الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » السياحة في الامارات: افضل وجهات سياحية في الريان
وجهات سياحية في الريان

السياحة في الامارات: افضل وجهات سياحية في الريان

السياحة في الامارات: افضل وجهات سياحية في الريان

وجهات سياحية في الريان . تعتبر مدينة الريان من أجمل مدن قطر. مدينة صحراوية ذات ثقافة غنية ، وتشبه معالمها السياحية التاريخية جميع مدن قطر. تم بناء ملعب يحمل نفس الاسم في هذه المدينة وهو في الواقع أحد المضيفين لكأس العالم. في ما يلي ، سوف نقدم لك المزيد عن هذه المدينة التاريخية

وجهات سياحية في الريان
وجهات سياحية في الريان

تاريخ مدينة الريان

في عام 1893 كانت مدينة الريان إحدى النقاط الإستراتيجية في المعركة بين قطر والعثمانيين ، مما تسبب في بناء قلعة العوجة هناك ، وأصبحت هذه القلعة الآن إحدى وجهات سياحية في الريان. على الرغم من أن قطر لم تنتصر على العثمانيين في هذه الحرب ، إلا أنه بعد هذه الحرب توجهت قطر نحو الحداثة.

في الماضي ، كانت قطر تتكون من قرى أو بلدات صغيرة جدًا. منذ عام 2004 فصاعدًا ، بدأ نمو قطر بانضمام مدن الجميلية وأم باب ورزة راشد والنصرانية ودخان إلى الريان وتوحيد مساحة كبيرة.

بعد ذلك لم تعد هذه المدينة منطقة صحراوية ، بل أصبحت الريان من أكثر المدن حداثة في العالم كله. استخدم مسؤولو الريان بقايا حروبهم القديمة وقدموها للعالم كمنطقة جذب تاريخية. وقد تسبب هذا في سفر العديد من السائحين إلى قطر والريان كل عام. من حيث التقسيم العمراني ، تنقسم الريان إلى 10 أحياء و 1410 بلوكات.

جغرافية الريان

جغرافياً تحد هذه المدينة أم صلال من الشمال الشرقي والدوحة من الغرب ومدينة الوكرة من الغرب. الغرافة ، المجاورة لمدينة الريان من الشمال الشرقي والدوحة من الغرب ، هي مركز تجاري حيث يمكنك الذهاب إلى هذا السوق الكبير من كل من الدوحة والريان والقيام بمشترياتك.

وجهات سياحية في الريان

الريان مدينة مزدهرة وتاريخية ، ويذهب معظم المسافرين إلى المعالم السياحية التاريخية بسبب الجذب السياحي. بصرف النظر عن الآثار التاريخية ، تضم هذه المدينة العديد من الأماكن الترفيهية التي ضاعفت من جمال المدينة. فيما يلي سوف نقدم لكم افضل الاماكن السياحية في هذه المدينة.

وجهات سياحية في الريان أبراج برزان

تم بناء أبراج برزان من القرن التاسع عشر في هذه المدينة. نمت أشجار الغابة حولها ، مما خلق مشهدًا جذابًا للتصوير بجوار مبنى تاريخي. تُظهر الهندسة المعمارية الجميلة لهذه القلعة التاريخ الثقافي والتاريخ القديم لمدينة الريان ، وهي بالتأكيد تستحق الزيارة وقضاء الوقت. المسافة من هذه المنطقة إلى مدينة الريان 25 كم.

وجهات سياحية في الريان القرية الغامضة

إذا كنت تبحث عن مغامرة مثيرة ، أقترح عليك الذهاب إلى القرية الغامضة. تم إنشاء هذه القرية في وسط الصحراء وتبعد حوالي 90 دقيقة عن الريان. بالطبع ، الرحلة التي تستغرق 90 دقيقة تعتبر طويلة للغاية عندما تخطط للسفر لحضور كأس العالم ، لكنها تستحق الإثارة. من الأفضل الذهاب إلى هذا المكان بسيارة الطرق الوعرة للسياحة الصحراوية. تم بناء القرية الغامضة من أجل فيلم عربي ، ولكن منذ ذلك الفيلم ، لم يسكنها أحد وأصبح شبه مهجور.

وجهات سياحية في الريان
وجهات سياحية في الريان

وجهات سياحية في الريان مجرى مسفور

حوض مسفور هو وجهات سياحية في الريان في قطر حيث يمكنك تجربة كل متعة رؤية منطقة جذب طبيعية. الطيور والحيوانات الصغيرة التي تعيش في ظلام دامس وستشعر بالتأكيد بالكثير من الخوف والإثارة من خلال مشاهدتها. إذا كنت تفكر في زيارة هذا المعلم السياحي في قطر ، أقترح عليك الذهاب مع فريق أو مجموعة موثوقة.

شاهد ايضا”

معالم قطر السياحية

 افضل اماكن سياحية في الوكرة

السياحة في قطر: افضل اماكن سياحية في الدوحة

 افضل اماكن سياحية في الخور

افضل وجهات سياحية في الفجيرة

 

 

قلعة العوجبة التاريخية

الشاهد الوحيد الباقي من معركة الوجبة ، المعركة الدامية التي وقعت بين مؤسس دولة قطر ، جاسم بن محمد آل ثاني ، والجنود العثمانيين عام 1893 ، هي العظيمة والتاريخية التي استمرت 150 عامًا- قلعة قديمة تقع في الريان ، قطر: قلعة الوجبة القديمة لا يمكن اختراقها ، وقد تم بناء Astabil في عام 1893 ، والتي أحبطت كل محاولة من قبل العثمانيين للسيطرة على الحرب ، وأصبحت الورقة الرابحة لمحمد آل ثاني والعائلة. السبب الرئيسي لانتصاره في حرب الأوجبة. من الجيد معرفة أن هذه القلعة ليس لها قيمة تاريخية كبيرة لسكان الريان فحسب ، بل هي أيضًا رمز للمقاومة والاستقرار لأهالي هذه المنطقة.

بالطبع لا بد من القول إن السبب الذي يدفع السائحين لزيارة هذه القلعة ليس فقط القيمة التاريخية والعمر الطويل لهذه القلعة القديمة ، ولكن أيضًا الهندسة المعمارية الخاصة والجذابة للغاية لقلعة الأوجبة الحصينة.
العنوان: قطر ـ مدينة الريان ـ قرية العوجبة

وجهات سياحية في الريان سباير بارك

إذا وجدت مدينة الريان على خريطة جوجل ، في الجزء الجنوبي الشرقي من هذه المدينة الرائعة ، ستجد مساحة خضراء شاسعة تغطي جزءًا كبيرًا من الخريطة ؛ هذه المساحة الخضراء ، التي تبلغ مساحتها في الواقع حوالي 880،000 متر مربع ، تسمى منطقة قطر سباير ، والتي تضم حديقة خضراء ورائعة تحمل نفس الاسم في وسطها. لا تتمتع هذه الحديقة بجو لطيف وملون فحسب .

فهي بيئة تتناقض مع الطبيعة الصحراوية المحيطة بها ، ولكنها تحتوي أيضًا على مجموعة مثالية وشاملة من المرافق المريحة والرياضية. سواء كنت تنوي إقامة مخيم أو إقامة خيمة أو التنزه والقيام بأنشطة رياضية ، فإن Spire Park هو بالضبط المكان الذي تحتاج فيه لقضاء أمسية لا تنسى. داخل هذه الحديقة ، توجد بركة مائية تسبح فيها الطيور والحيوانات المائية وأعطت تأثيرًا جميلًا للغاية على الطبيعة المذهلة. بالإضافة إلى برج يبلغ ارتفاعه 300 متر ، والمعروف باسم مشعل ويعتبر رمزًا لمدينة الريان ، يرتفع من داخل الحديقة ويقسم سماء الحديقة ليخلق منظرًا خلابًا ورائعًا في هذه الحديقة ولعظمة هذه الحديقة الواسعة وغني عن البيان أن وجود مقهى ومطعم ومركز تسوق فخم كبير داخل الحديقة جعل زيارة سباير بارك تستحق رحلة إلى الريان والمشاركة فيها
العنوان: قطر ، سباير زون ، سباير بارك

بحيرة الكرانة

على بعد 60 كيلومترًا جنوب غرب الدوحة ، تتألق بحيرة الكرانة بمناظرها الخلابة وأجوائها الواقعية الفائقة مثل الزمرد في الطبيعة الصحراوية لهذه المنطقة وترحب بعشاق الطبيعة والمصورين الذين يحبون التقاط صور استثنائية وغير عادية للوجوه المختلفة للمناطق الصحراوية قطر. على الرغم من أن هذه الأراضي الرطبة اصطناعية ومن صنع الإنسان ، إلا أن وجود عدد كبير من الأنواع النباتية والحيوانية المختلفة في هذه المنطقة جعل هذه الأراضي الرطبة لا تختلف عن الأراضي الرطبة الطبيعية ، بمناظرها الخلابة وطبيعتها الممتعة ، لإبهار الزوار وهم لمحو جمالها الذي لا يوصف.
العنوان: قطر ، 60 كم جنوب غرب الدوحة ، مدينة الريان

وجهات سياحية في الريان شاطئ دخان العام

يعد شاطئ دخان من أروع شواطئ قطر. يقع هذا الشاطئ على بعد 75 كم من مدينة الريان نفسها ، ونحن على يقين من أنك لن تفوتك رؤيته. جعل غروب الشمس بالرمال الذهبية الجميلة هذا الشاطئ مميزًا وفريدًا.

وجهات سياحية في الريان
وجهات سياحية في الريان

المسافة بين ملاعب الريان وكأس العالم

  • المسافة من مدينة الريان الى ملعب الجنوب 29 كم بالسيارة و 26 دقيقة
  • مدينة الريان الى ملعب البيت 50 كم و 37 دقيقة بالسيارة
  • الريان إلى استاد خليفة 4.5 كيلومتر و 9 دقائق بالسيارة
  • تبلغ المسافة بين مدينة الريان واستاد مؤسسة قطر 5.4 كم 8 دقائق بالسيارة
  •  مدينة الريان الى ملعب راس ابو عبود 19 كم بالسيارة و 29 دقيقة
  • المسافة من مدينة الريان الى ملعب لوسيل 24 كم بالسيارة و 29 دقيقة

الريان مدينة سياحية رياضية بها متاجر كبيرة وجيدة. إذا سافرت إلى قطر ، فإن أفضل مدينة يمكنك من خلالها مشاهدة المعالم التاريخية ، والذهاب للتسوق ومشاهدة كرة القدم هي الريان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *