الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » السياحة في ادربيجان: اجمل اماكن سياحية في شيكي
اماكن سياحية في شيكي

السياحة في ادربيجان: اجمل اماكن سياحية في شيكي

السياحة في ادربيجان: اجمل اماكن سياحية في شيكي

اماكن سياحية في شيكي . لطالما كانت الدول المجاورة لإيران واحدة من الخيارات المناسبة والشائعة للسياحة. حيث يختارها الكثير من الناس كل عام بسبب إمكاناتها السياحية العالية. الشيء المهم في السفر إلى أدربيجان هو أن معظم السياح يزورون باكو فقط وينسون المدن الأخرى الجميلة والمهمة في أذربيجانيجب أن تعلم أن واحدة من أفضل المدن وأكثرها روعة في أذربيجان هي مدينة شيكي ، والتي على الرغم من صغر حجمها ، إلا أنها مهمة وجذابة للغاية.

 

اين مدينة شيكي؟

شيكي هي واحدة من المدن السياحية  في أدربيجان ، والتي لعب تاريخها اللامع دورًا مهمًا في شهرة هذه المدينة.

يبلغ عدد سكان مدينة شيكي الجميلة حوالي 63 ألف نسمة وتقع في شمال أذربيجان. إذا حاولنا التعبير عن الموقع الجغرافي لهذه المدينة بشكل أفضل ، يجب أن نقول إن مدينة شيكي تقع في الجزء الجنوبي من جبال القوقاز، على بعد 300 كيلومتر من باكو وقريبة من الحدود الجورجية.

هذه المدينة الصغيرة ولكن القوية مهمة جدًا من حيث السياحة والتاريخ ، نظرًا لمرور طريق الحرير التاريخي. بالإضافة إلى هذه الأهمية التاريخية ، فإن وجود بيئة غابات وخضراء في محيط جبال القوقاز ، والعمارة الإسلامية وسكان مضيافون قد أثرى هذه المنطقة بأهميتها.

اماكن سياحية في شيكي من التاريخ

لمدينة شيكي تاريخ ومسار صعود وهبوط ، والذي كان مسرحًا للصراع بين الدول والإمبراطوريات القوية على مر العصور. تم احتلال هذه المدينة مرات عديدة من قبل إمبراطوريات قوية ، روما ، البارثيين ، العرب ، المغول ، إلخ. كان وجود طريق الحرير أحد الأسباب المهمة لهذه النزاعات والتسويات ، والتي كانت بلا شك مهمة للغاية في ذلك الوقت.

من المثير للاهتمام معرفة أن هذه المدينة حكمها الإيرانيون لسنوات عديدة وحصلت على الاستقلال في نهاية القرن الثامن عشر بعد انهيار الإمبراطورية الصفوية . لكن الإمبراطورية الروسية دمرت هذا الاستقلال وجعلت شيكي جزءًا من أراضيها.

اماكن سياحية في شيكي مشاهد من المدينة

بوابة الشك

كما ذكرنا ، على الرغم من صغر حجمها وصغر مساحتها ، إلا أن شيكي لديها العديد من الأماكن التي جذبت انتباه المسافرين والسياح في هذه المدينة. فيما يلي سوف نتعرف على بعض عوامل الجذب في هذه المدينة التاريخية:

الطبيعة الفريدة لجبال القوقاز

جبال القوقاز

من أوائل الأماكن الجميلة والسياحية في شيكي يمكن ذكر بيئة الغابات وطبيعة هذه المدينة. إن وجود الغابات الكثيفة والسهول الشاسعة والخضراء والمراعي الجميلة لهذه المدينة بالقرب من جبال القوقاز قد خلق مكانًا مناسبًا للسياح والمواطنين الأصليين لهذه المدينة. بالإضافة إلى جمال هذه المنطقة ، فإن هدوءها وهوائها النظيف من أهم أسباب رغبة السائحين في السفر إليها.

في الطبيعة الجميلة لهذه المدينة ، يمكنك التقاط صور مذهلة لا تنسى وتسجيل لحظاتك الساحرة هناك إلى الأبد.

 

شاهد ايضا”

اجمل مدن سياحية في ادربيجان

افضل 20 وجهة سياحية في البوسنة

نصائح السفر الى ادربيجان

تكلفة السفر الى ادربيجان

افضل انشطة سياحية في البوسنة

افضل اوقات السفر الى ادربيجان

 

 

اماكن سياحية في شيكي كارافانسيراي. منتجع مسافر الحرير

اماكن سياحية في شيكي
اماكن سياحية في شيكي

نظرًا لأن مدينة شيكي الجميلة كانت تقع على طريق الحرير المهم ، فقد تم بناء قوافل للأشخاص والتجار الذين مروا عبر هذا المكان. قام خان شيكي ببناء مبنى الكرفانسيراي ليكون مكانًا للراحة للمسافرين في هذه المدينة. كان Sheki Caravanserai أحد أماكن الراحة الخمسة في الطريق إلى أذربيجان في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر. تم تقديم الكرفانسيراي الموجود حاليًا في مدينة شيكي كأكبر قوافل على طريق الحرير في منطقة القوقاز ، وأصبحت اليوم واحدة من أجمل الفنادق في هذه المدينة.

إذا سافرت إلى هذه المدينة السياحية ، فلا تفوّت زيارة Sheki Caravanserai.

اماكن سياحية في شيكي مسجد الجمعة؛ جميل وفريد ​​من نوعه

مسجد جمعة شيكي

من بين مناطق الجذب السياحي الأخرى في هذه المدينة مسجد الجمعة التاريخي. يعود تاريخ مسجد الجمعة إلى الأعوام 1745 إلى 1750. الجمال البصري والهندسة المعمارية لهذا المسجد مذهلان وممتعان للغاية. يبلغ ارتفاع مئذنة مسجد الجمعة حوالي 40 متراً وقد أضفت جمالاً خاصاً على هذا المبنى. جعلت الزخارف الهندسية المستخدمة في بنائه ، فضلاً عن الأناقة الفنية المستخدمة في البناء ، من أروع مسجد في مدينة شيكي التاريخية.

مسجد أفندي في الشيكي

خنسيرا. نصب تذكاري لاستقلال شيكي خان

سراي خان شاكي

أهم مكان يمكن رؤيته في Shaki هو Khansera. يقع Khansera في الواقع في منتصف الطريق الذي يصل إلى Karvan Sera وهو قريب جدًا منه. تم بناء هذا المكان الرائع والجميل من قبل خان حسين ، أحد خانات شيكي ، خلال فترة استقلالهم. إن الجمال الذي لا يضاهى والتحصينات العسكرية والحديقة المليئة بالزهور لخانسيرة أعطتها الكثير من السحر. إن التصميم الخارجي والداخلي لخانسيرة فخم للغاية ورائع ، والهندسة المعمارية المستخدمة فيه تبهر العين. إذا كنت تقف في ساحة الفناء ، يمكنك أن ترى منظرًا واسعًا وجذابًا للمدينة والجبال المحيطة. يوجد أيضًا مقهى ومتحف في هذا المكان ، كل منها يحظى بشعبية لدى السياح والزوار بميزاته الفريدة والمذهلة. لا تنسَ خنسارا الجميلة لهذه المدينة أثناء زيارتك لشيكي.

اماكن سياحية في شيكي مصنع الحرير مختلفة وجذابة

يعد مصنع الحرير من أكثر المعالم السياحية اختلافًا في مدينة شيكي التاريخية. هذا المصنع ، الذي كان ينتج منذ حوالي أربعة قرون ، لا يزال يرحب به الناس بسمعته الكبيرة.

اماكن سياحية في شيكي
اماكن سياحية في شيكي

ليس من السهل زيارة المصنع والدخول إليه ، لكن منتجاته الجميلة تُباع خارج المصنع ومحيطه ، وهي أيضًا رخيصة الثمن. يمكنك شراء منتجات مصنع الحرير واعتبارها تذكارًا لا يُنسى لأحبائك.

اماكن سياحية في شيكي كنيسة كيش

اماكن سياحية في شيكي
اماكن سياحية في شيكي

تشمل المعالم التاريخية الأخرى لهذه المدينة كنيسة كيش ، التي كانت كنيسة ألبانية في القوقاز. تم بناء هذه الكنيسة في القرنين الثاني عشر والثالث عشر وتقع على بعد خمسة كيلومترات من شمال مدينة شيكي وفي قرية كيش القديمة.

تعتبر الهندسة المعمارية الفريدة والفنية للكنيسة بالإضافة إلى التراث الثقافي لهذه المنطقة المتأصل فيها من العوامل التي تشجع الناس على زيارتها.

هناك عوامل جذب أخرى مثل النصب التذكاري للحرب العالمية الثانية ، ومتحف راشدبي أفندي ، وحديقة الفزولي ، ومعرض شيكي الحكومي للرسم في مدينة شيكي ، وكل منها مكان للسائحين لزيارتها بجمالها المثالي.

ما هو اشهر تذكار لشيكي؟

يعد دائمًا وقت شراء الهدايا التذكارية والتنزه في أسواق المدينة أحد أكثر الأجزاء جاذبية في أي رحلة. مدينة شيكي السياحية ليست استثناء من هذه القاعدة ولديها العديد من الأسواق القديمة والجديدة أو أماكن التسوق.

الهدايا التذكارية الأكثر شهرة في هذه المدينة هي الحرف اليدوية ، وهي مناسبة جدًا ورائعة لمحبي هذا النوع من العناصر. الأطباق النحاسية  والسجاد والآلات الموسيقية والأقمشة والملابس الحريرية من بين العناصر التي تُباع كهدايا تذكارية من شيكي.

مدينة الشك

تحظى الشالات والأوشحة الحريرية في هذه المدينة بشعبية كبيرة وذات جودة عالية ، والتي يمكنك الحصول عليها بسعر أرخص وأكثر تنوعًا من البائعين المحليين حول مصنع الحرير. الشيء المثير للاهتمام في شراء الهدايا التذكارية في مدينة شيكي هو أنه إذا كنت تتحدث اللغة الأذرية أو الروسية بطلاقة ، يمكنك الحصول على خصم جيد من البائعين في هذا المجال.

دعنا نتعرف على أطباق شيكي اللذيذة

تعد تجربة نكهات جديدة وتذوق الطعام المحلي أحد الأشياء الممتعة التي يمكنك القيام بها أثناء السفر. تجربة تناول الطعام والأطعمة التي لم تتناولها من قبل يمكن أن تكون رائعة ولا تنسى بالنسبة لك. إذا كنت ضيفًا على مدينة شيكي التاريخية ، فعليك تجربة طاس كباب. طاس كباب هو طبق مفضل وشعبي لأهالي شيكي ، يتم تقديمه في أطباق فخارية ويذكرك بحنين فريد من نوعه. طبق آخر شهير وشائع في مدينة شيكي يسمى “بيتي” وهو مشابه للمرق وطعمه الفريد سيترك لسانك بالتأكيد.

بيتي

ومن أشهى المأكولات في هذه القصيدة نذكر أيضا شيكي الحلاوة المشهورة بين حلويات المدينة ويمكنك أن تأخذها كتذكار لمدينتك. كما أن الشاي والقهوة التركي من هذه المنطقة شهير للغاية ولذيذ ولن تندم على شرائهما.

النرد الشواء

متى تسافر إلى شيكي؟

مدينة الشك

أفضل وقت للسفر إلى مدينة شيكي السياحية وأذربيجان هو أواخر الربيع والصيف وأوائل الخريف. خلال هذه الفترة ، يصبح الطقس في المنطقة لطيفًا وممتعًا للغاية ولا يوجد برد شديد أو حرارة مزعجة.

المواصلات في المدينة

مدينة الشك

إذا كنت ترغب في رؤية كل جمال مدينة شيكي التاريخية ، فمن الأفضل زيارة الأماكن السياحية سيرًا على الأقدام. بالنظر إلى حجم المدينة ، يمكنك زيارة أجزاء مختلفة من المدينة والاستمتاع بها. ولكن إذا لم تكن من محبي المشي أو كان لديك وقت محدود ، فيمكنك بسهولة استخدام سيارات الأجرة أو الحافلات أو الحافلات الصغيرة الموجودة في المدينة ومقابل رسوم رمزية ، يمكنك الذهاب إلى أي مكان في المدينة تريده.

معلومات للسفر إلى مدينة شيكي

مدينة الشك

تذكر ، على الرغم من صغر حجمها ، فإن شيكي مليئة بالمناظر التاريخية التي تحتوي على جزء من التاريخ الغني طريق الحرير. لذلك ، إذا كنت تريد رؤية جميع مناطق الجذب في المدينة عن قرب ، فأنت بحاجة إلى تخطيط مفصل وتوقيت محسوب.

في مدينة شيكي الجميلة ، يحدث انقطاع للتيار الكهربائي بشكل متكرر ، لذا فإن وجود مصباح يدوي صغير معك أمر ضروري في حالة انقطاع التيار الكهربائي.

إذا لم تكن معتادًا على بيئة المدينة أو إذا كنت لا تعرف اللغة المحلية للناس ، فحاول التجول في المدينة مع شخص على دراية بالبيئة واللغة ، وإذا كنت بمفردك ، فارجع إلى مكان إقامتك قبل الظلام.

اماكن سياحية في شيكي
اماكن سياحية في شيكي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *