الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » السياحة في ادريبجان| افضل وجهات سياحية لزيارتها

السياحة في ادريبجان| افضل وجهات سياحية لزيارتها

على الرغم من أن العديد من السياح قد لا يفكرون أبدًا في السياحة في ادريبجان ، إلا أن هذا البلد يعد وجهة رائعة لأولئك الذين يحبون المغامرة. يتم الجمع بين آلاف السنين من تاريخ هذه الأرض مع تقاليد عميقة الجذور. تضم أفضل وجهات السياحة في ادريبجان مجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية والثقافة والحياة البرية والتجارب المثيرة.


السياحة في ادريبجان افضل 17وجهات سياحية لزيارتها


1-باكو

باكو عاصمة أذربيجان ، المكان الأول الذي يختار السياح زيارته في هذا البلد. يشكل Icheri Shahr (الجزء القديم من المدينة) ، والذي يعود تاريخه إلى العصور الوسطى ، النقطة المحورية للمدينة مع برج العذراء الغامض. يشكل الجزء الداخلي والمركزي من المدينة ، الذي يعود إلى القرن التاسع عشر ، مع الطراز المعماري الإمبراطوري الروسي وناطحات السحاب الحديثة مظهر مدينة باكو.
من بين أهم المعالم السياحية في هذه المدينة ، يمكننا أن نذكر شارع باكو (الذي يقع على طول بحر قزوين) وأبراج شوله وشارع نظامي (وهي منطقة مليئة بالمحلات التجارية والأروقة). لا يمكن للمسافرين فقط العثور على فندق مناسب في باكو بأي ميزانية ، ولكن يمكنهم أيضًا الوصول بسهولة إلى المطاعم والبارات والمقاهي.


2-السياحة في ادريبجان جانجا

جانجا أكبر مدينة في أذربيجان ، وهي مسقط رأس الشاعر العظيم نظامي غانجافي الذي عاش في القرن الثاني عشر ، عددًا أقل من السياح مقارنة باكو. تبلغ المسافة بين جانجا وباكو 370 كم ويستغرق الوصول إلى هذه المدينة بالسيارة حوالي 4 ساعات ونصف. Ganja هي مدينة تاريخية يعود تاريخها إلى القرن السادس الميلادي. يوجد في هذه المدينة مساجد قديمة ونوازل قديمة وكنائس ومنازل تاريخية يمكن أن تكون جذابة بالنسبة لك.


3- قباء

يجب على أي شخص يبحث عن المناظر الطبيعية والقرى الجبلية القديمة والانغماس في الثقافة القوقازية أن يزور قباء بالتأكيد. تقع قباء على بعد 170 كم شمال شرق باكو وتعد من أفضل مناطق السياحة في ادريبجان . يمكن تسمية قباء بالمركز الثقافي للمنطقة. يبلغ ارتفاع هذه المدينة 600 متر عن سطح البحر وتقع على سفوح جبل شاهداغ.
تتمتع هذه المنطقة الغنية بالثقافة بمناخ أكثر برودة وأعذب. إن الجمال الطبيعي للمناظر الطبيعية لجبال القوقاز العظيمة و Tenghi Canyon والشلالات ليست سوى جزء من مناطق الجذب السياحي في Quba.

4- قرى جبلية : أجمل مناطق السياحة في ادريبجان

اتجه عبر نهر Qudailchay واعبر Quba وقم بزيارة Qirmizi Qesebe. يعود تاريخ هذه المنطقة إلى 2500 عام وهي موطن لمجموعة من اليهود يقال إنهم أكبر جالية يهودية خارج الأراضي المحتلة. بالإضافة إلى جمال القرى نفسها ، يمكنك الاستمتاع بالهدوء والسكينة في خينالوج وقوسار ولحج وساريباش.


5- شيكي


سافر إلى واحدة من أقدم المستوطنات في القوقاز ، عمرها 2500 عام ، والتي تعد من بين أفضل وجهات السياحة في ادريبجان ، يبلغ عدد سكانها حوالي 60.000 نسمة ، وتقع شاكي على سفوح جبال القوقاز وتفتن السياح. حوّل شاكي سيلك هذا المكان من بلدة صغيرة إلى واحدة من أهم النقاط على طريق الحرير. جاء التجار إلى شيكي من الشرق والغرب ومكثوا في بيوت القوافل الخاصة بها.
هنا ، يمكنك زيارة جمال قصر شيكي خان الذي يعود تاريخه إلى القرن الثامن عشر ، والأنهار والشلالات والوديان الضيقة التي تمنحك فرصة التنزه والمشي لمسافات طويلة في الجبال.


6-السياحة في ادريبجان شاماخاني

مكان آخر يجب أن يزوره هواة التاريخ هو شاماخاني. تفتخر هذه المدينة الصغيرة بتاريخ يمتد إلى 2500 عام وكانت العاصمة السابقة لإمبراطورية شيرفان. يمكن الوصول إلى شاماخاني بالقيادة لمدة ساعتين من باكو. جعلت أطلال العصور الوسطى القديمة وقلعة جولستان المدمرة ، والتي يبلغ عمرها ما يقرب من ألف عام ، شاماخاني مكانًا جذابًا للسياح. تاريخياً ، كانت هذه المنطقة مركز نسج السجاد وأيضاً مسقط رأس العديد من الشعراء المشهورين.

شاهد ايضا”

السياحية في تركيا| اجمل اماكن سياحية في ازمير

افضل 16نشاط سياحي في اسطنبول

السياحية في تركيا| اجمل اماكن سياحية في انطاليا

مناطق الجذب في اسطنبول

السياحية في تركيا| اجمل اماكن سياحية في انقرة


7- بحيرة جويغول


تقع بحيرة Goigol بالقرب من Ganja وعلى بعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من هذه المدينة ، يمكن للسياح زيارة أفضل مناطق الجذب الطبيعية في أذربيجان. بحيرة جويغول أو “البحيرة الزرقاء” على ارتفاع 1500 متر فوق مستوى سطح البحر في سفوح جبل موروفداغ تخلق مشهدًا حالمًا: مياه زرقاء عميقة محاطة بغابة كثيفة. تشكلت هذه البحيرة بعد وقوع زلزال في القرن الثاني عشر ، وعادة ما تكون واحدة من أكثر الجولات شعبية ليوم واحد من جانجا.
للوصول إلى هذه البحيرة ، عليك عبور الطريق الممتد بين الجبال ؛ جمال المسار لا يقل عن جمال البحيرة نفسها . ذات مرة عاشت مجموعة من الألمان في هذه المنطقة ، والذين تم ترحيلهم لاحقًا من قبل الاتحاد السوفيتي. يمكنك رؤية تراثهم وتأثيره على بعض القرى في المنطقة.

8- جبال القوقاز


تعد المناطق المحيطة بجبال القوقاز واحدة من أكثر المناطق تنوعًا ثقافيًا ولغويًا على وجه الأرض
تمتد سلسلتان جبليتان من بحر قزوين إلى البحر الأسود وتفصلان بين أذربيجان وأرمينيا ، وتشكل أخيرًا القوقاز الكبرى والقوقاز الصغرى. وفقًا للخبراء ، تعد المناطق المحيطة بجبال القوقاز واحدة من أكثر المناطق تنوعًا ثقافيًا ولغويًا على وجه الأرض. يمكن رؤية مجموعات عرقية مختلفة ولغات مختلفة مثل الأزاري في هذه المجتمعات. امش في الصحاري المجهولة واتبع مسارات جنوب القوقاز. ستندهش بالتأكيد بمشاهد الطبيعة الرائعة.


9-لانكاران


في منطقة Lankaran هذه ، توجد بلدة فيلات تجذب السياح. يعود تاريخ هذه المنطقة إلى العصر الحجري الحديث وتقع بجوار البحر. Lankaran هي واحدة من الأماكن السياحية الشعبية بين السكان المحليين في أذربيجان. تجول في المدينة وقم بزيارة المنارة وغابة لانكران ومتنزه حيدر علييف التذكاري والسجن القديم.
يجب على محبي البحر والشاطئ الذهاب بضعة كيلومترات جنوبا للوصول إلى كانارميشا ؛ أولئك الذين يحبون الاستجمام يمكنهم القيام به، يجب أن يشاركوا في جولات ليوم واحد في منطقة محمية قيزيل أغاج. فهي موطن لأكثر من 200 نوع من الطيور والذئاب والخنازير البرية.


10-السياحة في ادريبجان النفثالين


عادة ، لا يتم تضمين Naftalan في أدلة السفر والمواقع الإلكترونية لأذربيجان ، ولكن زيارة هذه المدينة تستحق العناء حقًا. مدينة نفتالان الصغيرة ، الواقعة بالقرب من غانجا ، بها منتجعات صحية مذهلة (ينابيع حارة). يقال أن هذه المنطقة عمرها أكثر من ألف عام وقد جعلها السوفييت مشهورة.
اليوم ، يذهب الأذربيجانيون إلى نفتالان للاستحمام في النفط الخام. يعتقد البعض أن الاستحمام بهذه الدرجة الخاصة من الزيت له فوائد صحية عديدة ، بما في ذلك علاج اضطرابات الجلد والاضطرابات العصبية. يمكن للسياح المغامرين الذهاب إلى Naftalan لتجربة حمام الزيت.

11- حديقة ابشيرون الوطنية

تقع حديقة أبشيرون الوطنية على بعد 60 كم شرق باكو. هذه الحديقة الوطنية مليئة بمناطق الجذب الطبيعية. يعيش أكثر من 50 نوعًا من الحيوانات المحلية في هذه الحديقة الوطنية. إذا كنت من عشاق الطبيعة والحياة البرية ، فسوف تستمتع بزيارة هذه الحديقة.


12- أستارا


وفقًا لشعب أذربيجان ، تعد Astara واحدة من أفضل الوجهات السياحية في أذربيجان. هذه المدينة محاطة بالجبال ، لديها غابات مورقة ونباتات وحيوانات متنوعة.


13- بحر قزوين

يعد بحر قزوين أكبر بحيرة في العالم وواحد من أفضل الأماكن التي يمكنك التخطيط لرؤيتها في أذربيجان. يستمر ساحل بحر قزوين في أذربيجان لمسافة 500 كيلومتر. لسوء الحظ ، فإن معظم الشواطئ في باكو والمناطق المجاورة ملوثة ، وكذلك في منطقة سومجايت يمكنك الاستمتاع بالمنتجعات الشاطئية النظيفة.


14-السياحة في ادريبجان حديقة شيرفان الوطنية


تقع حديقة شيرفان الوطنية شبه الصحراوية على بعد مائة كيلومتر جنوب غرب باكو. وإذا احببت أن ترى الساحل والرمال والحياة البرية في نفس الوقت ، يجب عليك زيارة هذه الحديقة. يجذب تنوع النباتات والحيوانات في هذه الحديقة الوطنية انتباه محبي الطبيعة.
يعيش أكثر من 200 نوع من الطيور في حديقة شيرفان الوطنية. توجد أكواخ غابات ومخيمات ليلية في الحديقة.


15- حديقة آغ جول الوطنية

بحيرة أغول هي ثاني أكبر بحيرة في أذربيجان. تقع هذه البحيرة في هذه الحديقة الوطنية. هذه الحديقة هي واحدة من الأماكن التي عادة ما تستضيف الطيور المهاجرة كل عام. البحيرة نفسها مليئة أيضًا بالأسماك. مناظر هذه الحديقة جميلة جدا ورائعة. تخيل بحيرة خضراء وزرقاء محاطة بالأشجار المورقة.


16- جبل جويازان

يقع هذا الجبل على مسافة قصيرة من منطقة قازاخ في شمال أذربيجان. يبلغ ارتفاع هذا الجبل 857 مترًا ويقع في خلفية مسطحة. المنظر الطبيعي الجميل لهذا الجبل هو موضوع السائحين المهتمين بالتصوير. الجمال الفريد للجبل جعل اسمه مدرجًا في قائمة أجمل معالم السياحة في ادريبجان


17-السياحة في ادريبجان مدينة القبلة

هذه المنطقة عبارة عن مزيج جذاب ومذهل من المعالم التاريخية والجمال الطبيعي. يعود تاريخ المناطق القديمة المحيطة بها إلى 2500 عام. جعلت الوديان والشلالات وحتى منتجع التزلج بها هذه المنطقة واحدة من أكثر المناطق السياحية شهرة في أذربيجان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *