الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » افضل 10 انشطة سياحية في ابو ظبي

افضل 10 انشطة سياحية في ابو ظبي

افضل 10 انشطة سياحية في ابو ظبي يمكن اختيار ما يناسبك من النماذج التي نعرضها على موقعنا، حيث نوفر لك العديد من البدائل المختلفة التي تناسب برنامج زيارتك لهذه المدينة الجميلة الممتعة، لذا إن كنت ترغب في التعرف على مزيد من التفاصيل التي تخص هذه الأنشطة الموضوع أكمل معنا القراءة.

"افضل

افضل 10 انشطة سياحية في ابو ظبي

عندما ترغب في السفر إلى إمارة أبي ظبي بدولة الإمارات فأنك سوف تجد بها العديد من الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها، والتي نوضح لك أهمها من خلال الآتي:

أولاً: متاحف أبو ظبي

تعد هذه المدينة العريقة من أهم الإمارات التي تحتل مرتبة عظيمة بين كل المزارات، لذا يكون من أهم مزاراتها المتاحف المختلفة والتي يعد من أهمها ما يأتي:

متحف الإمارات الوطني للسيارات

يعد منطقة مميزة لالتقاط الصور، حيث يتمتع بتصميمه الهرمي الجذاب، ويجمع داخله ما يعادل 200 سيارة معظمها من السيارات الأمريكية الكلاسيكية، إلى جانب مجموعة من سيارات المرسيدس الملونة بألوان مختلفة، كما يوجد بها أكبر شاحنة في العالم.

"افضل

متحف اللوفر أبو ظبي

يستقبل محبي الوجهات الفريدة، إذ يصنف منارة ثقافية تجمع الإبداعات الفكرية والمعارض الثقافية والفنية لكل الحضارات حول العالم، كما يجسد إضافة مميزة للقطاع السياحي في هذه الإمارة، لذا يعد من افضل 10 انشطة سياحية في ابو ظبي.

يعد اليوم أحد أشهر معالم السياحة في أبو ظبي، حيث يوجد به عرض أعمال ثقافية متنوعة ولوحات فنية عديدة ومخطوطات تتميز بأهميتها التاريخية والثقافية والاجتماعية من كل أنحاء العالم، كما يستضيف العديد من المعارض على مدار السنة بالشراكة مع إدارة متحف اللوفر في فرنسا.

المتحف تاريخ أبو ظبي

يعرف بعدة أسماء منها المتحف البحري في أبو ظبي أو المتحف المائي، حيث يتميز بتصميم معماري فريد، حيث يبدو المبنى أشبه ببوابة على مسطح مائي واسع يدمج بشكل بصري بين المكان والبحر لتثبيت الطابع البحري للمتحف في شكل جذاب.

كذلك يتيح المتحف لزواره فرصة التعرف على الحياة البحرية في الإمارات، وعلاقة السكان الأصليين للدولة مع البحر، ويضم حوضًا ضخمًا للأسماك يحتضن أعدادًا كبيرة من الأسماك والمخلوقات البحرية والشعاب المرجانية التي تعيش في مياه الخليج العربي.

"افضل

ثانيًا: حدائق في أبو ظبي

يتوفر داخل هذه الإمارة عدد من الحدائق والمتنزهات التي تعطيك الخليط الطبيعي الذي يجمع بين الألوان المختلفة وبعض الحيوانات والطيور، والتي يعد من أهمها ما يأتي:

حديقة أم الإمارات

خضعت حديقة أم الإمارات منذ افتتاحها سنة 1982 لعمليات تحديث مستمرة، حيث تم تجديد كل مرافقها وخدماتها، وقد تم تزويدها بالكثير من وسائل الراحة وبعض المساحات الخضراء التي تجعل منها مكانًا مثاليًا للعائلات، كما تعد اليوم من بين افضل 10 انشطة سياحية في ابو ظبي.

حديقة الإمارات للحيوانات

تحتل هذه الحديقة مرتبة هامة ضمن قائمة أشهر أماكن سياحية في أبو ظبي، حيث تعد وجهة مثالية لمحبي المغامرات وسط الطبيعة والراغبين في التعرف على عالم الحيوانات عن قرب، كما تعد موطنًا لما يزيد عن ألف وسبعمائة نوع من الحيوانات.

تعد من افضل 10 انشطة سياحية في ابو ظبي فمن أشهر حيواناتها النمر الأبيض الذي ينتمي لفصيلة النمور النادرة في العالم، والدب السيبيري الذي يقدر عمره بنحو 31 عامًا ووزنه يقارب 300 كغم، لذا يمكنك تجربتها مع العائلة.

بالإضافة إلى الفيلة الضخمة المدربة على تقديم العروض، والعديد من الأسود والزرافات، هذا وتوفر هذه الوجهة العائلية المميزة منطقة ألعاب إلكترونية للأطفال، وتقيم عروضاً حية للدلافين والفقمات والفيلة، يمكنك زيارتها في أي يوم طوال الأسبوع من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثامنة مساء.

"افضل

ثالثًا: أشهر المولات

إذا كنت من محبي التسوق وكنت في أحد الزيارات داخل هذه الإمارة، هنا نقدم لك أحد افضل 10 انشطة سياحية في ابو ظبي وهي كالتالي:

أبراج الاتحاد

يعد أفينيو أحد أشهر مراكز التسوق على مستوى العالم، وليس داخل الإمارات فقط، ويمتاز بضمه لمجموعة كبيرة من أشهر العلامات التجارية العالمية منها (بالي – بوس – هيوغو بوس – بربري- وبلغاري- كارتيه- وبورش ديزاين – رولكس) وغيرها الكثير.

يحتضن علامات تجارية تفتح أبوابها للمرة الأولى داخل أبو ظبي منها (لانغيه أند صونيه -بريغيه – كانالي – دي غر يسوغون) لكل هذا تعد زيارة أفينيو أبراج الاتحاد تمنحك تجربة مغامرة واختيار آخر صيحات الموضة والإكسسوار والمجوهرات والساعات لكل الأذواق، مع إمكانية الاستمتاع بتناول أشهى المأكولات التي تقدمها أشهر المطاعم الموجودة بالعالم كله.

ياس مول

يتوفر داخل المدينة أفخم المولات التي توفر تجارب تسوق وترفيه تحت سقف واحد، ويعد ياس مول أحد أهم معالم الجزيرة التي تحمل نفس الاسم، حيث يجمع تصميمه بين العراقة والحداثة، بالإضافة إلى توفيره خدمات بمعايير عالمية جعلته من بين أشهر مولات أبو ظبي.

تطول قائمة المحلات التي توجد داخل ياس مول، كما تتنوع الوجهات الترفيهية فيه (كيدزانيا ياس مول -ليغو بوب آند بلاي -فن ووركس) والكثير من الأماكن الترفيهية للأطفال في أبو ظبي، كما يمكن للكبار مشاهدة أحدث الأفلام في فوكس سينما ياس مول، لذا يصنف من افضل 10 انشطة سياحية في ابو ظبي.

"افضل

رابعًا: مناطق الترفيه

عند تواجدك داخل إمارة أبو ظبي وترغب في المرور على أحد المناطق المتخصصة للترفيه، التي يممكن أن تضعها ضمن برامج زيارتك ما عليك إلا تجربة أحد الأماكن التالية:

عالم bros warner

يعد من افضل 10 انشطة سياحية في ابو ظبي، كما يصنف من أكبر المدن الترفيهية المغلقة في العالم، ويمكن لزواره الاستمتاع بألعاب متنوعة تحاكي أشهر شخصيات قصص عالم bros warner يوجد به منطقة مغلقة توفر مرافق وخدمات ضمن أعلى معايير الفخامة.

يقع هذا المكان على جزيرة ياس الشهيرة داخل أبو ظبي، تتنوع ألعاب عالم وارنر براذرز أبو ظبي، لمنح الأطفال والكبار جرعة من المرح والتسلية مع مراعاة تطبيق أعلى معايير الأمان، يمكنك زيارته بدءً من الساعة الحادية عشر صباحًا حتى الساعة الثامنة مساءً طوال الأسبوع.

عالم Ferrariأبو ظبي

احصل على جرعة من المرح والمغامرة عند زيارة عالم فيراري أبو ظبي التي تعد واحدة من أضخم مدن الألعاب في الشرق الأوسط، والتي تندرج في قائمة أشهر مدن ملاهي في أبو ظبي والإمارات كلها، لما لها من صيت واسع، لذا يمكنك وضعها ضمن برنامجك.

كما تتميز بضمها لأسرع أفعوانيه في العالم تنطلق بسرعة 250 كم / ساعة في وقت يقدر بحوالي 4.9 ثانية، بالإضافة إلى أنها تضم مجموعة متنوعة من الألعاب التي تناسب كل الأعمار من الكبار والصغار، مما يجعلها وجهة مثالية للعائلات طوال الأسبوع.

"افضل

نرجو أن نكون قد وفقنا في التعرف على كل التفاصيل التي تخص افضل 10 انشطة سياحية في ابو ظبي، من خلال عرض الكثير من المتاحف الموجودة بها، ثم تعرفنا على أهم مناطق الترفيه المنتشرة بها، ثم تطرقنا إلى مجموعة من المولات التي يمكنك التسوق فيها طوال مدة زيارتك لهذه الإمارة المميزة، من خلال سطور هذا المقال.

اقرأ أيضا:السياحة في الامارات: افضل وجهات سياحية في أبوظبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *