الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » السفر الى مصر: اجمل وجهات سياحية في شرم الشيخ

السفر الى مصر: اجمل وجهات سياحية في شرم الشيخ

السفر الى مصر: اجمل وجهات سياحية في شرم الشيخ

وجهات سياحية في شرم الشيخ . شرم الشيخ هي ميناء شهير في شبه جزيرة سيناء في مصر ، وتهتم هذه المنطقة بالسياح لقربها من صحراء سيناء وموقعها. تُعرف هذه المنطقة باسم مدينة السلام بسبب عقد مؤتمرات السلام العالمية. معظم سياح هذا الميناء هم من الإنجليز ، وبحسب الإحصائيات المعلنة ، يسافر إلى هذا الميناء حوالي 9000 سائح إنكليزي يوميًا.

وجهات سياحية في شرم الشيخ
وجهات سياحية في شرم الشيخ

المناخ

يتميز منتجع مصر بمناخ صحراوي استوائي مع القليل من الأمطار السنوية نسبيًا. في الشتاء تنخفض درجة الحرارة ليلاً إلى +15 درجة مئوية (نادرًا إلى +10 درجة مئوية) ، وأحيانًا تهب رياح باردة ، ولكن خلال النهار تشرق الشمس بشكل ساطع ويتشمس العديد من المسافرين على الشواطئ ويسبحون في البحر ، يفعلون ذلك. في الصيف ، تصل درجة حرارة الهواء في الظل أحيانًا إلى +45 0 درجة مئوية وما فوق.

الشهر الأكثر سخونة هو أغسطس ، حيث يبلغ متوسط ​​الحد الأقصى +38 0 درجة مئوية ، وفي الليل لا ينخفض ​​مقياس الحرارة عن +30 درجة مئوية. يظهر نظام درجة حرارة الماء +20 0 درجة مئوية في الشتاء وتصل إلى +28 في الصيف. 0 درجة مئوية تمطر في المدينة – ظاهرة نادرة ، الكتل الهوائية حارة وجافة على مدار السنة.

وجهات سياحية في شرم الشيخ
وجهات سياحية في شرم الشيخ

وجهات سياحية في شرم الشيخ

ميناء شرم الشيخ هو منطقة عطلة مريحة وفاخرة تجذب العديد من السياح من جميع أنحاء العالم. وقد أضاف الشاطئ الجميل البكر برماله البيضاء المتلألئة وكذلك المياه الصافية والنظيفة إلى شعبية هذه المنطقة. ميناء شرم الشيخ هو وجهة الأشخاص المهتمين بالغوص. جمال ووجود الحيوانات البحرية في هذه المنطقة فريد ومثير للاهتمام. يعتبر الغوص في شرم الشيخ من أفضل وسائل الترفيه ، ولديك الفرصة للاستمتاع بهذا الترفيه الرائع من خلال السفر إلى هذه المنطقة. يمكنك أيضًا تجربة جولة صحراوية في صحراء سيناء العظيمة والشهيرة. منذ حوالي 40 عامًا ، كانت هذه المنطقة عبارة عن قرية صغيرة يبلغ عدد سكانها حوالي 100 شخص ، ويتم الحصول على دخلهم الرئيسي من صيد الأسماك. ولكن منذ عام 1967 ، ومع وجود العديد من الإنشاءات ، تحولت هذه المنطقة تدريجياً إلى منطقة سياحية.

يمكن للسياح الاستفادة من الجولة الصحراوية في شرم الشيخ. من خلال ركوب سيارة جيب أو جمل أو حتى سيرًا على الأقدام بمساعدة مرشد ، يخطو هؤلاء المسافرون إلى صحراء سيناء العظيمة ويرون هذه المناظر الطبيعية والجميلة التي وهبها الله. ومن بين الوديان المذهلة وجبل سيناء ودير سانت كاترين مناطق الجذب السياحي في هذه المنطقة. ومن بين الأنشطة الأخرى التي يمكنك القيام بها في هذا المكان: الكارتينج ، وركوب الدراجة النارية ذات الأربع عجلات ، واللعب بالعجلة ، وركوب الجمال ، ومصر بها العديد من عوامل الجذب. يمكنك السفر إلى هذا البلد ، وخاصة إلى ميناء شرم والشيخ. إذا كنت ترغب في تجربة رحلة دافئة ، فقم بتضمين رحلة إلى شرم الشيخ في خطة الترفيه الخاصة بك.

وجهات سياحية في شرم الشيخ محمية رأس محمد الوطنية

تعد محمية رأس محمد الوطنية من المعالم السياحية في شرم الشيخ ، وتقع هذه الحديقة الوطنية في جنوب سيناء ، وتبلغ مساحتها حوالي 480 كيلومترًا مربعًا. ومن معالم هذه المحمية الطبيعية في الصحراء ؛ تضم رمالها البيضاء وشواطئها العديد من أماكن الغوص ونوادي الغوص مثل: Cook و Jack Fish و Anemone التي تضم أكثر من 1000 نوع من الأسماك و 150 نوعًا من السلاحف والقشريات.

تعد مواقع الغوص من أماكن وجهات سياحية في شرم الشيخ

هناك العديد من مواقع الغوص على شواطئ البحر الأحمر في شرم الشيخ. لأن المدينة كلها مكان ترفيهي رائع لتدريب الغوص.
هناك أيضًا نوادي تقدم دورات تعليمية للمبتدئين والغواصين.
بينما يبلغ متوسط ​​رسوم التسجيل للدورات 360 دولارًا ، يمكن لبعض الأشخاص الاستفادة من عروض الدورات التي قد تصل تكلفتها إلى 250 دولارًا أمريكيًا ، وهي من بين أفضل وأرخص المواقع في العالم.

وجهات سياحية في شرم الشيخ صحراء شرم الشيخ

تشتهر صحراء شرم الشيخ (بالإنجليزية: Desert Sharm el Sheikh) بكثبانها الرملية ووديانها المفتوحة.
انطلق المغامرون للاستكشاف على الدراجات الرباعية والاستمتاع بتعلم خصوصيات وعموميات الحياة البدوية. وادي بارانوياك هو أحد المعالم السياحية التي بنيت بين الجبال. يمكن للزوار الاستمتاع بالتقاط الصور في الصحراء قبل العودة إلى فنادقهم.

شاهد ايضا”

السفر الى مصر: اجمل وجهات سياحية في الاسكندرية

 افضل اماكن سياحية في الوكرة

السياحة في قطر: افضل اماكن سياحية في الدوحة

 افضل اماكن سياحية في الخور

افضل وجهات سياحية في الفجيرة

خليج نعيمة من بين أماكن وجهات سياحية في شرم الشيخ

يقع خليج نعمة في شرم الشيخ في شبه جزيرة سيناء في مصر وهو أحد الأماكن التي يمكنك الاستمتاع بها أثناء ممارسة الأنشطة المختلفة. تمنح زيارته للزائر فرصة الاسترخاء على الشاطئ ، أو الاستمتاع بجلسات حمامات الشمس التي ستجعلك تشعر بالانتعاش.

فيفا شرم

يعد فيفا شرم أحد أجمل الشواطئ في شرم الشيخ ومعروف بأنه أحد الأماكن التي يجب زيارتها في شرم الشيخ. مساحتها 5 كيلومترات من الساحل وتقع على هضبة رأس أم سعيد.
تحتوي هذه البيئة الترفيهية على العديد من أماكن الأنشطة مثل الشاطئ المرجاني ونادي الغوص بالإضافة إلى غرف الحمام التركي والساونا والنوادي الرياضية ، كما يضم فندق فيفا غرف استقبال مزينة بألوان طبيعية بالإضافة إلى شرفات وهناك تلك التي تطل على الجميع الغرف. يحتوي مسبح الفندق على العديد من أشجار النخيل التي توفر للزوار مظلة من الأشجار.

وجهات سياحية في شرم الشيخ
وجهات سياحية في شرم الشيخ

وجهات سياحية في شرم الشيخ مسجد المصطفى

يُعرف مسجد المصطفى بأنه من الأماكن السياحية في شرم الشيخ ، مصر ، لما يتميز به من تصميم وديكورات فريدة.
يتكون هذا المسجد من عدة مآذن شاهقة وقبة رائعة وواجهة جميلة ، وهو مصنوع من الرخام ، لذلك فهو من الأماكن التي يجب زيارتها في شرم الشيخ عند السفر إلى شرم الشيخ.

وجهات سياحية في شرم الشيخ كاتدرائية بهشتي

الكاتدرائية السماوية هي أكبر كنيسة قبطية في شرم الشيخ ، وهي من أجمل الكنائس في العالم حسب تصنيف 2010 ، وذلك بسبب لوحاتها الجدارية التي تصور مشاهد من الكتاب المقدس وجزئياً منفصلة. واستمر بناء الكنيسة الواقعة في حي النور لمدة عامين فقط.

كيف تصل الى شرم الشيخ

حدد الموقع الجغرافي للمدينة سلفًا دورها الخاص في نظام النقل في سيناء بأكمله ، مما ساهم في التطوير النشط لطرق الاتصال. مطار “رأس نصراني” الدولي هو أكبر مطار في شبه جزيرة سيناء ، يستقبل حوالي 50 رحلة طيران دولية مستأجرة يوميًا ، بالإضافة إلى اتصالات داخل الدولة (إلى الغردقة ، القاهرة ، الإسكندرية ، الأقصر ، أسوان ، تابو ، نوفيبو ، دهب). تزود. الخطوط الجوية المحلية الرئيسية هي مصر للطيران وطيران ممفيس. من روسيا ، يمكن الوصول إلى شرم الشيخ بالطائرة من موسكو أو سان بطرسبرج أو أي مدينة كبيرة أخرى. غالبًا ما تكون هذه الخطوط الجوية إيروفلوت ، إس 7 ، مصر للطيران.

وقت السفر المقدر هو 4-5 ساعات. ملاحظة: اعتبارًا من 1 يونيو 2014 ، أدخلت الحكومة المصرية قواعد جديدة – ضريبة بقيمة 7 دولارات على السياح الذين يصلون إلى المطار. يوجد العديد من سائقي سيارات الأجرة عند مخرج المطار. إذا قررت ركوب سيارة أجرة ، ضع في اعتبارك أنه في البداية سيقدمون لك أسعارًا مبالغًا فيها ، لكنهم سيوافقون بعد ذلك على أسعار معقولة أكثر ، على أساس 1 جنيه مصري – كيلومتر واحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *