الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » السياحة في ادربيجان: اجمل اماكن سياحية في باكو
اماكن سياحية في باكو

السياحة في ادربيجان: اجمل اماكن سياحية في باكو

السياحة في ادربيجان: اجمل اماكن سياحية في باكو

اماكن سياحية في باكو . عاصمة أدربيجان الساحرة ، مدينة باكو الرائعة ، هي المكان الذي ستجد فيه مزيجًا من مناطق الجذب القديمة والحديثة. على الرغم من تصدير النفط الذي كان ثروة كبيرة لهذه المدينة ، فإن عدد المباني الجديدة وناطحات السحاب في باكو يتزايد يوما بعد يوم. من بين ناطحات السحاب هذه والمباني الحديثة ، تبرز أزقة الأحياء القديمة في المدينة. الأحياء القديمة التي شكلت ذات يوم القلب النابض للمدينة. الحدائق المورقة والمناطق التجارية الصاخبة والشوارع المزدحمة والشوارع الصاخبة كلها تصور جوانب مختلفة من الحياة في باكو.

تختلف الحياة في باكو كثيرًا عن المدن الأخرى في أدربيجان. لا تزال الحياة الريفية الهادئة والبسيطة سائدة في العديد من مناطق جمهورية أذربيجان. بالطبع ، عاصمة هذا البلد مليئة بالمعالم السياحية الحديثة التي يمكنك الاستمتاع بها بسهولة لبضعة أيام قبل الانتقال إلى مناطق أكثر هدوءًا وراحة لرؤية نمط الحياة الريفية.

سواء كنت تبحث عن معالم جذب حديثة أو آثار تاريخية ، فهناك العديد من عوامل الجذب في انتظارك في باكو.

1.اماكن سياحية في باكو برج العذراء

في وسط منطقة إيشيري بالمدينة ، والتي تُعرف أيضًا باسم قلعة باكو ، يوجد برج أسطواني يبلغ ارتفاعه 29 مترًا. يبلغ عمر هذا البرج ، الذي يُطلق عليه برج Dokhtar أو قلعة Dokhtar ، أكثر من ألف عام ويعود تاريخه إلى القرنين السابع والثاني عشر الميلاديين. يعتبر هذا البرج اليوم رمزًا للحي القديم في المدينة. من الأشياء الغريبة في هذا البرج أن العلماء والخبراء ليس لديهم معلومات دقيقة حول الغرض من بناء البرج ولم يصلوا إلى الثقة الكاملة.

يعتقد معظم الخبراء أن هذا المبنى كان ذات يوم معبد زرادشتية. هناك العديد من الأساطير حول هذا البرج. يوجد متحف داخل المبنى ويؤدي درج حلزوني إلى أعلى البرج.

يحتوي هذا المبنى على هيكل بسيط للغاية ، لكن منظر المدينة من الأعلى هو أحد المعالم السياحية التي يجب ألا تفوتها. هناك العديد من الحدائق والأماكن التاريخية حول هذا البرج مما خلق جو جميل من حوله. أحد أسباب تسمية هذا البرج هو وجود أسطورة عنه. وفقًا لإحدى هذه الأساطير ، تُجبر الفتاة على الزواج من شخص ضد إرادتها وبناءً على طلب والدها. يقوم والد الفتاة ببناء هذا البرج كهدية زفاف وعند الانتهاء من بنائه ترمي الفتاة بنفسها من أعلى البرج وبالتالي تهرب من زواج غير مرغوب فيه.

بغض النظر عن سبب إنشاء هذا المبنى ، يعد هذا البرج اليوم أحد أشهر المباني الرمزية في مدينة باكو وهو دائمًا على رأس قائمة مناطق الجذب في باكو.

ساعات الزيارة لهذا المبنى هي من 9 صباحًا إلى 6 مساءً.

2.اماكن سياحية في باكو إيشيري شاهر ، النسيج القديم لمدينة باكو

 

من أهم معالم مدينة باكو التي يجب على سائح هذه المدينة قضاء بعض الوقت لزيارتها هي إيشيري شهر أو النسيج القديم لمدينة باكو. مثل المناطق التاريخية الأخرى في العالم ، فإن هذه المنطقة التاريخية هي أيضًا ذات أهمية خاصة للسياح. يُعرف هذا المركز التاريخي أيضًا باسم قلعة باكو. تقع قلعة دختار وقصر شرفان شاهان وبوابة مراد في هذا السياق التاريخي. من بين عوامل الجذب الأخرى في هذا الحي التاريخي العديد من الحمامات والمساجد والنوازل.

في القرن الخامس عشر الميلادي ، بعد الزلزال المدمر الذي حدث في مدينة شاماخي ، العاصمة السابقة لأذربيجان ، نقلت سلالة شارفان شاهان عاصمتها إلى باكو. قاموا بتوسيع المدينة وإضافة أسوار دفاعية. عاش معظم سكان المدينة داخل أسوار هذه المدينة حتى القرن التاسع عشر ، أدت الزيادة في عائدات النفط في باكو إلى تطور المدينة أكثر فأكثر.

بصرف النظر عن القصور القديمة ، تم أيضًا بناء القصور الحديثة في هذه المنطقة التاريخية. الفنادق الأنيقة والفنادق الأربع نجوم ، والشوارع المتعرجة التي لم تتغير منذ سنوات عديدة ، والجمع بين الملمس الحديث والقديم جعل السائحين ينتبهون إلى هذا الحي التاريخي.

أزقة هذا الحي جميلة جدا على الرغم من الشرفات الخشبية التي تغطي الأرصفة. تقدم المطاعم المأكولات اللذيذة في جو تقليدي وفي المباني القديمة ، وتبيع متاجر الهدايا التذكارية على طول الشوارع الرئيسية جميع أنواع الهدايا التذكارية والحرف اليدوية للمدينة. قد تضيع في الشوارع والأزقة الأصغر ، لكن لا تقلق. ستجد طريقك قريبًا عبر هذه المتاهة الرائعة. يمكن أن تكون ناطحات السحاب التي لا تبعد كثيرًا عن الحي القديم بالمدينة دليلاً جيدًا لك لاختيار طريقك بشكل صحيح.

3.اماكن سياحية في باكو أبراج اللهب

اماكن سياحية في باكو
اماكن سياحية في باكو

أبراج اللهب هي مجموعة من ثلاثة أبراج تقع في وسط باكو. تم تصميم هذه الأبراج الثلاثة على شكل لهب. إن هوية أذربيجان مرتبطة بالنيران. يصل ارتفاع البرج الأطول إلى 182 متراً. بعد غروب الشمس وعندما يحل الظلام ، يضيء برج اللهب بشاشة عرض مذهلة. يتنوع لون إضاءة البرج بين البرتقالي والأصفر والأزرق والأحمر والأخضر. لتتمكن من رؤية منظر أفضل وأجمل لهذا البرج ، يجب أن تذهب إلى باكو بوليفارد.

أبراج اللهب هي رمز لباكو الحديثة. تقع هذه الأبراج على تل يطل على المدينة. لذلك ، أينما كنت في المدينة ، يمكنك مشاهدة إطلالة جميلة على الأبراج. النار هي الرمز الوطني لأذربيجان. لهذا السبب ، فإن هذه الأبراج مضاءة بلون اللهب ولون علم أذربيجان.

4. بوابة مراد

بالقرب من الأسوار الشرقية لقلعة باكو توجد بوابة مراد ، وهي معلم آخر من معالم المدينة قد لا تبدو مثيرة للإعجاب مثل الآثار التاريخية الأخرى في باكو ، لكنها تمثل حقبة مختلفة من تاريخ المنطقة. سميت هذه البوابة باسم السلطان مراد الثالث.

5. قطار الكابل باكو

تم افتتاح تلفريك باكو لأول مرة في عام 1960 خلال الحقبة السوفيتية. قطار الكابل هذا هو القطار الأول والوحيد في أذربيجان. يستمر قطار الكابل هذا من شارع Neftchilar إلى الجنوب الغربي من مدينة Icheri ويبلغ طوله 455 مترًا. من أعلى قطار الكابل هذا ، يمكنك مشاهدة مناظر خلابة لمدينة باكو.

6. شارع الشهداء

تعد زيارة شارع الشهداء ونصب الشعلة الخالدة من أفضل مناطق الجذب في باكو. بالإضافة إلى كونها مهمة من حيث المناظر الطبيعية والجمال البصري ، فهي أيضًا تذكير بالأحداث المهمة في تاريخ باكو. شواهد القبور التي تراها هنا صنعت لإحياء ذكرى أكثر من 100 متظاهر أذربيجاني أطلق عليهم الجيش السوفيتي النار. سمي هذا اليوم المرير في تاريخ أذربيجان بشهر يناير الأسود. كان هذا الزقاق مقبرة إسلامية منذ الحرب العالمية الأولى ، قبل أن يصبح مفاجئًا مدينة ملاهي سوفيتية.

7.اماكن سياحية في باكو جادة باكو

 

تمتد جادة باكو لمسافة 3.5 كيلومترات على طول بحر قزوين. يمتد هذا الشارع من ميدان آزادي إلى ميدان بارهام على الجانب الغربي. بالإضافة إلى المناظر الخلابة ، يضم هذا الكورنيش العديد من عوامل الجذب ؛ بما في ذلك City Park و Little Venice و Baku Eye Ferris Wheel والعديد من المقاهي والمطاعم. في الطريق عبر هذا الكورنيش ، ستمر عبر DALGA Plaza و Caspian Waterfront Mall. بعد غروب الشمس ، المنطقة مليئة بالعائلات الشابة التي تستمتع.

8.اماكن سياحية في باكو عين باكو

تعد عجلة Baku Eye Big Ferris واحدة من أحدث مناطق الجذب التي تمت إضافتها إلى Baku Boulevard ، والتي تشبهها في العديد من المدن الكبرى حول العالم. يصل ارتفاع عين باكو إلى 60 مترًا ويستغرق الالتفاف حولها بالكامل ثلاثين دقيقة. رسوم الدخول صغيرة جدًا مقارنة بالعديد من جولات المرح في العالم ، مثل London Eye. تبلغ التكلفة حوالي ثلاثة دولارات ، وهذا السعر ثابت لركوب الدوّار في أي ساعة من النهار أو الليل أو النهار.

9.اماكن سياحية في باكو قصر شرفان شاهان

يعود تاريخ قصر شرفان شاهان إلى القرن الخامس عشر الميلادي وهو أحد الأعمال المسجلة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي. يقع هذا القصر في مدينة إيشيري وتم بناؤه بعد نقل العاصمة إلى باكو. كان Shirvans من بين العرب الذين حكموا أجزاء من أذربيجان الحالية بين القرنين التاسع والسادس عشر. أثناء زيارة هذا المجمع ، قم بزيارة القصر الرئيسي ومسجدين وضريح وقبو وحمام. بعد عدة قرون من الإهمال ، تم الحفاظ على هذه المجموعة التاريخية والحفاظ عليها مع العديد من عمليات الترميم وتم تسجيل صورتها على إحدى الأوراق النقدية لأذربيجان.

في هذا المجمع التاريخي ، هناك العديد من عوامل الجذب التي ستستمتع بها. على سبيل المثال ، عرض أعمال فنية ومشغولات يدوية قديمة من فترات تاريخية مختلفة أو ارتداء ملابس محلية.

ساعات زيارة هذا المجمع التاريخي من 10:00 صباحًا إلى 6:00 مساءً.

10. متحف باكو للكتب المصغرة

يعد متحف الكتب المصغرة من أكثر مناطق الجذب الخاصة في باكو. هذا المتحف هو المجموعة الشخصية لـ “ظريفة سلحفا” وهو حاليًا المتحف الوحيد للكتب المصغرة في العالم بأسره. تشمل الأعمال المعروضة في هذا المتحف مجموعة مختارة من الكتب من الحقبة السوفيتية ، ومصحفًا يعود تاريخه إلى عام 1672 ، وثلاثة كتب مسجلة في موسوعة جينيس للأرقام القياسية ، والتي لا يتجاوز حجمها 2 ملم في 2 ملم.

ساعات عمل هذا المتحف من 11 صباحا حتى 5 مساءا. المتحف مغلق يومي الاثنين والثلاثاء ومدخله مجاني.

11.اماكن سياحية في باكو ساحة النافورة

تقع هذه الساحة خارج المنطقة التاريخية للمدينة ، في وسط منطقة الأعمال الحديثة والفاخرة في باكو. تشكل ساحة مزدحمة محاطة بالمحلات التجارية ومراكز التسوق والمطاعم الأنيقة باكو المتطورة اليوم. هذه الساحة هي أفضل مكان لمشاهدة التغييرات في باكو في العقود القليلة الماضية والتواصل مع سكان المدينة. الشوارع المحيطة بهذه الساحة مزدحمة حتى في الليل. تقع مطاعم سلسلة الوجبات السريعة ومحلات الأزياء الأنيقة ومحلات المجوهرات والإكسسوارات حول هذه الشوارع وتشكل هذه المنطقة الحديثة والجذابة.

12. متحف زين العابدين تاغييف التاريخي

بالقرب من ميدان النافورة ، يمكنك زيارة المتحف الوطني للتاريخ أو متحف زين العابدين تاغييف للتاريخ ، حيث يتم الاحتفاظ بمجموعات قيمة من القطع الأثرية والحرف اليدوية التاريخية من فترات مختلفة من تاريخ أذربيجان. تم عرض هذه الأعمال من عصور ما قبل التاريخ إلى العصر الحديث في قصر تم بناؤه منذ أكثر من قرن وكان مملوكًا لأحد الرأسماليين والمحسنين في باكو المسمى زين العابدين تاغييف.

مبنى المتحف وحده هو مشهد يمكن رؤيته. غرفه ذات ديكور فاخر وجميل. الأعمال المعروضة هي أيضا مهمة جدا وتظهر تاريخ وتطور أدربيجان بشكل جيد.

13.اماكن سياحية في باكو متحف جانجافي للأدب العسكري

اماكن سياحية في باكو
اماكن سياحية في باكو

يقع هذا المتحف في مبنى جميل بالقرب من ساحة النافورة وهو تكريم للشاعر العظيم الناطق بالفارسية. على الرغم من أن هذا الشاعر ليس معروفًا جيدًا في الغرب مثل العديد من الشعراء الآخرين ، إلا أنه مشهور في العديد من دول العالم ، بما في ذلك طاجيكستان وأفغانستان ، باستثناء أذربيجان وإيران. يعتبر هذا الشاعر قائد رواية القصص في الأدب الفارسي. قد تكون ترجمة قصائد نظامي صعبة بعض الشيء ومستحيلة لمن لا يتكلم الفارسية. لذلك ، فإن زيارة هذا المتحف يمكن أن تعرف الكثير من الناس على أفكار وأعمال هذا الشاعر العظيم.

 

شاهد ايضا”

اجمل مدن سياحية في ادربيجان

افضل 20 وجهة سياحية في البوسنة

الطقس في ادربيجان

نصائح السفر الى ادربيجان

تكلفة السفر الى ادربيجان

افضل انشطة سياحية في البوسنة

 

 

14. ثاني أطول علم في العالم

إذا عبرت باكو بوليفارد ، فسترى بالتأكيد هذا العلم الطويل. بالطبع ، لن تدرك عظمته حتى تشاهده من مسافة بعيدة. قد لا تكون زيارة المربع الذي يوجد به العلم أمرًا مثيرًا للاهتمام من تلقاء نفسه ، ولكن كلما اقتربت منه ، كان من الأسهل فهم ارتفاعه وعظمته. هذه السارية قوية بما يكفي لتحمل علمًا كبيرًا في الأيام العاصفة القوية.

15. متحف السجاد

يقع هذا المتحف في مبنى كبير وجميل تصميمه مثير للغاية. تم تصميم هذا المبنى على شكل سجادة أنبوبي. بالطبع ، بالإضافة إلى السجاد ، يحتوي هذا المتحف أيضًا على أقسام مختلفة ؛ على سبيل المثال ، تم عرض الملابس التقليدية لمناطق مختلفة من أذربيجان ، والتي لا يزال يرتديها سكان تلك المنطقة لبعض المناسبات الخاصة مثل حضور حفلات الزفاف ، في هذا المتحف.

يوجد في العديد من المتاحف في أذربيجان قسم خاص بالملابس التقليدية. لذا ، لا تقلق إذا لم تكن لديك فرصة لرؤية الملابس المحلية في هذا المتحف.

16.اماكن سياحية في باكو أوركسترا

اليوم ، تم تغيير مبنى Philharmonia ويستخدم كقاعة لإقامة الأحداث والعروض الموسيقية. يقوم هذا المجمع بتشغيل الموسيقى حتى أثناء النهار حتى يتمكن الأشخاص الذين يستمتعون في الحديقة القريبة من هذا المركز من الاستمتاع بالاستماع إلى الموسيقى. يقع هذا المبنى والمنتزه بالقرب منه من بين أجمل المعالم السياحية في المدينة. خلقت الممرات المقوسة والمنظر الجميل للمياه والموسيقى التي تعزفها الأذنين بيئة مناسبة للنزهة وراحة لا تُنسى.

17. مركز حيدر علييف الثقافي

معالم باكو - مركز حيدر علييف الثقافي

تم بناء هذا المبنى الأبيض المنحني لرئيس أذربيجان السابق ويستضيف العديد من المعارض الفنية. المبنى نفسه ممتع للغاية من حيث الهندسة المعمارية ويجذب انتباه الزوار أكثر من المعارض الموجودة فيه. يمكنك بسهولة زيارة هذا المركز بالمترو من الجزء القديم من مدينة باكو. تعد الحديقة القريبة من المركز مكانًا جيدًا لالتقاط الصور والتنزه ، مع منحوتات مثيرة وملونة للقواقع والأرانب.

18. مطعم سهرلي تندير

السياسيون والعائلات المالكة الذين يسافرون إلى باكو هم ضيوف هذا المطعم الفاخر. يمكن رؤية صور بوتين وميدفيديف ورؤساء العديد من دول العالم على جدران هذا المطعم. طعام هذا المطعم عالي الجودة وممتاز للغاية ؛ بالطبع ، هذا مطعم صغير ولديك خيارات محدودة.

19.اماكن سياحية في باكو أكبر فرع كنتاكي في العالم

لست مضطرًا للذهاب بعيدًا لزيارة أكبر فرع من فروع كنتاكي فرايد تشيكن. يقع هذا الفرع في ميدان 28 مايو مباشرةً ، وستصادفه بالتأكيد في طريقك في جميع أنحاء المدينة. طبعا هذا الفرع لم يستحوذ على المبنى بأكمله ، لكنه خصص عدة طوابق منه.

20. جاليري علي شمسير

تقع ورشة عمل ومنزل ومعرض الفنان بالقرب من قصر Sharvanshahan. هو نفسه يعيش في الطابق العلوي وترك باب ورشته مفتوحًا للجمهور لزيارته. في هذا المعرض ، يمكنك مشاهدة أحدث أعماله ، والتي تشمل اللوحات والأعمال والأشياء الزخرفية. تعد زيارة هذا المعرض أكثر تشويقًا وإمتاعًا من المتاحف الفنية. لأنه يمكنك التواصل مباشرة مع الفنان والاطلاع على مراحل إنتاج الأعمال المختلفة.

21.اماكن سياحية في باكو الحمامات القديمة

لا تزال بعض الحمامات التاريخية لمدينة باكو ، والتي تقع في السياق التاريخي للمدينة ، تعمل. بما في ذلك حمام Mehellesi وهو أقدم حمام في المدينة ، أو حمام Teze Bey وهو أكثر حداثة ويحتوي على عدة أنواع من الحمامات التي يمكنك الاختيار من بينها. في بعض أيام الأسبوع ، تكون هذه الحمامات للنساء وبعض الأيام للرجال ، وبعضها للرجال فقط. لذلك ، قبل أن تخطط للاستحمام في أحد هذه الحمامات القديمة ، تأكد من مراعاة جدول الحمام.

22. معبد أتاشغا

للوصول إلى معبد أتاشغا ، عليك ركوب حافلة المدينة ، لأنه لا يمكنك الوصول إلى هذا المعبد بالمترو. بالطبع ، قد يكون الأمر صعبًا ، لأنه لا يجوز لأحد في محطة الحافلات التحدث باللغة الإنجليزية. كان هذا المعبد الزرادشتي القديم مكانًا مقدسًا للغاية بسبب ألسنة اللهب المستمرة. نشأت هذه النيران الدائمة من الغاز المتدفق تحت الأرض. طبعا مصدر ذلك الغاز منتهي منذ زمن طويل ولكن اليوم اندلع حريق دائم اخر في هذا المكان. تم بناء مبنى المعبد في القرن الثامن عشر وعلى الرغم من بساطته ، إلا أنه مذهل للغاية.

23.اماكن سياحية في باكو ينار داغ

اماكن سياحية في باكو
اماكن سياحية في باكو

ينار داغ أو الجبل المحترق هو لهب دائم كبير ويصل طوله إلى عشرة أمتار وهو مشتعل منذ الخمسينيات. سبب وجود اللهب في الينار الحار هو وجود طبقات من الغاز الطبيعي في قلب الينار الحار. هذا الجبل مضاء طوال أيام السنة خلال النهار والليل ولا ينطفئ. حتى المطر لم يطفئ لهيب هذا الجبل.

24.اماكن سياحية في باكو رحلة قصيرة إلى قبوستان

في الطريق إلى قبوستان ، سترى نقوشًا صخرية من عصور ما قبل التاريخ. من بين المعالم السياحية في الرحلة إلى قبوستان البراكين الطينية والكتابات الرومانية وحقول النفط لجيمس بوند ومسجد بيبي هيبات. يمكنك زيارة هذه المعالم بسيارة الأجرة بالتنسيق مع فندقك أو بيتك. بالطبع ، يمكنك السفر في هذا الطريق بالحافلة ، ولكن إذا كنت ترغب في مشاهدة جميع مناطق الجذب ، فيجب أن تفكر في قضاء يوم كامل في ذلك. بالإضافة إلى ذلك ، لزيارة البراكين الطينية ، عليك السفر لمسافة 5 كيلومترات إضافية. لذلك ، من الأفضل أن تسلك هذا الطريق بسيارة أجرة وتبحث عن صديق أو رفيق سفر لخفض تكلفة الرحلة إلى النصف.

أكثر عوامل الجذب إثارة للاهتمام التي ستراها هي البراكين الطينية. يقع هذا الجذب في مكان مريح وهادئ وسيكون من المثير للاهتمام مشاهدة فقاعات الطين تخرج من الأرض. ارتدِ أحذية مناسبة للمشي في هذه المنطقة. لأن مسار هذه البراكين ليس مناسبًا جدًا وقد لا تتبع العديد من سيارات الأجرة المسار وعليك أن تمشي آخر كيلومترين أو ثلاثة كيلومترات. إذا كنت تريد الاقتراب من هذه الظاهرة الطبيعية والتقاط الصور ، فعليك الدخول في الوحل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *