الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » السياحة في الاردن: اجمل اماكن سياحية في العقبة
اماكن سياحية في العقبة

السياحة في الاردن: اجمل اماكن سياحية في العقبة

السياحة في الاردن: اجمل اماكن سياحية في العقبة

اماكن سياحية في العقبة ، “العقبة” هي المدينة الساحلية الوحيدة في الأردن ، وهي من أقدم دول العالم في غرب آسيا ، والتي تتمتع بجمال فريد ويسافر الكثير من السائحين إلى الأردن لرؤيتها. الأردن بلد في القارة العجوز حقق تقدمًا كبيرًا في مجال السياحة. تعد السياحة من أهم مكونات النظام الاقتصادي في هذا البلد الآسيوي ، وبسبب جغرافية هذه المنطقة من آسيا والسلام السياسي الذي يسودها ، فقد تمكنت من الوصول إلى هذا المكان المناسب بشكل أفضل وأسرع من الدول الأخرى في الشرق الأوسط وجيرانه .. السياحة انتشرت وانتشرت.

اماكن سياحية في العقبة
اماكن سياحية في العقبة

خليج العقبة

بالإضافة إلى المعالم التاريخية ، فقد أعطت هذه الدولة أيضًا قيمة كبيرة لمناطق الجذب السياحي البحرية ، مما جعلها ناجحة في هذا الجزء من صناعة السياحة. يعد “خليج العقبة” من مناطق الجذب السياحي البحري ، حيث أنه بالإضافة إلى هذه المدينة التي تتمتع بشاطئ جميل ، يوجد بها العديد من مراكز التسوق والفنادق ، والتي ستكون فعالة في جذب السياح.يجب اعتبار “العقبة” من الوجهات السياحية الهادئة ذات الحيوية القليلة . لكن هذه المنطقة ، وهي المدينة الساحلية الوحيدة في الأردن ، يمكن إدراجها في خطة سفر السياح . يستحيل على المسافرين السير في العقبة وعدم سماع صوت سيارات الأجرة الخضراء في هذه المدينة وهي تطلق التزمير مرتين أثناء انتظار قيام الركاب بدوريات.

تاريخ العقبة

الاماكن السياحية في العقبة

ربما سمعت اسم العقبة لأول مرة في فيلم “لورنس العرب”. كان ذلك عندما كان لورانس يقف بجانب جيش من العرب ضد الإمبراطورية العثمانية. من أفضل الأفلام في التاريخ إخراج ديفيد لين عام 1962. في عام 1917 دافع العرب عن أراضيهم في هذا المكان ورفعوا علمًا بطول 130 مترًا بمناسبة النصر. لكن اليوم لا توجد علامة على هذا العلم وقد تم تحويل مكانه أيضًا إلى متحف.يمكن رؤية سارية العلم الوحيدة على الجانب الأيمن من البحر ، بين الميناء والشاطئ العام ، والأضواء الساطعة فوقه في المساء جميلة بشكل خاص. في عام 1917 ، كانت العقبة مدينة صغيرة بجوار القلعة ، لكنها تعتبر اليوم مدينة مهمة لأنها المدخل الوحيد للأردن على البحر . تقع العقبة في وسط المنطقة التجارية ، حيث لا يحتاج المسافرون إلى دفع ضرائب لتبادل البضائع. ليست هناك حاجة لدفع رسوم المرور لدخول المدينة. في العقبة ، بعض المنتجات أرخص من أماكن أخرى.

في خليج العقبة ، لا يدفع السائحون ضرائب على تبادل البضائع

بالطبع ، قد تبدو سلع هذه المنطقة لطيفة بعض الشيء في عيون الغربيين. لكن هناك أيضًا استثناءات ؛ على سبيل المثال ، إذا كان المسافرون يبحثون عن مصنوعات يدوية راقية ، فيمكنهم زيارة منفذ جود العيادي (سوق جود العيادي) ، الذي يصنع منتجاته رجال ونساء محليون. تم بناء أساس هذا المكان بالفعل من قبل “الملكة بسمة” وهو يقع أمام مركز المعلومات السياحية. لا يمكن للمسافرين والسائحين هنا شراء الهدايا التذكارية الجيدة والمناسبة فحسب ، بل يمكنهم أيضًا العثور على سلع مناسبة لأنفسهم.

اماكن سياحية في العقبة
اماكن سياحية في العقبة

اماكن سياحية في العقبة الشعاب المرجانية وحطام السفن

على طول الساحل الشمالي للمدينة ، يمكن للسياح مشاهدة سلسلة من الفنادق ذات الخمس نجوم ، والتي تجذب أبنية متنوعة إلى جانب حدائق جميلة عيون كل مشاهد. في الجزء الجنوبي ، يبرز الشاطئ العام بمسار المشي وحدائقه المتناثرة. إن مشاهدة الهندسة المعمارية الشيقة والجميلة لفنادق العقبة أثناء المشي على شاطئها أمر ممتع للغاية ، والمشي على طول الشاطئ هو أحد أفضل الأشياء التي يمكنهم القيام بها. بالطبع ، يجب أن يحذروا من أن ينخدعوا بركوب قارب زجاجي لمشاهدة الشعاب المرجانية . هذه الرحلة التي تستغرق ساعة واحدة لا تستحق المال. الشعاب المرجانية قريبة جدًا من الشاطئ وعادة ما تعلق في الوحل ، ومشاهدتها من خلال نافذة زجاجية في قاع القارب ليست جذابة.

لذلك ، من الأفضل للمسافرين شراء أنبوب تنفس تحت الماء وقناع بدلاً من ذلك والاستمتاع بالسباحة على عمق 30 مترًا في البحر. عادة ، توجد الشعاب المرجانية وحطام السفن بالقرب من سطح الماء ويمكن ملاحظتها بسهولة . بالانتقال جنوبًا إلى ما بعد المرفأ ، يمكنك رؤية مواقع الغوص.

 

شاهد ايضا”

اجمل اماكن سياحية في الاردن

اجمل مناطق سياحية في باندونق

اشهر 10 اكلات اردنية عليك تجربتها

السياحة في الاردن: اجمل اماكن سياحية في البتراء

اماكن سياحية في العقبة الشواطئ 

  1. الشاطىء الجنوبى
  2. تالا باي
  3. بالم بيتش / شاطئ الحفاير
  4. شاطئ الغندور
  5. شاطئ B12
  6. شاطئ اليمانية
  7. شاطئ موفنبيك
  8. انتركونتيننتال بيتش
  9. الحديقة اليابانية
  10. شاطئ كمبينسكي
  11. شاطئ برنيس
اماكن سياحية في العقبة
اماكن سياحية في العقبة

أجمل اماكن سياحية في العقبة أماكن ترفيهية

  1. منتزه العقبة
  2. أكواريوم العقبة
  3. حديقة الحفاير
  4. نادي شاطئ برنيس
  5. أكواريوم محطة العلوم البحرية

اماكن سياحية في العقبة التسوق

  1. سوق على البحر
  2. سوق العقبة
  3. شارع رغدان
  4. شارع زهران
  5. بوابة العقبة

 

المأكولات البحرية اللذيذة في العقبة

الاماكن السياحية في العقبة

في السياق القديم للمدينة ، تقدم العديد من المطاعم الأطباق التقليدية واللذيذة التي ، جنبًا إلى جنب مع أنواع مختلفة من الأسماك والمأكولات البحرية ، يمكن أن تخلق لحظات لا تنسى للمسافرين. من الأفضل للسائحين أن يضعوا في اعتبارهم أنه لا ينبغي لهم إيلاء الكثير من الاهتمام لأضواء النيون الوامضة والكراسي البلاستيكية والمظهر العادي للمطاعم. بدلاً من ذلك ، يكفي الاستمتاع بالطعام الأردني بتنوع كبير.

أيضا ، اطلب كمية صغيرة من كل شيء ، وخاصة المقبلات العربية اللبنانية مثل الحمص والأطباق النباتية والتبولة وسلطة الزبادي. وأن عليهم أيضًا زيارة مطعم “مستر سي فود”. رحلة ليوم واحد إلى العقبة إذا كان المسافر أو السائح لا يحب قضاء يوم كامل في الغوص أو الاسترخاء على الشاطئ ، فإن مدينة العقبة ستصبح بالتأكيد مملة بالنسبة لهم في القريب العاجل. لكن يمكنهم الاستفادة من هذا التهديد والسفر إلى المدن الشمالية الجميلة قريبًا. تقع “البتراء” على بعد 110 كيلومترات شمالهم. يمكنهم أيضًا الاستمتاع بجمال الطريق أثناء الذهاب إلى هذه المدينة. يقع “وادي رم” أيضًا على بعد 45 دقيقة من السياح وهو مكان رائع لرحلة نهارية.

كيف تصل العقبة بالأردن؟

عن طريق الجو

أسهل خيار لك للوصول إلى العقبة هو مطار الملك حسين الدولي. يمكنك أيضًا الحصول على رحلات طيران محلية من عمان. يمكنك أيضًا ترتيب رحلات العقبة إلى البتراء من المطار نفسه.

عن طريق البر

اتصال الطريق إلى مدينة العقبة وأماكن الزيارة في العقبة ممتاز. يمكنك الترتيب لجولة العقبة بترا الأردن براً أيضاً. المعالم تستحق القيادة حقًا. يمكنك أيضًا اختيار وسائل النقل العام أو التاكسي للتجول.

عن طريق البحر

يمكنك ركوب العبارات من مصر إلى العقبة. تنطلق العبارات من نويبع وطابا في مصر لرحلات العقبة. إذا كنت تزور مصر ، يمكنك ركوب هذه العبارات لتسجيل رحلة إلى بلدين أو العكس إذا قمت بزيارة العقبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *