الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » السياحة في الامارات: افضل وجهات سياحية في الفجيرة
وجهات سياحية في الفجيرة

السياحة في الامارات: افضل وجهات سياحية في الفجيرة

السياحة في الامارات: افضل وجهات سياحية في الفجيرة

وجهات سياحية في الفجيرة . الفجيرة هي ملاذ للأشخاص الذين يرغبون في الابتعاد عن صخب عالم اليوم والذهاب إلى مكان هادئ. تضم هذه المدينة العديد من المعالم الطبيعية والتاريخية وهي إحدى الإمارات والمشيخات السبع في دولة الإمارات العربية المتحدة. تشترك هذه المدينة الصناعية الحديثة في حدودها مع رأس الخيمة والشارقة من الغرب وكلباء من الجنوب. مسجد البادية وقلعة الفجيرة هما جوهرة سياحية في هذه المدينة.

وجهات سياحية في الفجيرة
وجهات سياحية في الفجيرة

تفصل سلسلة جبال الحجر مدينة الفجيرة عن باقي الإمارات العربية المتحدة. تستفيد الفجيرة من ساحل يبلغ طوله 70 كيلومترًا وجمال سلسلة جبال الحجر. تُعرف هذه المدينة في العالم بكونها جوهرة دولة الإمارات العربية المتحدة وتستقطب الكثير من السياح كل عام. من المثير للاهتمام معرفة أن الفجيرة هي المدينة الوحيدة في هذا البلد التي ليست على طول الخليج وتستخدم شواطئ خليج عمان. تشمل مناطق الجذب السياحي الأخرى في هذه المدينة ما يلي: وذكر جامع الشيخ زايد وقلعة البطحنة ومتحف الفجيرة وقلعة حائل وقرية مسافي وينابيع عين المذاب. ابق معنا في مجلة السياحة في المنطقة لاستكشاف المزيد عن جوهرة الإمارات العربية المتحدة هذه.

وجهات سياحية في الفجيرة مسجد البادية

يقع أقدم مسجد في دولة الإمارات العربية المتحدة في شمال الفجيرة. بني “مسجد البدية” بالطين الخام عام 1446 م. إن الهندسة المعمارية البسيطة والمتقدمة لهذا المسجد جعلته يُعرف بأنه تحفة من روائع عصره. في مسجد البادية ، يوجد عمود رئيسي كبير يدعم أربع قباب مخروطية الشكل. تشمل ميزات هذا المسجد قاعة للصلاة بسقف مقوس ونظام تكييف هواء طبيعي ومذبح يواجه القبلة.

قلعة الفجيرة

قلعة الفجيرة هي نصب تذكاري تاريخي آخر لإيشان شهر. تم بناء هذا الحصن عام 1670 وتعرض لأضرار بالغة خلال الحرب مع البريطانيين في أوائل القرن العشرين. تُعرف هذه القلعة بأنها أقدم قلعة في الإمارات العربية المتحدة. خضعت قلعة الفجيرة للعديد من المهام على مر القرون ؛ في بعض الأحيان تم استخدامه كمبنى دفاعي وأحيانًا كمقر إقامة حاكم المدينة. لقرون ، كانت هذه القلعة المبنى الحجري الوحيد في المدينة. تتكون هذه القلعة من ثلاثة أجزاء رئيسية وعدة قاعات وبرج مستطيل وبرجين دائريين. لحسن الحظ ، تم ترميم قلعة الفجيرة لتظل للأجيال القادمة. حول هذا الحصن ، أعاد علماء الآثار بناء جزء من قرية الفجيرة التراثية حتى يتمكن الزوار من الاستمتاع برؤيتها. في هذه القرية ، توجد معارض لتعريف الناس بالحياة التقليدية في الماضي.

وجهات سياحية في الفجيرة مسجد الشيخ زايد

مسجد الشيخ زايد الكبير في الفجيرة هو ثاني أكبر مسجد في دولة الإمارات العربية المتحدة. يُعرف المبنى الجميل والأبيض لهذا المسجد برمز الفجيرة. هذا المسجد ضخم لدرجة أنه يغطي ثلاثة ملاعب كرة قدم. يمكن التعرف على 64 قبة و 6 مآذن بطول 100 متر لهذا المسجد من بعيد. يتسع هذا المسجد لـ 32000 مصل ولا يمكن دخوله إلا للمسلمين.

وجهات سياحية في الفجيرة قلعة البطحنة

بجانب الطريق السريع الرئيسي و 13 كيلومترًا غرب الفجيرة ، تقع قلعة البثة. تم بناء هذه القلعة الدفاعية المهمة في المنطقة الشرقية من الإمارات عام 1735. سيطر هذا الحصن على الطرق الحيوية لجبل الحجر وضمن سلامة المنطقة. دعم برجين دائريين كبيرين في الغرب وجدار حجري سميك لهذا الحصن. يهتم السائحون الآن كثيرًا بالاستمتاع بالمناظر الخلابة حول هذه القلعة والتقاط الصور.

متحف الفجيرة

يقع متحف الفجيرة جنوب قلعة الفجيرة. في هذا المتحف ، يحتفظون بقطع أثرية من العصر البرونزي تم اكتشافها أثناء أعمال التنقيب في منطقتي القديفة والبطنة. من بين الأعمال المحفوظة في هذا المتحف ، يمكننا أن نذكر أسلحة العصر البرونزي والعصر الحديدي ، والفخار الملون ، وأطباق الحجر الأملس المنحوت ، والعملات الفضية قبل الإسلام. أهم ما يميز هذا المجمع القديم هو وعاء مصنوع من بيض النعام تم العثور عليه أثناء التنقيب في القديفة. يعود تاريخ هذا الوعاء إلى 2200 عام. يتكون القسم الأنثروبولوجي في متحف الفجيرة من العادات والتقاليد والحياة اليومية والحرف اليدوية في الإمارات.

وجهات سياحية في الفجيرة قلعة الحيل

لعبت قلعة الحيل قديماً دوراً مهماً في مدينة الفجيرة. لأن الأسرة الحاكمة في الفجيرة استخدمتها كمركز قيادة. هذه القلعة عمرها أكثر من 250 سنة. تم استخدام قلعة الحيل كقاعدة حراسة وحماية للفجيرة ولعبت دورًا مهمًا في أمن المنطقة. لسوء الحظ ، لم تنجو أجزاء كثيرة من هذه القلعة اليوم. تم تدمير الجدران الرئيسية للقلعة بمرور الوقت وما تبقى من مجد هذه القلعة هو برج مراقبة أعلى التل.

قلعة اهل

وجهات سياحية في الفجيرة
وجهات سياحية في الفجيرة

قلعة أوحلة هي حصن استراتيجي آخر في الفجيرة ، حيث تقع على بعد 30 كم. ظلت هذه القلعة بجدرانها السميكة أكثر صحة وأقل ترميمًا من القلاع الأخرى في هذه المدينة. يعد برج الساعة الأسطواني الذي يبلغ ارتفاعه 20 مترًا أحد عوامل الجذب في هذه القلعة. على الرغم من النوافذ الصغيرة والضيقة للقلعة ، إلا أنه يمكنك رؤية مناظر جميلة من داخلها.

وجهات سياحية في الفجيرة شواطئ الفجيرة

الفجيرة هي المدينة الوحيدة في الإمارات العربية المتحدة التي لا يوجد بها شاطئ في الخليج. يقع ساحل هذه المدينة في شرق الإمارات وفي خليج عمان. تتمتع الشواطئ الرملية لهذه المدينة ببيئة هادئة وممتعة ومناسبة لجميع أنواع الرياضات المائية مثل الغوص. حول هذه الشواطئ توجد مرافق مثل الأجنحة والصالات والمطاعم.

عين المزدب

تقع واحدة من أشهر الأماكن السياحية في الفجيرة عند سفح جبل الحجر. تقع عين المذاب الساخنة في حديقة عين المذاب ، والتي تضم أيضًا قلعة الفجيرة وقرية التراث. تحتوي الينابيع الساخنة على قسمين للنساء والرجال ، ويوجد أيضًا مسرح خارجي بالجوار. وتجدر الإشارة إلى أن المسرح يؤدى في أيام العطل التقليدية.

وجهات سياحية في الفجيرة منتزه كورنيش كلباء

وجهات سياحية في الفجيرة
وجهات سياحية في الفجيرة

عندما يبحث السائحون عن يوم ممتع من المرح والاسترخاء ، فإنهم يزورون منتزه كورنيش كلباء. تُعرف هذه الحديقة باسم جوهرة الفجيرة المخفية ولديها العديد من المرافق للسياح.

وجهات سياحية في الفجيرة جزيرة سنوبي

Snoopy Island تشبه إلى حد بعيد شخصية كرتونية تحمل الاسم نفسه ، ولهذا يطلق عليها اسم Snoopy. تقع هذه الجزيرة في المحيط الهندي بالقرب من عمان. في هذه الجزيرة ، توجد أماكن إقامة أنيقة وإطلالات رائعة. تتوفر الرياضات المائية مثل الغوص في هذه الجزيرة. يُقترح على السياح زيارة حطام السفن والكهوف الطبيعية القريبة أثناء الغوص.

مسافي

مسافي هي إحدى القرى الواقعة تحت الفجيرة. تبعد هذه القرية عن المدينة 35 كم وتقع عند سفح جبل الحجر ، وتقع قرية مسافي على طول الطريق من الفجيرة إلى دبي وقبل إنشاء الطرق السريعة كانت مهمة للغاية بسبب موقعها على الطريق التجاري. هذه القرية خضراء وجذابة لدرجة أنها تُعرف باسم لبنان الصغير بين السكان المحليين. يوجد العديد من الينابيع المعدنية في هذه القرية. كلمة مسافي في اللغة العربية تعني الماء النقي. يمكن للسياح زيارة السوق المحلي حول هذه القرية إذا رغبوا في ذلك.

وجهات سياحية في الفجيرة الوديان

في اللغة العربية ، يعني الوادي نهرًا جافًا مملوءًا بمياه الأمطار. معناه الآخر يمكن أن يكون مستوطنة في الوادي. توجد العديد من الوديان حول مدينة الفجيرة. ومن أجمل الوديان المجاورة ، نذكر وادي سيجي ووادي صحم (وادي مي) ووادي حام. يُعرف وادي حام بأنه أطول وادي في الفجيرة. “وادي الوريعة” طريق جبلي خلاب. يشتهر وادي الوريعة بالسياح بسبب شلالاته الرائعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *