الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » السياحة في الجزائر: اجمل اماكن سياحية في وهران

السياحة في الجزائر: اجمل اماكن سياحية في وهران

السياحة في الجزائر: اجمل اماكن سياحية في وهران

اماكن سياحية في وهران .مدينة وهران هي مدينة ساحلية جميلة ، عندما شُيدت كانت مستوحاة من منتجع نيس الفرنسي. وهي من أهم مدن الجزائر ، لما لها من أهمية ثقافية وتجارية وصناعية كبيرة ، فضلاً عن كونها من أكثر مدن البلاد زيارةً. في الماضي ، كانت المدينة تستخدم لأغراض تجارية حتى حكمها الفرنسيون تستند القائمة إلى أدلة السفر الشائعة ويتم تقديمها حسب النوع والعنوان والتقييم. ستجد هنا إجابات على الأسئلة: ماذا ترى في وهران ، إلى أين تذهب وأين الأماكن الشعبية والمثيرة للاهتمام في وهران.

اماكن سياحية في وهران فورت سانتا كروز

اماكن سياحية في وهران
اماكن سياحية في وهران
Fort Santa Cruz هي واحدة من مناطق الجذب الرئيسية في مدينة وهران بالجزائر. في البداية ، كانت مكانها كنيسة قديمة ، أقيمت عام 1505 ، وسرعان ما دمرها البريطانيون. في عام 1610 ، تم بناء حصن هنا ، والذي لا يزال يسعد عين السائحين الزائرين والسكان المحليين.عند سفحها كنيسة صغيرة شيدها أسقف وهران أثناء انتشار وباء الكوليرا عام 1847. حصن سانتا كروز هو حصن مغلق ، كان في العصور القديمة جزءًا لا يتجزأ من الخط الخارجي للهياكل الدفاعية ، والذي كان يحتوي على حامية عسكرية تحمي الجزء المركزي من المدينة. الهيكل مصنوع من الحجر المتين ويبلغ عرض جدرانه مترين. شارك حوالي 2000 شخص في بناء الحصن.في الوقت الحاضر ، يجذب هذا المكان الآلاف من السياح الذين يرغبون في الاستمتاع بفن العمارة في العصور الوسطى ، وكذلك الذهاب في رحلات داخل Fort Santa Cruz. يتم احتجازهم كل يوم ما عدا السبت والأحد. سعر التذكرة 10 دولارات. 

اماكن سياحية في وهران قلعة سانتا كروز

اماكن سياحية في وهران
اماكن سياحية في وهران

مدينة وهران هي ثاني أكبر مدينة في الجزائر. هنا تقع قلعة سانتا كروز التي تعود للقرون الوسطى.

تم بناء القلعة وقلعة سانتا كروز المجاورة لها في القرن الثامن عشر.لكن كان هذا النصب المعماري ذات يوم هيكلًا دفاعيًا قويًا ، وهو اليوم أكثر الأماكن زيارة بين السياح في وهران.

بجانب القلعة ، على سفح التل ، توجد كنيسة السيدة العذراء مريم ، التي لطالما اعتبرت مكانًا كاثوليكيًا للحج.

 

وجهات سياحية في الجزائر

 

اماكن سياحية في وهران وادي – حي مزاب

اماكن سياحية في وهران
اماكن سياحية في وهران

يقع وادي مزاب في المنطقة الشمالية من الصحراء ، على بعد 500 كيلومتر من العاصمة الجزائر.

إنه مثال رائع للعمارة القديمة وتاريخ هذا البلد.

تشكلت المناظر الطبيعية لوادي ميزاب في القرن العاشر حول خمس مدن.لكن هذه المدن البيضاء الخمس المحصنة – القصر ، التي تم الحفاظ عليها دون تغيير حتى يومنا هذا ، وهي روائع حقيقية.

كل مدينة لها سحرها الخاص ، وعالمها المغلق ، ومسجدها الخاص ، ومبانيها البيضاء أو الكريمية ، والممرات الضيقة والأسواق المذهلة ، والتي تسمى متاحف الحياة المحلية.

الهيكل بأكمله بسيط ولكنه عملي ، ويمتزج مع البيئة ، والأهم من ذلك أنه مصمم للعائلات التي تحترم بعضها البعض

اماكن سياحية في وهران المسرح الإقليمي

وهو من أكثر المباني الرائعة التي تم تصميمها على الطراز الأوروبي. يقع في المركز الثقافي بوهران. إنها واحدة من أهم الأماكن الثقافية ذات الأهمية في جميع أنحاء البلاد. يوجد داخل المسرح الإقليمي قاعة كبيرة تتسع لـ 600 شخص. يقدم المسرح العديد من المسرحيات والحفلات الموسيقية المحلية والعالمية.

كاتدرائية وهران

وهي من أهم المعالم التي ساهمت في الترويج للسياحة في وهران وهي سياحة ثقافية وتراثية. تعد كاتدرائية وهران من المعالم الرومانية والبيزنطية ، بداية القرن العشرين . لكن افتتحت بعد نهاية الحرب العالمية الأولى ، وهي اليوم مكتبة عامة ومركز ثقافي وسياحي تراثي على حد سواء.

اماكن سياحية في وهران قصر الخليج الكبير

تم بناء القصر في نهاية القرن الثامن عشر بمساحة حوالي 5.5 هكتار مقسمة إلى الحرم والثكنات القديمة والأبراج الحمراء .

سيفي الهواري

إذا كان السفر عبر الزمن هو الشيء الذي طالما رغبت في القيام به ، فإن سيفي الهواري من وهران ، مناطق الجذب السياحي في الجزائر.

هذه واحدة من أقدم المناطق في وهران. إنها المنطقة الأولى التي سيتم بناؤها. أثناء سيرك في الشارع يتم نقلك إلى الوراء .

أقدم قسم في هذه المنطقة يسمى القصبة. وهناك كنيسة القديس لويس. يوجد ميناء قديم على ساحل عيدور. يمكنك  تخيل صخب المنطقة وتشعر بحياتها وأنت تمشي

المباني التاريخية ستذهلك بعيدا. تأكد من تحديد يوم كامل لهذه المغامرة حتى لا تتسرع فيها.

 التسوق

أود أن أقول أن هذا هو أفضل ما لدي في وهران ، منطقة الجذب السياحي الجزائرية ، The Median Jdida. من منا لا يحب التسوق عندما يكون في عطلة؟ يمكنك زيارة حي السوق.

هذا نشاط سيحتاج أيضًا إلى يوم كامل لأن السوق نفسه ضخم. يمكنك الحصول على أي شيء يخطر ببالك في هذا السوق. بالتأكيد ، إنها طريقة رائعة للبحث عن هدايا تذكارية لأهل وطنك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *