الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » افضل وجهات سياحية في كازاخستان

افضل وجهات سياحية في كازاخستان

افضل وجهات سياحية في كازاخستان . مجبال ألتاي في الشرق إلى بحر قزوين في الغرب وروسيا في الشمال إلى الصين في الجنوب . تُعرف كازاخستان في آسيا الوسطى أيضًا بأنها أكبر دولة غير ساحلية في العالم. تشكل مجموعة من الوديان المهيبة والصحاري غير الملحومة والسهول القاحلة والأنهار الجليدية الضخمة والهياكل القديمة مواقع سياحية شهيرة في كازاخستان . مما يجعلها وجهة على مدار السنة.

تشكل مجموعة من الوديان المهيبة والصحاري غير الملحومة والسهول القاحلة والأنهار الجليدية الضخمة والهياكل القديمة مواقع سياحية شهيرة في كازاخستان ، مما يجعلها وجهة على مدار السنة.

5 من افضل وجهات سياحية في كازاخستان

كازاخستان هي تاسع أكبر دولة في العالم ، حيث تغطي 5 مناطق مناخية وتضم منطقتين زمنيتين. بعد قولي هذا ، فإن التنوع الجغرافي للبلد هو الذي يجعل تجربة السفر النهائية.

على الرغم من حجمها ، فإن كازاخستان ذات كثافة سكانية منخفضة للغاية . حيث تحتوي المدن الرئيسية في ألماتي وأستانا (عاصمتها) على غالبية سكانها – مما يجعلها أغنى منطقة في المنطقة بفضل احتياطيات النفط والغاز الكبيرة. غالبًا ما يغفل السائحون عن هذا البلد العديد من المعالم السياحية الرائعة التي يمكن رؤيتها.

فيما يلي قائمة بافضل وجهات سياحية في كازاخستان التي قد لا ترغب في تفويتها

1.أستانا افضل وجهات سياحية في كازاخستان

أستانا هي عاصمة كازاخستان الرائعة والجميلة ، والتي تقف شاهقة كمثال على التحديث في البلاد. بصرف النظر عن المباني متعددة الطوابق المعتادة والقطاعات التجارية للشركات . فإن هذه المدينة ستدهشك بالتأكيد بهندستها المعمارية التي لا تشوبها شائبة. يمكنك الحصول على منظر بانورامي لهذه المدينة من برج بيتراك.

أستانا هي ثاني أكبر مدينة في كازاخستان ، والتي تتمتع حاليًا بنمو اقتصادي مرتفع ويتم بناء العديد من المباني فيها. اعتادت أستانا أن تكون مدينة صغيرة للتعدين

يعد متحف Miniature Museum and Aquarium مكانًا مثاليًا لجذب جميع محبي الطبيعة . حيث يمكنك مشاهدة أكثر من 2000 نوع من الحيوانات البحرية من مختلف أنحاء العالم.

مناطق الجذب السياحي الشهيرة في أستانا: برج بيتراك . وخان شاطر ، وقصر السلام والمصالحة ، والمتحف الوطني لكازاخستان ، ومسجد نور في أستانا ، وسيتي بارك ، وميدان الاستقلال ونصب كازاك إيلي التذكاري ، والكاتدرائية الأرثوذكسية الروسية ، ومسجد حضرة السلطان.

2.ألماتي في شمال شرق كازاخستان

تقع في سفوح جبال Trans-Ili Alatau ، تشتهر ألماتي بمحيطها الجميل وبطاقاتها البريدية المصورة في الهواء الطلق. إنها واحدة من افضل وجهات سياحية في كازاخستان

ألماتي هي أكبر مركز ثقافي في كازاخستان. يقع هذا الجبل في سلسلة جبال Trans-Ili Alatau الجميلة ، والتي توفر أخيرًا مناظر طبيعية جميلة للسياح. كانت هذه المدينة عاصمة كازاخستان حتى عام 1997 ، لكنها لم تفقد سحرها حتى الآن بسبب وجود الجبال المغطاة بالثلوج والجمال. بدءًا من Zelyony Market إلى Green Market ، يعد هذا السوق حلمًا يتحقق لأي شخص مهووس بالتسوق. بصرف النظر عن ذلك ، هناك أيضًا العديد من المعارض الفنية لمحبي الفن والتاري.

مناطق الجذب السياحي الشهيرة في ألماتي: تمثال ألماتي بيتلز . ووادي تشارين ، وغابات التفاح البرية الأخيرة ، وبحيرة ألماتي الكبيرة ، وتل كوك توبي ، وبحيرات كولساي ، ومنتزه ألماتي المركزي ، وبحيرة إيسيك ، ومتحف كازاخستان المركزي للدولة ، وبانفيلوف بارك ، وحمامات أراسان

3.أوكتاف ، مدينة على ساحل بحر قزوين

تطل المدينة التي يبلغ عمرها 40 عامًا تقريبًا على بحر قزوين الكبير وهي واحدة من أكثر الأماكن هدوءًا للزيارة في كازاخستان. هنا في أكتاو يمكن للمرء أن يرى بعض مناطق الجذب السياحي النادرة والمجموعات المعمارية القديمة في كازاخستان.

إذا كنت ترغب في مواجهة أكثر الجمالات جاذبية ، فإن أكتاو هو المكان المناسب لزيارتك. يحتوي هذا الجذب على بعض مناطق الجذب السياحي النادرة والمذهلة الغارقة في التاريخ والمجموعات المعمارية. هذه المدينة التي يبلغ عمرها 40 عامًا تطل بشكل مذهل على بحر قزوين ولديها كل ما تحبه.

افضل وجهات سياحية في كازاخستان أكتاو: النصب التذكاري للحرب العالمية الثانية . والحديقة النباتية ، والمتحف الإقليمي ، ومقهى كوستا ، وشاطئ البحر ، وتمثال تاراس شيفتشينكو ، والجبال متعددة الألوان في حديقة ألتين إميل الوطنية

شاهد ايضا”

أفضل فنادق في مراكش

أجمل 10 مدن سياحيه في مصر

افضل الوجهات السياحية في ماليزيا

اجمل الاماكن السياحية في اوزبكستان

مناطق الجذب في اسطنبول

أجمل 10 أماكن في المغرب

 4.مدينة تاراز

تشتهر مدينة تاراز بأنها مدينة قديمة يبلغ عمرها أكثر من 2000 عام. بمجرد أن عُرفت هذه المدينة باسم عاصمة دولة كاراخان . تم الاعتراف بهذه المدينة في عام 1380 م وفي عام 2001 م (معترف بها من قبل اليونسكو) تقع في قيرغيزستان.

قم بزيارة قبر باباجي خاتون لقبة مخروطية مميزة ذات ستة عشر مضلعًا . أو خطط لرحلة إلى نهر تالاس في الجنوب بالقرب من الحدود القرغيزية. تاراز هي مدينة تاريخية وواحدة من الأماكن الشعبية في كازاخستان التي يزورها كل سائح.

يعد تمثال باباجي خاتون (القرنان العاشر والحادي عشر) وعائشة باي باي (القرنان الحادي عشر والثاني عشر) الموجودان خارج هذه المدينة من روائع العمارة القديمة. سجلت اليونسكو هذه الأماكن القديمة في قائمة العمارة العالمية.

مناطق الجذب السياحي الشهيرة في تاراز: أكرتاس . ستونهنج . قبر شاه منصور . قبر عائشة بيبي . قرية عائشة بيبي .متحف تاراز الإقليمي . بازار شكاريستان

5.بحيرة بلخاش – أكبر 15 بحيرة في العالم

كانت بحيرة بلخاش ذات يوم مكانًا بارزًا لتكاثر الحياة البحرية ، والتي تضمنت 20 نوعًا من الأسماك.

تقع البحيرة على بعد 600 ميل شرق بحر آرال . وهي المصدر الرئيسي لمشاريع الطاقة الكهرومائية في البلاد ومكان بارز للزيارة في كازاخستان. هذه البحيرة مرتفعة وصخرية باتجاه الضفاف الشمالية ويمكن رؤية العديد من الأعمال الحجرية القديمة فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *