الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » السياحة في الاردن: اجمل اماكن سياحية في عمّان
اماكن سياحية في عمّان

السياحة في الاردن: اجمل اماكن سياحية في عمّان

السياحة في الاردن: اجمل اماكن سياحية في عمّان

عمّان  هي عاصمة دولة الأردن الآسيوية ، ونظرًا لتشابه اسمها مع دولة عمان ، تُكتب وتُلفظ باسم عمّان ، ويبلغ عمرها أيضًا 7 آلاف عام ، والتي كانت تُعرف باسم المركز التجاري للرومان والعثمانيين على مر السنين ، وفي نهاية المطاف في الحرب العالمية الثانية ، بمساعدة الحلفاء ، تمكن من الحصول على استقلاله وتشكيل المملكة الأردنية. بعد مقدمة موجزة ، سوف نقدم لك اماكن سياحية في عمّان 

اماكن سياحية في عمّان
اماكن سياحية في عمّان

المرور على اجمل اماكن سياحية في عمّان

يحمل الأردن الاسم الرسمي “المملكة الأردنية الهاشمية” من الحكومات العربية في غرب آسيا . والتي تقع في شرق نهر الأردن. عاصمتها مدينة عمّان ، والتي تعتبر بالإضافة إلى مركزيتها إحدى مدنها الجميلة حقًا ، وبصرف النظر عن جمالها ، فإن هذه المدينة يبلغ عمرها 7000 عام ، مما يجعلها واحدة من أقدم المستوطنات البشرية في العالم.

اماكن سياحية في عمّان
اماكن سياحية في عمّان

يأتي إن مشاهدة وزيارة هذه المدينة التاريخية والمدهشة. تمامًا لا يقتصر على جزء واحد وموقعه ، لكنك سترى هذا الجذب أينما نظرت إليه.

1-اماكن سياحية في عمّان حي جبل أمان

يقع هذا الحي بالقرب من مركز عمّان الذي يعتبر من أشهر الأحياء القديمة في هذه المدينة وأكثرها شهرة ، ويوجد في عمان العديد من المقاهي والمعارض الفنية والمراكز والدوائر . معظمها في الشارع المرصوف بالحصى من Ranginkaman. إنه يقع وتم توفير ترتيبات الاستقبال وقضاء الوقت بأفضل طريقة. أيضًا ، إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك تجربة عوامل الجذب السياحي الأخرى . مثل مشاهدة المنازل القديمة التي تنتمي إلى عائلات أرستقراطية سابقة ، وسوق في الهواء الطلق ، ووجبة مسائية لذيذة وحيوية في الفلافل ومخبز تقليدي. إذا كنت ترغب في مشاهدة شعبيتها الكبيرة وازدحامها الكبير ، نقترح عليك زيارة هذا الحي في المساء وليالي الخميس.

2-اماكن سياحية في عمّان حي عبدون أمان

هذا الحي الذي يقع في الجانب الجنوبي من مدينة عمان ، منطقة خلابة وسعيدة وحيوية بجمالها . فهي تحتوي على العديد من الشقق والفيلات والمطاعم والمقاهي والمباني المكتبية وأسواق التسوق. كما ورد في وصف شعبية حي الجبل . يجب أن نضيف أيضًا في وصف هذا الحي أنه حي شعبي ومزدحم ، خاصة بين الشباب ، وهو ما يمكن اعتباره أحد أسباب الحياة الليلية التي لا تنسى. وأخيرًا يعتبر خيارًا مثاليًا لمن يرغب في قضاء أوقات فراغه والترفيه والسعادة والمتعة.

3- حي جبل الوحيدة

على عكس عبدون التي تعد مكانًا مثاليًا للترفيه والحياة الليلية . فإن هذا الحي منطقة هادئة تتكون من مجموعة من المراكز والمعارض الفنية ودير ومتاجر صغيرة نسبيًا وأشجار الصنوبر . ولكل منها جمال خاص. وقد تم منحها وبسبب هذه الثروة فهي تحظى بشعبية بين عشاق الفن ومحبي الفن والسلام.

احرص على زيارة مركز دالفانون للفنون من بين بعض من أجمل الحدائق في عمان وحتى أجملها في جميع أنحاء الأردن واستمتع بالحفلات الموسيقية المختلفة التي تُقام هناك. خبرة.

اماكن سياحية في عمّان
اماكن سياحية في عمّان

شاهد ايضا”

اجمل اماكن سياحية في الاردن

اجمل مناطق سياحية في باندونق

اشهر 10 اكلات اردنية عليك تجربتها

أفضل انشطة سياحية في الاردن

 

 

4-اماكن سياحية في عمّان المدرج الروماني بعمان

يعود تاريخ إنشاء هذا المسرح الروماني إلى عام 138-161 م على يد الحاكم أنتوريوس ، في ذلك الوقت ، أي خلال فترة حكم الرومان ، أطلق على أمان اسم “فيلادلفيا”. لكن تصميم هذه القاعة بحيث تتسع لـ6 آلاف متفرج وتواجه الجانب الشمالي ، لكنها تمنع نور الشمس من السطوع على وجوه المتفرجين.

لا تنتهي روعة هذا المسرح عند هذا الحد . ويمكنك زيارة متاحفه ، على الرغم من صغر حجمها ، إلا أنها مليئة بالمحتوى التاريخي لعرضه.

المتحف الأردني يحتوي على الفخار التقليدي والمجوهرات والتطريز وأخيراً الملابس ومجموعة من فسيفساء القرن السادس من الأديرة البيزنطية في مادبا وجريس التي يمكنك زيارتها.

في متحف الفولكلور الأردني ، يتم عرض مجموعة من العناصر اللازمة للحياة اليومية ، بما في ذلك عناصر إعداد الطعام من القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين ، ويمكنك زيارتها.

5-اماكن سياحية في عمّان قلعة أمان

تقع هذه القلعة بالقرب من وسط عمّان وعلى أعلى تل من التلال السبعة الرئيسية في عمان ، وبحسب الوثائق التي تم العثور عليها ، فإن عمر الحياة البشرية في هذه المنطقة يصل إلى أكثر من 7 آلاف عام. شهد هذا المبنى مجيء وذهاب العديد من الحكومات خلال أكثر من ألف عام من العمر . بما في ذلك الآشوريون والفرس والمقدونيون والأنباط والرومان.

ولكن الآن هذا المبنى مليء بأنقاض السلالم والأضرحة والجدران والأقواس . وما إلى ذلك ، والتي يرتبط تاريخها بزمن الرومان حتى بداية العصر العيلامي ، وهو أيضًا متحف لتاريخ الأردن

6-اماكن سياحية في عمّان مسجد شاه عبد الله في عمّان

يعود تاريخ إنشاء هذا المسجد إلى الأعوام 1982-1986 ، الذي شيد تخليدًا لذكرى “سعيد عبد الله” ، جد الشاه حسين الراحل. يعد هذا المسجد مثالاً فريدًا للعمارة الحديثة للعالم الإسلامي . والتي تتكون من قبة رائعة ذات فسيفساء زرقاء ، وزينها الداخلي بثريات معلقة أنيقة وآيات من القرآن الكريم. يتسع هذا المسجد لثلاثة آلاف مصل في نفس الوقت.

من المثير للاهتمام معرفة أن هناك متحفًا صغيرًا في هذا المسجد يعرض مجموعة من الفخار والصور الخاصة بالملك عبد الله الأول.

لكن معالم عمان لا تقتصر على هذه الأشياء القليلة وهناك عوامل جذب أخرى مثل: المعابد الرومانية التي تعود إلى عصر الهيمنة ، ومتحف السيارات الملكية . وقصر مكان ، ومسرح الإلياذة ، ومعرض زارا ، ومعبد هرقل ، وقصر Emabad ، و Film. المهرجان ، وأطلق على قصيرة منها اسم أمان.

حالة الطقس

تتمتع مدينة عمّان بمناخ لطيف  ، فخلال شهري أبريل ونوفمبر ، تشعر بأيام حارة وجافة في كثير من الأحيان حتى يصبح الصيف حارًا قليلاً . ولكن الهواء منخفض الرطوبة. في شتاء أمان يكون الطقس بارداً وأحياناً يتساقط ثلوج ، لكنه لا يسبب أي مشاكل بسبب عدم التراكم.

للبقاء في عمّان يمكنك استخدام الفنادق وبيوت الشباب الأنيقة والجميلة في عمان والمناطق المحيطة بها ، وتكون أسعار هذه الإقامة في أدنى مستوياتها خلال شهري يونيو وأغسطس . والتي تُعرف غالبًا بالمواسم السياحية المنخفضة. أيضًا ، في شهري مارس ومايو وسبتمبر ونوفمبر ، والتي تعرف بالأشهر التي تكثر فيها السائحين والزيارات ، ترتفع الأسعار.

اماكن سياحية في عمّان مطاعم مهمة في عمّان

هاشم” هو مطعم في المنطقة السفلى من مدينة عمّان . يقدم لك هذا المطعم الرائع مجموعة متنوعة من الفلافل والسلطات المصنوعة من الخضار الطازجة والمفرومة.

مطعم شمس البلد الذي يعتبر من أفضل المطاعم في مدينة عمّان . من خلال الذهاب إلى أعلى شرفة القلعة يمكنك الاستمتاع بإطلالة جميلة وفريدة من نوعها . مع مجموعة متنوعة من الأطعمة الطبيعية ، البرسيمون وسلطة فتوش الجوز ، الباذنجان بكمية عالية دلل نفسك بالخبز.

كما يقدم متجر شطائر “القدس” .الواقع في شارع رانجينكامان شطائر لذيذة وبأسعار معقولة يمكنك تحضيرها لرحلتك إلى المناظر الطبيعية وحول المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *