الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » السياحة في البوسنة: اجمل اماكن سياحية في سراييفو
اماكن سياحية في سراييفو

السياحة في البوسنة: اجمل اماكن سياحية في سراييفو

السياحة في البوسنة: اجمل اماكن سياحية في سراييفو

اماكن سياحية في سراييفو . هي عاصمة البوسنة والهرسك وأكبر مدنها وأحد تلك الأماكن الأقل شهرة والتي ، على الرغم من قلة اهتمام معظم السياح ،  ، لديها العديد من المعالم الطبيعية والتاريخية والحديثة التي تستحق الاهتمام. تعد سراييفو أيضًا واحدة من أرخص المدن في أوروبا ، لذا فهي ليست وجهة عطلة سيئة.

اماكن سياحية في سراييفو
اماكن سياحية في سراييفو

عن سراييفو

يأتي اسم سراييفو من الجذر التركي saray ovası الذي يعني سهل القصور أو سهل القصور. أعيد بناء هذه المدينة التي مزقتها الحرب في منتصف التسعينيات. إذا كنت تبحث عن وجهة خاصة ذات ثقافة خاصة وفي نفس الوقت مألوفة نسبيًا ، فستتوفر لك هذه المدينة العديد من عوامل الجذب. المساجد والكنائس والأسواق والمتنزهات والمعالم الأثرية ، كل منها رمز لتاريخ ومعاناة وتضحيات أهل هذه المدينة ، من جمالها.

 

أفضل وقت للسفر إلى سراييفو

يبعد منتجع التزلج حوالي ساعة واحدة فقط عن سراييفو ، لذلك تشهد المدينة موسمين سياحيين مرتفعين. من يونيو إلى سبتمبر وأيضًا من ديسمبر إلى فبراير يمكن أن يطلق عليه موسم الذروة ، مما يزيد أسعار جميع أنواع الفنادق. أكتوبر ونوفمبر هما أيضًا موسم سياحي منخفض. كما هو متوقع ، ستنخفض أسعار الفنادق خلال هذه الفترة ؛ لذلك ، يمكنك استئجار جميع أنواع الغرف بسعر رخيص.

اماكن سياحية في سراييفو

اماكن سياحية في سراييفو باسكارسييا

تعتقد الغالبية العظمى ممن يسافرون إلى سراييفو أن مدينة باسكارسييا القديمة في سراييفو هي أجمل جزء في المدينة. هذا الاسم مشتق من السوق الرئيسي لهذه المنطقة. يعتبر هذا الحي القديم ، الذي يعود تاريخه إلى الحكم العثماني ، نقطة التقاء بين الشرق والغرب ، حيث تم الجمع بين الطراز المعماري العثماني والعصر المجري. كان الحي في أوج ازدهاره موطنًا لآلاف متاجر الحرفيين ، ولا تزال شوارعها تحمل اسم الحرف القديمة التي اشتهرت بها في يوم من الأيام. اليوم ، باسكارسييا أصغر نسبيًا من ذي قبل ، لكنها لا تزال مركزًا ثقافيًا مهمًا في سراييفو. هنا يمكنك أن تجد البعض مشاهد من سراييفو قم بزيارة مثل مسجد غازي خسرو بك وبرج الساعة. يمكنك أيضًا العثور على طعام لذيذ في حي Mill هذا والتجول في أزقته التاريخية.

 

مناسب لـ: هواة التاريخ ، تجربة مثل السكان المحليين ، عشاق التسوق ، الحياة الليلية ، عشاق الطعام

نقاط:

لتناول طعام الغداء ، يمكنك الذهاب إلى مطعم Zeljo وتناول cevapcici. Cevapcici هو طعام تقليدي مصنوع من قطع صغيرة من اللحم البقري وجبن كاجماك الخاص والخبز محلي الصنع (سومون). لن تكون تجربتها بدون نعمة.

هذا الحي مزدحم بالسياح والسكان المحليين. أيضًا ، النشل ليس نادرًا ، لذا كن حذرًا جدًا مع متعلقاتك.

إذا كنت تبحث عن هدايا تذكارية ، يمكنك العثور على العناصر المناسبة هنا. أيضًا ، لا تنس استخدام فن المساومة.

 

اماكن سياحية في سراييفو ربيع سبيلج برونين

في وسط ساحة باسكارسييا توجد نافورة الشوارب الأكثر شهرة في سراييفو. هذا الربيع هو رمز هذه المدينة في معظم البطاقات البريدية. في الثقافة الغذائية في سراييفو ، تحظى المياه العذبة بتقدير كبير ، لذا فليس من المستغرب أن يكون هذا الربيع مقدسًا بين السكان المحليين. وفقًا للسجلات ، يوجد في هذه المدينة أكثر من 300 نموذج من هذه الينابيع ، والتي دمر معظمها خلال حريق في القرن السابع عشر. تم بناء نبع الشوارب في عام 1913 وظل على حاله طوال المائة عام الماضية.

 

مناسب لـ: عشاق التاريخ والعمارة والفنون

نقاط:

يوجد العديد من محلات الكيك في المدينة القديمة بالقرب من هذه النافورة. إذا كنت تحب الحلاوة الطحينية ، فننصحك بزيارة متجر رامز.

تعتبر مياه هذا النبع من أنقى المياه في منطقة البلقان. يمكنك أن تشرب منه.

اماكن سياحية في سراييفو متحف بروسا بيزستان

يقع المتحف المذكور في الجزء القديم من مدينة (باسكارسييا). يعود تاريخ هذا المتحف ، الذي تم بناؤه بأمر من الوزير رستم باشا (المسؤول الحكومي الرسمي والقائد في صناعة الحرير) ، إلى عام 1551 بعد الميلاد. المبنى نفسه جميل. ستة قباب كبيرة وقبتان صغيرتان حتى السقف أعطته مظهراً جذاباً. بالإضافة إلى استضافة المتحف ، لا يزال المبنى يخدم غرضه الأصلي المتمثل في بيع التوابل والحرف اليدوية والمجوهرات والملابس. المتحف نفسه مقسم إلى عدة أقسام ، بما في ذلك المعارض الدائمة لمتحف سراييفو وعصور ما قبل التاريخ والعهد القديم والعصور الوسطى.

مناسب لـ: عشاق الهندسة المعمارية والفنون ، تجربة مثل السكان المحليين ، عشاق التسوق ، هواة التاريخ

تلميح:

تم تصميم المحلات التجارية في هذا المتحف للسياح وبأسعار معقولة.

 

اماكن سياحية في سراييفو كاتدرائية قلب المسيح

تم بناء كاتدرائية قلب يسوع القوطية الجديدة في عام 1889 من قبل جوزيب فانكاس ، أحد طلاب فريدريك شميدت (أحد أفضل المهندسين المعماريين في عصره). تم إرسال فانكاز إلى سراييفو بسبب مرض شميت. عاش هذا الشخص في هذه المدينة لمدة 38 عامًا وترك ذكرى رائعة للمدينة وأهلها. لا تفوت زيارة هذه الكنيسة.

مناسب لـ: عشاق الهندسة المعمارية والفن ، هواة التاريخ ، الأشخاص الذين يبحثون عن السلام والهدوء

نقاط:

الكنيسة ، مثل المساجد ، مفتوحة يوميًا ولا داعي لدفع رسوم مقابل زيارتها.

غالبًا ما يطلق على سراييفو اسم القدس الأوروبية ، لأن هذه المدينة هي المكان الوحيد في العالم حيث يمكنك العثور على مسجد وكنيسة أرثوذكسية وكنيسة كاثوليكية ومعبد يهودي على مساحة 200 متر مربع.

 

اماكن سياحية في سراييفو شعلة أزلية

الشعلة الخالدة هي نصب تذكاري لضحايا الحرب العالمية الثانية العسكريين والمدنيين في سراييفو. الكتابات على الجدار هي شكر سراييفو لجميع المواطنين الذين ضحوا بحياتهم لمحاربة الفاشية. تم الكشف عن هذا المبنى رسميًا في 27 نوفمبر 1947. تم إطفاء شعلة هذا النصب التذكاري مرة واحدة فقط في عام 1990 أثناء حصار سراييفو ، ولكن بعد ذلك أضاءت مرة أخرى وحتى اليوم تعطي معنى الأمل والضوء للمدينة وسكانها.

اماكن سياحية في سراييفو
اماكن سياحية في سراييفو

مناسب لـ: هواة التاريخ

تلميح:

يوجد مقهى صغير بالقرب من هذا المبنى الذي ستدهشك ديكوراته الداخلية الجميلة. على الجانب الأيسر من هذا النصب يوجد ممر صغير يقودك إلى أحد أشهر الأسواق في سراييفو. في هذا السوق ، يمكنك شراء ملابس وكتب وأقراص DVD رخيصة.

 

اماكن سياحية في سراييفو سكاكافاك

يبلغ ارتفاع سكاكافاك 98 مترًا ، وهو أعلى شلال في منطقة البلقان وينصح به الجميع. هذا الشلال محاط ببيئة جميلة وغابات محبة للحرارة. يقع الشلال المذكور على بعد حوالي 10 كيلومترات فقط من المدينة. أفضل وقت لزيارة هذا الشلال هو في الخريف والربيع ، لأن المزيد من المياه تتدفق إلى أسفل الشلال. تصل مياه هذا الشلال إلى نقطة الجفاف في فصل الصيف.

مناسب لـ: الأشخاص الذين يبحثون عن السلام والهدوء ، تجربة مثل محبي الطبيعة المحليين

نقاط:

تأكد من إحضار الكثير من الماء وبعض السندويشات والوجبات الخفيفة المعززة للطاقة مثل الشوكولاتة ، فستحتاج إليها بمجرد دخولك الغابة.

الأحذية الجبلية ضرورية لزيارة هذه المنطقة. أيضًا ، بغض النظر عن الوقت من العام ، تأكد من إحضار سترة عند الحاجة إليها ، لأن درجة الحرارة في هذه المنطقة دائمًا ما تكون أقل قليلاً مما هي عليه في أجزاء أخرى من سراييفو.

 

 

 

شاهد ايضا”

اجمل اماكن سياحية في كوساموي

افضل 20 وجهة سياحية في البوسنة

نصائح السفر الى البوسنة للعرب

افضل فنادق في سراييفو

السياحة في البوسنة: اجمل اماكن سياحية في بانيا لوكا

افضل انشطة سياحية في البوسنة

 

 

اماكن سياحية في سراييفو نفق حرب سراييفو

ستمنحك زيارة النفق والمتحف الحربي في سراييفو رؤية أفضل لحاضر هذه المدينة ويومها وشعبها خلال حصار التسعينيات. استمرت الحرب في البوسنة من عام 1992 إلى عام 1995. أصبحت سراييفو ، التي تضررت بشدة ، ساحة معركة. طوال فترة الحرب ، كان نفق المدينة هو السبيل الوحيد لربط سراييفو ببقية العالم ، وكان يستخدم لنقل الطعام والأسلحة والجنود والجرحى واللاجئين. بالنسبة لأهالي سراييفو ، كان هذا النفق مصدر أمل لا نهاية له ، لذلك يطلق عليه أيضًا نفق الأمل.

مناسب لـ: هواة التاريخ

تلميح:

يوجد متجر للهدايا التذكارية بجوار المتحف ، يمكنك قضاء بعض الوقت هناك للتسوق ومشاهدة الناس. قد يدعوك بعض هؤلاء الأشخاص لتناول فنجان من الشاي والاستماع إلى قصة حربهم. بالطبع ، إذا كنت تعرف اللغة البوسنية.

ربيع البوسنا

نبع بوسني هو جوهرة جميلة لطبيعة سراييفو عند سفح جبل إيغمان الذي فاز بتمثال النصب الطبيعي في عام 2006. تظل هذه الحديقة بأكملها بمثابة واحة يمكن زيارتها في أي وقت من اليوم وفي أي وقت من السنة. وترتكز عشرات الجسور على التدفق السريع للنهر مما يزيد من جماله. تقودك الممرات الضيقة الجميلة إلى بحيرات صغيرة مليئة بالبط والبجع. بالإضافة إلى ذلك ، يعد المشي على طول مسار يبلغ طوله 3 كيلومترات مغطى بأشجار الكستناء القديمة تجربة مبهجة. في هذه المنطقة ، يمكنك أيضًا العثور على عدد لا يحصى من القصور من الفترة المجرية وعربات تجرها الخيول ، والتي ستعيدك في الوقت المناسب .

مناسب لـ: الأشخاص الذين يبحثون عن السلام والهدوء ، وعشاق التاريخ ، ومحبي الطبيعة

نقاط:

هناك العديد من المطاعم والمقاهي في الهواء الطلق في الحديقة. لذلك لا داعي لإحضار الطعام.

هذه الحديقة مفتوحة للجمهور كل يوم من الساعة 6 صباحًا حتى الساعة 11 مساءً ولا تتطلب رسوم دخول.

اماكن سياحية في سراييفو مركز مدينة سراييفو

سيتي سنتر سراييفو هو أحدث مراكز التسوق وأكثرها حداثة في هذه المدينة. تم افتتاح هذا المركز في عام 2014 ، وتبيع 80 متجرا من العلامات التجارية الشهيرة على مساحة 49000 متر مربع. بالطبع ، عندما تكون فيه ، قد يبدو أصغر قليلاً مما تتوقع. إذا كنت من محبي الرفاهية والتسوق الباهظ الثمن ، فلن تندم على زيارة هذا المكان.

مناسب ل: السفر الفاخر ، ومحبي التسوق

نقاط:

إذا كنت بحاجة إلى صرف العملات ، فيمكنك العثور على صرافة وماكينة صراف آلي في هذا المركز.

بالإضافة إلى التسوق ، يقدم هذا المركز العديد من وسائل الترفيه مثل البولينج.

 

مجلس مدينة سراييفو

تعتبر قاعة مدينة سراييفو ، واسمها الآخر المكتبة الوطنية للبوسنة والهرسك ، أفضل مبنى لهذه المدينة. تم بناء قاعة المدينة على الطراز المعماري المغربي المذهل وهي مثال مثالي لمزيج الأسلوب بين الشرق والغرب. على الرغم من تدمير المبنى خلال الحرب ، فقد تم ترميمه مؤخرًا وفتح أبوابه للجمهور إلى جانب متحف مثير للاهتمام في الطابق السفلي. إذا سافرت في أي وقت إلى سراييفو ، فلا تتأخر في زيارة هذا المبنى.

 

مناسب لـ: عشاق التاريخ والعمارة والفنون

نقاط:

الهندسة المعمارية للمبنى مذهلة ، لذا خذ الوقت الكافي للاهتمام بتفاصيله.

يضم متحف هذا المبنى العديد من المعارض المواضيعية. من الأفضل زيارة موقعها الرسمي لمزيد من المعلومات.

اماكن سياحية في سراييفو مطعم بارك برينسيفا

يعتبر Princeva Park مكانًا مثاليًا لتناول عشاء رائع ومشاهدة بيئة المدينة. يقع هذا المكان في أعلى نقطة في المدينة وفوق أقدم حي في سراييفو (باسكارسييا). المناظر البانورامية التي يمكنك رؤيتها في هذا المطعم فريدة من نوعها. لعقود من الزمان ، كانت مكانًا لتجمع الشعراء والبوهيميين (سكان الأرض التاريخية في الجزء الغربي من جمهورية التشيك) ​​والسياح وحتى أمثال بيل كلينتون وريتشارد جير وديفيد كوبرفيلد.

مناسب لـ: عشاق الطعام ، تجربة مثل هواة التاريخ المحليين

تلميح:

الطعام في هذا المطعم لذيذ. يتم طهي أي شيء تطلبه هنا تقريبًا جيدًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *