الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » افضل 20 وجهة سياحية في البوسنة
وجهة سياحية في البوسنة

افضل 20 وجهة سياحية في البوسنة

افضل 20 وجهة سياحية في البوسنة

وجهة سياحية في البوسنة . هنا نريد التعرف على دولة البوسنة الجميلة ، وهي دولة خضراء وذات مناظر طبيعية نقية بسبب موقعها الجغرافي. دولة ذات تاريخ غني وخلفية تاريخية ، تظهر الآثار التاريخية التي تركت وراءها.

البوسنة والهرسك بلد في جنوب شرق أوروبا وعاصمتها سراييفو. يحد هذا البلد كرواتيا في الغرب والشمال الغربي ، وصربيا في الشرق ، والجبل الأسود في الجنوب الشرقي. والبوسنة والهرسك موطن لثلاث دول مسلمة ، الصرب والكروات. البوسنة والهرسك مرشح محتمل للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي ، وكذلك كان مرشحًا لعضوية الناتو منذ أبريل 2010. بالإضافة إلى ذلك ، البوسنة والهرسك عضو في مجلس أوروبا ، وعضو في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا (OSCE) وعضو مراقب في منظمة التعاون الإسلامي منذ أبريل 2002.

تقع دولة البوسنة والهرسك جغرافيًا في جنوب شرق أوروبا وفي شبه جزيرة البلقان بمناخ معتدل وجبال وخضرة جميلة. التي لها حدود مشتركة مع كرواتيا وصربيا والجبل الأسود. يتكون هذا البلد من منطقتين: البوسنة (في الشمال) و الهرسك (في الجنوب). يبلغ طول الحدود المائية لهذا البلد 22 كم في الجنوب وهي الطريقة الوحيدة لهذا البلد للوصول إلى المياه المفتوحة للبحر الأبيض المتوسط ​​، ويقع ميناء نيوم في هذه المنطقة.

وجهة سياحية في البوسنة باسكارسييا – سراييفو

يعد سوق سراييفو أحد أكثر مراكز السوق جاذبية في البوسنة. ادخل إلى العالم الخالد في مدينة سراييفو ، والذي يحدث من الماضي البعيد. إن باسكارسييا غنية بالتاريخ والثقافة والمباني الدينية

وجهة سياحية في البوسنة كهوف Vjetrenic

واحدة من وجهة سياحية في البوسنة التي يجب مشاهدتها في البوسنة والهرسك وأيضًا باعتبارها واحدة من أكثر الكهوف جاذبية في جميع أنحاء هذا البلد مع أكثر من 6 كيلومترات من الممرات المخفية التي يجب اكتشافها ، جنبًا إلى جنب مع الأنواع الحية في المناخ تحت الأرض ، رؤية هذا الكهف يجعلك جذابة

وجهة سياحية في البوسنة منتزه هوتوفو بلاتو  الطبيعي

هل تحب الطيور ثم لقد اتيتم الى المكان الصحيح. مع أكثر من 240 نوعًا من الطيور المهاجرة وعشرات الحيوانات الأخرى ، أصبحت هذه الأرض الرطبة موطنًا آمنًا للحياة البرية. يتم اقتراح جولات القوارب في المنتزه للزوار للتعرف أكثر على الأراضي الرطبة وهذه الحديقة الطبيعية ، كما يختار العديد من السياح المشي وركوب الدراجات في مسارات مختلفة من الحديقة لاكتشاف الحديقة.

وجهة سياحية في البوسنة شلال كرافيتش

أفضل مكان للاسترخاء يمكنك اختياره ليوم من الاسترخاء والاستمتاع بالمياه والإثارة في البوسنة.يمكنك أيضًا القفز من جرف على ارتفاع 30 قدمًا فوق شلال كرافيك. اصنع لنفسك لحظة سعيدة ومثيرة. .

Vrelo Bune

يطلق عليه أيضًا نبع بونه ويعتبر منبع نهر بونه ، وربما يكون من أجمل الينابيع في أوروبا. استمتع بيوم من الاسترخاء في زيارة Vrelo Bune ، حيث توجد العديد من المطاعم حول النهر

نفق متحف أوميد

تم تسمية نفق الأمل أثناء حصار سراييفو. ومع ذلك ، فقد انهار معظم النفق ، لكن هذا المتحف لا يزال يعرض 20 مترًا من النفق للزوار تمامًا كما كان في ذلك الوقت. يظهر لك السقوط العميق لهذا النفق من خلال العديد من الصور المعلقة على طول جدران النفق.

وجهة سياحية في البوسنة جسر موستار

جسر موستار هو جسر تاريخي في مدينة موستار في البوسنة والهرسك. موستار من أشهر الجسور المقوسة في البوسنة والهرسك ، وقد تم بناء هذا الجسر التاريخي عام 1566 من قبل الإمبراطورية العثمانية على نهر نارينتا ، وقد صمم جسر أحد طلاب معمار سنان المسمى (معمر خير الدين). تم بناء موستار ، الذي يقسم مدينة موستار إلى قسمين ، غربي وشرق ، في أوائل عام 1566. كان عرض هذا الجسر 4 أمتار وطوله 30 مترا وارتفاعه 20 مترا مقارنة بمستوى مياه النهر ، وتم بناء برجين على الجانبين الشرقي والغربي للجسر.

نجا جسر موستار القديم ، أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو ، من العديد من الحروب على مر القرون ، لكنه دمر بنيران المدفعية الكرواتية في عام 1993.

شاهد ايضا”

اجمل اماكن سياحية في كوساموي

السياحة في البوسنة: اجمل اماكن سياحية في سراييفو

نصائح السفر الى البوسنة للعرب

افضل فنادق في سراييفو

السياحة في البوسنة: اجمل اماكن سياحية في بانيا لوكا

افضل انشطة سياحية في البوسنة

وجهة سياحية في البوسنة شلال كرافيس

تعد شلالات كرافيس المتعددة ، التي يبلغ ارتفاعها أكثر من 25 مترًا ، واحدة من مناطق الجذب الطبيعية الأخرى في البوسنة. سيسمح الغطاء الحرجي لهذه المنطقة للسائحين بتضمين تسلق الصخور في برنامجهم الترفيهي بالإضافة إلى الشلال. إذا كنت تخطط للسفر إلى كرافيس ، فلا تنس المطاعم المحلية في هذه المنطقة. من ناحية أخرى ، يوصى بمشاهدة هذه الرحلة من خلال التسجيل في إحدى جولات السفر في المنطقة.

حديقة سواتيكا الوطنية

أصبحت حديقة الغابات هذه ، وهي ثاني حديقة محمية في أوروبا ، وجهة عدد كبير من السياح بسبب طبيعتها البكر التي لم تمسها. وتجدر الإشارة إلى أن الرحلة إلى هذه الحديقة موصى بها فقط في شكل جولات سفر نظرًا لحجمها. تعتبر الغابات الجميلة والشلالات الطويلة والمرتفعة والطبيعة الجبلية لهذه المنطقة نموذجية.

وجهة سياحية في البوسنة نهر بونا

على الرغم من أن نهر بونا هو أحد الأنهار القصيرة في البوسنة ، إلا أن هذه المنطقة تشتهر بأجمل وأنقى جاذبية بصرية في موسم الخريف. يقال أنه يحتوي على أجمل خريف بين جميع المناطق الأوروبية. من ناحية أخرى ، ستجلب القرى الجميلة والمنازل الحجرية المبنية حول هذا النهر جاذبية مزدوجة للمسافرين.

مسجد الفرادية

يقع هذا المسجد في وسط سراييفو وهو أحد الأماكن السياحية في البوسنة والهرسك. تم بناء هذا المسجد في القرن السادس عشر عندما كانت البوسنة والهرسك تحت سيطرة الإمبراطورية العثمانية. هدم مبنى هذا المبنى في عام 1993 بأمر من السلطات ويتم إعادة بناء هذا المبنى مرة أخرى. تم بناء هذا المبنى عام 1579 بأمر من السلطان العثماني سنجق باي. تتميز الهندسة المعمارية لهذا المسجد بأسلوب كلاسيكي ولا توجد معلومات مفصلة حول إنشاء هذا المبنى ومهندسه.

وجهة سياحية في البوسنة
وجهة سياحية في البوسنة

كاتدرائية يسوع القلب

تم بناء كاتدرائية قلب يسوع القوطية الجديدة في سراييفو في عام 1889 على يد جوزيب فانكاس ، أحد طلاب فريدريك شميت (أحد أفضل المهندسين المعماريين في عصره). تم إرسال فانكاز إلى سراييفو بسبب مرض شميت. عاش هذا الشخص في هذه المدينة لمدة 38 عامًا وترك ذكرى رائعة للمدينة وأهلها. لا تفوت زيارة هذه الكنيسة.

وجهة سياحية في البوسنة
وجهة سياحية في البوسنة

وجهة سياحية في البوسنة نفق حرب سراييفو

ستمنحك زيارة النفق ومتحف سراييفو الحربي رؤية أفضل لما كانت عليه المدينة وسكانها خلال حصار التسعينيات. استمرت الحرب في البوسنة من عام 1992 إلى عام 1995. أصبحت سراييفو ، التي تضررت بشدة ، ساحة معركة. طوال فترة الحرب ، كان نفق المدينة هو السبيل الوحيد لربط سراييفو ببقية العالم ، وكان يستخدم لنقل الطعام والأسلحة والجنود والجرحى واللاجئين. بالنسبة لشعب سراييفو ، كان هذا النفق مصدر أمل لا نهاية له ، ومن ثم أطلق عليه أيضًا نفق الأمل.

وجهة سياحية في البوسنة شعلة أزلية

الشعلة الخالدة هي نصب تذكاري لضحايا الحرب العالمية الثانية العسكريين والمدنيين في سراييفو. الكتابات على الجدار هي شكر سراييفو لجميع المواطنين الذين ضحوا بحياتهم لمحاربة الفاشية. تم الكشف عن هذا المبنى رسميًا في 27 نوفمبر 1947. لم تنطفئ شعلة هذا النصب التذكاري إلا مرة واحدة في عام 1990 أثناء حصار سراييفو ، ولكن بعد ذلك أضاءت مرة أخرى ، وتعني حتى اليوم الأمل والنور للمدينة وسكانها. تغري مناطق الجذب الطبيعية في هذا البلد كل شخص بالسفر إلى هذا البلد ومشاهدة كل هذا الجمال عن قرب.

وجهة سياحية في البوسنة
وجهة سياحية في البوسنة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *