الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » افضل 15 وجهة سياحية في النرويج
وجهة سياحية في النرويج

افضل 15 وجهة سياحية في النرويج

افضل 15 وجهة سياحية في النرويج

وجهة سياحية في النرويج . تقدم النرويج مزيجًا رائعًا من العجائب الثقافية والطبيعية. من أوسلو الدولية إلى قمم الجبال المغطاة بالثلوج التي لا نهاية لها والوديان العميقة . لا نهاية لخيارات المسافرين في أرض شمس منتصف الليل والأضواء الشمالية المبهرة. يعد الوصول إلى جميع أنحاء البلاد أمرًا سهلاً وتوفر أنظمة النقل الفائقة في البلاد بعضًا من أفضل فرص مشاهدة المعالم السياحية . سواء عن طريق السكك الحديدية أو البواخر الساحلية الرائعة.

النرويج ، واحدة من أكثر الدول ازدهارًا في العالم ، يبدو أن لديها متحفًا رائعًا حول كل جانب مهم تقريبًا من تاريخها الثقافي والاجتماعي الغني ، ويغطي كل شيء من الفايكنج إلى الملاحة البحرية وصيد الأسماك ، فضلاً عن الفنون والترفيه. تمتلئ النرويج أيضًا بالمناظر الطبيعية الخلابة . من الهضاب المذهلة إلى الجبال والأنهار الجليدية الرائعة ، والتي يمكن للسياح الوصول إلى العديد منها بسهولة. خطط لرحلاتك لمشاهدة معالم المدينة من خلال قائمتنا المنسقة لأفضل وجهة سياحية في النرويج.

1)وجهة سياحية في النرويج Sogne Fjord

تصل أكبر هضبة في النرويج ، Sognefjord ، إلى 204 كيلومترات من البلاد وتنقسم إلى هضاب ومداخل أصغر على طول الطريق. يبلغ طوله في أوسع أشكاله حوالي 5 كيلومترات ويصل ارتفاع الجدران الصخرية إلى 1307 مترًا ، مما يخلق منظرًا جذابًا. الطريقة الأكثر شعبية لزيارة الهضبة هي عن طريق القوارب ، وهناك العديد من الجولات إلى الهضبة ، والتي يغادر العديد منها بسهولة من بيرغن. سيستمتع السياح أيضًا بالإبحار عبر مصبات الأنهار الضيقة مثل Nero Fjord . وهو معلم ديني بطول 17 كيلومترًا بجدران صخرية لا تفصل بينها سوى 250 مترًا وبرج يرتفع أكثر من 1700 متر فوق سطح الماء. وجهة رئيسية أخرى هي Fjordland ، وهي منطقة تضم أكبر نهر جليدي في أوروبا ، Justi Dalsbrein ، والمتحف النرويجي الجليدي.

2) وجهة سياحية في النرويج صخرة المنبر (Priekestolen)

تعتبر Pulpit Rock من أفضل مناطق الجذب السياحي ، وهي مناسبة للمسافرين النشطين بفضل الرحلة الصعبة للوصول إليها . ورغم الصعوبة فهي من أشهر المعالم السياحية في النرويج. تقع هذه الوجهة بالقرب من ستافنجر وللوصول إلى الصخرة المسطحة تقريبًا التي يبلغ ارتفاعها أكثر من 600 متر ، تحتاج إلى السفر بالقارب والحافلة ثم المشي لمدة ساعتين. سيحب أولئك الذين يزورون منطقة ستافنجر التوقف عند متحف Cannery المذهل في النرويج ، والذي تم إنشاؤه للتعليب خلال الحرب العالمية الثانية. تعد كاتدرائية ستافنجر أيضًا واحدة من أفضل مناطق الجذب السياحي في منطقة ستافنجر. يتميز هذا المبنى الذي يعود تاريخه إلى القرن الثاني عشر بعدة أنماط ، بما في ذلك قصر ملكي روماني كبير ومنبر باروكي ونافورة قوطية.

3)وجهة سياحية في النرويج ترومسو

تقع ترومسو على بعد 349 كم شمال الدائرة القطبية الشمالية ، وقد اشتهرت بدورها الهام كقاعدة للعديد من الرحلات الاستكشافية في القطب الشمالي منذ منتصف القرن التاسع عشر. تم استيطان المنطقة لأول مرة كقرية صيد في القرن الثالث عشر ، وكانت الصناعة جزءًا لا يتجزأ من الحياة هنا ، مما ساهم في الجاذبية البحرية للمنطقة. أيضًا ، نتيجة لموقعها الشمالي ، تعد ترومس وجهة رئيسية لأولئك الذين يحبون رؤية الأضواء الشمالية الرائعة. يجد السياح العديد من عوامل الجذب في المدينة ، بما في ذلك Polaria والمتحف القطبي ، لشرح واكتشاف هذه الظاهرة.

واحدة من أكثر مناطق الجذب السياحي غير المتوقعة لمنطقة في الشمال المتجمد هي حديقة Arctic-Alptroms النباتية ، والتي تضم مجموعة من النباتات المزهرة بما في ذلك الفاونيا القوية والخشخاش الأزرق التبتي العملاق ، كما توجد حديقة مخصصة للنباتات الطبية التقليدية.

وجهة سياحية في النرويج
وجهة سياحية في النرويج

4) جزيرة لوفوتين

تشكل جزر Lofoten أرخبيلًا قبالة الساحل الشمالي الغربي للنرويج وهي وجهة سياحية شهيرة لكل من النرويجيين والأجانب. بفضل Gulf Stream وعلى الرغم من وجوده في الدائرة القطبية الشمالية ، فإن الطقس في هذه المنطقة معتدل. يأتي السياح إلى هنا للاستمتاع بالشواطئ وزيارة قرى الصيد التقليدية وقوارب الكاياك والمشي لمسافات طويلة ومشاهدة الحيوانات البرية.

أيضًا ، تعد هذه الجزر من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها لمشاهدة الأضواء الشمالية. في جزر الجذب السياحي. هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها ، خاصة في Salwar ، وهي أكبر مدينة وتقع على الساحل الجنوبي لجزيرة Astogigi. هنا يمكنك العثور على متحف Lofoten War مع مجموعات من الحرب العالمية الثانية و Magic Ice الفريد الذي يعرض المنحوتات الجليدية. يقع متحف Lofoten ، الذي يستكشف تاريخ صناعة صيد الأسماك ، في Lofoten Aquatic Plant في Astogigi ، التي تتمتع بالحياة البحرية في القطب الشمالي. يمكن للسياح معرفة المزيد عن أهمية الصيد في متحف قرية الصيد النرويجية ومتحف لوفوتين للأسماك المجففة ، وكلاهما يقع في A (O).

5)وجهة سياحية في النرويج متحف سفن الفايكنج ، أوسلو

أكبر متحف في النرويج مخصص لأسلافه البحريين هو متحف سفن الفايكنج في أوسلو ، الذي يضم ثلاث سفن من القرن التاسع ، تم استخدام كل منها كغرفة دفن للفايكنج البارزين. أكبرها هو سفينة أوبرج التي يبلغ ارتفاعها 70 قدمًا ، والتي تم بناؤها حوالي عام 800 بعد الميلاد ، والتي تحتوي على زوجة رئيس القبيلة وامرأتين أخريين ، أو العديد من العناصر الأخرى التي تصور حياة الفايكنج. يضم المتحف أيضًا سفينة Gokstad الرائعة التي يبلغ طولها 23 مترًا وسفينة Tun (Song).

يمكن للزوار مشاهدة العديد من المعارض والأفلام التي تركز على أهمية الحياة البحرية وثقافتها. يُدار متحف Viking Ship Museum من قبل متحف التاريخ الثقافي وكذلك متحف أوسلو التاريخي ، والذي يضم قطعًا أثرية من جميع أنحاء العالم عبر التاريخ ، بما في ذلك المومياوات المصرية وتاريخ العملات الذهبية. يحتوي المتحف أيضًا على معرض موسع من عصر الفايكنج ، بما في ذلك خوذة فايكنغ نادرة.

شاهد ايضا”

اجمل مدن سياحية في النرويج

معلومات مهمة عليك معرفتها قبل السفر الى المانيا

السياحة في المانيا: افضل اماكن سياحية في كولون

السياحة في المانيا: افضل انشطة سياحية في برلين

افضل 15وجهة سياحية في المانيا للعرب

السياحة في المانيا: افضل اماكن سياحية في ميونخ

 

6) شبه جزيرة Bigdoi

شبه جزيرة Bygdøy في أوسلو هي ضاحية على بعد أربعة أميال غرب المدينة ويمكن الوصول إليها بسهولة بالسيارة أو وسائل النقل العام. فهي موطن للعديد من أفضل مناطق الجذب السياحي في أوسلو وتشتهر بمساحاتها الطبيعية . بما في ذلك الشواطئ والمتنزهات والغابات.

من بين المتاحف العديدة في هذا البلد . شبه جزيرة Bygdøy هو مركز دراسات الهولوكوست والأقليات الدينية النرويجي الموجود في فيلا غراندي. متحف آخر كبير هو متحف Frame ، الذي سمي على اسم سفينة Frame . المشهورة برحلاتها القطبية ، و Wegoa ، المعروف بكونه أول سفينة تقود الممر الشمالي الغربي ، ومتحف كين تيكي الشهير المجاور. تعد المنطقة أيضًا موطنًا للمتحف البحري النرويجي . الذي يستكشف دور الصيد والأنشطة البحرية الأخرى في الحياة النرويجية.

وجهة سياحية في النرويج
وجهة سياحية في النرويج

7) بيرغن هانسيتيك وارف ، بيرغن

يعد Bregenz Hanseatic Wharf أحد أشهر فرص مشاهدة المعالم السياحية في بريجنيف ، وهي منطقة حيوية كانت ذات يوم مركزًا للتجارة ويهيمن عليها التجار الهانسيون. يمكن للسياح مشاهدة العديد من المباني التاريخية التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى ، بالإضافة إلى المتاجر والمطاعم ومتحف بيرغن. اكتشف المزيد في المتحف الهانزي ، الذي افتتح منذ عام 1872 . في Fingor ، وهو منزل تاجر في عام 1704. أثناء وجوده في بيرغن ، سيرغب الزوار في الاطلاع على عيد ميلاد Haugen ، والمنزل السابق للملحن Edvard Griek ومكان العمل ، والسوق الخارجي.

8)وجهة سياحية في النرويج متاحف ترومس القطب الشمالي

ترومسو هي موطن للعديد من المتاحف الرائعة ، اثنان منها مخصصان لدراسة الحياة في أقصى الشمال. بولاريا هو الأحدث من هؤلاء. حيث تُعرض عن الأضواء الشمالية . وتأثيرات تغير المناخ على النظم البيئية في القطب الشمالي ؛ لديها حياة برية في القطب الشمالي . بما في ذلك حوض السمك في القطب الشمالي. يولي المتحف القطبي اهتمامًا بتاريخ المنطقة الطويل كمجتمع لصيد الأسماك وحالتها الأخيرة كقاعدة بحثية أساسية للدراسات القطبية. يحتوي هذا المعرض على أحدث ما توصلت إليه الدراسات العلمية ورحلات استكشاف البحر المظلم والبارد لجبال القطب الشمالي في العالم.

9) حديقة فيجلاند للنحت ، أوسلو

حديقة Vigeland Sculpture هي واحدة من أفضل مناطق الجذب السياحي في أوسلو وتحتوي على 650 منحوتة من صنع Gustav Vigeland. تم تصنيف هذه المنحوتات المصنوعة من الحديد المطاوع والبرونز والجرانيت إلى 5 مجموعات مواضيعية. أشهرها تقع في مجموعة الينابيع التي تصور دورة حياة الإنسان في حجر مترابط يبلغ ارتفاعه 16 متراً. يقع المجمع داخل منتزه فروجنر الكبير ، موطن متحف فيجلاند ومتحف مدينة أوسلو الشهير . بالإضافة إلى العديد من المرافق الترفيهية ، بما في ذلك أكبر ملعب في النرويج وحديقة ورود واسعة.

10) قلعة آكيرشوس ، أوسلو

قلعة آكيرشوس هي قلعة من القرون الوسطى تم بناؤها عام 1299 بأمر من الملك هوكن الخامس وتحولت فيما بعد إلى مقعد ملكي من عصر النهضة من قبل الملك كريستيان الرابع في أوائل القرن السابع عشر. يقع هذا المبنى على جرف يطل على سلوفود وله أرض وأرضه تتمتع بإطلالات جذابة ورائعة على هذا الميناء. تتوفر الجولات المصحوبة بمرشدين خلال فصل الصيف . ويمكنك أيضًا العثور على متحف المقاومة النرويجي في أراضي القلعة. قد يرغب هواة التاريخ في زيارة متحف القوات المسلحة النرويجية ، الذي يعرض الخلفية العسكرية ومعروضات التاريخ العسكري النرويجي. توفر أراضي القلعة خلفية ممتعة للأحداث مثل الاحتفالات العامة والحفلات الموسيقية والعروض.

11) ليلهامر

تقع ليلهامر فوق بحيرة ميسا في الطرف الجنوبي لوادي جودبراندسدال وهي واحدة من أفضل الوجهات السياحية السنوية في النرويج. في الصيف ، يتعلق الأمر بمعالم الجذب السياحي مثل Malhausen Park . وهو متحف في الهواء الطلق يضم مئات المباني التاريخية بما في ذلك بيوت المزارع التي تعود إلى القرن الثامن عشر وورش العمل والكنائس المرصوفة بالحصى. جزء آخر ملحوظ هو كوخ غينت القديم.

يعود تاريخه إلى أوائل القرن الثامن عشر ويقال إنه كان موطن بطل إبسن الشهير. لكن ليلهامر يضيء حقًا عندما تتساقط الثلوج. استضافت هذه المدينة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 1994 ، وفي نهاية قائمة الأنشطة الشتوية في هذه المدينة: التزلج والتزحلق على الجليد والتزلج وأكثر من 480 كم من منحدرات التزلج النورديك بالإضافة إلى مراكز التزلج الجبلية.

12)وجهة سياحية في النرويج Girangerfjord

جزء من شبكة الهضاب المذهلة في النرويج ، والتي تتصدر قائمة اليونسكو للتراث العالمي . توفر منطقة Giranger Fjord شمال أولسوند بعضًا من أفضل المناظر الطبيعية في أي منطقة في النرويج. استمرارًا شرق Sanilus Ford في Girangerfjord ، فهي تضم بعضًا من أكثر المعالم السياحية جاذبية في البلاد. إنها واحدة من أفضل المعالم السياحية في قمة Dal Sinba. على ارتفاع 1495 مترًا . يكون منظر الجبال المحيطة وأقل بكثير من منظر Girangerfjord جذابًا للغاية. هناك احتمالات لا حصر لها لحركة المرور والسفر ، ولكن إذا كنت تقود سيارتك بنفسك ، فتأكد من اجتياز طريق النسر المتعرج مع 11 منعطفًا حادًا ومناظر رائعة.

13) مسارات السكك الحديدية ذات المناظر الخلابة

لا توجد طريقة أفضل لرؤية الريف المذهل في النرويج من القطار. ربما يكون من المدهش بالنسبة لمثل هذا البلد الجبلي . أن خطوط السكك الحديدية النرويجية تمتد لأكثر من 3218 كيلومترًا ، وتعبر 775 نفقًا وأكثر من ثلاثة آلاف جسر على طول الطريق. تبدأ أفضل الطرق للزيارة ، بما في ذلك سكة حديد بيرغن . التي تمتد فوق هضبة هاردانجريدا ، من أوسلو. الطرق الأخرى البارزة هي سكة حديد دوفر من أوسلو إلى تروندهايم مع ضواحيها ، وخط سكة حديد راوما بين دينبوس وأندرسن ، وخط سكة حديد فلوم ، أخطر خط سكة حديد في العالم. تقدم شبكة السكك الحديدية النرويجية أيضًا عددًا من عوامل الجذب الأخرى المثيرة للاهتمام مثل القطارات البخارية الكلاسيكية وجولات القطار الأصلية والدراجات ثلاثية العجلات للسكك الحديدية ذات الدواسات للاستخدام على خطوط السكك الحديدية المهجورة.

وجهة سياحية في النرويج
وجهة سياحية في النرويج

14) طريق الأطلسي

طريق الأطلسي ، أحد الطرق السياحية الوطنية الثمانية عشر في النرويج ، ليس فقط رابطًا حيويًا لمتاهة الجزر الصغيرة التي يخدمها . ولكنه أيضًا عامل جذب خادع للصيادين والغواصين والزوار الذين يرغبون في تجربة أكبر قدر ممكن. قد يقتربون البحر. اكتسبت المدينة سمعة باعتبارها واحدة من أكثر الأجزاء إثارة من الطريق السريع الساحلي في العالم وتتكون من أرخبيل في إيد وأفيروي حول رومسدال. بالإضافة إلى المناظر الرائعة دائمًا ، مهما كان الطقس – ستحصل على فرصة لزيارة قرى الصيد الصغيرة اللطيفة والكنائس الخشبية الجميلة وكهف ترول تشرش الشهير. العديد من الأماكن مخصصة للسياح بما في ذلك المطاعم والمنتجعات ومنظمي رحلات الصيد.

15)وجهة سياحية في النرويج جوتون هيمان

Jotunheimen هي أكبر منطقة جبلية في المرتفعات النرويجية . تغطي 3499 كيلومترًا مربعًا وتحتوي على أعلى الجبال في الدول الاسكندنافية. تحتوي هذه المدينة أيضًا على العديد من الشلالات الرائعة والأنهار والبحيرات والأنهار الجليدية الطبيعية والحياة البرية مثل تجمعات الرنة. يرتفع جبلان من هذه الحديقة الوطنية إلى ارتفاع يزيد عن 2438 مترًا ، أعلاهما هو Galdupigen. على الرغم من ارتفاعها الكبير ، يمكن تسلق Galdo Paign في حوالي 4 ساعات. على الرغم من أن المرشد مطلوب . إلا أن المناظر الرائعة للمنحدرات الصخرية والتضاريس الجليدية للقمم تجعل هذه الرحلة تستحق المال. يؤدي تسلق آخر لمدة 4 ساعات في مجموعة Horungan إلى الأنهار الجليدية Skag Stollobatan و Skag Stolsbar التي يبلغ ارتفاعها 1349 مترًا.

الشفق القطبي الشمالي وشمس منتصف الليل: بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في التوجه شمال محور القطب الشمالي ، فهذه فرصة لرؤية الشفق الأسطوري الشفاف . ربما تكون مدينة ترومسو الواقعة في أقصى الشمال ، مع العديد من معابر العبارات ، هي أفضل نقطة انطلاق ، على الرغم من أن الرحلة إلى لوفوتين تعد خيارًا جيدًا لمحبي الطبيعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *