الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » افضل 15وجهة سياحية في المانيا للعرب
وجهة سياحية في المانيا للعرب

افضل 15وجهة سياحية في المانيا للعرب

افضل 15 وجهة سياحية في المانيا للعرب

وجهة سياحية في المانيا للعرب . ربما يكون التاريخ والثقافة والجمال الطبيعي أفضل وصف لطبيعة العطلة في ألمانيا. مع وجود العديد من المدن التاريخية والصغيرة ، إلى جانب وفرة الغابات والجبال . فإن الزوار مدللون للاختيار عند اختيار موقع فريد. يجب على أولئك الذين يرغبون في استكشاف الفن أو تجربته التوجه إلى المدن الكبرى مثل ميونيخ أو فرانكفورت أو هامبورغ ، بينما يجب على أولئك الذين يبحثون عن أنشطة ترفيهية التوجه إلى أماكن مثل جبال الألب البافارية أو الغابة السوداء أو الوادي. قم بزيارة نهر الراين

توجد كنائس قديمة وحدائق جميلة في كل مكان (بلدات وقرى صغيرة) ، وبعضها لا يزال سليماً إلى جانب البلدات القديمة التي تعود إلى العصور الوسطى المبكرة والعديد من التقاليد القديمة بما في ذلك أسواق عيد الميلاد التقليدية والمهرجانات والمعارض مستمرة حتى يومنا هذا. القلب الثقافي لألمانيا هو عاصمتها برلين . وهي موطن للعديد من المتاحف وصالات العرض . بينما يمكن لعشاق الطبيعة العثور على عالم من المرافق الطبيعية خارج الدولة الألمانية العظيمة. للحصول على أفكار لمساعدتك في التخطيط لرحلتك ، اقرأ قائمتنا لأفضل الأماكن للزيارة في ألمانيا.

وجهة سياحية في المانيا للعرب
وجهة سياحية في المانيا للعرب

1)وجهة سياحية في المانيا للعرب بوابة برلين براندنبورغ

كانت بوابة براندنبورغ في حي ميتي في برلين أول مبنى كلاسيكي جديد في المدينة . تم تصميمه على غرار الأكروبوليس الأثيني في عام 1791 وتم بناؤه للملك فريدريك ويليام الثاني. عند هذا الارتفاع المثير للإعجاب البالغ 26 مترًا ، توجد الكوادريجا ، عربة آلهة النصر المذهلة ذات 4 أحصنة ، على القمة ، وتشكل أعمدتها الستة الكبيرة على كل جانب من هذا الهيكل خمسة ممرات رائعة: تم إنشاء أربعة ممرات لإنشاء منظم. حركة المرور . في حين كان مركزها مخصصًا للعربات الملكية.

تزين أعمدة دوريك الضخمة المبنيين الموجودين على كل جانب من البوابة . اللذان كانا يستخدمهما جامعو الرسوم والحراس. مما لا شك فيه أنه من الصعب تصديق أن المبنى الأكثر شهرة في برلين ، المبنى الرائع الذي تراه اليوم قد تعرض لأضرار جسيمة خلال الحرب العالمية الثانية وكان ذات يوم جزءًا من جدار برلين سيئ السمعة ، والذي كان يرمز لعدة عقود إلى تقسيم برلين إلى شرق و غرب.

وجهة سياحية في المانيا للعرب
وجهة سياحية في المانيا للعرب

2)وجهة سياحية في المانيا للعرب كاتدرائية كولونيا (Kolner Dom)

تقع كاتدرائية برج كولونيا – كاتدرائية القديس بطرس وسانت ماري – على ضفاف نهر الراين وهي بلا شك واحدة من أكثر العلامات إثارة للإعجاب في مدينة كولونيا. بدأت هذه التحفة المعمارية القوطية ، وهي واحدة من أكبر الكاتدرائيات في أوروبا ، في عام 1248 وكانت أكبر مشروع بناء في العصور الوسطى.

تبلغ مساحتها الداخلية الجميلة والرائعة 6166 مترًا مربعًا وتحتوي على 56 عمودًا ضخمًا. فوق المذبح العالي يوجد الملوك الثلاثة ، وهو عمل ذهبي من القرن الثاني عشر صممه نيكولاس فيردون . مع آثار الملوك الثلاثة التي تم إحضارها هنا من ميلانو.

من بين المعالم البارزة الأخرى مناظر البرج الجنوبي ، والزجاج الملون في القرنين الثاني عشر والثالث عشر في كنيسة الملوك الثلاثة ، وخزانة بها العديد من الأشياء الثمينة . والتي تركت جميعها من الحرب العالمية الثانية. للحصول على بعض من أفضل المناظر الأخرى للمدينة والنهر ، قم بتسلق 533 درجة إلى منصة المراقبة في البرج الجنوبي. (مطلوب رسوم دخول صغيرة)

3) بلاك فورست

تعد الغابة السوداء الجميلة بتلالها المظلمة المشجرة واحدة من أكثر المرتفعات زيارة في كل أوروبا. هذه جنة جبلية وتقع في الجزء الجنوبي الغربي من ألمانيا .وتمتد لمسافة 160 كم من بورفزيم في الشمال إلى فالدشوت في مرتفعات الراين في الجنوب. يتجه نحو نهر الراين بمنحدر شديد الانحدار على طول الوديان الخضراء . بينما يمتد في الشرق بمنحدر لطيف نحو وديان نيكار والدانوب العليا.

من بين الأماكن الشهيرة ، يمكننا أن نذكر بادن ، أقدم منطقة تزلج في ألمانيا في تودينا مع مرافق سبا بادن ومناطق الجذب الترفيهية مثل المنزل. تشمل المعالم البارزة الأخرى سكة حديد الغابة السوداء الرائعة في Tryburg مع شلالاتها الشهيرة ، Tryburg نفسها ، حيث يقع متحف Black Forest Open Air. ما هي أفضل طريقة للوصول إليهم جميعًا؟ قم بإعداد خريطة لطريق الغابة السوداء الشاسع ، والذي يستغرق 70 كيلومترًا بالسيارة للوصول إلى أفضل المعالم السياحية في المنطقة وأهم معالمها التاريخية ، بما في ذلك القلاع المذهلة والمدن والقرى التي تعود إلى العصور الوسطى.

وجهة سياحية في المانيا للعرب
وجهة سياحية في المانيا للعرب

4)وجهة سياحية في المانيا للعرب قلعة الاسطورة

تعتبر مدينة فوسن القديمة الجميلة . الواقعة بين أمستانو وجبال الألب ، مركزًا للاستجمام الجبلي والرياضات الشتوية. فضلاً عن كونها مكانًا جيدًا لزيارة قلعة نويشفانشتاين القريبة . وهي واحدة من أشهر (وأجمل) القلاع الملكية في أوروبا .

بنى الملك لودفيج الثاني ملك بافاريا هذه القلعة الخيالية متعددة الأجزاء مع عدد من المعاقل التي ألهمت قلاع حديقة والت ديزني الشهيرة من 1869 إلى 1886. يتم تقديم خيارات مختلفة لهذه الجولة السياحية . بما في ذلك الجولات الداخلية المصحوبة بمرشدين في غرفة العرش وقاعة المطربين وبعض المعالم السياحية الخلابة في البلاد.

5)وجهة سياحية في المانيا للعرب أرض العجائب المصغرة وميناء هامبورغ التاريخي

في قلب ميناء هامبورغ التاريخي . تعد أرض العجائب المصغرة الرائعة ، أكبر نموذج للسكك الحديدية في العالم ، نقطة جذب تروق للجميع ، صغارًا وكبارًا. يشتمل هذا النموذج الواسع النطاق ، الذي يبلغ طوله أكثر من اثني عشر ألف متر ، على أقسام مخصصة للولايات المتحدة الأمريكية وإنجلترا والدول الاسكندنافية (وهامبورغ) ، و 890 قطارًا ، وأكثر من ثلاثمائة ألف مصباح ، وأكثر من مائتي ألف صورة بشرية. ..

لا عجب أن يرغب الضيوف في قضاء ساعات في استكشاف المطارات الصغيرة (والطائرات التي تحلق فيها) والمدن الصاخبة ومشاهد الريف المذهلة والموانئ المزدحمة. للحصول على تجربة لا تُنسى ، احجز إحدى جولات الكواليس ، وهو نشاط ممتع للغاية في الليل.

أثناء تواجدك في الميناء ، تأكد من زيارة ميناء هامبورغ الواسع. يحتل ميناء Jezromed الكبير ، أحد أكبر محطات سفن الركاب في العالم والمعروف باسم بوابة ألمانيا ، مساحة 100 كيلومتر مربع . وأفضل طريقة لاستكشافه هي باستخدام قارب. بعد ذلك ، قم بزيارة منتجع المرفأ ، ومسار المشي الجميل ومنطقة المستودعات مع صف موحد من مستودعات الطوب الطويلة.

6)وجهة سياحية في المانيا للعرب وادي الراين

لا يعتبر نهر الراين أهم ممر مائي في أوروبا فحسب . بل إنه أجمل ممر مائي في أوروبا أيضًا. يمتد هذا النهر الرائع لمسافة إجمالية تبلغ 1320 كم من سويسرا إلى هولندا عبر ألمانيا. في حين أن هناك العديد من الأماكن في ألمانيا للاستمتاع بهذا النهر الرائع . إلا أن وادي الراين الأوسط العلوي (المُصنف كموقع للتراث العالمي لليونسكو) هو على الأرجح المكان الأكثر شعبية للسائحين لزيارته.

يحتوي هذا النهر الذي يبلغ طوله 65 كيلومترًا في كثير من الأحيان على أكثر من 40 قلعة و 60 مدينة جميلة من العصور الوسطى تنتظر من يكتشفها في الرحلات النهرية أو بالسيارة. هل تبحث عن المكان المثالي لبدء مغامرتك في وادي الراين؟ تعد مدينة Bingen التاريخية ، حيث يقطع النهر عبر ممر عميق قبل دخول الوادي مع Kharach ، مكانًا جيدًا للبدء.

7) جزيرة متحف برلين

يقع Muzominzel ، أو جزيرة المتاحف المشهورة عالميًا في برلين . بين نهر Spree و Kuperfrain – وهي قناة بطول 400 متر من النهر – وتحتوي على العديد من أقدم المتاحف في المدينة وأهمها. قلب منطقة المشاة هذه هو المتحف القديم ، الذي بني عام 1830 كمكان لعرض الكنوز الملكية.

بعد فترة وجيزة . تم تخصيص الأرض خلف المتحف للفن و “المعرفة القديمة”. تم تشكيل المتحف الجديد بين عامي 1843 و 1955 وفي عام 1876 . تمت إضافة المتحف الوطني إلى جانب متحف بود الذي تم بناؤه عام 1904 ويضم مجموعة من الأعمال القديمة. تعد بيرغامون من الأجزاء البارزة لجولة المشي في هذه المناطق الجذابة والمذهلة مع المباني التاريخية المبنية حديثًا من الشرق الأوسط. هناك الكثير لتراه في هذه المتاحف المذهلة لدرجة أنك ربما لن تتمكن من زيارتها جميعًا في يوم واحد.

8) مدينة بامبرج ومدني

تقع مدينة بامبرغ ، المدينة الإمبراطورية القديمة وأهم مدينة في فرانكونيا العليا ، في وادي ريجنتس ، حيث يتفرع النهر ، وهي واحدة من أفضل المدن الألمانية القديمة الساحرة المحفوظة وواحدة من أفضل المدن للمشي.

 

9)وجهة سياحية في المانيا للعرب سد حفر زاغروس

يمتد سد Great Spitz ، وهو جزء من سلسلة جبال Waterseeten ، على الحدود بين ألمانيا والنمسا وتحيط به الوديان شديدة الانحدار. تتوج القمة الشرقية على ارتفاع 2962 مترًا بصليب مذهّب ويمكن الوصول إليها عبر Zagspitzebahn أو السكك الحديدية الثقيلة أو الترام الكهربائي.

من هنا ، يمكنك متابعة الرحلة إلى محطة جبل Zugspitze-Vestgerpil على ارتفاع 2950 مترًا بواسطة الترام الكهربائي (تأكد من تجربة وجبة في المطعم البانورامي الموجود هنا). أهم ما يميز الرحلة هو فرصة السير طوال الطريق عبر نفق 800 متر مع فتحات المراقبة ، إلى محطة Schönfernhaus على قمة السكك الحديدية البافارية الثقيلة . حيث يمكنك تسلق منصات المراقبة إلى القمة الشرقية. وبفضل العديد من منتجعات التزلج القريبة ، تعد Zugspitze وجهة سياحية ألمانية رائعة في فصل الشتاء.

10) جزيرة روغان

Rogen هي أكبر وأجمل جزيرة في ألمانيا على بحر البلطيق . مفصولة عن بقية ألمانيا بواسطة Stralsund ومتصلة بالمدينة الرئيسية Stralsund بواسطة جسر. يأتي جمال هذه الجزيرة من تنوع مناظرها الطبيعية . من الأراضي الزراعية المسطحة والتلال الحرجية إلى الشواطئ الرملية الواسعة والبحيرات وشبه الجزيرة الجميلة. النقطة المثيرة هنا . خاصة لعشاق الهواء الطلق ، هي زيارة شبه جزيرة ياسوند ، التي يصل ارتفاعها إلى 161 مترًا في بعض الأماكن.

ستجد هنا منتزه ياسموند الوطني الشهير لدى محبي الطبيعة لوفرة الحياة البرية والأنواع البارزة . بما في ذلك النسور البيضاء النادرة. عوامل الجذب الأخرى هنا هي غابات الزان الجميلة في جزيرة Stebnitz وجزء من حديقة Konigstoll الوطنية. واحدة من أجمل أجزاء مناظر الجزيرة التي يمكن الاستمتاع بها هو المكان الذي تصل فيه هذه الغابات القديمة الكثيفة إلى نهاية كونيغستول الجميلة (مقعد الملك) ، وهو جرف طباشيري نقي ينحدر من ارتفاع 117 مترًا من البحر.

يوجد أيضًا مركز زوار ممتاز هنا يوفر معلومات قيمة حول جميع جوانب الجزيرة. من الأماكن الأخرى التي يجب مشاهدتها هي بلدة بوتبوس الصغيرة القديمة . ومقر أمراء بوتبوس والعديد من المباني والحدائق الكلاسيكية الجديدة.

وجهة سياحية في المانيا للعرب
وجهة سياحية في المانيا للعرب

 

 

شاهد ايضا”

افضل اماكن سياحية في هامبورغ

 انشطة سياحية في ميونيخ

معلومات مهمة عليك معرفتها قبل السفر الى المانيا

 اماكن سياحية في كولون

افضل انشطة سياحية في برلين

اماكن سياحية في ميونخ

 

 

11)وجهة سياحية في المانيا للعرب كوينيجسي (بحيرة الملك)

بحيرة كونيجسي الجميلة في بافاريا هي واحدة من أجمل مناطق ألمانيا . والتي تُعرف بأرض بريشتسجادن. تُعرف هذه المنطقة القريبة من سالزبورغ باسم بحيرة الملك وهي جنة للمشي لمسافات طويلة (وركوب الدراجات) بفضل شبكتها الواسعة من مسارات المشي لمسافات طويلة.

من أشهر الأشياء التي يمكنك القيام بها هي التنزه على طول الكورنيش الساحر على الجانب الشرقي من كونيغسي إلى Malerwinkel أو Painters ‘Side ، والتي تتميز بإطلالاتها الممتازة على البحيرة والجبال المحيطة. ومن الخيارات السياحية الجذابة الأخرى القيام برحلة بالقارب إلى كنيسة القديس بارثولوميو التي تعود للقرن السابع عشر في الطرف الجنوبي من البحيرة والسير إلى أوبيرسي. ربما تكون Brechtsgaden ، في نهاية شارع Deutsche Alpenstrasse . أشهر مدينة سياحية وأحد أشهر المنتجعات الجبلية في جبال الألب البافارية. يشار إلى أن منتزه Brechtsgaden الوطني هو مكان ذو جمال طبيعي رائع تم تصنيفه كموقع تراث ثقافي لليونسكو منذ عام 1990.

12) روتنبرغ توبر

تقع مدينة روتنبورغ الإمبراطورية الفرنسية القديمة ، وهي واحدة من أكثر الأماكن جاذبية على الطريق السياحي الشهير في ألمانيا ، الطريق الرومانسي ، على ضفاف نهر توبير المنحدرة.

هذه المدينة التي تعود للقرون الوسطى . والتي تم الحفاظ عليها بأسوار وأبراج سليمة منذ حرب الثلاثين عامًا في عام 1618 ، تقدم جمالًا فريدًا. من أكثر الأشياء شيوعًا التي يمكنك القيام بها هنا هو الانضمام إلى جولة سيرًا على الأقدام (أو القيام بذلك بنفسك) ؛ ابدأ بالحصول على خريطة من أحد المكاتب السياحية الموجودة في المدينة. لا نهاية للفرصة السياحية هنا ، مع المباني الفريدة ذات الأهمية . بما في ذلك قاعات المدينة الرائعة (Rattus) التي تعود للقرن الثالث عشر ، و Ratstrinkstub المذهل أو حانة المجلس بساعتها الرائعة التي بنيت في عام 1466 ، كنيسة سانت جيمس ، مع ما لديها. مذبح كبير وعالي يعود تاريخه إلى عام 1466 وهو متحف المدينة الإمبراطورية.

المشي في الشوارع القديمة بجوار هذه المباني الجميلة تجربة لا تنتهي . خاصة إذا كانت تضم بلونلين أحد أجمل مناطق المدينة ، وبعد تلك المغامرات أكمل زيارتك في أحد المطاعم الجيدة العديدة في المدينة. يعطى إذا كنت مسافرًا في الشتاء ، فتأكد من التوقف هنا لزيارة سوق الكريسماس التقليدي ، الذي يجذب الحشود من جميع أنحاء البلاد (حتى في أماكن أبعد).

13)وجهة سياحية في المانيا للعرب حديقة وقصر سانسوسي ، بوتسدام

تعد حديقة Sanssouci الرائعة . التي تم بناؤها بين 1744 و 1756 ، أشهر مثال على Potsdam Rococo . وتعكس التأثير الشخصي لفريدريك العظيم ، وتضم هذه الحديقة حديقة زهور باروكية جميلة ، وأكثر من ثلاثة آلاف شجرة فاكهة وعدد لا يحصى من الدفيئات الزراعية.

إن التجول في هذه الحديقة الكبيرة أمر ممتع ، وخاصة الشارع المستقيم ، وهو شارع بطول كيلومترين ونصف محمي من جميع الجوانب بأسوار مزخرفة ومروج مثالية وحدائق فاخرة. يستحق عدد من مباني الحديقة أيضًا الزيارة ، بما في ذلك معرض الصور مع العديد من الأعمال الفنية ،  وجناح الحديقة المتقن ، ومجمع الحمام الروماني الرائع.

يتميز قصر Sanssouci نفسه ، وهو مبنى روكوكو من طابق واحد مع قبة بيضاوية في الوسط وغرفة دائرية في كل طرف ، بديكوره الداخلي الفخم ، ولا سيما القاعة الكبيرة الرخامية البيضاوية والشقق الأنيقة.

14) جزيرة مايناو: جزيرة الزهور في بحيرة كونستانس

جزيرة مايناو ، جزيرة الزهور الرائعة في بحيرة كونستانس الجميلة . تغطي مساحة 110 هكتار وتجذب العديد من الزوار إلى منتزهاتها وحدائقها الجميلة والفاخرة مع النباتات شبه القطبية والاستوائية.

يمكن الوصول إلى الجزيرة عن طريق القوارب عبر جسر للمشاة يربطها بالبر الرئيسي ، لذا تأكد من السماح ببعض الوقت الإضافي للسفر بالإضافة إلى ساعتين أو نحو ذلك تحتاجهما للقيام بجولة كاملة في هذا العقار المذهل. البر الرئيسي ، وبعضها مزود بمحطات شحن للسيارات الكهربائية).

ومن المعالم البارزة الأخرى القلعة التي تعود للقرن الثامن عشر . والتي تشتهر بقاعة بيضاء جميلة وبرج دفاعي قديم وحراسة.

15)وجهة سياحية في المانيا للعرب  جدار برلين

يعد جدار برلين ، أو ما تبقى منه. أحد المعالم السياحية التي يجب أن يراها أي زائر إلى برلين. بُني الجدار عام 1961 ، وكان أبرز مظاهر عقلية الحرب الباردة التي كانت موجودة بعد الحرب العالمية الثانية . وعندما انهار في عام 1990 ، كان طوله 155 كيلومترًا.

لحسن الحظ ، كل ما تبقى من الجدار عبارة عن أقسام مطلية بلوحات جدارية تخليداً لذكرى أكثر من 70 شخصاً ماتوا وهم يحاولون الهروب من الشرق. تتضمن أجزاء من الجدار المحفوظ نقطة جذب قصيرة في Charlie Outpost .بالإضافة إلى قسم في Humble Datfen على الجانب الآخر من مبنى Reichstag الذي يسرد ضحايا الجدار. كما أن المعرض الكبير لجدار برلين ، الذي يحتوي على معارض دائمة ونصب تذكارية تتعلق بسور برلين ، له أهمية كبيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *