الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » السياحة في الامارات: افضل وجهات سياحية في العين
وجهات سياحية في العين

السياحة في الامارات: افضل وجهات سياحية في العين

السياحة في الامارات: افضل وجهات سياحية في العين

وجهات سياحية في العين مدينة جميلة يبلغ عمرها سبعة آلاف سنة ، وهي تبعد حوالي ساعة ونصف عن أبوظبي. على الرغم من أن العين تقع في وسط الصحراء . لكنها ذات مناظر طبيعية جميلة وخضراء. مشتمل مشاهد من العين نذكر جبل حفيت وقلعة جاهي وواحة العين ومنتزه هيلي الأثري. تأكد من زيارة وجهات سياحية في العين خلال رحلتك إلى الإمارات العربية المتحدة.

كانت العين ذات يوم واحدة من المدن الهامة والحيوية على طريق قافلة الإمارات العربية المتحدة إلى عمان. تقع هذه المدينة على حدود الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان وأيضًا بالقرب من المدن الكبرى مثل أبو ظبي ودبي. كانت العين مكان إقامة منذ 3000 قبل الميلاد على الأقل. تظهر متاحف العين ، بما في ذلك متحف العين الوطني ومتحف قصر العين ، الخلفية التاريخية لهذه المدينة الجميلة. جعل التاريخ الغني لهذه المدينة العين المنطقة الحضرية الوحيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تم تسجيلها في قائمة اليونسكو للتراث العالمي. هذه المدينة هي وجهة ممتازة للسياح المهتمين بالثقافة المحلية. حديقة حيوانات العين ، قصر الموجي ، حديقة وادي أدفنتشر ، مدينة ملاهي هيلي فن سيتي ، سوق الجمال ، مركز توريه للفنون والحدائق العامة هي أماكن أخرى تستحق الزيارة في العين. فيما يلي سوف تتعرف أكثر على مناطق وجهات سياحية في العين.

وجهات سياحية في العين جبل حفيت

وجهات سياحية في العين
وجهات سياحية في العين

يعد “جبل حفيت” ، الذي يبلغ ارتفاعه 1240 متراً ، ثاني أعلى قمة في دولة الإمارات العربية المتحدة وأعلى قمة في أبوظبي. يتمتع هذا الجبل بإطلالة خلابة ومناظر خلابة على الصحاري المحيطة ومدينة العين. هذا الجبل من أفضل الأماكن لتصوير طبيعة العين.

وجهات سياحية في العين متحف العين الوطني

 

يقع “متحف العين الوطني” في قلعة سلطان بن زايد. يلعب هذا المتحف دورًا مهمًا في الحفاظ على تراث وثقافة وتاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة. أحد الأجزاء المثيرة للاهتمام في هذا المتحف هو قسم الأنثروبولوجيا. في هذا القسم ، تُصوَّر الحياة اليومية لسكان المنطقة بتمثيل التجمعات والمعارض التقليدية للملابس التقليدية والمجوهرات البدائية. في قسم علم الآثار بالمتحف ، توجد معروضات من القطع الأثرية المكتشفة محليًا من العصر البرونزي والعصر الحديدي ، بما في ذلك المعلقات ومجموعة مهمة من العملات المعدنية. الجزء الأكثر جاذبية في متحف العين الوطني هو المعروضات من حديقة هالي الأثرية ، بما في ذلك مقبرة كبيرة أعيد بناؤها.

متحف قصر العين

يقع “متحف قصر العين” في المقر السابق للسلطان الشيخ زايد أول حاكم لإمارة أبوظبي وعائلته. تم ترميم الجزء الداخلي من هذا القصر بشكل جميل ويظهر بيئة حياة الشيخ. المعلومات المكتوبة داخل غرف هذا القصر هي اللغة العربية وإذا كنت لا تعرف هذه اللغة فلن تفهمها. ومع ذلك ، فإن التصميم الداخلي لمتحف قصر العين جميل للغاية ويصور نمط الحياة في هذا القصر.

وجهات سياحية في العين حديقة حيوانات العين

 

حديقة حيوانات العين هي أيضًا مركز أبحاث لعلماء الحيوان

تم افتتاح حديقة حيوانات العين في عام 1969 وهي واحدة من أكبر حدائق الحيوان في دولة الإمارات العربية المتحدة. يمكن رؤية الثدييات الأصلية مثل أبو قرن العربي وكذلك الغزال الأفريقي . والزرافة والبقر الجبلي في حديقة الحيوانات هذه. تعيش أيضًا القطط الكبيرة مثل الأسد والنمر والفهد والفهد الأسود وجاكوار في حديقة الحيوانات هذه. تحتوي حديقة الحيوانات هذه على منطقة للقرود وعش طائر وقسم للزواحف. تشتهر حديقة حيوانات العين بوجود مرافق بحثية متعلقة ببرنامج تربية أنواع الحيوانات المهددة بالانقراض. أكثر من 30٪ من الأنواع الموجودة في حديقة الحيوانات هذه مدرجة في قائمة الأنواع المهددة بالانقراض.

تعد منطقة العين سفاري التي تبلغ مساحتها 217 هكتارًا بمثابة جهد آخر لحديقة الحيوانات هذه للحفاظ على الأنواع الخاصة في إفريقيا ومنطقة الخليج الفارسي. يمكن لزوار حديقة حيوانات العين تجربة أنشطة فريدة ؛ تشمل هذه التجارب مداعبة الحيوانات وإطعام الزرافات وركوب الجمال وحديقة للأطفال لتشجيع الأطفال على التعرف على التنوع البيولوجي. يقع مركز الشيخ زايد التعليمي الصحراوي داخل حديقة الحيوانات هذه أيضًا ، والتي تقام معارض عن البيئة والنظام البيئي للخليج.

قلعة الجاهلي

وجهات سياحية في العين
وجهات سياحية في العين

 

تقع قلعة الجاهلي في بيئة هادئة وسط الحديقة ، ويعود تاريخها إلى عام 1891. كانت هذه القلعة ذات يوم واحدة من أهم المناطق الدفاعية في المدينة وتعتبر اليوم واحدة من مناطق الجذب الرئيسية في العين. يوجد معرض للصور داخل الحصن يصور حياة وعمل الغزاة البريطانيين ورحالة الصحراء والكاتب ويلفريد تسيجر ، مع التركيز بشكل خاص على رحلاته إلى منطقة صحراء رباب الخالي في عام 1949. يمكن للزوار تسلق البرج وأسوار هذه القلعة. في مركز معلومات قلعة الجاهلي ، تم شرح جميع مراحل إعادة بنائها بالفيديو.

وجهات سياحية في العين حديقة وادي أدفنتشر

 

حديقة وادي أدفنتشر هي حديقة بها أنشطة مائية مثيرة. هذه الحديقة المائية بها أكبر موجة صناعية في العالم بارتفاع 3.3 متر. تعد هذه الحديقة من أفضل الأماكن في الإمارات للسائحين الباحثين عن المغامرة. يمكن للسياح تعلم التجديف أو التجديف بالكاياك أو الإبحار في منتزه وادي أدفنتشر. تشمل مناطق الجذب في المنتزه متنزهًا هوائيًا به خط مضغوط وأرجوحة وأرجوحة عملاقة ، بالإضافة إلى جدار لتسلق الصخور ومسبح عائلي.

وجهات سياحية في العين قصر موجاي

 

استعاد قصر المويجعي مؤخرًا مجده السابق. تعد زيارة هذا القصر فرصة رائعة للتعرف على الهندسة الدفاعية لدولة الإمارات العربية المتحدة. تم بناء قصر موجي في أوائل القرن العشرين. بين عامي 1946 و 1966 ، كان هذا القصر مقر إقامة الشيخ زايد بن سلطان وعائلته. قصر الموجي له هندسة معمارية خارجية رائعة ويوجد بداخله متحف صغير. هذا المتحف مخصص لتاريخ القصر وأولئك الذين عاشوا فيه.

وجهات سياحية في العين واحة العين

 

“واحة العين” هي مجموعة واسعة من مزارع النخيل التي ترتبط ببعضها البعض من خلال العديد من الممرات. هذا المكان هو بيئة هادئة وممتعة للاسترخاء والمشي. في هذه الواحة أشجار نخيل عمرها ألف عام. تروى أشجار النخيل بنظام الري “الفلج” التقليدي. الفلج ، وهو نظام ري قديم في بعض الدول العربية ، هو في الواقع قناة مائية يتم حفرها في الأرض وتوصيل المياه إلى أجزاء مختلفة من الأرض.

حديقة هيلي الأثرية

 

حديقة هيلي الأثرية هي أحد مواقع التراث الثقافي لليونسكو. اكتشف علماء الآثار العديد من القطع الأثرية الهامة في هذه الحديقة. تعود القطع الأثرية المكتشفة في هذه الحديقة إلى العصر البرونزي والعصر الحديدي. قد يكافح الزوار العرضيون لفهم هذا الموقع الأثري ، لكن هواة علم الآثار سيستمتعون بتاريخ هذا المكان. تقع حديقة هيلي الأثرية في منطقة محمية وتحيط بها واحة من أشجار النخيل. يتم الاحتفاظ بالعديد من الاكتشافات في هذه المنطقة في متحف العين الوطني.

 

شاهد ايضا”

معالم قطر السياحية

وجهة سياحية في فصل الشتاء

افضل وجهات سياحية في رأس الخيمة

السياحة في الامارات: افضل وجهات سياحية في عجمان

السياحة في قطر: افضل اماكن سياحية في الدوحة

وجهات سياحية في الشارقة

 

وجهات سياحية في العين هالي فن سيتي

 

هيلي فن سيتي هي واحدة من وجهات سياحية في العين وأكبر وأشهر مدن الملاهي في الإمارات العربية المتحدة. تحتوي هذه الحديقة على أكثر من 40 لعبة ، بما في ذلك الوقايات الدوارة والسكاى فلايرز. في كل عام ، يقام في هذه الحديقة مهرجان تحت عنوان الثقافة والتاريخ الإماراتي ، والذي يجذب الكثير من السياح. هيلي فن سيتي ، مثل العديد من الحدائق الشهيرة في هذا البلد ، لديها مرافق ممتازة مناسبة للعائلات. تقع حلبة العين للتزلج على الجليد في محيط هذه الحديقة. يتم تقديم ألعاب متنوعة للأطفال والتزلج على الجليد لجميع الأعمار في هذا المركز.

 سوق الجمال

 

يعد سوق الجمال من أهم مناطق الجذب الثقافية في مدينة العين

“سوق الجمال”  هو فرصة جيدة للسياح لتجربة الثقافة المحلية والتقليدية في المنطقة. إذا كنت تستطيع تحمل الرائحة الكريهة لهذا السوق ، فإن زيارته يمكن أن تكون تجربة فريدة ورائعة بالنسبة لك. هذا هو آخر سوق للجمال في الإمارات العربية المتحدة ويأتي الناس من جميع أنحاء المنطقة لبيع وشراء الجمال. في سوق الجمال ، يمكنك مشاهدة المعاملات التجارية لعرب الإمارات العربية المتحدة عن كثب. بالإضافة إلى الإبل ، تُشاهد الماعز والأغنام أيضًا في هذا السوق.

وجهات سياحية في العين قلعة القطارة

وجهات سياحية في العين
وجهات سياحية في العين

 

قلعة القطارة هي واحدة من عدة حصون في العين تم افتتاحها في عام 2011. يمكن تسمية العين بمدينة القلاع بسبب كثرة قلاعها. تم تجديد هذا الحصن بطريقة حديثة ويعرف باسم “مركز القطارة للفنون”. قلعة طره هي مركز يتم فيه دراسة وبحث وتطوير فن وثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة بأكملها. يمكن للسياح مشاهدة المعارض والمكتبة الخاصة بهذه القلعة أو المشاركة في ورش العمل التعليمية الخاصة بها.

وجهات سياحية في العين حدائق العين العامة

يمكن رؤية “حدائق العين العامة” في جميع أنحاء المدينة. تضم العين المعروفة باسم “جاردن سيتي” العديد من المتنزهات والحدائق الخضراء التي تتناقض مع مناخها الجاف والصحراوي. هذه الحدائق ذات مناظر طبيعية جميلة ومزينة بنوافير رائعة وإضاءة تخطف الأبصار ، كما يوجد بها مرافق لعب للأطفال. “الحديقة العامة المركزية” في وسط المدينة هي واحدة من أفضل الأماكن للمشي والتسكع مع العائلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *