الرئيسية » أجمل أماكن سياحية » افضل وجهات سياحية في استراليا
وجهات سياحية في استراليا

افضل وجهات سياحية في استراليا

افضل وجهات سياحية في استراليا

وجهات سياحية في استراليا . أستراليا بلد شاسع أصغر قليلاً من القارة الأمريكية. لذلك لا ينبغي أن يكون مفاجئًا أن بلدًا بهذا الحجم هو موطن لمعظم الوجهات السياحية والمخلوقات غير العادية في العالم. من بين العديد من الأماكن الشهيرة وذات المناظر الخلابة التي يمكنك رؤيتها في أستراليا ، يمكن ذكر آيرز روك ودار أوبرا سيدني كأماكن خاصة في أستراليا. على الرغم من أن هذه الأماكن تحظى بشعبية كبيرة بالنسبة للسياح . إلا أن هناك العديد من  وجهات سياحية في استراليا التي ليست مشهورة جدًا ولكنها رائعة أيضًا.

10-وجهات سياحية في استراليا منتزه كاكادو الوطني

وجهات سياحية في استراليا
وجهات سياحية في استراليا

يقع Cable Beach في بروم في غرب أستراليا ويعتبره الكثيرون الوجهة الأكثر شعبية. يشتهر هذا الشاطئ المذهل برماله البيضاء وغروب الشمس الجميل والمياه الزرقاء المتلألئة للمحيط الهندي. يشتهر شاطئ كابول أيضًا بركوب الجمال على الشاطئ. أولئك الذين يفضلون النقل الآلي يمكنهم بدلاً من ذلك اختيار مركبة ذات أربع عجلات لاجتياز الرمال.

9- جزيرة فريزر

هذه الجزيرة الجميلة الواقعة في كوينزلاند بها غابات كثيفة وكثبان رملية وأكثر من 100 بحيرة من المياه العذبة والكثبان الرملية الملونة الجميلة. أيضًا . تعتبر هذه الجزيرة . التي لا تبعد سوى مسافة قصيرة عن خليج هارفي بالعبّارة (سفينة ركاب وبضائع تسافر بانتظام من جانب واحد من النهر أو البحيرة أو البحر إلى الجانب الآخر وتؤدي أعمال الجسر) . أكبر جزيرة رملية في العالم هذه الجزيرة لها سبب آخر لكونها غير عادية ومشهورة. Dingoes (كلب بري أسترالي ذو آذان قصيرة وذيل مشعر يشبه المكنسة) من هذه الجزيرة هي واحدة من أكثر سلالات الكلاب نقاءً في أستراليا بأكملها .

8-وجهات سياحية في استراليا طريق المحيط العظيم

يقع Great Ocean Road في فيكتوريا ، وهو أحد أجمل طرق القيادة في أستراليا. يبدأ الطريق البالغ طوله 243 كم (151 ميل) في توركواي . على بعد 100 كم (60 ميل) من ملبورن . وينتهي في ألانسفورد. نظرًا لأنه يمتد على طول الساحل الجنوبي الغربي الجميل لفيكتوريا ، يمر طريق المحيط ببعض أكثر المعالم السياحية روعة في أستراليا ، بما في ذلك Tuvalu Aposal ، وهي كومة جميلة من تشكيلات الحجر الجيري التي تبرز من المحيط بالقرب من حديقة كامبلبورت الوطنية. هناك أيضًا العديد من الأماكن على طول طريق المحيط حيث يمكنك مشاهدة بعض الحياة البرية الشهيرة في أستراليا ، بما في ذلك حيوانات الكنغر ، وفقمات الفراء ، والناموسيات.

7- منتزه بورنولولو الوطني

هذه الحديقة ، الواقعة في غرب أستراليا . هي موطن لواحد من أكثر مناطق الجذب السياحي تفرداً ، Bungle Range الشهير (نتوءات على شكل قبة مع خطوط برتقالية وسوداء) التي تشبه خلايا النحل الكبيرة. من الغريب أنه حتى وقت قريب كان هذا المكان معروفًا فقط للسكان الأصليين الأستراليين والمزارعين. في الواقع ، أصبح هذا المكان مشهورًا بعد إنتاج فيلم وثائقي عن المنطقة في عام 1983. تعد الحديقة أيضًا موطنًا لكاتدرائية القديس جورج ، وهي مدرج طبيعي رائع. نظرًا لأن منتزه بورنولولو الوطني يقع في منطقة نائية نسبيًا ، يجب على الزوار حمل المعدات اللازمة لكلا المعسكرين.

6- حديقة بلو ماونتين الوطنية

تقع حديقة بلو ماونتين الوطنية في نيو ساوث ويلز ، على بعد حوالي 80 كيلومترًا (50 ميلًا) غرب سيدني. يجعل قرب المنتزه من أكبر مدينة في أستراليا من هذه الحديقة ذات المناظر الخلابة رحلة نهارية شهيرة للسياح والسكان المحليين على حد سواء. من المحتمل أن تشتهر الحديقة بـ Thiry Sisters ، وهي عبارة عن هيكل صخري يرتفع 900 متر (3000 قدم) فوق وادي جيمسون. يوفر Blue Mountain National Park مسارات لممارسي رياضة المشي لمسافات طويلة وسائقي الدراجات الجبلية. تعد الحديقة أيضًا ملاذًا طبيعيًا للمغامرين الذين يستمتعون بالرياضات المثيرة مثل تسلق الصخور والهبوط من قمم الجبال الخطرة. يمكن للزوار الذين يبحثون عن طريقة أقل إثارة للاستمتاع بمنتزه بلو ماونتين الوطني ركوب العربات ذات الأسقف الزجاجية لسكة حديد كاتومبا ذات المناظر الخلابة ، وهي واحدة من أكثر خطوط السكك الحديدية انحدارًا في العالم.

5 – جزر الأحد البيضاء

تقع هذه المجموعة المذهلة المكونة من 74 جزيرة في وسط الحاجز المرجاني العظيم بأستراليا . مما يجعلها مكانًا رائعًا للمسافرين للقفز واكتشاف عالم الكائنات البحرية الرائعة والملونة التي تعيش في مياه هذه المنطقة. على الرغم من أن معظم جزر ويتصنداي مهجورة ، إلا أن هناك سبعة منتجعات رئيسية ، بما في ذلك ون آند أونلي المشهور عالميًا في جزيرة هايمان ، وهو المفضل لدى الأثرياء والمشاهير. يعد شاطئ Whitehaven Beach أحد أجمل المعالم السياحية في جزر Whitsunday ، حيث يتمتع برمال بيضاء خلابة وشفافة. تعد هذه الجزر خيارًا مثاليًا للمسافرين الذين يبحثون عن إجازة لطيفة في جزيرة استوائية جميلة أو للاستمتاع ببعض الوقت للسباحة والغوص.

4- منتزه كاكادو الوطني

وجهات سياحية في استراليا
وجهات سياحية في استراليا

تقع كاكادو في المنطقة الشمالية من أستراليا ، على بعد حوالي ثلاث ساعات شمال داروين . وهي أكبر حديقة وطنية في البلاد. من بين العديد من عوامل الجذب في منتزه كاكادو الوطني فن صخري محلي مضغوط. يقدر عمر البعض منهم بحوالي 20000 عام. تعد الحديقة أيضًا موطنًا للعديد من أنواع الحيوانات ، بما في ذلك الولب والدنغو والتماسيح. بالإضافة إلى ذلك ، حديقة كاكادو الوطنية ، موطن ثلث أنواع الطيور في أستراليا ، هي حلم محبي الطيور.

3-وجهات سياحية في استراليا صخرة أولورا / آيرز

يُطلق على واحدة من أكبر الأحجار المتراصة في العالم اسم آيرز روك ، وهي واحدة من أبرز مناطق الجذب السياحي في أستراليا . وتقع في منتزه أولورا كاتا جوتا الوطني في الإقليم الشمالي. يبلغ ارتفاع هذا الهيكل الحجري الضخم أكثر من 340 مترًا (1100 قدم). من السمات الغريبة لهذا الحجر أنه يتغير لونه بشكل كبير من البني المحمر إلى الأزرق والأرجواني والأحمر عند غروب الشمس. تسمي قبيلة السكان الأصليين الأسترالية ، المعروفة باسم Anango ، هذه الصخرة Uluru وتعتبرها مكانًا مقدسًا.

2 – سور المرجان العظيم

وجهات سياحية في استراليا
وجهات سياحية في استراليا

واحدة من الوجهات الرائعة للمستكشفين تحت الماء والغواصين هي أكبر هيكل للجدار المرجاني ، المعروف والمشهور باسم الحاجز المرجاني العظيم. يقع هذا الجدار في بحر المرجان ، ويغطي الحاجز المرجاني العظيم مساحة شاسعة تضم أكثر من 2900 شعاب مرجانية ومئات من الشعاب المرجانية. أفضل طريقة لاستكشاف الكثبان هي ركوب أحد القوارب السياحية العديدة التي تبحر على طول الساحل الشمالي لولاية كوينزلاند. مدينة Sangchinha هي البوابة الرئيسية لهذا الجدار ، ولكن هناك مدن أخرى تقدم أيضًا خدمات ورحلات بحرية.

1 -وجهات سياحية في استراليا دار أوبرا سيدني

تعتبر هذه القاعة تحفة معمارية من القرن العشرين. كان Jören Otzan مسؤولاً عن تصميم وبناء دار الأوبرا في سيدني ، مما يعكس صورة سفينة سياحية ضخمة. تضم القاعة العديد من العروض (المعارض والمسابقات وما إلى ذلك) التي تستضيف ما مجموعه 1500 عرض كل عام وتحيط بها مناظر جميلة لموانئ سيدني والحدائق النباتية الملكية ، ودار أوبرا سيدني الشهيرة هي واحدة من أشهر المعالم السياحية في أستراليا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *