الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » السفر الى النمسا: اجمل اماكن سياحية في فيينا
اماكن سياحية في فيينا

السفر الى النمسا: اجمل اماكن سياحية في فيينا

السفر الى النمسا: اجمل اماكن سياحية في فيينا

اماكن سياحية في فيينا ، عاصمة جمهورية النمسا وواحدة من أكثر المدن زيارة في أوروبا ، تدين بمعظم تاريخها الغني والرائع لموقعها الفريد على ضفاف نهر الدانوب. لعدة قرون ، كانت هذه البوابة بين أوروبا الغربية والشرقية جوهر إمبراطورية هابسبورغ الشاسعة ولا تزال أهم مركز تجاري وثقافي للنمسا حتى يومنا هذا.

تجذب فيينا الزوار بفرصها التاريخية العديدة الفريدة لمشاهدة معالم المدينة ، والمجموعات الفنية المتميزة ، والقصور الفخمة والتراث الموسيقي الاستثنائي الذي لا يزال يُعرض في قاعات الحفلات الموسيقية وأحد دور الأوبرا الكبرى في العالم. مع جوها العالمي الذي لا لبس فيه ، تحتفظ فيينا بسحر وعظمة معينين ، مع التركيز على الهندسة المعمارية القديمة الجيدة ، وكبائن الخيول الشهيرة (Fiker) بالإضافة إلى المقاهي الفاخرة مع الكعك والمعجنات الفيينية.

سواء كنت تبحث عن زيارة ليوم واحد إلى فيينا أو ترغب في قضاء بضعة أيام في فيينا ، سيكون لديك العديد من الخيارات في هذه المدينة الجميلة. إذا كان لديك ما يكفي من الوقت ، ففكر في القيام برحلات يومية لمشاهدة معالم المدينة إلى المدن الجميلة القريبة من فيينا. وتأكد من الرجوع إلى قائمتنا الشاملة لأفضل مناطق الجذب السياحي والأنشطة في فيينا.

1)اماكن سياحية في فيينا هوفبورغ

 

كان هوفبورغ مقر إقامة آل هابسبورغ لأكثر من ستة قرون والمقر الرسمي لحكام النمسا منذ عام 1275 . وربما يكون أحد أهم القصور في فيينا تاريخيا. يضم هذا المجمع الواسع والمقر الرسمي لرئيس النمسا عددًا لا يحصى من المباني التي تعكس الازدهار المعماري لفترات مختلفة ، بما في ذلك الحركات القوطية وعصر النهضة والباروك والروكوكو.

وبحسب ما قيل ، فإن هذا المجمع الواسع يغطي 59 هكتارًا مع 18 مجموعة من المباني بما في ذلك 19 ساحة فناء و 2600 غرفة. مناطق الجذب الرئيسية في هذا المجمع هي شقق إمبريال ومتحف سيسي ومجموعة سيلفر وغيرها من الأماكن البارزة في هذا المجمع تشمل القصر الإمبراطوري (بورجابيل) وخزانة هوفبورغ مع مجموعة كبيرة من الملابس وآثار الإمبراطورية الرومانية المقدسة .

تتوفر أيضًا الجولات المصحوبة بمرشدين باللغة الإنجليزية. يمكنك التوقف وزيارة Hofburg وغيرها من مناطق الجذب السياحي المهمة في المدينة من خلال Big Vienna Bus Tour. هذا هو الخيار الأفضل لأولئك الذين يرغبون في زيارة مناطق الجذب الرئيسية في المدينة لأول مرة والتعرف على فيينا.

2) قصر وحديقة شونباران

يستحق قصر شونباران المذهل الذي يعود للقرن الثامن عشر الزيارة بسبب هندسته المعمارية الرائعة ، فضلاً عن محيطه الجميل الذي يشبه المنتزه. هذا القصر الباروكي الجميل ، أحد أفضل مناطق الجذب السياحي في فيينا ، يحتوي على أكثر من 1441 غرفة وشقة ، بما في ذلك الأقسام التي استخدمتها الإمبراطورة ماريا تيريزا.

تشمل المعالم البارزة في الجولة فرصة لرؤية الشقق الإمبراطورية . بما في ذلك غرفة وغرفة نوم الإمبراطور فرانز جوزيف بلون الجوز ، والتي لا تزال تحتوي على سرير الجندي الصغير الذي مات فيه. تشمل المعالم البارزة بين غرف Empress Maria Theresa الشقق المزينة والمفروشة بشكل غني في الحديقة ، جنبًا إلى جنب مع غرفة الإفطار مع الأعمال الفنية الزهرية التي أنشأتها بناتها. تعد حديقة وحدائق شونباران ، المدرجة في قائمة التراث العالمي لليونسكو ، أحد الأجزاء الأخرى التي يمكنك رؤيتها هنا.

تعد زيارة هذه الحديقة . بمناظرها الشاملة وحدائقها الباروكية الفخمة ، واحدة من العديد من الأشياء المجانية التي يمكنك القيام بها في فيينا . على الرغم من أنه يتعين عليك الدفع لدخول بعض المباني المجاورة ، مثل Palm House 1883. إذا كنت مسافرًا بصحبة أطفال . فقم بزيارة متحف الأطفال لرؤيتهم يرتدون ملابس الأمير أو الأميرة. هناك طريقة جيدة للوصول إلى القصر دون الانتظار في الطابور وهي جولة Schönbrunn Palace الإرشادية وجولة فيينا التاريخية في المدينة ، والتي تبدأ في فندق سنترال أو دار الأوبرا.

بعد السفر على طول شارع Ringstrasse الشهير ، ومناطق الجذب الرئيسية السابقة مثل قصر هوفبورغ ومجلس المدينة ودار الأوبرا في فيينا ، ستزور قصر شونبرون دون الانتظار في طابور. تستمر الجولة إلى قصر بلفيدير ، حيث يمكنك مشاهدة قبلة غوستاف كليت وغيرها من الفنون النمساوية الشهيرة مقابل رسوم رمزية.

3) كاتدرائية القديس ستيفن

اماكن سياحية في فيينا
اماكن سياحية في فيينا

أهم صرح قوطي وكاتدرائية قديمة في فيينا منذ عام 1722 هي كاتدرائية سانت ستيفن . التي تقع في المركز التاريخي لفيينا. تم استبدال الكنيسة الرومانية الأصلية التي تعود إلى القرن الثاني عشر بكنيسة من أواخر العصر الرومانسكي في القرن الثالث عشر . وتشمل بقاياها البوابة الكبرى وأبراج هيتن. أضافت عملية ترميم قوطية لاحقة في القرن الرابع عشر قاعة الجوقة وكنائس سانت إليجوس وسانت تيرانا وسانت كاترين ، في حين أن البرج الجنوبي الشهير الذي يبلغ ارتفاعه 137 مترًا (برج ستيفل) يعود إلى القرن الخامس عشر.

تم إجراء المزيد من التحسينات والإنشاءات من القرن السابع عشر إلى القرن التاسع عشر ، وأعيد بناء المبنى بالكامل بعد الحرب العالمية الثانية. تشمل المعالم البارزة في الرحلة تسلق 343 درجة إلى غرفة Steffel Observation Room للحصول على مناظر خلابة والبرج الشمالي . موطن Pomeranian Great Bell (مصعد عالي السرعة يأخذ الزوار إلى سطح المراقبة. وتشمل الميزات الأخرى. سرداب من القرن الرابع عشر وخزينة الكاتدرائية التي تحتوي على العديد من أهم الأعمال القديمة للكاتدرائية.

4)اماكن سياحية في فيينا مدرسة الفروسية الاسبانية

يعود تاريخ مدرسة الفروسية الإسبانية إلى عهد الإمبراطور ماكسيميليان الثاني . التي تأسست بعد حكمه وقدم خيول ليبيزان الشهيرة إلى حاشيته عام 1562. تعد اليوم واحدة من أفضل مناطق الجذب في فيينا ، وواحدة من أبرز مدارس ركوب الخيل في العالم . وتأسر الجماهير بعروض مذهلة لمهارات الفروسية في مدرسة Baroque Winter Riding School في أراضي قصر هوفبورغ الذي يعود تاريخه إلى عام 1735. بطيئة

تباع تذاكر هذه العروض الشعبية بسرعة ، لذا احجز التذاكر مسبقًا قدر الإمكان. إذا أمكن ، قم بشراء حزمة تتضمن جولة في الكواليس وزيارة إسطبلات الخيول ، إلى جانب جلسة تدريب صباحية. إذا كنت ترغب في البقاء لفترة أطول ، يوجد مقهى في المدرسة.

5) قصر بلفيدير

اماكن سياحية في فيينا
اماكن سياحية في فيينا

قصر بلفيدير من أشهر مناطق الجذب في فيينا مبنيين باروكيين فاخرين للغاية: بلفيدير السفلى وأعلى بلفيدير. تشمل أبرز معالم القصر العلوي قاعة الطابق الأرضي مع منحوتاتها ودرج احتفالي مع نقوش جبسية ولوحات جدارية. The Marble Hall. قاعة مذهلة من طابقين بها عدد من المنحوتات والأعمال الفنية ولوحات السقف ، تستحق الزيارة.

يحتوي القصر السفلي أيضًا على قاعة رخامية . تشتهر بميدالياتها الجصية البيضاوية ولوحات السقف ، بالإضافة إلى معرض رخامي تم بناؤه لإيواء مجموعة من المنحوتات التاريخية. ذكر توان قصر الشتاء (المبنى الباروكي الذي كان يضم الخزانة سابقًا) ، نارنجيستان ، اسطبلات القصر (موقع كنز العصور الوسطى) وحدائق ونافورات بلفيدير التي تربط القصرين.

معرض بلفيدير النمساوي هو متحف فني في قصر بلفيدير . معروف بمجموعاته الواسعة ، بما في ذلك مجموعة مليئة بالمنحوتات واللوحات من القرن الثاني عشر إلى القرن السادس عشر. لكن ربما اشتهر المعرض بقبلة ، إحدى روائع الفن الحديث المبكر ، للفنان النمساوي الشهير غوستاف كليت.

6) حديقة حيوان فيينا (حديقة حيوان شونبران)

يمكن العثور على أصول حديقة حيوان فيينا (حديقة حيوانات شونبرون) في إسطبل الإمبراطور فرانسيس الأول ، الذي يعود تاريخه إلى عام 1752 وأقدم حديقة حيوانات دائمة في العالم. نظرًا لأن العديد من المباني الباروكية الأصلية لا تزال سليمة ، فهي واحدة من أكثر حدائق الحيوان متعة في أوروبا . خاصة إذا كنت تقضي بعض الوقت في استكشاف Imperial Breakfast Porch الذي يعود تاريخه إلى القرن الثامن عشر . والذي يضم الآن مقهى ممتازًا. أهم ما يميز حديقة الحيوان هو أكثر من 750 نوعًا من الباندا العملاقة ، بما في ذلك أشبال الباندا ، بالإضافة إلى العديد من الكائنات المثيرة للاهتمام الموجودة في الغابات المطيرة والأراضي الرطبة. إذا كنت مسافرًا إلى فيينا بصحبة أطفال . فتأكد من مراجعة الموقع الرسمي لحديقة الحيوان للحصول على تفاصيل حول موعد إطعام الحيوانات ، وهي تجربة عائلية ممتعة. تحقق أيضًا من الجولات المصحوبة بمرشدين ذات طابع خاص على هذا الموقع.

إذا كان لديك وقت لزيارة المزيد من المخلوقات بعد زيارة حديقة الحيوان ، فإن Sea House ، وهو حوض مائي عام كبير يقع في برج مدفعية من الحرب العالمية الثانية ، و Butterfly House ، بجوار دار الأوبرا ، هي مكان لطيف للاسترخاء بعد ذلك. قم بزيارة جميع الجولات.

 

شاهد ايضا”

السفر الى النمسا: اجمل اماكن سياحية في انسبروك

السفر الى النمسا: اجمل اماكن سياحية في سالوبورغ

السياحة في النمسا: اجمل اماكن سياحية في زيلامسي

افضل اوقات السفر الى النمسا

افضل 10 فنادق في فيينا

اجمل اماكن سياحية في النمسا

 

 

7)اماكن سياحية في فيينا براتر وعجلة فيريس العملاقة

إن زيارة Prater ، وهي حديقة طبيعية كبيرة بين نهر الدانوب وقناة الدانوب ، تشبه إلى حد ما الدخول إلى عالم آخر. هذه الحديقة الواسعة ، التي كانت ذات يوم أرض صيد ملكية ، تغطي مساحة 3200 هكتار وكانت منذ فترة طويلة واحدة من أكثر المناطق الترفيهية شهرة في فيينا.

هناك شيء للجميع هنا ، من الإثارة الكبيرة والصغيرة في منطقة Wurstall مع حدائقها القديمة ، إلى تناول الطعام والرقص ومنتزه الديناصورات للأطفال. من المعالم البارزة للزوار ركوب عجلة فيريس الشهيرة ، وهو معلم في فيينا يوفر مناظر شاملة للمدينة منذ عام 1896 (إذا كنت تستطيع ذلك ، يمكنك الركوب في مقصورته فائقة الفخامة ، والتي يمكن أن تستوعب ما يصل إلى 12 شخصًا) – هو الشخص المناسب.

  قصر بلفيدير وحي المتاحف في فيينا ، النمسا

تشمل الأجزاء البارزة الأخرى من الحديقة ما يلي: نصب براتر زهير ، وهو تمثال كبير للملحن سي إم زهير ، بني عام 1960 ؛ متحف براتر مع المعروضات التي تصف تاريخ الحديقة ؛ القبة السماوية وخط سكة حديد Lilliputben Miniature Steam ، الذي يمتد على طول خط بطول أربعة كيلومترات بالقرب من الشارع الرئيسي.

في مكان آخر في هذه الحديقة الكبيرة ، توجد غرف لركوب الخيل والسباحة في مسبح الملعب وكرة القدم وركوب الدراجات والتنس والبولينج. ومن المناطق الشهيرة الأخرى القريبة حديقة الدانوب . وهي مساحة مفتوحة تبلغ مساحتها 250 هكتارًا تضم ​​سكة حديد مصغرة ممتعة وبحيرة اصطناعية (بحيرة إيريس) ومسرحًا. حديقة براتر هي أيضًا ممتعة للزيارة في الليل.

8)اماكن سياحية في فيينا دار الأوبرا في فيينا

تعد دار الأوبرا في فيينا واحدة من أكبر وأروع المسارح في العالم ، حيث تستضيف العديد من الملحنين والموسيقيين والراقصين الرائدين في العالم.

تقام عروض الأوبرا والباليه 300 مرة على الأقل في السنة ، يغذيها هوس الموسيقى الذي يعود تاريخه إلى حوالي عام 1625 ، وهو أول أداء لأوبرا فيينا كورت. تم بناء دار الأوبرا الكبرى الحالية في عام 1869 وتشتهر بأسلوب عصر النهضة الفرنسي المبكر . وتشمل المعالم الداخلية درجًا كبيرًا يؤدي إلى الطابق الأول ، وممر شواند الكبير (الذي سمي على اسم لوحات مشهد الأوبرا الشهيرة) وغرفة الشاي رائعة مع المفروشات الرائعة. تتسع دار الأوبرا لـ 2211 متفرجًا مع 110 موسيقيين وتقع بجوار أوركسترا فيينا الفيلهارمونية.

(تتوفر أيضًا الجولات المصحوبة بمرشدين باللغة الإنجليزية.) إذا كنت تفضل الموسيقى . فقد ترغب أيضًا في زيارة Musikorin Wiener . وهي قاعة للحفلات الموسيقية تضم أوركسترا فيينا الفيلهارمونية (يمكن شراء التذاكر مسبقًا والحجز عبر الإنترنت). ويقدم Music House للزوار نظرة رائعة على الصوت والموسيقى من خلال العروض التفاعلية والعروض التوضيحية.

9) متحف الفن التاريخي وساحة ماريا تيريزا

يقع متحف فيينا للفنون التاريخية في مبنى رائع تم إنشاؤه لعرض المجموعات الفنية الفريدة لعائلة هابسبورغ الملكية. تضم المجموعة الممتازة للفن الهولندي أكبر مجموعة من أعمال بيتر بروغل الأكبر في العالم . بما في ذلك تحفة برج بابل. هناك أيضًا لوحات لرافائيل وتيتيان وبيليني وكارافاجيو وفيرمير . إلى جانب صور لفيلاسكويز.

من بين ميزات هذا المتحف لوحات من عصر النهضة الإيطالية المتأخرة واللوحات الباروكية والفلمنكية ، لكن هذه المجموعة تتعدى ذلك بكثير مع الفنون الكلاسيكية اليونانية والرومانية والمجموعات المصرية. الجولات المصحوبة بمرشدين متاحة أيضا. تستحق زيارة مقهى المتحف هذا العناء ، خاصة بالنسبة للردهات والجدران والأسقف المزخرفة الجميلة والطويلة.

يطل هذا المتحف على ساحة ماريا تيريزا . التي يعد الضريح التاريخي الكبير للإمبراطورة ماريا تيريزا محورها. تم بناء هذا التمثال بأمر من فرانز جوزيف الأول وكشف النقاب عنه في عام 1887. يُظهر هذا النصب الضخم الإمبراطور متوجًا على العرش ومحاطًا بشخصيات بارزة في عصره ، بما في ذلك عدد من جنرالات الفروسية.

مناصب رفيعة وشخصيات مشهورة في المجالات السياسية ؛ اقتصاد؛ ويصور هانراز كلمات هايدن وغلوك وموزارت. إذا كان بإمكانك تصفح المعارض الأخرى . فانتقل إلى متحف الفنون التطبيقية أو MAK. يحتوي هذا المتحف الممتاز على الحرف اليدوية والفنون النمساوية التقليدية جنبًا إلى جنب مع الفن المعاصر والتصميم والهندسة المعمارية.

10) قاعة مدينة فيينا (راتوس)

اماكن سياحية في فيينا
اماكن سياحية في فيينا

Vienna City Hall هو مبنى قوطي جديد مثير للإعجاب يعمل كمركز إداري للمدينة. يحتل حجمه الرائع مساحة تقارب أربعة عشر ألف متر مربع من أرض العرض السابق . كما تم الانتهاء من تشييد المبنى الفاخر عام 1883 ، وبسبب قاعة المدينة الشهيرة أعلى البرج الذي يبلغ ارتفاعه 98 مترًا ، وهو مبنى حديدي تم تقديمه كهدية موهوبة لهذه المدينة من صانع الأقفال الرئيسي في فيينا ، إنه أمر رائع.

الفناء المقبب في وسط المبنى هو واحد من سبعة أفنية كبيرة تستخدم لإقامة الحفلات الصيفية الشعبية. تشمل المعالم البارزة للجولة المصحوبة بمرشدين في المبنى قاعة شميدت ، والمدخل الكبير الذي كان يستخدم في السابق لنقل الركاب . والسلالم الكبيرة التي تؤدي إلى القاعة.

تشمل عوامل الجذب الأخرى في هذه الجولة غرف النبالة وغرفة مجلس الشيوخ بالمدينة (التي تتميز بسقف تابوت مزين بأوراق ذهبية وثريا ضخمة على طراز فن الآرت نوفو) وغرفة استقبال رئيس البلدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *