الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » السفر الى تركيا سياحة

السفر الى تركيا سياحة

السفر الى تركيا سياحة 2023 تعتبر خطة رؤية تركيا السياحية لعام 2023 مشروعًا طموحًا من قبل الحكومة التركية لتصبح واحدة من أفضل خمس دول في العالم للزيارات السياحية والدخل. بالنظر إلى المنافسة في صناعة السياحة العالمية والتخطيط المكثف المطلوب ، قد يعتقد البعض أن هذه الخطة مستحيلة بالنسبة لتركيا ، لكن هناك فرصة جيدة لتحقيق هذا الهدف. لفهم لماذا وكيف يمكنهم القيام بذلك ، يجب علينا أولاً أن ننظر في أسبابهم للقيام بذلك.

مقدمة من تركيا

تركيا هي إحدى دول أوراسيا ، وجزء مهم منها في أوروبا والجزء الآخر في آسيا. تُعرف تركيا بأنها العاصمة الثقافية لأوروبا. تعد مدينة اسطنبول من اهم المدن الاقتصادية في تركيا حيث يسافر اليها الكثير من السائحين كل عام.

تعد مدن  إسطنبول وأنقرة وإزمير ومليون وبورصة وأنطاليا من أكثر المدن اكتظاظًا بالسكان في تركيا ، ولكل مدينة معالمها السياحية ومرافقها الترفيهية.

نظرًا لقربها من البحر ، فإن مناخ تركيا معتدل ورطب ، وتعتبر من أكثر الدول هطولًا للأمطار.

إستراتيجيات السفر الى تركيا سياحة 2023

شاهد ايضا:

1: الاعتراف والتنوع الإقليمي

بدلاً من تشجيع الدولة بأكملها كوجهة سياحية ذات عوامل جذب متشابهة ، تعمل الحكومة التركية على تعزيز تطوير المناطق السياحية بناءً على ظروف مختلفة. معرفة الخصائص المحددة لكل منطقة يعني الوصول إلى جميع أنواع السياحة.

يعتبر بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط من الوجهات الساحلية المثالية ، ولكن تم بذل جهود أيضًا لتعزيز صناعة الإبحار الشراعي على الأنهار التركية. تعتبر آيدر بلاتو وأوزونغول في الشمال الشرقي أمثلة على السفر الى تركيا سياحة 2023، بينما تشتهر أنطاليا برياضات المغامرة. يتمتع شاطئ أنطاليا والمنتجعات السياحية بسمعة طيبة في جميع أنحاء العالم.

بدأت السياحة العلاجية (السياحة) في إزمير ، بينما أصبحت إسطنبول معروفة كوجهة للسياحة العلاجية بإجراءات مثل زراعة الشعر والجراحة التجميلية ، مما جذب الدولار الأمريكي. تظهر كابادوكيا نفسها بمناظر طبيعية جميلة وفريدة من نوعها ، كما أن الفنادق الموجودة داخل الكهف جعلت منها وجهة رائعة لقضاء شهر العسل.

نمت السياحة الغذائية أيضًا ، ولكل منطقة خصائصها الإقليمية الكلاسيكية ، مثل الزيتون من بحر إيجه ، وطعام الشارع في اسطنبول ، والجبن والعسل من كاريش ، أو البقلاوة من قازيان تيبي. هذه المناظر الجغرافية والتقاليد الإقليمية والتاريخية لتركيا تجعل أي نوع من التخطيط للسياحة ممكنًا للسيطرة الكاملة على السوق.

2: تنوع الجنسيات

على الرغم من أن السياحة التركية اكتسبت شعبية في الثمانينيات ، إلا أنها لسنوات عديدة كانت مفضلة فقط من قبل البريطانيين والروس والألمان. لسوء الحظ ، عندما تحدث أحداث إقليمية مثل إطلاق النار على طائرة روسية في عام 2015 ، فإن هذا يمكن أن يعيق بشكل خطير تشكيل السياحة.

لهذا السبب ، ولضمان استدامة صناعة السفر الى تركيا سياحة 2023 ، تقوم تركيا بتسويق إمكاناتها في جميع أنحاء العالم، كما تعمل تركيا على توثيق العلاقات مع الهنود والقطريين. في السنوات الأخيرة ، ازداد عدد السياح من الشرق الأوسط بشكل كبير ، حيث يزورون مناطق مثل بورصة ويالوا التي تناسب معتقداتهم وسياقاتهم الثقافية. ترحب تركيا بالجميع بغض النظر عن الجنسية أو الدين.

3: نموذج عمل PPP

في عام 2017 ، أعلنت الحكومة التركية أنها تبحث عن المزيد من نماذج الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتنمية صناعة السياحة. يعتمد نموذج عمل الشراكة بين القطاعين العام والخاص على الشراكة بين القطاعين العام والخاص ويتضمن توفير الموارد المالية وأنشطة المؤسسات ونماذج البنية التحتية.

تتمثل إحدى مزاياها الرئيسية في أن التكلفة لا تعتمد على الميزانية ، وقد استخدمت تركيا نموذج الأعمال هذا منذ الثمانينيات. ومن الأمثلة على ذلك مطار اسطنبول الجديد الثالث ، وقد تم إنشاء العديد من مؤسسات السياحة العلاجية باستخدام الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

أخيرًا ، من الضروري أن تكون السياحة التركية معروفة جيدًا كما كانت. في عام 2014 ، قبل الأحداث العالمية وتأثيرها على صناعة السياحة ، كانت تركيا سادس أكثر وجهة سياحية شعبية في العالم.

بينما عانت البلاد من مشاكلها في السنوات التي تلت ذلك ، يتوقع العديد من المطلعين أنه ستواصل تركيا طريقها مرة أخرى لتحقيق خطة رؤية السياحة التركية.

 

شاهد ايضا”

أفضل فنادق في مراكش

أجمل 10 مدن سياحيه في مصر

السياحة في الهند وأجمل 10 اماكن سياحية لزيارتها

افضل الوجهات السياحية في ماليزيا

اجمل الاماكن السياحية في اوزبكستان

مناطق الجذب في اسطنبول

أجمل 10 أماكن في المغرب

 

افضل المدن ل السفر الى تركيا سياحة 2023

تتمتع تركيا بالعديد من المعالم السياحية في مدنها المختلفة. أنطاليا واسطنبول من أكثر المدن شعبية في تركيا. من بين أسباب السفر الى تركيا سياحة 2023 المباني التاريخية القديمة ذات الهندسة المعمارية الرائعة ، والثقافة الغنية ، والأطعمة الشهيرة ، والمناظر والطبيعة الجميلة والملفتة للنظر ، والجبال العالية ، وشواطئ البحر الأبيض المتوسط ​​بمياهها الصافية. في ما يلي يمكنك اختيار أفضل مدينة للسفر حسب الغرض من رحلتك إلى تركيا.

اسطنبول رائعة من كل النواحي

إذا كنت تخطط لشراء ملابس تركية ، إذا كنت ترغب في الاستمتاع بالمناظر التاريخية ، إذا كنت تحب الحياة الليلية والمناظر الطبيعية الجميلة ، إذا كنت تخطط للذهاب في جولة في البطن ، فإن اسطنبول هي الخيار الأفضل. اسطنبول هي محور السياحة التركية وتجذب العديد من العشاق كل عام. الفنادق الأنيقة والخدمات على مدار الساعة للمسافرين هي من بين أسباب اهتمام الناس بإسطنبول.

أنطاليا ، لعشاق البحر

هذه المدينة الجميلة التي تضم قرية ألانيا السياحية وشواطئها الجميلة هي جنة لعشاق الرياضات المائية. تشتهر مجمعات المياه الخارجية في أنطاليا بشهرة عالمية. نسيج المدينة غني أيضًا في حد ذاته ويوفر فرصة جيدة للتصوير الفوتوغرافي.

مشاهد أنقرة

أنقرة ، عاصمة تركيا وبعد اسطنبول ، هي ثاني أكبر مدينة في البلاد. تضم هذه المدينة العديد من الغابات الجبلية وسهل قونية الجاف والأنهار والأراضي الزراعية والمتاحف والمعابد والعديد من عوامل الجذب

مشاهد قونية

تشتهر محافظة قونية بمقبرة المولوي وتجذب الكثير من السياح والمتحمسين كل عام. بالإضافة إلى ضريح ومتحف مولوي ، هناك العديد من المعالم السياحية في هذه المدينة التي يمكنك زيارتها خلال رحلتك إلى هذه المدينة.

مشاهد كوساداسي

كوساداسي هي إحدى مدن محافظة أيدين في تركيا. كوساداسي تعني “جزيرة الطيور”. تقع هذه المدينة الساحلية بالقرب من جزيرة ساموس اليونانية وبالتالي فهي جذابة للغاية للسياح.

كوساداسي هي واحدة من أكبر الموانئ في تركيا ، كما ترسو قوارب وسفن من دول أخرى في هذا الميناء. بالإضافة إلى الطبيعة البكر ، تتمتع كوساداسي أيضًا بتاريخ غني ، ويمكن لكل من عشاق الطبيعة وعشاق التاريخ الاستمتاع بذكريات لا تُنسى من خلال السفر إلى كوساداسي

خلاصة السفر الى تركيا سياحة 2023


تركيا هي وجهة سفر رائعة مع مناطق الجذب التاريخية الجميلة والشواطئ الجميلة والمدن التي تمتزج بالحداثة والتقليدية. اسطنبول هي المدينة الأكثر شعبية في تركيا بين السياح ، ولكن المدن الأخرى في تركيا لها أيضًا جمالها الخاص ومعالمها السياحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *