الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » السياحة في الاردن: اجمل اماكن سياحية في اربد

السياحة في الاردن: اجمل اماكن سياحية في اربد

السياحة في الاردن: اجمل اماكن سياحية في اربد

اماكن سياحية في اربد . إربد هي أقصى شمال محافظة الأردن ، وتشترك في الحدود مع سوريا . تشمل الأماكن التي يجب زيارتها في إربد أطلال الحضارات الرومانية واليونانية بالإضافة إلى مواقع ذات أهمية توراتية. كما توجد العديد من الغابات والمحميات الطبيعية بين الاماكن السياحية في اربدوأكبرها محمية اليرموك الطبيعية. نظرًا للمناظر الطبيعية الشاسعة ، يعد المشي لمسافات طويلة أحد أشهر الأشياء التي يمكنك القيام بها في اربد. مثل معظم مناطق الأردن ، لها تاريخ حافل بالمواقع الرومانية والإسلامية والتوراتية

اماكن سياحية في اربد

اجمل اماكن سياحية في اربد

السفر إلى إربد هو الأنسب لك عن طريق البر ، إلى مدينة إربد ، وبعد ذلك يمكنك أن تأخذ الطريق إلى أماكن أخرى لزيارتها في محافظة إربد. بعض هذه الأماكن تقع على مسافات المشي لمسافات طويلة من إربد. استكشاف مسارات المشي لمسافات طويلة إلى المواقع التاريخية المشهورة بين الأنشطة التي يمكنك القيام بها في إربد. متحف دار السرايا عثمانلي يضم القطع الأثرية التي تصور تاريخ مدينة إربد والمحافظة. إنها واحدة من أفضل الأماكن التي يجب زيارتها في مدينة إربد. خارج المدينة ، تحمل أم قيس أطلال مدينة جدارا أو جاداريس القديمة. إنها أهم الأماكن التاريخية التي يجب زيارتها في إربد.

كانت المدينة جزءًا من الإمبراطورية الرومانية ، والآثار محفوظة جيدًا. يروي هذا المعلم السياحي في إربد قصة الحياة والأزمنة خلال الحكم الروماني في هذه المنطقة. تشمل الآثار أيضًا قلعة Gadara. هذه الآثار التاريخية ليست فقط لمشاهدة المعالم السياحية في إربد، لديهم أهمية كتابية. على بعد كيلومترات قليلة من أم قيس يوجد كهف يسوع أو مغارة عيسى. هذا المكان هو أحد الأماكن ذات الأهمية الدينية التي يجب زيارتها في إربد. يقال أن يسوع المسيح بقي في هذا الكهف أثناء سفره من هذه المنطقة. وهي الآن منطقة جذب سياحي شهيرة في إربد. يروي العهد الجديد أيضًا قصة سفر يسوع المسيح إلى مدينة جدارا وشفاء رجلين من الامتلاك الشرير. هذه القصة في الكتاب المقدس هي أحد الأسباب التي دفعت الناس إلى السفر إلى إربد عند زيارة الأردن.

اماكن سياحية في اربد
اماكن سياحية في اربد

من اجمل اماكن سياحية في اربد الأخرى

في إربد أطلال مدينة بيلا التي تضم بقايا الإمبراطورية البيزنطية. هذا المعلم السياحي التاريخي في إربديحتوي على ضريح النبي داود. كما أن بيلا قريبة من قبر أبو الدرداء ، أحد صحابة النبي محمد. ومن ثم فإن بيلا لها أهمية كبيرة بين الأماكن السياحية الدينية في إربد. إذا كانت الطبيعة تهمك أكثر من التاريخ ، فهناك العديد من الأماكن التي يمكنك زيارتها في إربد.

يعد المشي لمسافات طويلة في محمية اليرموك الطبيعية من بين الأنشطة الشهيرة التي يمكنك القيام بها في إربد. يمكنك أيضًا التخييم أو القيام برحلات السفاري مثل الجولات في الغابات. تشمل عجائب الطبيعة الشهيرة الأخرى غابة برقاش ومتنزه SHE ووادي الشلالة. يُعرف سد وادي العرب وسد شرحبيل أيضًا بأماكن سياحية في إربد. تعتبر مدينة إربد مدينة طلابية ، لذلك ستجد العديد من الأماكن المناسبة للاستراحة. حتى في الليل هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها في إربد. المدينة لديها مجموعة متنوعة من المأكولات. يمكنك تجربة المطبخ الأردني المحلي وكذلك المطبخ اليمني ،

الآثار والمتاحف و اجمل اماكن سياحية في اربد

  1. أم قيس / قيس / متحف جيوردانيا
  2. قلعة جدارا
  3. متحف دار السرايا عثمانلي
  4. متحف التراث الأردني
  5. قناة جدارا
  6. كهف يسوع بيت عيدي
  7. موقع بيلا الأثري
  8. متحف اربد للتاريخ الطبيعي
  9. متحف اربد الأثري

 اماكن سياحية في اربد في الطبيعة والحياة البرية 

  1. محمية اليرموك الطبيعية
  2. غابة برقاش
  3. شرحبيل بن حسنة Ecopark / SHE Park
  4. سد وادي العرب
  5. وادي الشلاله
  6. سد شرحبيل

 

شاهد ايضا”

اجمل اماكن سياحية في الاردن

اجمل مناطق سياحية في باندونق

اشهر 10 اكلات اردنية عليك تجربتها

السياحة في الاردن: اجمل اماكن سياحية في البتراء

 

 اماكن سياحية في اربد الترفيهية 

  1. حديقة أشعلة

اجمل اماكن سياحية في اربد التسوق

  1. سوق اربد
  2. مركز تسوق سيفوي
  3. ارابيلا مول
  4. اربد سيتي سنتر

الطعام في إربد 

  1. لقمة هنية
  2. جوهرة الشرق
  3. جريلايزر
  4. يوتوبيا كافيه
  5. حضرموت
  6. لاتيني
  7. مقهى الأخبار
  8. جريل مارك
  9. مقهى زيوس
  10. بيت المدخنة
اماكن سياحية في اربد
اماكن سياحية في اربد

كيف تصل اربد ، الأردن؟

عن طريق الجو

أقرب مطار للسفر إلى إربد هو مطار عمان ماركا الدولي. ولكن إذا كنت مسافرًا إلى الأردن ، فمن المحتمل أن تختار مطار الملكة علياء الدولي. من هناك ، لديك خيارات كثيرة ، عامة وخاصة للشروع في مشاهدة  اماكن سياحية في اربد.

عن طريق البر

إربد مجاورة لثلاث محافظات في الأردن : جرش وعجلون والمفرق . لديك اتصال طريق ممتاز للسفر إربد. يمكنك اختيار استئجار سيارة والقيادة حولك إلى أماكن تزورها في إربد أو يمكنك ركوب الحافلة إلى العاصمة إربد والمغامرة بمشاهدة المعالم السياحية في إربد من هناك. تنتشر اماكن سياحية في اربد بشكل كبير في المحافظة ، لذلك سيكون لديك عدد قليل من الرحلات البرية ، لكن السفر إلى إربد يمكن أن يكون خلابًا للغاية ، خاصة في اتجاه الشمال.

عن طريق البحر

إربد هي محافظة غير ساحلية ، لذلك لا توجد طرق مائية يمكنك أن تسلكها في السفر إلى إربد. ركوب قارب إلى المحافظة ليس من الأشياء التي يجب القيام بها في إربد. إذا وجدت نفسك تفعل ذلك ، فمن الأفضل أن يتم فحصك ، فقد تكون فقط في رأسك لمشاهدة المعالم السياحية في إربد ، وهذا أيضًا بطريقة مستحيلة جسديًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *