الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » السياحة في البوسنة: اجمل اماكن سياحية في موستار

السياحة في البوسنة: اجمل اماكن سياحية في موستار

السياحة في البوسنة: اجمل اماكن سياحية في موستار

اماكن سياحية في موستار . تعد مدينة موستار واحدة من أكثر الوجهات السياحية شعبية في البوسنة بسبب جمالها الطبيعي الاستثنائي والهندسة المعمارية  هذه المدينة مليئة بالعمارة العثمانية والمطاعم التقليدية والأسواق والمساجد والمباني التاريخية الأخرى ، وسوف يسعد محيطها أي محب للطبيعة بمناظرها الرائعة. بالتأكيد ، عندما تزور موستار ، ستفاجأ كيف أصبحت مدينة مزقتها الحرب وجهة جميلة وحيوية. نريد أن نتحدث عن اماكن سياحية في موستار.

1-اماكن سياحية في موستار جسر ستاري موست القديم ستاري موست

من أشهر اماكن سياحية في موستار والبوسنة ستاري موست أو الجسر القديم ، الذي تم بناؤه في القرن السادس عشر من قبل العثمانيين وهو مثال ممتاز للعمارة الإسلامية وتحفة هندسية. يقع هذا الجسر في قلب منطقة موستار القديمة وفوق نهر الزمرد نيرتفا ، وعلى الرغم من تدميره من قبل القوات الكرواتية خلال الحرب الأهلية ، فقد أعيد بناؤه تمامًا مثل اليوم الأول. بعد الترميم في عام 2005 ، تم إدراج الجسر في قائمة أعمال اليونسكو ويستقطب آلاف السياح إلى هذه المدينة كل عام.

اماكن سياحية في موستار
اماكن سياحية في موستار

2- كنيس بلاجاج

على بعد بضعة كيلومترات جنوب موستار ، ستصل إلى قرية Balagai. داخل هذه القرية ، ستصادف مكانًا شهيرًا للعبادة تم بناؤه في القرن السادس عشر عند سفح صخرة ويطل على مسبح جميل. اليوم ، تم إنشاء مطعم جميل داخل مكان العبادة هذا ، حيث تواجه الطاولات والكراسي المياه ، ومع ذلك ، لا يزال هذا مكانًا دينيًا ويجب عليك ارتداء الملابس المناسبة لزيارته.

3-اماكن سياحية في موستار لا تنس الحجر حجر “لا تنس”

بالقرب من جسر Stari Most ، يمكنك رؤية حجر يذكر بالحرب الأهلية البوسنية. يجب أن يعرف سائح مدينة موستار المذهلة الحروب القاسية التي شهدتها هذه المدينة. على الرغم من أن السياح يرون مظهر المدينة ويفهمون أنها تحسنت كثيرًا بعد الحرب ، يجب أن يعلموا أن موستار كانت تحت الحصار في السنوات الأخيرة وأن العديد من سكان المدينة فقدوا أصدقاءهم وأفراد عائلاتهم. يذكر حجر “لا تنسى” السياح بالماضي المأساوي للمدينة.

اماكن سياحية في موستار
اماكن سياحية في موستار

4- سوق كرسيجة سارسييا

بالقرب من جسر ستاري موست وعلى جانبي النهر ، يوجد سوق مزدحم تُباع فيه سلع مثل السجاد والأطباق المصممة والأطباق النحاسية والهدايا التذكارية. يتمتع هذا السوق بشعور من التاريخ العثماني ونمط الحياة الشرقي وهو مليء بالسياح والسكان المحليين حتى تتمكن من مشاهدة طريقة الحياة التقليدية للشعب البوسني عن قرب.

اماكن سياحية في موستار
اماكن سياحية في موستار

5-اماكن سياحية في موستار شلالات كارافيس شلالات كرافيتشي

ما عليك سوى القيادة قليلاً جنوب موستار للوصول إلى الشلالات المذهلة بالقرب من بلدة كرافيس الصغيرة. هذه الشلالات ليست مشهورة بعد بين السائحين ، لذا فهي مكان مريح وبكر. أفضل وقت لزيارة هذا الشلال هو فصل الربيع لأنه يحتوي على الكثير من المياه ، ولكن من ناحية أخرى ، في فصل الصيف ، تقل المياه مما يسهل السباحة تحت الشلال. تعد زيارة هذا الشلال يومًا جميلًا بعيدًا عن صخب وضجيج موستار.

6- منزل موسليوغوفيتش منزل Muslibegovi

يعد Musliugovic House أحد أفضل الأمثلة على العمارة العثمانية ، وهو نصب تذكاري محمي على المستوى الوطني. كان هذا في السابق مقر إقامة عائلة Musliugovic النبيلة ، ولكن اليوم تحول إلى فندق ومتحف فخم. تم تصميم العمارة الداخلية لهذا المنزل على الطراز الشرقي التقليدي مع السجاد العثماني والجدران البيضاء والأثاث الخشبي ، ويتم عرض أعمال مثل الكتب والنقوش والحرف اليدوية في المتحف. من أكثر الأجزاء جاذبية في هذا المنزل الأشجار الملونة والزهور الموجودة في فناء المنزل. الإقامة في هذا الفندق باهظة الثمن لأنه مدرج في قائمة أفضل 10 فنادق في العالم ، ولكن يمكنك الذهاب إلى متحفه وزيارة أعماله مقابل رسوم دخول بسيطة.

 

شاهد ايضا”

اجمل اماكن سياحية في كوساموي

افضل 20 وجهة سياحية في البوسنة

السياحة في البوسنة: اجمل اماكن سياحية في سراييفو

نصائح السفر الى البوسنة للعرب

افضل فنادق في سراييفو

السياحة في البوسنة: اجمل اماكن سياحية في بانيا لوكا

افضل انشطة سياحية في البوسنة

 

 

7- مسجد أحمد باشا مسجد كوسكي محمد باشا

هذا المسجد المذهل ليس فقط نقطة جذب شهيرة ولكنه أيضًا مكان رائع لمشاهدة أفضل المناظر من الجسر القديم. تم بناء هذا المسجد من قبل العثمانيين في أوائل القرن السابع عشر وهو من أفضل المساجد القديمة في المنطقة. من خلال الدخول إلى هذا المسجد ، لديك فرصة لتسلق المآذن ومشاهدة المنظر بزاوية 360 درجة من الجسر. للوصول إلى قمة المآذن ، عليك أن تتسلق 89 درجة ضيقة ، لكن المناظر من الأعلى مذهلة حقًا. يمكنك حتى التجول في ساحة المسجد وزيارة مقبرته الصغيرة. على الرغم من أن المساحة الداخلية للمسجد ليست كبيرة جدًا ، إلا أنها تتميز بزخارف جذابة ، إلا أنها تستحق الزيارة. على الرغم من أن هذا المسجد يخضع لحماية اليونسكو ، فقد تضررت مئذنته وقبته بشدة في حرب عام 1993.

اماكن سياحية في موستار
اماكن سياحية في موستار

8-اماكن سياحية في موستار  معرض صور الحرب

داخل أحد المنازل التاريخية في موستار ، تم إنشاء معرض للصور ، سجلها مصور نيوزيلندي خلال الحرب الأهلية. يقع هذا المعرض بجوار الجسر القديم وداخل منزل تقليدي ويحكي قصة حياة أهل موستار من خلال الصور الفوتوغرافية. لا تصور هذه الصور الدمار في زمن الحرب فحسب ، بل تصور أيضًا الصراعات اليومية ومشاعر الناس في منطقة الحرب. تعد زيارة هذا المعرض فرصة جيدة لفهم تاريخ موستار والأحداث التي شكلتها بشكل أفضل. تبلغ تكلفة تذكرة الدخول إلى المتحف من 6 إلى 8 يورو ، وسيخبرك الناس بتاريخ المتحف باللغة الإنجليزية.

9- متحف الجسر القديم 

أصبح الجسر القديم رمزًا لموستار ، تمامًا مثل دار الأوبرا في سيدني. إذا كنت ترغب في الحصول على معلومات حول تاريخ هذا الجسر ، نقترح عليك الذهاب إلى متحف الجسر القديم. بالذهاب إلى هذا المتحف ، ستحصل على فهم واضح لهوية هذه المدينة السحرية وتراثها الثقافي. يقع المتحف في برج تارا ، البرج على اليسار فوق درج الجسر ، وسعر التذكرة 1 يورو فقط. تعد زيارة هذا المتحف تجربة ممتعة تأخذك بعيدًا عن صخب النهر والجسر. في برج تارا ، يتم عرض تاريخ الجسر مع المواد المستخدمة في بنائه. في هذا المتحف ، يمكنك حتى زيارة الأعمال القديمة التي تم اكتشافها أثناء تجديد الجسر. يمكنك حتى مشاهدة مقاطع فيديو حول ترميم الجسر بعد الحرب.

10-اماكن سياحية في موستار  نهر نرتفا نهر نيريتفا

نهر نرتفا ذو اللون الأخضر الزمردي هو أكبر نهر في الجزء الشرقي من حوض البحر الأدرياتيكي ويبلغ طوله 225 كم. يعتبر هذا النهر من أبرد أنهار العالم وتبلغ مياهه حوالي 7 درجات مئوية حتى في فصل الصيف. في أشهر الصيف الحارة ، يسبح الكثير من سكان موستار في هذا الماء البارد ، فإذا كنت سباحًا محترفًا ، فتأكد من الغطس في الماء لأن مياهه الباردة ستجعلك مفعمًا بالحيوية والانتعاش في حرارة الصيف. يمكنك الجلوس في المقاهي على ضفاف النهر والاستمتاع بتناول الآيس كريم اللذيذ ومشاهدة المناظر الطبيعية المحيطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *