الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » السياحة في ادربيجان: اجمل اماكن سياحية في غابالا

السياحة في ادربيجان: اجمل اماكن سياحية في غابالا

السياحة في ادربيجان: اجمل اماكن سياحية في غابالا

اماكن سياحية في غابالا . استعد لتجديد نشاطك واسترخاء واكتشاف الجمال الخلاب لمدينة غابالا (جيبيلي أو قبالا) ، العاصمة القديمة لألبانيا القوقازية. إنها مدينة خلابة ذات مناظر جبلية رائعة وحيوانات متنوعة. تقع في شمال أذربيجان ، الصيف من يونيو إلى أغسطس مع طقس دافئ وهو أفضل وقت للسفر هنا. مهرجان غابالا الدولي للموسيقى (يوليو- أغسطس) هو متعة لتجربة الموسيقى الكلاسيكية والجاز والمغام التقليدية. فيما يلي العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها في غابالا ، واختيار الكرز الأذربيجاني لك.

اماكن سياحية في غابالا
اماكن سياحية في غابالا

السياحة في غابالا

يتزايد عدد الزوار المحليين والدوليين الذين يزورون غابالا للتواصل مع الطبيعة الغريبة للمنطقة ، وتجربة المأكولات الأذربيجانية الرائعة ، والاسترخاء الرائع ، كل عام.   

تفتح ظروف البيئة الطبيعية في المنطقة آفاقًا جديدة لنمو السياحة. ينتمي الجانب الشمالي من جبلة من مختلف النقوش إلى التلال الجنوبية لسلسلة جبال القوقاز الكبرى ، والجزء الأوسط إلى  وادي Alazan-Haftaran  ، والنصف الجنوبي إلى  مرتفعات Ajinohur  . أيضًا ،  يقع أكبر جبل في أذربيجان – جبل  بازاردوزو  (4466 مترًا فوق مستوى سطح البحر) في هذه المنطقة. 

مناخ غابالا معتدل دافئ شتاءً جاف في الأماكن المنخفضة ، بارد ورطب في التلال والجبال ، والأمطار السنوية 500-600 مم في الجنوب ، وتصل إلى 1600 مم في الجبال العالية في الشمال. هذه العوامل تبني الفرص لنمو السياحة الصيفية والشتوية في المدينة.

 أهم اماكن سياحية في غابالا أذربيجان

1.اماكن سياحية في غابالا  ملاهي جابالاند – ديزني لاند الأذربيجانية

يعد Gabaland Park مكانًا لطيفًا للأطفال لقضاء وقت ممتع ، وهو بلا شك أحد أفضل الأشياء التي يمكن ممارستها في Gabala مع الأطفال. الألعاب الرائعة لجميع الأعمار والمطاعم المنتشرة في جميع أنحاء الحديقة ستجعلك تعتز بلحظات لا تُنسى. الحديقة محاطة بالجبال الجميلة والجمال الطبيعي.

المواعيد: 24 ساعة

2.اماكن سياحية في غابالا  مجمع توفانداج الشتوي السياحي السياحي – متعة التزلج

كن واحدًا مع الطبيعة واستمتع بالهدوء والصفاء. يقع مجمع توفانداغ على بعد 4 كم من مدينة غابالا. يوفر أنشطة رياضية مختلفة مثل التزلج وركوب التلفريك في الصيف وتسلق الجبال بواسطة الدراجات الرباعية ATV والترفيه اللامتناهي مع المرح. يحتوي المكان على بعض الأشياء الأكثر نشاطًا التي يمكنك القيام بها في غابالا من أجلك.

المواعيد: 9 صباحًا حتى 7 مساءً

شاهد ايضا”

اجمل مدن سياحية في ادربيجان

افضل 20 وجهة سياحية في البوسنة

نصائح السفر الى ادربيجان

تكلفة السفر الى ادربيجان

افضل انشطة سياحية في البوسنة

افضل اوقات السفر الى ادربيجان

3. بحيرة نهور – لقاء مع السماء الزرقاء النقية

بحيرة نهور جميلة للغاية ومليئة بوفرة الجمال الطبيعي. يمكنك الذهاب لركوب القوارب أو ركوب الخيل أو مجرد الجلوس والاستمتاع بالمنظر مع الشاي. إنه مكان جميل للاسترخاء والاستمتاع. مشهد لا ينبغي تفويته في قائمة الأشياء التي يمكنك القيام بها في غابالا ، أذربيجان.

المواعيد: طوال اليوم

4.اماكن سياحية في غابالا مسجد مدينة جبلة الجديد – عجائب التاريخ

هناك الكثير من الأشياء للقيام بها في غابالا . المسجد الساحر هو مسجد جديد في مدينة غابالا ومن معالم الجذب الرئيسية في جابالا أذربيجان. كان مسجد جبالة في حالة خراب تمامًا وفي عام 2011 بدأ بناء جديد للمبنى الرئيسي المكون من طابقين بمئذنة يبلغ ارتفاعها 21.6 مترًا. قم بزيارتها خلال وقت الصلاة لتجربة السلام والتوازن.

المواعيد: NA

اماكن سياحية في غابالا
اماكن سياحية في غابالا

5.اماكن سياحية في غابالا نهر داميراباران – مياه هادئة ، أرواح أكثر هدوءًا

إقامة رائعة ، يقع منتجع Qafqaz Riverside على ضفاف نهر Damiraparan. يقع وسط مناظر خلابة وإطلالة على ضفاف النهر. إنه شيء جذاب أن تفعله في قبالا. تقع قرية لازا ، ذات المناظر الخلابة ، على ضفاف نهر داميرابان.

المواعيد : 24 ساعة

6. نادي الرماية غابالا

ألم تتساءل ماذا سيكون إطلاق النار على الأهداف بالبندقية أو المسدس أو حتى الأقواس؟ ها هي فرصتك للتصويب وإطلاق النار  على الحمام الطيني. عند البوابة ، سترى بنادق ومعدات مختلفة. لا داعي للقلق ، فهناك مدربون مدربون للإرشاد والمكان آمن للغاية. هذا بالتأكيد شيء مغامرة ممتعة للقيام به في قبالا.

المواعيد : من الساعة 10 صباحًا حتى 11 مساءً

7.اماكن سياحية في غابالا شلال سبع جميلات – مناظر خلابة

يقع المكان الذي يجب زيارته على بعد 4 كم فقط من وسط مدينة غابالا في قرية فاندام. استعد لتشعر بالإثارة التي تتراكم وأنت تقترب من الشلال من سبعة جبال مختلفة. اقض بضع ساعات بالقرب من المنطقة ذات المناظر الخلابة واستمتع بالطبيعة بوفرة.

اماكن سياحية في غابالا
اماكن سياحية في غابالا

8. نوهورليك

بحيرة نوهورليك اللافتة للنظر مع إطلالة رائعة على جبال القوقاز والهواء النقي والمياه هي واحدة من أكثر الأماكن الخلابة في غابالا. الزوار مندهشون من جمال بحيرة نهور. تخلق الأجواء الهادئة وأصوات الطيور بيئة استرخاء مثالية للهروب من ضوضاء المدينة. على الرغم من أن السباحة في البحيرة محظورة (تُستخدم البحيرة أيضًا كخزان وتوفر مياه الشرب لجابالا والمناطق المحيطة بها) ، إلا أنها مكان مثالي لصيد الأسماك. يمكنك أيضًا ركوب القارب والقارب والاستمتاع بالمناظر الطبيعية المحيطة. يقع فندق Gabala Chenot على الساحل الشمالي للبحيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *