الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » السفر الى مصر: اجمل وجهات سياحية في القاهرة
وجهات سياحية في القاهرة

السفر الى مصر: اجمل وجهات سياحية في القاهرة

السفر الى مصر: اجمل وجهات سياحية في القاهرة

وجهات سياحية في القاهرة . القاهرة هي عاصمة مصر وأكبر مدينة في كل الدول العربية  ، يمر نهر النيل الشهير عبر القاهرة. والواضح أن هذه الذروة التاريخية جعلت الرحلة إلى القاهرة من أكثر الرحلات التي لا تنسى لكل سائح ، من أهرامات مصر الشهيرة إلى المأكولات العربية اللذيذة. في دليل السفر هذا إلى القاهرة ، حاولنا إعداد أهم  وجهات سياحية في القاهرة ، ابق معنا:

وجهات سياحية في القاهرة
وجهات سياحية في القاهرة

موقع جغرافي

مدينة القاهرة هي عاصمة مصر ومدينة في شمال هذا البلد ، والتي تسمى أيضًا مصر السفلى. تقع هذه المدينة الممتدة على طول نهر النيل على بعد 165 كم جنوب البحر الأبيض المتوسط ​​و 120 كم من مجرى السويس المائي. تعتبر القاهرة من أفضل الوجهات السياحية التاريخية في العالم.

لمحة تاريخية

يقال إن أول مسجد في إفريقيا بني في هذه المدينة. في عام 969 م تم إنشاء مدينة في إحدى مناطق القاهرة تسمى الفسطاط تسمى المنصورية ، وبعد فترة أصبحت عاصمة الخلافة الفاطمية وسميت بالقاهرة ، ويقال أن الفاطميين كان عصر القاهرة ألمع عصر في القرون الوسطى .

معلومات عامة

اللغة: سكان القاهرة يتحدثون اللغة المصرية العربية.

الكهرباء: الكهرباء في القاهرة 220 فولت.

أرقام الطوارئ: 122 للشرطة ، 180 للإطفاء ، 123 للإسعاف

المطار: يوجد في هذه المدينة مطار يسمى مطار القاهرة الدولي.

وجهات سياحية في القاهرة
وجهات سياحية في القاهرة

وجهات سياحية في القاهرة الطقس وأفضل وقت للسفر

كما هو متوقع ، فإن مناخ مصر حار وصحراوي ، وهذا البلد له موسمان فقط: شتاء ومعتدل.و في الموسم الحار لهذه المدينة ، تصل درجة الحرارة إلى حوالي 35 درجة مئوية ، لذا من الأفضل الذهاب إلى القاهرة بين مارس وأبريل وأكتوبر إلى نوفمبر ، حيث يكون الطقس أكثر اعتدالًا تقريبًا.

مصاريف السفر بشكل عام

 

رسوم الإقامة

الاقامة في غرفة مزدوجة بتسهيلات عادية: 170 جنيها

تكلفة النقل

من النقاط التي يجب أن تعرفها عند السفر إلى القاهرة هي أن هذه المدينة ليس بها نظام مواصلات عامة منتظم للغاية ، ولهذا السبب فمن الأفضل أن تستقل سيارة أجرة ، والتي تتقاضى 3 جنيهات مصرية مقابل كل 2.5 كيلومتر إضافية. لذا تأكد من مطالبة سائق التاكسي بتشغيل عداد سيارة الأجرة.

من أفضل وسائل الترفيه في القاهرة صعود النيل بسفن الرحلات البحرية ، والتي ستكلفك حوالي 175 دولارًا.

وجهات سياحية في القاهرة أشهر الاكلات

بلدي فطير: بلدي فطير هو في الواقع بيتزا مصرية تقدم مع مسحوق السكر وأحيانًا مع العسل ، وأحيانًا مع مكونات مثل الملح واللحوم والخضروات لإضفاء طعم مالح.

الشاورما: تُعرف الشاورما بأنها واحدة من أغذية الشوارع الرئيسية في العديد من البلدان. في الشاورما ، يتم شواء اللحم أو الدجاج ثم تحويله إلى شطيرة. الشاورما المصرية من افضل الشاورما في العالم.

مناطق الجذب السياحي بالقاهرة

وجهات سياحية في القاهرة

وجهات سياحية في القاهرة أهرامات الجيزة:

ربما يمكن اعتبار أهرامات الجيزة الأكبر والأهم وبالطبع أهم وجهات سياحية في القاهرة وحتى مصر. الأهرامات التي تقع على مسافة من مدينة القاهرة ، ومن نفس المسافة ، فإن روعتها تجذب انتباه الجميع.

 

هرم خوفو :  وهو أكبر هرم في أهرامات الجيزة وداخله مذهل حقًا.

هرم خفرع: هذا الهرم هو أحد أهرامات الجيزة الأخرى ، ويقع في هذا المجمع تمثال أبو الهول الشهير برأس فرعون وهو من أقدم الهياكل في العالم ، ويقع هرم خفرع على بعد 13 كيلومترًا جنوب غرب القاهرة.

المتحف المصري:

يحتوي هذا المتحف على مجموعة رائعة من الأعمال التاريخية وبدون مبالغة يعد من أفضل المتاحف في العالم. في هذا المتحف يمكنك مشاهدة الأعمال والأشياء التي تركها فراعنة مصر ، أو الأعمال الموجودة في الكهوف والحفريات. في الغرف 45 و 46 من هذا المتحف ، هناك مومياوات ملكية يجب أن تراها. يقع هذا المتحف في ميدان التحرير.

شاهد ايضا”

السفر الى مصر: اجمل وجهات سياحية في الاسكندرية

 افضل اماكن سياحية في الوكرة

السياحة في قطر: افضل اماكن سياحية في الدوحة

 افضل اماكن سياحية في الخور

افضل وجهات سياحية في الفجيرة

وجهات سياحية في القاهرة الجامع الأزهر :

 يعد هذا المسجد من أقدم مساجد القاهرة ، وقد تم بناؤه عام 972 م ، ومن المثير للاهتمام معرفة أنه أيضًا من أقدم الجامعات في العالم. يقع هذا المسجد في وسط الحي الإسلامي بالقاهرة.

الحي القديم في القاهرة:

 يمتلئ الحي القديم بهذه المدينة بالعديد من عوامل الجذب ، من الشوارع الساحرة إلى الكنائس الصغيرة والمعالم التاريخية. تعود إحدى الكنائس في هذه المنطقة إلى القرن التاسع الميلادي ، وتحظى كنيسة القديس سرجيوس بتبجيل كبير من قبل المسيحيين في القاهرة.

مسجد ابن طولون:

هذا المسجد هو ثاني أقدم مسجد في القاهرة ، والذي كان في يوم من الأيام أكبر مسجد في العالم. الهندسة المعمارية المستخدمة في هذا المسجد مذهلة ودرجه الحلزوني مع الفسيفساء الذهبية القديمة مذهل حقًا. لرؤية هذا المسجد ، عليك الذهاب إلى شارع الصليبة.

وجهات سياحية في القاهرة المتحف المصري

المتحف المصري هو أحد وجهات سياحية في القاهرة ، وهو كنز من مخلفات عالم الفراعنة وواحد من أكبر مجموعات المتاحف في العالم. المبنى الوردي الباهت للمتحف هو موطن للمعارض المذهلة. هذا المتحف مكان مزدحم حيث لا تحتوي العديد من القطع على ملصقات وأوصاف وترتيب زمني.

في الطابق العلوي يوجد المجد الذهبي للملك توت عنخ آمون والمومياوات الملكية المذهلة. في الواقع ، كل ركن هنا هو موطن لقطعة فنية قديمة أو منحوتة فريدة من نوعها بين جميع المتاحف.

وجهات سياحية في القاهرة سوق خان الخليلي

تعد زيارة سوق خان الخليلي واحدة من أكثر تجارب التسوق تميزًا في العالم بأسره. هذا السوق ، على طراز أسواق الشرق الأوسط ، عبارة عن متاهة من الممرات الضيقة والمتعرجة ، والتي تأسست عام 1400 م.

مكان لا يزال بإمكانك سماع أصوات عمال المعادن فيه وهم يعملون ويطرقون. الشوارع الرئيسية مخصصة لبيع المزيد من المنتجات السياحية .و لكن الشوارع الجانبية مخصصة للورش والمتاجر الصغيرة حيث يمكنك شراء المنتجات المصرية التقليدية والحرف اليدوية.

من المنسوجات المحلية المنسوجة يدويًا إلى الأشياء القديمة والأشياء المعدنية الجميلة مثل أغطية المصابيح ، يمكن العثور على كل شيء في هذا السوق. يقع أشهر مقهى في القاهرة في هذا السوق. يقدم هذا المقهى أفضل أنواع القهوة العربية والشاي وجميع أنواع المشروبات للبائعين والمشترين والسياح بسرعة عالية.

برج القاهرة 

بلا شك يستغرق أيامًا وربما أسابيع لرؤية كل جزء من مدينة مثل القاهرة المليئة بالآثار التاريخية القديمة والإسلامية ، ولا يمكن لمعظم الناس تجربة مثل هذا الشيء ، ولكن ربما يمكن مشاهدة كل هذه المدينة معًا ، حتى لو من مسافة بعيدة. برج القاهرة ، وهو أطول مبنى في مصر يبلغ ارتفاعه 187 مترًا ، يقع في جزيرة الجيزة . يقال إن هذا البرج تم تصميمه وبنائه بإلهام من نبات اللوتس.

مشاهدة أفضل المناظر من فوق النيل ومدينة القاهرة هي تجربة لن تنساها لوقت طويل. يوجد في الجزء العلوي من البرج مطعم يوفر للسائحين فرصة الاستمتاع بتناول وجبة أثناء مشاهدة المناظر العالية للمدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *