الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » السياحة في الاردن: اجمل اماكن سياحية في الزرقاء
اماكن سياحية في الزرقاء

السياحة في الاردن: اجمل اماكن سياحية في الزرقاء

السياحة في الاردن: اجمل اماكن سياحية في الزرقاء

اماكن سياحية في الزرقاء . تقع محافظة الزرقاء على الجانب الشرقي من الأردن وتشترك في الحدود الدولية مع المملكة العربية السعودية. غالبية المنطقة في المحافظة صحراوية ، ولكن هناك أيضًا بقع من الأراضي الرطبة. تعتبر محمية الأزرق للأراضي الرطبة من أشهر الأماكن التي يمكن زيارتها في الزرقاء. الاسم الأزرق يعني الأزرق في اللغة العربية. الأراضي الرطبة هي البقعة الزرقاء الوحيدة في الصحراء القاحلة على الجانب الشرقي من الزرقاء. تشتهر هذه الأراضي الرطبة بمشاهدة الطيور في الزرقاء.

تعتبر مشاهدة الطيور من أشهر الأنشطة التي يمكن ممارستها في الزرقاء . تشمل أنواع الطيور التي تم رصدها في هذه الأراضي الرطبة طائر cetti’s warbler ، و marsh harrier ، والقبرة الصغيرة ، وقبرة الهدهد ، والأفوسيت ، وعسل النحل الأوروبي ، وعصفور الصحراء ، وغيرها الكثير. هذا هو الأفضل بين الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في الزرقاء لاستكشاف التراث الطبيعي للمنطقة. تاريخيا كانت هذه المنطقة موطنا لمجموعة متنوعة من الأنواع المهاجرة من أفريقيا. لم تعد معظم هذه الأنواع موجودة في هذه المناطق ، ولكن لا يزال بإمكانك رؤية الغزلان في رحلة الزرقاء. تشتهر الأراضي الرطبة أيضًا بالمشي لمسافات طويلة بين الأنشطة التي يمكن القيام بها في الزرقاء .

اماكن سياحية في الزرقاء
اماكن سياحية في الزرقاء

اجمل اماكن سياحية في الزرقاء

بالقرب من مدينة الأزرق توجد محمية الشومري للحياة البرية ، وهي منطقة شهيرة أخرى بين الأماكن السياحية في الزرقاء . تركز محمية الحياة البرية هذه على الأنواع الإقليمية من الحيوانات مثل النعام ، والمها ، والغزلان ، والحيوانات. إلى جانب محمية الحياة البرية ، يمكنك أيضًا مشاهدة الحيوانات في حديقة الحيوان المسماة The Global Village of the Animal والتي تعد من بين الأماكن السياحية في مدينة الزرقاء.

 

الأزرق ، الواقعة في شرق الزرقاء ، كمنطقة احتلت موقعًا استراتيجيًا كبيرًا في الإمبراطورية بسبب الموارد المائية. في الواقع ، تعد قلعة الأزرق أو قصر الأزرق من أشهر الأماكن التي يمكن زيارتها في الزرقاء. أقيم مهرجان لورنس العرب في هذا المزار السياحي في الزرقاءخلال الثورة العربية. إنها واحدة من أكبر القلاع التي يمكن رؤيتها من بين الأماكن التي يجب زيارتها في الزرقاء. شيدت القلعة تحت الحكم الروماني. كما استخدم البيزنطيون والأمويون والعثمانيون هذا الجذب السياحي في الزرقاء. لكن القلعة تشتهر بأنها المقر الرئيسي لشركة تي إي لورانس خلال الثورة العربية عام 1917. القلاعان الأخريان من بين الأماكن التاريخية التي يجب زيارتها في الزرقاء تشمل قلعة العمرة أو قصر عمرة وهو أحد مواقع التراث العالمي. تقف هذه القلعة الآن كأنقاض ، لكنها كانت ذات يوم معقلًا مهمًا للسلالة الأموية. هناك قلاعان أخريان لمشاهدة المعالم التاريخية في الزرقاء تسمى قصر الحلابار وقصر شبيب.

معلومات عن الزرقاء

الزرقاء قريبة إلى حد ما من العاصمة عمان. حتى تتمكن من السفر في نادي الزرقاء بجولة عمان كما يفعل الكثير من الناس. على الرغم من أن منطقة الجذب السياحي التاريخية الرئيسية في الزرقاء بعيدة قليلاً عن المدينة الواقعة في منطقة الأزرق. إذا كنت تخطط لأشياء للقيام بها في الزرقاء ، فامنح الأولوية للقلاع والأراضي الرطبة ومحمية الحياة البرية في الأزرق أولاً ثم تزور الأماكن السياحية في مدينة الزرقاء في رحلتك إلى عمان أو أي محافظة أخرى. لا توجد أماكن كثيرة لمشاهدة المعالم السياحية في مدينة الزرقاء ، لذلك يمكنك أيضًا اعتبار سفر الزرقاء امتدادًا لجولة في مدينة عمان. لن تضطر إلى قضاء أكثر من يوم واحد لاستكشاف جميع الأشياء الشعبية التي يمكنك القيام بها في الزرقاء.

اماكن سياحية في الزرقاء
اماكن سياحية في الزرقاء

تاريخ الزرقاء:

أول من استقر في الزرقاء هم العشائر الشيشانية في عام 1902 على ضفاف نهر الزرقاء. خلال هذا العام تم بناء محطة سكة حديد حولت الزرقاء إلى خريطة دولية. في عام 1905 ، الحكومة. أصدر إشعارًا سمح للسكان بامتلاك أراضيهم للاستقرار وفي الوقت المناسب ، زاد عدد السكان أيضًا. في عام 1926 ، بنى الجيش البريطاني عدة قواعد عسكرية في الزرقاء وحتى اليوم تسمى المدينة “المدينة العسكرية”.

الآثار والمتاحف اماكن سياحية في الزرقاء

  1. قلعة الأزرق
  2. قصير عمرة
  3. مسجد العرب
  4. قصر الحلابات
  5. قصر شبيب
  6. همام كسارة

اماكن سياحية في الزرقاء الطبيعة والحياة البرية 

  1. محمية الأزرق الرطبة
  2. محمية الشومري للحياة البرية

اماكن سياحية في الزرقاء ترفيهية 

  1. حديقة حيوانات القرية العالمية
  2. حديقة الغابة
  3. منتزه الأمير هاشم

 

شاهد ايضا”

اجمل اماكن سياحية في الاردن

اجمل مناطق سياحية في باندونق

اشهر 10 اكلات اردنية عليك تجربتها

السياحة في الاردن: اجمل اماكن سياحية في البتراء

 

حالة الطقس في الزرقاء:

نظرًا لوجود المنطقة في الشرق الأوسط ، فإن المكان يمر في معظم الأوقات بظروف مناخية حارة ورطبة. يمكن أن تصل درجة الحرارة القصوى خلال الصيف إلى حوالي منتصف 40 درجة وخلال الشتاء تنخفض إلى 10 درجات بسبب تأثير النسيم البارد الذي يجتاح الزرقاء. تتلقى الزرقاء أمطارًا قليلة جدًا حيث تقع المنطقة تحت مناخ صحراوي.

اماكن سياحية في الزرقاء
اماكن سياحية في الزرقاء

اماكن سياحية في الزرقاء الفنادق 

هناك العديد من الفنادق المشهورة التي تقدم مرافق إقامة ممتازة للسياح الذين يزورون المدينة. تتراوح الفنادق من نجمة واحدة إلى 5 نجوم وتقدم مجموعة من الخدمات والمرافق ذات المستوى العالمي. يتم ترتيب بعض عوامل الجذب المضافة في الفنادق لخدمات النقل من وإلى المطار ، والمنتجع الصحي والساونا ، وغرفة البخار ، وتدليك الجسم والعلاج ، والمصاعد ، والمقاهي ، والأسواق الحرة ، والأطباء عند الطلب ، وأطعمة النظام الغذائي الخاص عند الطلب ، وخدمات النطاق العريض المجانية. قائمة الفنادق المختارة من عمان التي تبعد حوالي 25 كم عن الزرقاء هي ؛

  • فندق فور سيزونز عمان
  • فندق عمان باشا
  • فندق شيراتون عمان النبيل
  • فندق انتركونتيننتال
  • فندق ماريوت عمان
  • فندق ميلينيوم عمان
  • فندق جراند حياة
  • فندق توليدو عمان
  • فندق مسك
  • فندق كمبينسكي عمان
  • فندق عمان انترناشونال
  • فندق كريستال
  • لو ميريديان عمان

كيف تصل الزرقاء بالأردن؟

عن طريق الجو

أقرب مطار للسفر إلى الزرقاء هو مطار الملكة علياء الدولي في العاصمة الوطنية عمان. سيتعين عليك بعد ذلك الاعتماد على الطريق لجميع الأماكن التي يمكنك زيارتها في الزرقاء. سوف تحصل على حافلة مباشرة من المطار نفسه لمشاهدة المعالم السياحية في مدينة الزرقاء. بمجرد وصولك إلى المحافظ الذي يأكل العاصمة ، يمكنك أن تأخذ مواصلات الدولة لأشياء أخرى للقيام بها في الزرقاء.

عن طريق البر

من عمان الطريق السريع 30 وشارع الجيش يقودك كلاهما إلى مدينة الزرقاء. لديك أيضًا خيار الطريق السريع 25 والطريق 15 من محافظة المفرق لسفر الزرقاء. تقع غالبية مناطق الجذب السياحي في محافظة الزرقاء باتجاه خارج المدينة. لذلك سوف تقوم باستكشاف الطرق في كثير من الأحيان لزيارة الأماكن السياحية في الزرقاء.

عن طريق البحر

نظرًا لأنها محافظة غير ساحلية ، لا توجد طرق مباشرة لسفر الزرقاء عن طريق المياه. لديك خيار القيام برحلات بحرية وطرق مائية إلى محافظات أخرى في الأردن ، ولكن بعد ذلك عليك مرة أخرى أن تسلك الطريق لأماكن تزورها في الزرقاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *