الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » السياحة في الامارات: افضل وجهات سياحية في الشارقة
وجهات سياحية في الشارقة

السياحة في الامارات: افضل وجهات سياحية في الشارقة

السياحة في الامارات: افضل وجهات سياحية في الشارقة

وجهات سياحية في الشارقة وهي العاصمة الفنية لدولة الإمارات العربية المتحدة ، وجهود هذه المدينة للحفاظ على تاريخ المنطقة جعلها تختارها منظمة اليونسكو كعاصمة ثقافية للعالم العربي عام 1998. تمتلئ الشارقة بفرص مشاهدة وجهات سياحية في الشارقة الفريدة لعشاق المتاحف والفنون. المتحف الفني لهذه المدينة المشهورة عالمياً ، هو أهم معلم سياحي هنا ، ورؤيته في مقدمة الأشياء التي يجب على السائح القيام بها. المنطقة التراثية في الشارقة مليئة بالمباني المثيرة للاهتمام المخصصة لتاريخ الإمارات العربية المتحدة.

الشارقة وجهة رائعة للرحلات العائلية. هناك الكثير من المرافق للترفيه عن الأطفال ، بما في ذلك باترفلاي هاوس الذي افتتح حديثًا في جزيرة إليانور والمعارض الممتعة في متحف العلوم.

14 من وجهات سياحية في الشارقة

1. متحف الشارقة للفنون

وجهات سياحية في الشارقة
وجهات سياحية في الشارقة

تم افتتاح أكبر متحف فني في دولة الإمارات العربية المتحدة (حتى الآن وحتى افتتاح متاحف اللوفر وغوغنهايم في أبو ظبي) ، والذي يتماشى مع أحدث التقنيات في العالم ، في عام 1997. في هذا المعرض ، يتم عرض مجموعة دائمة وتقام معارض مؤقتة أيضًا. تضم المجموعة الدائمة أعمالاً فنية قيمة من مجموعات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي ، حاكم الشارقة. يضم هذا المتحف 72 صالة عرض في ثلاثة طوابق ومعظمها يضم فنانين قاموا بتصوير العالم العربي.
تم رسم العديد من الأعمال الفنية من قبل رسامي القرن الثامن عشر الذين زاروا الشرق الأوسط وكانوا مفتونين بالبيئة الطبيعية والعمارة والثقافة هنا. يحتوي معرض علي درويش على لوحات مائية من الشارقة. يضم قسم الفن المعاصر أكثر من 300 عمل لفنانين محليين وعرب وأجانب. إذا كنت تحب الفن ولديك عطلة نهاية الأسبوع في دبي ، فإن هذا المتحف هو أحد أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها.

العنوان: بالقرب من شارع الكورنيش ، الشارقة

2.وجهات سياحية في الشارقة السوق المركزي

وجهات سياحية في الشارقة
وجهات سياحية في الشارقة
السوق المركزي في الشارقة هو من الوجهات سياحية في الشارقة وأشهر مكان في المدينة. السطح الخارجي ذو القرميد الأزرق الرقيق جعل هذا السوق يعرف باسم السوق الأزرق (السوق الأزرق). يوجد أكثر من 600 متجر داخل البازار حيث يمكن للمتسوقين تصفح أقسام خاصة بالذهب والمجوهرات والعطور والملابس والمواد الغذائية والإلكترونيات والهدايا. تشبه البيئة في الطابق العلوي الأسواق العربية الأصيلة حيث يبيع الباعة التحف والسجاد والمجوهرات العمانية وفيماني وغيرها من الهدايا التذكارية الغريبة. لقضاء عطلة بعد التسوق ، يمكنك الذهاب إلى العديد من المقاهي الموجودة في هذا السوق.
العنوان: بحيرة خالد ، الشارقة

3.وجهات سياحية في الشارقة متحف الشارقة للحضارة الإسلامية

يعد متحف الشارقة للحضارة الإسلامية مكانًا جيدًا لاكتشاف الجذور العميقة للثقافة العربية والإسلامية. يعرض هنا عدد من المخطوطات الدينية والعلمية ومجموعة من الفنون والحرف الإسلامية التي تعود إلى القرنين السابع والتاسع عشر. وأهم هذه الأعمال المعروضة مصنوعة من الفخار والجرار والزجاج وكذلك المشغولات اليدوية اللامعة المزينة بالفضة والذهب والنحاس ومجموعة الأسطرلاب. يضم هذا المتحف مقتنيات تعود للعصر العباسي والأموي ، منها: مجموعة من العملات المعدنية والدرهم الفضي. في هذا المتحف ، يتم أيضًا عرض أعمال من فروع بعيدة للثقافة الإسلامية ، مثل الأعمال الفنية للمغول والعثمانيين.
العنوان: شارع الكورنيش

4. جزيرة النور

إذا كنت تبحث عن الهدوء والاسترخاء بعد التسوق وزيارة المتاحف ، فهذه الحديقة العامة ، المبنية في بحيرة خالد والمتصلة بشارع الكورنيش في وسط المدينة عبر جسر ، هي أفضل مكان في الشارقة. في تصميم هذه الحديقة ، يتم مزج الفن والطبيعة معًا ، ويتم تثبيت تماثيل الفن الحديث والهياكل التي صنعها بعض أشهر الفنانين في العالم في جميع أنحاء هذه الحديقة. ربما يكون أول عامل جذب في جزيرة إليانور هو منزل الفراشات ، حيث يمكن رؤية ما يقرب من 500 نوع مختلف من الفراشات.
العنوان: بحيرة خالد ، الشارقة

 

شاهد ايضا”

معالم قطر السياحية

وجهة سياحية في فصل الشتاء

 انشطة سياحية في جدة

اجمل اماكن سياحية في مدريد

السياحة في قطر: افضل اماكن سياحية في الدوحة

السياحة في ادريبجان| افضل وجهات سياحية لزيارتها

 

5.وجهات سياحية في الشارقة متحف الشارقة البحري

لطالما كانت الشارقة ، كمستوطنة بشرية ، قريبة من المياه ، وقد أظهر المتحف البحري أهمية البحر في تطوير المدينة. تقام معارض مثيرة للاهتمام حول السفن البحرية الخشبية التقليدية وأدوات صيد اللؤلؤ وصيد الأسماك في هذا المتحف ، والتي كانت جميعها ذات يوم جزءًا مهمًا من اقتصاد البلاد. أهم ما يميز هنا هو مجموعة اللآلئ البراقة (بما في ذلك واحدة يعتقد أنها الأقدم التي تم صيدها في العالم) وعوامة خشبية جميلة ترسو خارج المتحف.
أكواريوم الشارقة ، الذي يقع بجوار هذا المتحف ولا يزال يدور حول المياه ، يضم أكثر من 150 نوعًا بحريًا مثل أسماك القرش المرجانية والشفنين.

العنوان: بالقرب من شارع الميناء حي الخان

6. منطقة السوق

تعد منطقة بازار الشارقة أفضل مكان لتجربة صخب التسوق العربي التقليدي. يمكنك أن ترى المتسوقين المحليين يشترون إمداداتهم الأسبوعية في سوق السمك (مزيج ذو رائحة كريهة وصاخبة من الصوت واللون) ثم يتوجهون إلى سوق الفواكه والخضروات ، المليء دائمًا بالباعة المتجولين الذين يبيعون أسعارهم. والعملاء الذين يساومون من أجل الخصومات. هنا لديك فرصة رائعة لالتقاط صور حية للحياة اليومية في الشارقة ومشاهدة سوق التسوق غير الجميل لوجود السياح.

7.وجهات سياحية في الشارقة متحف الشارقة الأثري

يحتوي متحف الشارقة للآثار على العديد من المعروضات التي تعرض التاريخ البشري الواسع في المنطقة. في قسم العصر الحجري ، يتم عرض عدد كبير من قطع الصوان التي تُظهر تكنولوجيا تلك الحقبة . بالإضافة إلى الأسقلوب وأصداف البحر. كما توجد في هذا المتحف جواهر وفخاريات ترجع لعصر العبيد وتم اكتشافها في الحمراء ، وهذا تأكيد على أن هذه المنطقة كانت لها تجارة مع بلاد ما بين النهرين (العراق الحديث) خلال هذه الفترة.

تعرض قاعة العصر البرونزي الاكتشافات الأثرية للفخار والمعادن والأحجار والمجوهرات. في قاعة العصر الحديدي ، يتم عرض قطعتين قيمتين من المتحف: تمثال جمل وقبة خزفية ، وكلاهما تم اكتشافهما من موقع مويلا الأثري. بذل المتحف الكثير من الجهد لجعل بيئة المعرض مناسبة للزوار وسيتم الترفيه عن الأطفال بالألعاب المختلفة.

8. منطقة الشارقة التراثية

منطقة الشارقة للتراث هي مزيج من عدة متاحف: متحف الشارقة للتراث ، وسوق العرصة . وبيت المتحف ، والحصن الشارقة ، وقلعة الحصن. سوق العرسه هو سوق كبير في الهواء الطلق تم ترميمه إلى شكله التقليدي ، ويضم اليوم العديد من المتاجر التي تبيع الهياكل الفضية والخشبية المصنوعة يدويًا والمجوهرات والملابس التقليدية ومنتجات التجميل.
بيت النبودة منزل تقليدي كان في السابق منزل عائلة الشامسي. يحتوي هذا المنزل على 16 غرفة وأصبح اليوم متحف الشارقة للتراث. تعرض كل غرفة جانبًا مختلفًا من الثقافة الإماراتية ، مثل الملابس التقليدية. بيت المثاف هو منزل تم تجديده لعائلة متحف ، والتي تعد واحدة من الوجوه الشهيرة في الشارقة والإمارات العربية المتحدة. تظهر المعارض هنا ثقافة ولغة هذه المنطقة. كانت قلعة الحصن المقر التقليدي للعائلة الحاكمة في الشارقة. تم بناء هذه القلعة قبل 200 عام واستخدمت كمنشأة دفاعية للمدينة. يتم عرض تاريخ الشارقة من خلال العروض المواضيعية في كل غرفة.

العنوان: بالقرب من شارع الكورنيش

9.وجهات سياحية في الشارقة كوليا

كولبا ، القرية الواقعة في أقصى الجنوب في الإمارات العربية المتحدة ، هي قرية صيد رائعة تضم سوقًا مزدحمًا بالمنتجات الطازجة والأسماك على الشاطئ. تعد هذه القرية مكانًا جذابًا للزيارة مع متحف الحسن (حصن تم بناؤه قبل 200 عام) ومنزل الشيخ سعيد بن حميد القاسمي المرمم والذي يعرض آلاته الموسيقية وأثاثه القديم.
تقع محمية خور كولبا في الجزء الجنوبي من القرية ، والتي تحتوي على غابات المنغروف في أقصى الشمال في العالم. هذه جنة مراقبة الطيور ، خاصة خلال موسم الهجرة في الربيع والخريف. يمكن للزوار اكتشاف سمك الحفش النادر ذو الياقات البيضاء الذي يتكاثر هنا ، بالإضافة إلى مالك الحزين الشاطئي ووقواق الشجر الصغير. يتم السفر إلى هذه المنطقة المحمية بواسطة القوارب أو القوارب المستأجرة.

العنوان: 112 كم شرق الشارقة

10- القصبة

وجهات سياحية في الشارقة
وجهات سياحية في الشارقة

تعد منطقة الشاطئ التي تضم العديد من المقاهي والمطاعم واحدة من أفضل أماكن الحياة الليلية في الشارقة، يشتهر الطريق الساحلي بالنزهات المسائية ، ولكن أكبر جاذبية في القصباء هي عجلة فيريس التي يبلغ ارتفاعها 60 مترًا والمعروفة باسم عين الإمارات، اركب هذا الكاروسيل الكبير لمشاهدة منظر هذه المدينة من الأعلى. من أعلى هذه الدائرة ، يمكن رؤيتها على بعد 30 ميلاً. هذا مكان جيد لالتقاط صور لأضواء الشارقة ومبانيها المضيئة في الليل.

العنوان: شارع الكورنيش ، الشارقة

11.وجهات سياحية في الشارقة خور فكان

خور فكان هي ثاني أكبر مدينة على الساحل الشرقي، على الرغم من أن السمة الرئيسية لهذه المدينة هي ميناء كانتير المزدهر والأقل جمالًا ، إلا أن المناطق المحيطة بها تعد مكانًا جيدًا للغواصين وهناك مناطق جذب مثيرة للاهتمام في الجوار. جزيرة القرش بجدرانها المرجانية هي بقعة غوص شهيرة، من أشهر وجهات سياحية في الشارقة هنا سد الرفاسة الذي يقع بين الجبال داخل الجزيرة. تم بناء هذا السد على قمة قرية وعندما لا تمطر ، يمكن رؤية أسطح المنازل من أعلى هذا السد.

12. بيت الشيخ سعيد بن حامد القاسمي

عشاق العمارة التقليدية يجب ألا يفوتهم هذا البيت العتيق الجميل. كان هذا المنزل في السابق منزل الشيخ سعيد بن حامد القاسمي ويقع بجوار شاطئ كولبا. بدأ بناء هذا المنزل عام 1898 وانتهى عام 1901. تم بناء هذا المنزل على الطراز المعماري الإماراتي التقليدي وله بابان للرجال والنساء. داخل هذا المبنى ، بالإضافة إلى تصميمه الداخلي الجدير بالثناء ، هناك مجموعة مختارة من الفنون والحرف الإسلامية.

العنوان: كلباء

13. متحف الشارقة للعلوم

متحف الشارقة للعلوم هو المتحف العملي الوحيد في دولة الإمارات العربية المتحدة، تحتوي قاعة المعرض على أحدث المعدات التي يمكن أن تجعل الأطفال متحمسين للعلم، وفي هذا المتحف ، يمكنك اختبار مرونتك وقبضتك وتوازنك ، أو عمل رسوم متحركة ، أو استخدام آلة النطق الموسيقية ، أو إكمال أحجية جسم الإنسان ، أو زيارة منطقة اللعب (المخصصة للأطفال الأصغر سنًا).

العنوان: Alaba District

14.وجهات سياحية في الشارقة مسجد النور

مسجد النور هو المسجد الوحيد في الشارقة المفتوح لغير المسلمين. وإذا أراد أي شخص التعمق أكثر في تراث دولة الإمارات العربية المتحدة ومعرفة القليل عن المعتقدات الإسلامية ، فمن الجدير تضمينه هنا في خط سير الرحلة في الشارقة. يمكن لغير المسلمين زيارة هذا المسجد في شكل جولة تبدأ كل يوم إثنين في الساعة 10 صباحًا وتتضمن مناقشات حول التاريخ والثقافة والتقاليد الإسلامية والإماراتية. المسجد نفسه له بناء حديث (تم بناؤه عام 2005) وهو مبني على الطراز العثماني الكلاسيكي مع مآذن مستطيلة ومدببة وله الهندسة المعمارية النموذجية للمساجد العثمانية.

العنوان: شارع الكورنيش ، الشارقة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *