الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » السفر الى مصر: اجمل وجهات سياحية في مرسى مطروح
وجهات سياحية في مرسى مطروح

السفر الى مصر: اجمل وجهات سياحية في مرسى مطروح

السفر الى مصر: اجمل وجهات سياحية في مرسى مطروح

وجهات مرسى مطروح . قد تكون مرسى مطروح بعيدة بعض الشيء عن القاهرة ، حيث تبعد 445 كيلومترًا، أي حوالي 5 ساعاتبالسيارة. ومع ذلك ، فهي تستحق ذلك تمامًا ، بسبب شواطئها الرملية الرائعة ومياهها الصافية الجميلة ومناطق الجذب السياحي هناك. دعنا نساعدك في العثور على أفضل وجهات سياحية في مرسى مطروح. اقرأ واكتشف كل التفاصيل التي قد تحتاجها.

وجهات سياحية في مرسى مطروح
وجهات سياحية في مرسى مطروح

تاريخ مطروح

لم أكن أتخيل أبدًا أن تاريخ مطروح يعود إلى فترة الإسكندر الأكبر الذي يقال إنه باني المدينة. قديماً كانت مرسى مطروح تسمى “أمونيا” لأنها كانت بداية الطريق المؤدي إلى سيوة حيث كان هناك معبد للإله “آمون” كان يزوره الإسكندر بانتظام. يذكر التاريخ أيضًا أن كليوباترا كان لها قصر على تل مرتفع يطل على أحواضها الشهيرة في مرسى مطروح. منذ هذه العصور القديمة وحتى الآن أصبحت مرسى مطروح واحدة من أكثر المنتجعات شعبية في البحر الأبيض المتوسط.بدأت الحكومة المصرية في إيلاء اهتمام خاص لمدينة مرسى مطروح في السنوات القليلة الماضية. كانت تعتبر مدينة صغيرة غير مهمة ولكن عندما لاحظوا أن مطروح يمكن أن تجتذب عددًا كبيرًا من السياح ، فقد بدأوا في إيلاء اهتمام متزايد. 

يمكن الشعور بهذه الرعاية الخاصة التي توليها الحكومة لمرسى مطروح بمجرد دخولك المدينة. أصبحت حركة المرور منظمة تمامًا ، على عكس القاهرة. منعت محافظة مطروح ركوب عربة الحمير الشهيرة لأنها أحدثت مشكلة كبيرة في حركة المرور وتنظيف المدينة أيضًا.كما أذهلتني رؤية سلاسل مطاعم عالمية تفتح في مرسى مطروح مثل ماكدونالدز وكنتاكي فرايد تشيكن وهارديز. بالطبع هذا بالإضافة إلى العديد من المطاعم الشرقية التي تقدم أشهى الأطباق المصرية والعالمية ، وبأسعار رخيصة جدًا ، والموجودة على شاطئ البحر ووسط مدينة مطروح.

وجهات سياحية في مرسى مطروح
وجهات سياحية في مرسى مطروح

وجهات سياحية في مرسى مطروح

 

معبد رمسيس الثاني

اكتشف لبيب حبش معبد رمسيس الثاني عام 1942 ويحتوي معبد رمسيس الثاني على بقايا معبد به نقوش محفورة بالاسم الهيروغليفي للملك رمسيس الثاني.

وجهات سياحية في مرسى مطروحسبا كليوباترا

هي صخرة تعرف باسم صخرة كليوباترا وحمام كليوباترا وبعض التلال الاثرية وهي من اهم معالم المدينة السياحية حيث يوجد حمام الملكة كليوباترا حمام في وسط الماء يصل الى الناس من خلال مجموعة من الصخور والمياه التي تدخل الحمام من كل جهة أصبحت من أجمل مناطق الجذب خاصة في السنوات التي أعقبت العناية بها والاهتمام بتجديدها ونظافتها ولكنها تمنع نزول البحر عند الحمام لأن المياه خطرة في هذا المكان كليوباترا ، يمكن للزوار التقاط بعض الصور للمكان والتجول في المكان بين الصخور في رحلة استكشافية شيقة.

وجهات سياحية في مرسى مطروح شاطئ رائع

يقع هذا الشاطئ أمام صخرة عملاقة تسير في ظلها. يستمتع الناس بهذا المشهد الرائع والرائع بين شواطئ العالم. تنتشر بعض الصخور على رمال الشاطئ في منظر خلاب حيث يلتقط الزوار صوراً للتذكارات. لتظهر من ورائهم طبيعة الطبيعة الخلابة حيث أن هذه الصخور تتضاءل حيث يمتد العمق إلى الماء ويحذر من نزول البحر في هذا الشاطئ بسبب وفرة الصخور في الماء والبحر في هذا الشاطئ عميق وغير آمن. لممارسة السباحة فيه.

سوق شارع الاسكندرية

يعتبر سوق الإسكندرية من أكبر الأسواق في مرسى مطروح حيث يمكنك أن تجد المحلات التجارية بكل ما تحتاجه وتجد المحلات التجارية التي تبيع أشياء المدينة الشهيرة من الأعشاب واللب والنعناع وغيرها ، وتجد كل ما تحتاجه من الملابس ، إكسسوارات ، هدايا رمزية ، ألعاب ، وحتى طعام. مطاعم متنوعة وتجد معارض كبيرة وتجد الحرف اليدوية البدوية مميزة ويمكنك قضاء ساعات في هذا السوق دون الشعور بالملل من المشي ولا تنس تجربة الأسماك المميزة في مرسى مطروح ابحث عن مطاعم مخصصة للأسماك وتقدم الأسماك بطريقة بدوية مميزة

وجهات سياحية في مرسى مطروح سوق ليبيا

هو سوق صغير مغطى ومشهور في مرسى مطروح تجد فيه جميع أنواع الأعشاب والأعشاب البدوية التي تستخدم للعلاجات المختلفة وتجد أصناف الزيتون البدوية الممتازة هناك وتجد زيت الزيتون الأصلي الذي تشتهر به مرسى مطروح وهو سوق متكامل لك يمكنك الاستمتاع بالتجول وشراء تصاميم عبايات بدوية عربية

وجهات سياحية في مرسى مطروح مجموعة متنوعة من الشواطئ

أثناء رحلتك إلى مرسى مطروح ، لا تنس أن تذهب كل يوم إلى شاطئ مختلف. تتميز المدينة بالكثير من الشواطئ الجميلة حيث يمكنك الاستمتاع بها مع عائلتك مثل شاطئ روميل الذي يتميز بالمياه الهادئة. انها مناسبة جدا للأطفال. بمياهها العميقة وتلالها العالية حيث تجد صخرة غرام الشهيرة ويحب السائحون التقاط صور للنصب التذكاري على هذه الصخرة المميزة كما يمكنك تجربة شاطئ ليدو وشاطئ الفيروز وشاطئ كليوباترا والشاطئ الأبيض الذي يتميز به ارتفاع الأمواج والبحار العميقة

 

شاهد ايضا”

افضل اماكن سياحية في الخور

 

 أفضل منتجع في مرسى مطروح

 
وجهات سياحية في مرسى مطروح
وجهات سياحية في مرسى مطروح

1 -وجهات سياحية في مرسى مطروح بورتو مطروح (عامر جروب)

بالتأكيد أحد أفضل قرى مرسى مطروح. بورتو مطروح من عامر جروب تفتخر بموقع متميز على البحر الأبيض المتوسط ​​، وتبرز بفضل الألوان النابضة بالحياة لمبانيها ، والتصاميم المميزة التي تشتهر بها جميع منتجعات بورتو.

  • الموقع: يقع بالقرب من خليج الغرام على بعد 20 دقيقة من مطار مرسى مطروح الدولي.
  • المرافق والخدمات: شقق فندقية ، شاطئ خاص ، مطاعم وكافيهات عالمية ، مهرجانات بابا بورتو ، مول تجاري ، حمامات سباحة ، أنشطة مائية ، أكوا بورتو (أكوا بارك) ، خدمة تأجير شقق ، تبدأ أسعار بيع الشقق في بورتو مطروح من 600 ألف جنيه مصري . مساحة 50 متر مربع

 

2. لاسبيرو مطروح

تبحث عن شاليه يطل مباشرة على الشاطئ؟ إذن لاسبيرو هو المنتجع المناسب لك!

  • الموقع: يقع على شاطئ عجيبة بمطروح
  • الخدمات والمرافق: حمامات سباحة – فندق – أكوا بارك – سبا – جيم. ملاعب رياضية مسجد

 

وجهات سياحية في مرسى مطروح
وجهات سياحية في مرسى مطروح

3.وجهات سياحية في مرسى مطروح بلو بيتش مرسى مطروح

  • الموقع: يقع مباشرة على الشاطئ الأبيض (شاطئ الأبيض).
  • متوسط ​​سعر بيع الشقق هناك 400 ألف جنيه بمساحة 90 مترًا مربعًا .

4.وجهات سياحية في مرسى مطروح الأندلس مرسى مطروح

الأندلس من أشهر المنتجعات في مرسى مطروح مصر لأسعارها المميزة وموقعها المذهل في رأس علم الروم.

  • الموقع: يقع الكمبوند برأس علم الروم بمرسي مطروح بالقرب من شاطئ الرميل الجديد.
  • الخدمات والتسهيلات: مسبح على الشاطئ ، ألعاب مائية ، مسبح للسيدات ، حفلات موسيقية على البحيرة.
  • متوسط ​​سعر بيع الشاليهات 300 ألف جنيه بمساحة 65 مترًا مربعًا ، وتصل الأسعار إلى 600 ألف جنيه للشاليهات التي تقع على الشاطئ بمساحة 80 مترًا مربعًا .

5. عجيبة باي مرسى مطروح

  • الموقع: يقع فى مرسى مطروح بمنطقة عجيبة.
  • الخدمات والمرافق: شاطئ بطول 2 كيلومتر ، حمامات سباحة ، أكوا بارك ، بحيرات صناعية ، فندق 4 نجوم ، مطاعم ، ملاعب رياضية ، مول.

6. المصيف الفرعوني بمرسي مطروح

المنتجع الفرعوني من أفضل الأماكن إذا كنت ترغب في قضاء إجازتك في مرسى مطروح.

  • الموقع: يقع على شاطئ الغرام.
  • الخدمات والتسهيلات: شاطئ خاص وألعاب أطفال ومطاعم وكافيهات.
  • يوفر المنتجع عقارات للإيجار فقط ، وتبدأ الأسعار من 600 جنيه مصري . قد تختلف الأسعار حسب الموسم ، وقد تكون هناك تخفيضات خاصة على الإيجار. تشمل الأسعار بوفيهات الإفطار والعشاء المفتوحة.

7.وجهات سياحية في مرسى مطروح منتجع لونج آيلاند مرسى مطروح

  • الموقع: يتمتع المنتجع بموقع فريد على بحيرة الرميل.
  • الخدمات والمرافق: حمامات سباحة ، محلات تجارية ، فندق 4 نجوم ، أكوا بارك ، مول ، كلوب هاوس ، دش مركزي ، حراسة ، كلوب هاوس.
  • متوسط ​​سعر الشاليه للبيع 1،000،000 جنيه بمساحة حوالي 87 متر مربع .
وجهات سياحية في مرسى مطروح
وجهات سياحية في مرسى مطروح

8. مرسيليا علم الروم

  • الموقع: يقع بمدينة مرسى مطروح على شاطئ الرميل بمنطقة علم الروم.
  • الخدمات والمرافق: خدمات فندقية – حمامات سباحة – منطقة ملاعب رياضية – منطقة مطاعم – مساحات خضراء – صيانة عامة – مساجد – أكوا بارك – نادي للأطفال – حراسة.
  • متوسط ​​سعر شاليه للبيع 400 ألف جنيه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *