الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » السياحة في استراليا: اجمل اماكن سياحية في سيدني
اماكن سياحية في سيدني

السياحة في استراليا: اجمل اماكن سياحية في سيدني

السياحة في استراليا: اجمل اماكن سياحية في سيدني

اماكن سياحية في سيدني . سيدني هي أقدم وأكبر وأجمل مدينة في أستراليا تقع في مزيج جميل من البر والبحر. انطلق في رحلة بحرية على طول المرفأ المتلألئ . وشاهد البحارة البيض في دار الأوبرا يتألقون في ضوء الشمس ، واستمتع بالقوس الفريد لجسر هاربور.

في عام 1788 ، أنشأ الكابتن آرثر فيليب ، قائد الأسطول الأول . أول مستعمرة إنجليزية في أستراليا ، في ليتل سيدني باي. اليوم ، يمكنك استكشاف التاريخ الأسطوري لسيدني في الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى والمعالم الأثرية لمقاطعة روك والمتاحف الممتازة في المدينة ، حيث يمكنك التعرف على سكان غاديغال الأصليين الذين سكنوا هذه الأرض ذات يوم.

لا تزال سيدني مرتبطة بروح المغامرة للمغتربين. يمكنك تسلق جسر الميناء ، أو الاستمتاع بركوب الأمواج الخضراء لشواطئ سيدني الذهبية ، أو القيام بجولة في المدينة. المناطق الصحراوية التي تعج بالحياة البرية تحيط بالمدينة وتقدم رحلة نهارية رائعة.

1)اماكن سياحية في سيدني دار أوبرا سيدني

اماكن سياحية في سيدني
اماكن سياحية في سيدني

تعد دار أوبرا سيدني أحد أهم الرموز في العالم ، وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو وجذب فريد في ميناء سيدني المتلألئ. يقع هذا المبنى القيم ، على شكل صدفة أو أشرعة مرتفعة . على قطعة أرض محاطة بالمياه. أثناء السفر بالسفينة ، التقط صورًا في المرفأ ، واسترخ في أحد المطاعم ، وقم بالسير في الخارج . أو قم بجولة في هذا الهيكل الرائع الذي يتضمن زيارات للمسارح والاستوديوهات وقاعات المعارض وقاعات الحفلات الموسيقية ودور السينما.

احجز جولة سيرًا على الأقدام بصحبة مرشد في دار أوبرا سيدني للتعرف على تاريخ هذا المبنى الشهير وإلقاء نظرة خلف الكواليس. تسمح لك هذه التذكرة بالانضمام إلى أي من الجولات خلال النهار وتغادر كل نصف ساعة من الساعة 9 صباحًا حتى 5 مساءً.

 

2) جسر ميناء سيدني

كان جسر ميناء سيدني ، المعروف محليًا باسم “جالباسي” ، أشهر معالم المدينة قبل بناء دار الأوبرا في سيدني. تم تشييده في عام 1932 ، ولا يزال أكبر جسر قبة فولاذية في العالم . مدعومًا عند كل طرف بأرصفة توأمية ضخمة . ويربط الشواطئ الشمالية والجنوبية للميناء بأرجوحة 134 مترًا فوق الماء. يربط بعضهما البعض.

على طول الخط ، يوجد خطان للسكك الحديدية وثمانية خطوط طرق ، يمكن تغيير اتجاهها وفقًا لتدفق حركة المرور. أدت زيادة حركة المرور على الجسر إلى إنشاء نفق المرفأ في عام 1992 لتسهيل حركة المرور ، ولكن لا يزال بإمكان سائقي السيارات القيادة فوق الجسر لمشاهدة المياه الزرقاء. يمكن للمشاة المشي على طول ممرات المشاة أو الانضمام إلى جولة تسلق الجسر للحصول على منظر فريد للمدينة والميناء.

للتعرف على التاريخ الرائع لهذا الجسر ، قم بزيارة متحف الرصيف الجنوبي الشرقي. يمكن للأشخاص الشجعان الذين يرغبون في تسلق القمة التي يبلغ ارتفاعها 135 مترًا حجز جولة في سيدني بريدج للتسلق. هذه فرصة فريدة تأخذ مجموعات تصل إلى 13 شخصًا على ما يقرب من 3.5 ساعة من الصعود إلى قمة القوس الخارجي. تعمل الجولات على مدار اليوم ، بدءًا من شروق الشمس وتنتهي عند غروب الشمس. 1.5 ساعة صعود عينة و 2.25 ساعة صعود سريع متاحة أيضًا.

3)اماكن سياحية في سيدني روك

كانت منطقة روك التاريخية ، الواقعة في ميناء سيدني ، موطنًا لسكان غاديغال الأصليين وأصبحت فيما بعد أول مستوطنة أوروبية في البلاد. تم تسمية الصخرة على اسم شاطئ صخري على الجانب الغربي من ميناء سيدني حيث نصب المدانون خيامهم. اليوم ، يوجد أكثر من 100 موقع ومبنى تاريخي في الشوارع الضيقة ، بما في ذلك أقدم منزل باقٍ في سيدني ، كادمان كوتيدج ، الذي بني في عام 1816.

يجب أن تكون المحطة الأولى هي زيارة متحف Rock Region Discovery ، الذي يوضح تحول المنطقة من الأحياء الفقيرة التقليدية والأصلية إلى مناطق جذب سياحي. بعد ذلك ، يمكنك التنزه في الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى التي تصطف على جانبيها محلات بيع التذكارات والمطاعم والمقاهي والمعارض الفنية المحلية والمعاصرة ، أو التسوق في الأسواق. تتراوح الجولات المصحوبة بمرشدين من التراث التاريخي المحلي إلى جولات التصوير الفوتوغرافي والجولات الليلية.

4) الرحلات البحرية من Round Dock Port

تم بناء Circular Quay في ميناء سيدني من قبل المدانين وهو الآن محطة الشحن الرئيسية في المدينة. يتدفق الآلاف من المسافرين إلى المنطقة خلال ساعات الذروة . ويحتلون المقاهي والمطاعم على الواجهة البحرية ، كما أن عروض الشوارع تسلي السكان المحليين والزائرين أثناء تجولهم في الشوارع المشمسة.

واحدة من أشهر الأشياء التي يمكنك القيام بها هنا ، وأفضل طريقة للاستمتاع بساحل سيدني المتلألئ ، هي رحلة بحرية بالميناء . مثل رحلة ميناء سيدني لمدة ساعتين. تغادر العبارات من هنا إلى الوجهات الرئيسية مثل مانلي وخليج واتسونز وحديقة حيوان تارونجا بارك. خلال الرحلة البحرية الشتوية السنوية ، تأخذ رحلة Sydney Whale Watching Cruise المسافرين من سيدني لمشاهدة هذه المخلوقات المهيبة. يمكنك المشي بسهولة من Circular Quay إلى أفضل مناطق الجذب السياحي الأخرى.

اتجه جنوبًا على طول الكورنيش إلى دار أوبرا سيدني والحدائق النباتية الملكية ، وعلى بعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام شمالًا يؤدي إلى جسر ميناء سيدني ومنطقة روك التاريخية. إلى الغرب ، يقدم المتحف المجاني للفن المعاصر ، الموجود في مبنى على طراز الآرت ديكو ، معرضًا مثيرًا للجدل للفن الهامشي.

5)اماكن سياحية في سيدني ميناء دارلينج

اماكن سياحية في سيدني
اماكن سياحية في سيدني

مع المتاجر والمطاعم والمتاحف والمعارض ومناطق الجذب السياحي ، يعد Darling Harbour مركزًا ترفيهيًا للسياح والسكان المحليين على حد سواء. تهتم العائلات بزيارة الأماكن التالية: متحف مدام توسو. حديقة سيدني للحياة البرية . وحوض سيدني للحياة البحرية الذي يحتوي على أكبر مجموعة من الحياة البحرية الأسترالية في العالم.

تعد تذكرة دخول Sydney Sea Life Aquarium طريقة رائعة لتجنب الزحام ، وتقدم خصومات على مناطق الجذب الأخرى أيضًا. يقدم متحف Powerhouse معروضات تفاعلية حول العلوم والتكنولوجيا والتصميم والتاريخ ، بينما يمكن لهواة التاريخ البحري رؤية نسخة طبق الأصل من سفينة Captain Cook ، Endeavour ، في المتحف البحري الوطني الأسترالي.

سيحب الأطفال الكاروسيل والملعب والمنتزه المائي. يعرض مسرح 9D IMAX حتى ركوب الموانئ ورحلات الطيران ومغامرات محاكاة سيارات السباق حول مناطق الجذب. أولئك الذين يبحثون عن الاسترخاء في خضم الأنشطة المثيرة يمكنهم الذهاب إلى حديقة الصداقة الصينية وشرب شاي الكوي بين أشجار الصفصاف والبرك.

 

شاهد ايضا”

الطقس في استراليا على مدار السنة

اشهر 10 مأكولات استرالية

السياحة في استراليا: اجمل اماكن سياحية في جولد كوست

نصائح السفر الى استراليا

افضل وجهات سياحية في استراليا

افضل اوقات السفر الى استراليا

 

6) الحدائق النباتية الملكية في سيدني

تعد الحدائق النباتية الملكية ملاذًا هادئًا وسط صخب المدينة  . وتقع على مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من شاطئ دار أوبرا سيدني على طول خليج فارم. تم إنشاء هذه الحدائق عام 1816 وتضم 30 هكتارًا من الأشجار المختلفة بما في ذلك الأشجار العالية  وبساتين الفاكهة والسراخس ومجموعة من الأشجار المثمرة.

زيارة الحدائق هي واحدة من الأشياء المجانية الرائعة التي يمكنك القيام بها في سيدني. تشمل المعالم البارزة حديقة Rose Palace مع 1800 شجيرة ورد ، و Sydney Conservatory و Liquor House المليئة بالنباتات الاستوائية وبيغونيا وبساتين الفاكهة. للأقل نشاطا ، تتوفر جولة برية بالقطار.

بعد التنزه في الحدائق ، يمكنك الاسترخاء في المقاهي أو المطاعم أو الاستمتاع بنزهة جبلية مع مناظر جميلة للميناء. يحيط بالحدائق المكان الثاني ، وهو مكان للفعاليات به مساحة خضراء ومساحة رياضية ، وعندما تزور الحدائق . يمكنك الاستمتاع برؤية مقر الحكومة ، المقر الرسمي لحاكم نيو ساوث ويلز.

7) مبنى الملكة فيكتوريا

جزء مهم من سيدني هو مبنى Romanesque Queen Victoria Building (“QVB”) ، المرتبط بمحطة City Hall بأقواس تحت الأرض. تم بناء هذا المبنى الجميل في الأصل بين عامي 1893 و 1898 كمركز تسوق ، ويتوج بقبة مركزية طويلة و 20 قبة أصغر حوله. بعد عقود من الإهمال وحتى خطط الهدم ، أعيد هذا المبنى الكبير من الحجر الرملي أخيرًا إلى حالته الأصلية في أوائل الثمانينيات. اليوم ، تملأ صالات العرض الفاخرة أكثر من 200 متجر حديث وأنيق.

إنه يستحق الزيارة ، حتى بالنسبة لأولئك الذين لا يهتمون بالتسوق . فقط للاستمتاع بترميمه الناجح بالإضافة إلى النوافذ الزجاجية الجميلة والأرضيات الفسيفسائية للمبنى. تستضيف غرفة Queen Victoria Tea Room الشهيرة السكان المحليين والسياح لتناول الشاي تحت الثريات الكريستالية.

8)اماكن سياحية في سيدني برج عين سيدني

برج سيدني الذي يبلغ ارتفاعه 309 مترًا ، فوق أفق المدينة ، هو أطول مبنى في المدينة وأحد معالمها العظيمة (بالطبع ، بعد دار الأوبرا وجسر هاربور). يرتفع هذا البرج المخروطي الذهبي من النقطة المركزية لمركز تجاري مزدحم. تأخذ المصاعد عالية السرعة الزوار إلى منصة المراقبة في الجزء العلوي من المبنى أو إلى الممر السماوي ، ومنصة عرض زجاجية في الهواء الطلق ومكان مناسب لمشاهدة معالم المدينة.

أثناء وجودك هنا ، يمكنك الاستمتاع بإطلالات شاملة على سيدني والمناطق الريفية المحيطة بها أو تناول العشاء في أحد المطاعم والمقاهي الدوارة. تتوفر أيضًا تجربة سينمائية رباعية الأبعاد توفر لمحة عامة عن المعالم الرئيسية في المدينة.

9) شواطئ سيدني

اماكن سياحية في سيدني
اماكن سياحية في سيدني

تشتهر سيدني بشواطئها الرائعة. توجد العديد من الملاجئ الشاطئية ذات المياه الهادئة والرمال السكرية حول الميناء. يقع شاطئ بوندي الشهير على بعد أقل من 15 دقيقة بالسيارة من المدينة ، ويتميز بالمتنزهات الممتازة والمقاهي والأجواء العالمية. للحصول على مناظر رائعة للمحيط ، يمكنك المشي على طول المنحدرات الساحلية من بوندي إلى كوجي.

تشمل شواطئ المحيط الأخرى كرونولا (الطريقة الوحيدة السهلة للوصول إلى الشاطئ هي بالقطار من المدينة) وشواطئ برونتي وتماراما وماروبرا. تقع جزيرة مانلي الشهيرة على بعد 30 دقيقة بالعبّارة من المدينة ، مع منتزه الشاطئ ومسبح شبكة المحيط والمتاجر والمطاعم الممتازة. في أقصى شمال المدينة ، سيجد السياح منتجعات رائعة في كالاروي ودي ونارابين. يجب على السباحين البقاء بين الأعلام الحمراء والصفراء. يقوم رجال الإنقاذ المتطوعون بدوريات في ساحل المحيط الهادئ خلال فصل الصيف ويعقدون مسابقات رجال الإنقاذ.

10) محمية بارانغارو

Barngaroo Reserve هو مثال رائع لمشروع تجديد حضري ناجح ومكان جميل للمشي على طول المرفأ. تم افتتاح مستجمع المياه الذي تبلغ مساحته 22 فدانًا ، والذي تم تحويله من محطة مواصلات غير معلنة ، في عام 2015 ويضم الآن أكثر من 75000 شجرة وشجيرة محلية ومسارات للمشي وركوب الدراجات ومتاجر ومطاعم ومساحات. ويوجد معرض فيه. سمي هذا المبنى باسم الزعيم القوي لنساء الشعوب الأصلية خلال الحقبة الاستعمارية الأوروبية.

من أشهر الأشياء التي يمكنك القيام بها هنا السير على وولجول ، وهو متنزه شاطئي جميل يغطي ستة هكتارات من ميناء سيدني الذي تم تجديده في نهاية المستودع الشمالي ويمتد لمسافة كيلومترين بين خليج والش وميناء دارلينج.

على طول الطريق ، يمكنك رؤية مجموعة من المنشآت الفنية العامة الجميلة. قم بزيارة اللوحة الجدارية العمودية التي يبلغ طولها 22 مترًا عند المدخل الجنوبي للمبنى ، والتي أنشأها اثنان من الفنانين الأستراليين البارزين من السكان الأصليين. يمكنك التعرف على التراث الأصلي لهذه المنطقة في جولة الثقافة الأصلية. تقع على بعد أربع دقائق من محطة Wynard ، ويمكنك أيضًا ركوب العبارة مباشرة إلى رصيف Barangaroo الجديد.

11)اماكن سياحية في سيدني حديقة حيوان تارونجا

في حديقة حيوان Taronga ، يمكنك الاقتراب والشخصية من الحياة البرية الأسترالية الشهيرة والحيوانات الأخرى من جميع أنحاء العالم ، بالإضافة إلى الاستمتاع بإطلالة رائعة على أفق سيدني. تقع حديقة الحيوانات على طول الجانب الشمالي من المرفأ ، في عقارات سيدني الممتازة في ضواحي ميسمان. تشمل المعالم البارزة مسارات المشي الليمور وزيارات الكوالا وعروض قنفذ البحر. في المدينة ، تنطلق الحافلات من Vineyard إلى حديقة الحيوان. لكن أفضل طريقة هي السفر بالقارب من الرصيف الدائري.

تشمل الأحداث الحية في حديقة الحيوانات “Animal Roars” ليلاً وسلسلة حفلات صيفية. يمكنك شراء تذكرة دخول إلى Taronga Zoo Sydney مسبقًا ، والتي تشمل ركوب الجندول.

12) شارع جورج

أقدم شارع في أستراليا ، كان شارع جورج ستريت في يوم من الأيام طريقًا غير مسمى لتخزين ونقل المياه. اليوم ، يعد هذا الشارع أحد طرق المرور الرئيسية في المدينة وحيث مباني المكاتب الشاهقة والمتاجر والمباني التاريخية في حالة سيئة.

قطعة معمارية رائعة هي مبنى Romanesque Queen Victoria الجميل ، المليء بالقباب الجميلة والنوافذ الزجاجية الملونة والمتاجر الأنيقة. بالقرب من سيدني تاون هول (1869) ، معلم حضري مهم بمزيج من الأساليب المعمارية المختلفة (مقارنة بكعكة الزفاف المزخرفة). ومن المعالم المعمارية الأخرى كاتدرائية سانت أندرو القوطية الجديدة ، التي اكتملت وافتتحت في عام 1868.

سيجد المتسوقون العديد من المتاجر في هذه المنطقة. تملأ متاجر المصممين ومحلات المجوهرات الممر المقنطر المصمم على الطراز الفيكتوري ، في حين أن سوق بيت ستريت ، الذي يقع على بعد مبنى واحد شرق شارع جورج ، هو أحد مناطق التسوق الرئيسية في المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *