الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » السفر الى النمسا: اجمل اماكن سياحية في سالوبورغ
اماكن سياحية في سالوبورغ

السفر الى النمسا: اجمل اماكن سياحية في سالوبورغ

السفر الى النمسا: اجمل اماكن سياحية في سالوبورغ

اماكن سياحية في سالوبورغ . تغري مدينة سالوبورغ الجميلة والرائعة بمناظرها الطبيعية وهندستها المعمارية المذهلة كل زائر للاستكشاف . انضم إلينا للتعرف على هذه المدينة النمساوية الجميلة.

سالوبورغ هي عاصمة المقاطعة التي تحمل الاسم نفسه وبوابة النمسا من الشمال الغربي. تعتبر واحدة من أجمل المدن في أوروبا وتحظى بتقدير كبير لما تتمتع به من مناظر طبيعية خلابة وهندسة معمارية خلابة. كما أن شهرة سالوبورغ باعتبارها مسقط رأس أحد أساطير عالم الموسيقى ، موتسارت ، مهمة أيضًا. تنعكس هذه الشهرة في المتحف الذي أقيم في مسقط رأسه ، وتعرض العديد من المهرجانات موسيقاه. تحتوي هذه المدينة الجميلة ذات المناظر الخلابة على ضفتي نهر سالزاتش الذي يتدفق من جبال الألب . يغري الحي الرومانسي القديم في سالوبورغ ، بشوارعها الضيقة التي تعود للقرون الوسطى وساحاتها المقوسة ، كل زائر للاستكشاف. بالطبع الساحات الواسعة للأحياء السكنية في بعض المناطق ليست قليلة.

 

1.اماكن سياحية في سالوبورغ مسقط رأس موتسارت

المبنى رقم 9 في Getreidegasse هو مسقط رأس Wolfgang Amadeus Mozart ، حيث ولد في 27 يناير 1756. ستجد هنا أشياء مثيرة للاهتمام مثل غرف عائلة Mozart ، والتي أصبحت الآن متحفًا مثيرًا. يمكن رؤية تذكارات مثل كمان موتسارت الشبابي وصوره والقطع التي كتبها في المتحف. في الطابق الثاني ، يوجد معرض بعنوان “موتسارت في المسرح” ، يصور مشاهد مصغرة مضاءة لنجاحاته التي لا تعد ولا تحصى.

اماكن سياحية في سالوبورغ
اماكن سياحية في سالوبورغ

2. ساحة السكان

يقع Residenz Square في قلب الحي القديم في سالوبورغ على الضفة اليسرى للنهر ، وهو أحد أكبر الساحات وأفضل مكان لبدء استكشاف المدينة والعديد من مناطق الجذب السياحي فيها. في وسط هذه الساحة ، يمكنك رؤية تمثال مذهل صنعه نحات إيطالي عام 1661. يعد هذا التمثال من أكبر وأجمل نوافير الباروك في هذه المنطقة من جبال الألب. تتكون هذه النافورة من تماثيل خيول راكضة ، والإله اليوناني أطلس يحمل جزءًا من الهيكل ، والعديد من الدلافين ، وأصداف المحار ، والإله اليوناني تريتون. هنا يمكنك الجلوس والاسترخاء على شرفة المقاهي أو التسوق في البوتيكات في الشارع المحيط. تقع هنا أيضًا كاتدرائية سالوبورغ والقصر السابق لأساقفة أمير المدينة. تُستخدم هذه الساحة دائمًا للحفلات الموسيقية واحتفالات رأس السنة الجديدة وأسواق عيد الميلاد.

3. قصر المقيمين

على الجانب الغربي من ساحة الإقامة ، ستجد القصر الذي يحمل نفس الاسم ، والذي كان يستخدمه سابقًا أساقفة أمراء المدينة الأقوياء. تم بناء هذا المبنى بين عامي 1596 و 1619 ويحتوي على 3 أفنية داخلية كبيرة مع باب رئيسي من الرخام تمت إضافته عام 1710. تشمل الجولات الزائرة في هذا القصر قاعات استقبال مذهلة ومزينة للغاية بأسلوب الباروك المتأخر والطراز الكلاسيكي الجديد ولديها لوحات جدارية وسقف مذهلة. من بينها ، يمكننا أن نذكر قاعة الفرسان ، المليئة بالستائر المزخرفة من القرن السابع عشر في فلاندرز والأثاث الباريسي الفاخر. كما يمكن مشاهدة أعمال الجبس غير العادية للقاعة البيضاء والقاعة الإمبراطورية بصور الأباطرة الرومان المقدسين وملوك هابسبورغ. يعد معرض Residents Gallery ، وهو معرض فني تم إنشاؤه في عام 1923 يتضمن أعمالًا لرسامين أوروبيين من القرن السادس عشر إلى القرن التاسع عشر ، مهمًا جدًا أيضًا.

4.اماكن سياحية في سالوبورغ قلعة سالوبورغ هوهن

أفق سالوبورغ تحتلها تحصينات Hohensalzburg الجميلة. يمكنك الوصول إلى هنا على بعد عشرين دقيقة سيرًا على الأقدام من وسط الحي القديم ، وبالطبع ستأخذك سيارات الركاب إلى هناك. تم بناء القلعة في الأصل عام 1077 ، لكن معظم ما نراه اليوم يعود إلى القرن الخامس عشر الميلادي. لدخوله ، عليك المرور عبر ممرات رائعة. من بين النقاط البارزة الأخرى في هذه القلعة ، يمكننا أن نذكر كنيسة القديس جورج الصغيرة من عام 1502 وقلعتها الفريدة. متحف القلعة بأسلحة وأدوات التعذيب ومتحف نظام راينر من عوامل الجذب الأخرى هنا.

اماكن سياحية في سالوبورغ
اماكن سياحية في سالوبورغ

5. كاتدرائية سالوبورغ

يمكن التعرف بسهولة على كاتدرائية سالوبورغ بفضل أبراجها التي يبلغ ارتفاعها 79 مترًا. تم الانتهاء من هذا المبنى في عام 1657 ، ويشتهر بطرازه الإيطالي والدور الذي لعبه في معمودية موزارت. تواجه الواجهة الغربية للمبنى ساحة “دوم” وتحتوي على 4 تماثيل رخامية كبيرة. من بين النقاط المهمة في الكنيسة ، يمكننا أن نذكر 3 أبواب برونزية كبيرة ، رمز الإيمان والمحبة والأمل. الهياكل المصنوعة يدويًا ومقابر القبو تستحق المشاهدة أيضًا. يشكل متحف الكاتدرائية جزءًا مهمًا من زيارتك بمجموعاته من الأشياء المقدسة والدينية أو الأعمال الفنية من أبرشية سالزبورغ ، مثل صليب كارولينجيان من القرن الثامن واللوحات والمنحوتات القوطية.

6.اماكن سياحية في سالوبورغ دير القديس بطرس

على الجانب الغربي من ساحة “كابيتيل” في سالوبورغ ، ستجد دير القديس بطرس البينديكتيني ، الذي بناه القديس روبرت عام 690. من ذلك الوقت حتى عام 1110 ، مكث هنا رؤساء الأساقفة. على الرغم من أن المبنى الحالي يعود في الغالب إلى القرنين السابع عشر والثامن عشر ، إلا أنه لا يزال شهادة جيدة على المهارات المعمارية لتلك الحقبة. كانت القبة البصلية لبرج هذا الدير من أولى الأمثلة في أوروبا. الضريح المذهل المليء بالمقابر العائلية والقناطر التي تعود إلى القرن السابع عشر هو مشهد يستحق المشاهدة. يمكنك حتى رؤية سراديب الموتى المسيحية المبكرة في كنيسة القديس مكسيموس.

اماكن سياحية في سالوبورغ

شاهد ايضا”

السفر الى النمسا: اجمل اماكن سياحية في انسبروك

السفر الى النمسا: اجمل اماكن سياحية في سالوبورغ

اماكن سياحية في فيينا

افضل اوقات السفر الى النمسا

اجمل اماكن سياحية في النمسا

7. Neugebäude

أمام فندق Residenz Palace مباشرة ، يمكنك رؤية “المبنى الجديد” أو “Neugebäude”  ، الذي تم بناؤه عام 1602 بأمر من رئيس الأساقفة. اليوم ، توجد بعض المكاتب الحكومية ومتحف سالوبورغ في هذا المبنى. يلعب برج الجرس في هذا المبنى ، الذي تم بناؤه عام 1702 وله 35 جرسًا ، إحدى قطع موتسارت في الساعة 7 و 11 صباحًا و 6 مساءً.

اماكن سياحية في سالوبورغ
اماكن سياحية في سالوبورغ

8.اماكن سياحية في سالوبورغ كنيسة القديس بطرس

تعد كنيسة القديس بطرس واحدة من أقدم الكنائس وأكثرها جاذبية في سالوبورغ ، وقد تم بناؤها عام 1143 وتم تغييرها عام 1625. بين عامي 1757 و 1783 ، تمت إضافة زخارف على طراز الروكوكو إليها. شخصيات مشهورة مثل أخت موزارت أو شقيق هايدن يستريحون في هذه الكنيسة. تشمل المعالم الأخرى لوحات دينية ومذبحًا رائعًا وتمثالًا حجريًا للسيدة العذراء مريم.

9. الكنيسة الفرنسيسكانية

إلى الشمال من كنيسة القديس بطرس يمكنك أن تجد الكنيسة الفرنسيسكانية. من بين السمات الرائعة للجزء الخارجي ، يمكننا أن نشير إلى السقف المرتفع لجزء الزوجات والبرج الجنوبي من عام 1498. داخل الكنيسة ، يمكن رؤية ممر تاريخي من القرن الثالث عشر على الطراز الرومانسكي. ستدهشك جميع الزخارف المعمارية والتاريخية لهذه الكنيسة.

10.اماكن سياحية في سالوبورغ الحي القديم

تعد الشوارع والأزقة المتعرجة الرائعة المؤدية إلى منازل التجار من القرن الخامس عشر إلى القرن الثامن عشر مشهدًا يستحق المشاهدة. من بين مناطق الجذب التي ستشاهدها في جولتك سيرًا على الأقدام ، يمكننا أن نذكر الساحات القديمة الجميلة والعديد من المعارض والبوتيكات وورش عمل الفنانين والمقاهي. ستجد أيضًا مبنى البلدية السابق محاطًا بمنازل من العصور الوسطى في الحي القديم. أثناء استكشاف الحي القديم ، سوف يخترق سحر الأيام الخوالي روحك ببطء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *