرحلات في الجزائر العاصمة اليوم مثيرة للغاية وغنية بالمعلومات ، ويرافقها مرشد متمرس في الجزائر ، هناك فرصة لفحص كل نصب ببطء ودقة. يتم تصنيف الفنادق في الجزائر العاصمة على أساس توافر مجموعة معينة ونوعية الخدمات. لكن هناك الكثير من الفنادق التي تعمل بنظام مبيت وإفطار اقتصادي ، ولكن هناك أيضًا فنادق ذات علامات تجارية فندقية مشهورة عالميًا تقدم مجموعة كاملة من الخدمات على أعلى مستوى.

 

اماكن سياحية في الجزائر العاصمة
اماكن سياحية في الجزائر العاصمة

اماكن سياحية في الجزائر العاصمة

تستند مراجعة مناطق الجذب الرئيسية في الجزائر العاصمة إلى الكتيبات الإرشادية الشهيرة ، واستعراضات المسافرين الحقيقيين ، وتساعد في العثور على إجابات للأسئلة: ما يجب رؤيته في الجزائر العاصمة في يوم واحد ، وإلى أين تذهب في الجزائر العاصمة لجعل الرحلة لا تُنسى ومليئة بالانطباعات . لكن يجب أن يبدأ اليوم الأول من الجولة بزيارة المعالم السياحية الشهيرة الموجودة في عاصمة الولاية – مدينة الجزائر.

1. القصبة القديمة الجزائر

اماكن سياحية في الجزائر العاصمة
اماكن سياحية في الجزائر العاصمة
بانوراما الجزء القديم من مدينة الجزائر إيف جلابير

في الجزء القديم من مدينة الجزائر العاصمة توجد القصبة المليئة بالأزقة الغامضة والطرق المسدودة المظلمة. بشكل عام ، تشير كلمة “القصبة” في الجزائر إلى العديد من المعاقل الموجودة في جميع أنحاء شمال إفريقيا. لكنها كانت القصبة القديمة التي أدرجت في قائمة اليونسكو في عام 1992. وهي نوع فريد من القلاع الإسلامية ، حيث يمكنك رؤية المساجد القديمة والقصور والمنازل خلف أسوارها.

2. اماكن سياحية في الجزائر العاصمة كاتدرائية سيدة أفريقيا

كاتدرائية نوتردام دي أفريك أو نوتردام دي أفريكا

على الساحل الصخري للبحر الأبيض المتوسط ​​، على ارتفاع 124 مترًا ، يرتفع المعلم الديني الرئيسي للجزائر – الكاتدرائية الكاثوليكية لسيدة إفريقيا. لكن هناك اعتقاد بأن فكرة بناء المعبد جاءت إلى اثنين من سكان ليون ، اللذين قاما مرة واحدة هنا ، في جوف شجرة زيتون ، بتركيب تمثال صغير للسيدة العذراء مريم. الكاتدرائية نفسها ، التي شُيدت عام 1872 ، مزينة بأسلوب معماري يجمع بين الزخارف الرومانية والبيزنطية.

3. مدينة قسنطينة

منظر خلاب للجسور ومدينة قسنطينة علاء بنز

سيؤكد أي شخص زار مدينة قسنطينة أن هذه المدينة هي بالتأكيد واحدة من الأماكن الأولى للزيارة في الجزائر. يعود تاريخ المدينة الواقعة على الحدود مع تونس إلى العصور القديمة ، وقد أعيد تسميتها مرارًا وتكرارًا وتم نقلها إلى حضارات مختلفة. تكمن الميزة الفريدة للمدينة في موقعها بين الوديان والمنحدرات  الخلابة ، والتي يتم من خلالها إنشاء العديد من الجسور على ارتفاع عدة مئات من الأمتار.

 

وجهات سياحية في الجزائر

 

4.اماكن سياحية في الجزائر العاصمة بازيليك القديس أوغسطين في عنابة

واجهة كنيسة القديس أغسطينوس الكاثوليكية في 

هذا المعبد الذي يعود إلى عام 1900 هو عامل الجذب الرئيسي في عنابة.لكن وفقًا للاعتقاد السائد ، استراح القديس أوغسطين هنا ، والآن تُحفظ رفاته داخل الكاتدرائية. اشتهر القديس بشكل خاص بتنظيم الاتجاه المسيحي لأوغسطينوس ، وأحدثت أعماله ثورة حقيقية في اللاهوت. من وجهة نظر معمارية ، الكاتدرائية فريدة من نوعها في مزيجها من أنماط مختلفة. يوجد داخلها مذبح صغير به تمثال للقديس أوغسطين ، يحمل جزءًا من رفاته.

5. مسجد Ketshava

مسجد كيتشافا في المدينة القديمة للعاصمة –

يقع في قلب العاصمة الجزائر مسجد كيتشافا الذي يعود تاريخه إلى القرون الوسطى ، والذي يُعتبر أحد أبرز الهياكل المعمارية في المدينة. بنيت من قبل الأتراك في عام 1612 ، Ketshava هي مزيج غير عادي من الأساليب البيزنطية والمغربية ، وعلى مدار سنوات وجودها ، غيرت مظهرها مرارًا وتكرارًا. أثناء الاحتلال الفرنسي ، كانت كاتدرائية القديس فيليب الكاثوليكية ، ومنذ عام 1962 فقط تم تحويل المبنى إلى مسجد.

6. جامع كاتدرائية تلمسان

هناك شيء يمكن رؤيته في الجزائر العاصمة ومن بين أقدم الأضرحة – أحد هذه الأضرحة هو مسجد كاتدرائية تلمسان ، وهو أقدم مبنى في عام 1082 ، تم تشييده في عهد الأمراء القدماء. لكن تم بناء المبنى على شكل خماسي غير منتظم ، وله تشطيب غني على شكل زخارف منحوتة والعديد من الأقواس الزخرفية. كانت هذه الزخرفة بمثابة أساس لتطوير الطراز الباروكي في العصور الوسطى.

7.اماكن سياحية في الجزائر العاصمة نصب المجد والشهادة

اماكن سياحية في الجزائر العاصمة
اماكن سياحية في الجزائر العاصمة

أقيم هذا النصب التذكاري في الجزائر العاصمة تكريما للجنود الذين سقطوا في النضال من أجل استقلال البلاد في منتصف القرن العشرين.لكن يمكن رؤية المبنى ، الذي يبلغ ارتفاعه 92 مترًا ، من أي مكان تقريبًا في المدينة. كان مؤلف النصب نحاتًا من بولندا ماريان كونتشيني. خلقه يقلد 3 أوراق نخيل ترتفع. يتحدان في الأعلى ليشكلان ما يشبه القبة التي تحترق تحتها شعلة أبدية. يوجد في الجزء العلوي سطح مراقبة ، حيث يوجد شيء يمكن رؤيته في الجزائر العاصمة من منظور عين الطائر – مناظر بانورامية جميلة للمدينة وإطلالات على البحر.

8.اماكن سياحية في الجزائر العاصمة وادي مزاب

يقع هذا المعلم البارز في الجزائر العاصمة في الجزء الشمالي من الصحراء ويشتهر بالمستوطنات المحصنة غير العادية – Xurs ، التي أسسها مسلمو البربر الذين فروا من الاضطهاد الديني. تتميز هذه المدن بهندسة معمارية بسيطة للغاية ، تتكيف إلى أقصى حد مع ظروف هذه المنطقة. جميع البيوت مبنية على شكل دائرة تشكل دوائر متحدة المركز تشع من المسجد.

9. الضريح الملكي الموريتاني

حوالي 80 كيلومترا من العاصمة ، على ساحل البحر ، هي بلدة صغيرة من تيبازة. لكن يخفي دفنًا مسيحيًا قديمًا ، والذي أصبح لغزًا لم يتم حله للمؤرخين وعلماء الآثار في جميع أنحاء العالم. بلغات مختلفة ، هذا النصب التاريخي ، الذي تم إنشاؤه في 3 قبل الميلاد بأمر من الملك المغربي ، له أسماء مختلفة – على سبيل المثال ، استقر اسم “ضريح موريتانيا الملكي” في اللغة الإنجليزية.

10.اماكن سياحية في الجزائر العاصمة تيبازة

مدينة تيبازة نفسها هي واحدة من مناطق الجذب الكبيرة في الجزائر.لكن تكمن أنقاض المستوطنات القديمة هنا ، والتي تم تضمينها في قائمة اليونسكو للتراث العالمي كدليل على حضارة مفقودة. كانت المدينة بمثابة أهم مركز تجاري في البحر الأبيض المتوسط ​​، وتم منحها فيما بعد وظائف قاعدة عسكرية ، لذلك يمكنك هنا رؤية الكثير من المباني التي تشهد على عصور مختلفة وأحداث تاريخية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *