الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » افضل 8 انشطة سياحية في اسطنبول

افضل 8 انشطة سياحية في اسطنبول

انشطة سياحية في اسطنبول لهذه المدينة السياحية والتي يمكن تجربتها مجانًا. فأنت لست بحاجة إلى إنفاق الأموال في كل مكان لتكون سائحًا حقيقيًا والاستمتاع بمشاهدة المعالم السياحية في المدينة التي تزورها. 

لكن يجب أن تعرف العديد من مناطق الجذب السياحي والمناطق الترفيهية ، حتى تتمكن من زيارة أكبر عدد ممكن من المعالم السياحية وتجربة انشطة سياحية في اسطنبول. نقترح عليك قراءة هذا المقال

1-انشطة سياحية في اسطنبول زيارة المسجد الأزرق في اسطنبول

المسجد الأزرق هو أحد الرموز المميزة لتركيا في اسطنبول ، والتي عادة ما يعرفها السائحون. يعد الذهاب إلى المسجد الأزرق في اسطنبول وحضوره من أشهر الأنشطة التي يمكنك القيام بها مجانًا في اسطنبول. الدخول إلى هذا المسجد مجاني تمامًا. يشتهر المسجد الأزرق ، الذي كان يُطلق عليه في الأصل مسجد السلطان أحمد ، بالألوان المذهلة لبلاطه.

حول المسجد الأزرق ، هناك 3 مساجد رائعة أخرى يمكنك زيارتها أيضًا . مسجد أيوب سلطان ومسجد السليمانية يتمتعان بالدخول المجاني ، لكن مسجد ومتحف آيا صوفيا لهما رسوم دخول بسيطة.

2- مشاهدة اللوحات التركية الحديثة مجانا بمتحف الفنون

هذا المتحف هو أول تجربة للأتراك في مجال الفنون الجميلة ومتحف النحت وافتتحه أتاتورك مباشرة عام 1937. باستثناء أيام الأحد والاثنين ، يمكنك زيارة متحف Istanbul Painting and Sculpture مجانًا . وفي الأيام الأخرى يمكنك الذهاب إلى هناك بعد الظهر بنصف السعر.

3- الق نظرة على اللوحات الجدارية والمظلات الملونة لشارع كاراكوي

من المعارض الدائمة والمجانية في اسطنبول والتي لا تستغرق وقتا طويلا لزيارتها ولا تكلفك شيئا . هي اللوحات الجدارية المنحوتة على أبواب وجدران حي كاراكوي في اسطنبول. يقع هذا الحي في ساحة تقسيم وفي جزئه الجنوبي.

عند وصولك إلى كاراكوي ، يمكنك رؤية السلالم الملونة والمظلات الملونة المعلقة من سقف الشارع وجميع اللوحات الجدارية التركية. يشبه حي كاراكوي استوديو صور مجاني حيث يمكنك التقاط أكبر عدد تريده من الصور. أيضًا ، لا تنس أن كاراكوي هي أيضًا مركز العديد من المقاهي في اسطنبول.

4-انشطة سياحية في اسطنبول استقل القطارات الحمراء

واحدة من أشهر الصور التي عادة ما تطبع في ذهن كل من يسافر إلى اسطنبول هي القطارات ذات اللون الأحمر التي تمر عادة في الشوارع. إذا كنت تريد أن ترى هذه القطارات الحمراء ، وهي أصغر من المترو والقطارات العادية ، ولكن من السهل السفر معها ، فعليك أن تذهب إلى ميدان تقسيم.

أصبحت مشاهدة هذه القطارات أو حتى ركوبها أحد المعالم السياحية والترفيهية المجانية في اسطنبول اليوم . لأنه لا يمكنك رؤيتها إلا في بعض مناطق المدينة. يذهب معظم السياح إلى بداية شارع الاستقلال لالتقاط الصور وحتى ركوب هذه القطارات . وتبلغ تكلفة ركوب هذا القطار حوالي 4 ليرات تركية . مما يتيح لك تجربة واحدة من أكثر الأنشطة الترفيهية المجانية إثارة للاهتمام في اسطنبول.

شاهد ايضا”

السياحية في تركيا| اجمل اماكن سياحية في ازمير

السياحية في تركيا| اجمل اماكن سياحية في انطاليا

افضل انشطة سياحية في المغرب

مناطق الجذب في اسطنبول

السياحية في تركيا| اجمل اماكن سياحية في انقرة

5- جولة فنية بمتحف بيرا

متحف Pera هو متحف خاص ، ولكن نظرًا لأنه مجاني لزيارته يوم الجمعة من 6:00 مساءً إلى 10:00 مساءً ، فإن اسمه من بين الخيارات التي نقترحها للأنشطة الترفيهية المجانية في اسطنبول. يعود تاريخ بناء هذا الفندق إلى القرن التاسع عشر ويحتوي على أنواع مختلفة من الخزف الخاص واللوحات الشرقية والعديد من المعالم الفنية الأخرى . بالطبع ، تقام أيضًا معارض موسمية مختلفة في هذا المتحف.

العنوان : Asmalı Mescit، Mesrutiyet Cd. رقم: 65 ، 34430 بيوغلو / اسطنبول ، تركيا.

6-انشطة سياحية في اسطنبول استمتع في سوق بومونتي المحلي

بالإضافة إلى السوق الكبير ، يوجد أيضًا سوق محلي كبير ومثير للاهتمام (سوق بومونتي). يمكنك أيضًا الاستمتاع بزيارتها مجانًا في اسطنبول. كونك من بين العديد من الناس في اسطنبول ومشاهدتهم هي واحدة من أكبر التسلية للسكان المحليين في المدينة . هذا السوق مفتوح يوم الأحد من الساعة 9 صباحًا حتى 6:30 مساءً.

العنوان : Cumhuriyet، No. Semt Pazarı: 8، 34380 Şişli / Istanbul، Turkey.

7- المشي في منتزه يلدز الرائع مجانًا

يلدز بارك هي حديقة خضراء جميلة تقع في الجزء المركزي من اسطنبول وهي من أفضل الأنشطة الترفيهية المجانية في اسطنبول ، لأنه يمكن تسميتها من بين المناطق الترفيهية المجانية في اسطنبول. يحب سكان اسطنبول هذه الحديقة الخضراء والجميلة كثيرًا ، لأن هذا المكان يمثل فرصة جيدة لمن يحبون التفاعل مع أهل اسطنبول ورؤية حياة هؤلاء الأشخاص الرائعين عن قرب.

العنوان : يلدز ، 34349 بشيكتاش اسطنبول ، تركيا.

8- استمع إلى الموسيقى الحية المجانية!

في بعض شوارع اسطنبول ، وخاصة في المناطق السياحية ، تعزف العديد من فرق الشوارع أنواعًا مختلفة من الموسيقى ، وتعد موسيقى الشوارع هذه الآن واحدة من وسائل الترفيه المجانية في اسطنبول. بالتأكيد ، يمكنك أن تدفع لهم بقدر ما تستمتع بموسيقاهم إذا كنت تريد ذلك ، ولكن حتى لو لم تفعل ، فلا بأس بذلك.

لقد توصلنا إلى 8 انشطة سياحية في اسطنبول مجانيًا يمكنك الاستمتاع بها في اسطنبول ، والآن يمكنك مضاعفة متعة رحلتك إلى اسطنبول والاستمتاع كثيرًا دون كسر ميزانيتك. نأمل أن تكون قد استمتعت بهذا المقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *